العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-15, 07:06 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


"إسرائيل" وجدوى الحرب في أقرب فرصة

"إسرائيل" وجدوى الحرب في أقرب فرصة
ترجمه / إسلام كمال الدين
قال الكاتب "الإسرائيلي" "يوعز هندل": إن الكيان الصهيوني سيخوض عددًا من الحروب أهمها حربان ستكونان في القريب العاجل؛ إحداهما في الجبهة الخارجية، وأخرى على الجبهة الداخلية.
وأضاف الكاتب خلال مقال بصحيفة "يديعوت أحرونوت": إن أهم هذه الحروب ستكون مع التنظيمات التي وصفها بـ"الإرهابية" وإن لم تستعد "إسرائيل" جيدًا لن تستطيع الرد ولن يقف المجتمع الدولي معها، مشيرًا إلى أن هناك وسيلتين ستستخدمان في هذه الحروب؛ هما الحسم العسكري وإعادة تشكيل وعي "العدو"، على حد قول المقال.
وطالب الكاتب خلال مقاله السياسيين في الجيش "الإسرائيلي" بضرورة إقناع السياسيين بجدوى الحرب في أقرب فرصة ودراسة ميدان المعركة جيدًا، واتخاذ قرارات عسكرية أهمها تصفية حماس.
وإلى نص المقال:
على رئيس هيئة الأركان الجديد أن يقاتل في جبهتين الآن بعد سبعة وستين عامًا من إقامة الدولة، جبهة عربية في الخارج, وأخرى يهودية في الداخل.
نحن نرى من حولنا إرهابًا وجيوشًا عربية تحاصرنا، ولدينا في القدس جبهة أخرى مع السياسيين، وليس هناك إمكانية للهروب من إحدى الجبهتين وخصوصًا اليهودية، ولكن ما يميز "غانتس" أنه هادئ الطباع ولديه تركيز قوي، ولولا ذلك لانتهت عملية الجرف الصامد في غزة بحرب بيانات كما كان الحال في عملية الرصاص المصبوب.
وعلى هذا الأساس؛ ندرك أن حروب "إسرائيل" المقبلة ستشبه تمامًا الحروب التي مررنا بها، فسنواجه تنظيمات إرهابية وقدرة صاروخية لجيش نظامي، وسيم استخدام المدنيين كدرع بشري، وسنعاني من الضغط الدولي وفقدان الشرعية والتبعات القانونية لكل قرار يتخذه قائد في أدنى المستويات.
في هذه الحروب هناك إستراتيجيتان وإمكانيتان اثنتان: الحسم العسكري وتشكيل الوعي. الإمكانية الأولى تتطلب دخول قوات الجيش في حرب لفترة طويلة وتتطلب توفير دعم دولي، بالإضافة إلى الإبادة العميقة لمراكز ثقل العدو بعد قرار مدروس مسبق، وكنا فعلنا ذلك في الماضي.
أما الإمكانية الثانية؛ فهي تتمثل في توجيه ضربات قصيرة وموجعة لوعي العدو، وحينما نخوض حروبًا كهذه؛ فستطلق فوهات المدافع نيرانها وستراوغ الدبابات وستقوم الطائرات بالقصف المتكرر حتى يتبلور الوعي لدى الطرف الآخر.
المشكلة مع معركة الوعي أنه لا سيطرة كاملة عليه؛ حيث إنه ينحصر في أدمغة الناس هنا وفي أدمغة الطرف الآخر, ففي انتفاضة الأقصى قررت "إسرائيل" هزيمة "الإرهاب". وفي غزة تحاول "إسرائيل" منذ فك الارتباط ـ من دون نجاح ـ بلورة الوعي البديل لدى الشعب، وننتظر القرار بصدد أي حرب نخوضها من الجهات السياسية.
لذلك فإن رئيس هيئة الأركان الجديد "غادي آيزنكوت" ينتظر صدمة جديدة رغم نتائج الجرف الصامد وتفاخر بعض الوزراء في المجلس الوزاري المصغر بها، حيث لا توجد قرارات سياسية بمواجهة حماس، وليست هناك مداولات ولا مبادرة للتنمية الإقليمية أو قرار بتصفية حماس تمامًا.
وفي ظل هذا الواقع سيجبر أحد السياسيين لا محالة لتحمل مسؤولية الحرب المقبلة، وإذا كان الأمر يتعلق ببعض السياسيين فإن الطرف الذي سيتحملها سيكون مرة أخرى من الجانب العسكري ـ وبشكل دقيق من يقف على رأس المنظومة العسكرية.
وفي هذا الإطار؛ وجب على رئيس الأركان التوجه للميدان، فلو كنت أنا رئيس هيئة الأركان الجديد لشجعت أعضاء المجلس الوزاري المصغر على التوجه فورًا إلى الميدان لدراسة الواقع هناك، والتعرف على المشاكل والبحث في الحلول.
إن ما يهم وزراء الحرب هو العمليات الناجحة وليس الحروب الفاشلة، ولذلك يمكننا أن ننسى النظام والانضباط والمصداقية في المجلس الوزاري المصغر في هذه المرحلة، ففي هذه الجبهة يمكن لـ"ايزنكوت" أن ينتصر في الحرب، إذا قام بعمل مناورة مع الوزراء ودفعهم للتداول في قرار الحرب من الآن حتى لا يعلنوا بعد ذلك أنهم لم يعلموا بها، وقتها وبعد الحرب القادمة ستوجه النيران إليه.

&
&
&
شوفو كيف يفكر الاعداء الصهاينة في المستقبل ويعدون الخطط
بعد ماخلقوعدو ضدنا ومنا وفينا ونفخو فيه
ليكبر يوم بعد يوم وجعله شوكة في نحورنا






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» علي عبدالله صالح ... يُمنع من دخول الأراضي السعودية
»» المملكة تبارك لتوطيد العلاقات بين قطر وجمهورية مصر
»» رصد أبرز الانتهاكات الإيرانية ضد السعودية
»» .. قناص صدام الذي قتل كتيبة كاملة مائة وخمسون من الماريز الله اكبر .. ..
»» بعيد المسافات
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "