العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-15, 10:27 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


طعن الرافضة في عمر بن علي بن أبي طالب

التسميات بين التسامح العلويّ والتوظيف الأمويّ
دراسة تحليليّة حول سبب تسمية
بعض أولاد الأئمّة بأسماء الخلفاء
تأليف: السيّد علي الشهرستاني



مسكين هذا الرافضي الناصبي
لما لم يستطيع دفع وأنكار وجود
هذه الأسماء [ أبو بكر -- عمر-- عثمان] كابناء لعلي رضي الله عنه
سعي في أسقاطهم والتنقص منهم
وإظهارهم بصورة الزائغ عن (المعصومين)
وبصورة المتخاذل عن نصرتهم والمائل لعدوهم
وهذه عينة واحدة فقط لشخصية واحدة تناولها بالسب والثلم




الصفحة 348
هذا ، ولو كانت لعمر الأطراف مواقف مشهورة لذكره أصحاب التاريخ ، لكنّا لمّا لم ‏نقف على مواقف مشهودة له نحتمل أن يكون قد رَكَنَ إلى الدعة والسكينة بدلاً من الجهاد ‏والخوض في المعترك السياسي والاجتماعي ، وقد يكون تبايُنُ مواقفه وخروجُهُ عن إجماع ‏الطالبيين هو الذي جعله غير مرضيّ السيرة عند أهل البيت ، وقد تكون هناك أمور ‏أخرى .‏




الصفحة 353
وفي (نسب قريش) : قُتل العباس بن علي بعد إخوته ، فورث إخوته ‏‎[‎الذين‎ ]‎لم يكن لهم ‏ولد ، وورث العباس ابنه عبيدالله ، وكان محمّد بن الحنفية وعمر حييّن ، فسلّم محمّدٌ لعبيد ‏الله ميراثَ عمومته ، وامتنع عمر حتّى صولح وأُرضي من حقّه(2) .‏
وحكى العمري في (المجدي) ما رواه الدنداني عن جدّه : أنّه خاصم ابنَ أخيه حسناً ‏إلى بعض بني عبدالملك في ولايته في صدقات عليّ ، وهذا يزعم أنّه مات من جراح ‏أصابه أ يّام مصعب ، ومصعب قتل قبل أخيه عبدالله ، وعبدالملك حيّ ، وما ولي أحد من ‏بني عبدالملك إلاّ بعد موت أبيه ، فهذه مناقضة(3) .‏
وهذه النصوص توقفنا على أعمال مشينة قام بها عمر بن عليّ الأطرف ضد أبناء ‏إخوته وهو المنتسب إلى أميرالمؤمنين ، فهل حقّاً أنّه قام بهذه الأفعال والأعمال أم أنّها ‏منسوبة إليه من قبل الحكام ولا تصحّ ؟!





الصفحة 361
فلا أدري هل أنّ عمر الأطرف خرج وقتل مع الحسين(عليه السلام) ، أم بقي بالمدينة ‏بأمر الإمام الحسين(عليه السلام) كما بقي ابن الحنفية ، أم تصحّ حكاية ابن عنبة عنه من ‏أ نّه امتنع من الخروج مع الحسين رغم طلب الإمام منه ، أم إنّ أمراً نفسيّاً انتابه فجاء ‏موقفه معترضاً على الإمام ، أم أنّه كان يريد الصدارة والسيادة المطلقة ـ كقبيلة بني هاشم ‏ـ التي لم تتحقق له ؟!‏
الثاني : أنّه لم يكن شخصاً مرضيّاً عند الأئمّة(3) ، وذلك لاختلافه مع الإمام
_________________________________________________ وفي الهامش

1- انظر تهذيب الكمال 21 : 468 ، تهذيب التهذيب 7 : 426 .‏
2- مر في صفحه 184 ـ 222 .‏
3- قال ابن الطقطقي في الاصيلي : لم يكن مرضيّ السيرة . وقريب منه كلام ابن عنبة في عمدة ‏الطالب : 362 .‏





الصفحة 362

المهم أنّ عمر الأطرف لم يكن له دور مهم في تاريخ الإسلام ، ولم يثبت مشاركته في ‏واقعة الطف ، بل إنّ غالب المواقف المذكورة له هي مواقف سلبية ، مع انه قد عاش إلى ‏زمن متأخّر ، فلا نرى له مواقف إيجابيه مع إخوته وأبنائهم ، بل اختلف مع الحسن ‏المثنى ، وعبيدالله بن العباس ، وعلي بن الحسين السجاد ، وان قبولنا بوقوع هذه المخالفات ‏ـ تبعاً للمؤرخين ـ يلزمنا القول بحياته إلى عهد الوليد بن عبدالملك وأ نّه غير مرضيّ ‏السيرة .‏هذا ، إن عدم ذكر خطباء المنبر الحسيني اسم عمر الأطرف ضمن رجال واقعة ‏كربلاء ، جاء لعدم ثبوت شهادته عندهم ، وقد يكون لمواقفه السيّئة الأخرى مع إخوته ‏وأبنائهم ، وقد يكون لأمور اخرى . فالخطباء في مجالسهم يذكرون روايات عمر بن ‏اُذينه ، والمفضل بن عمر ، ومعاوية بن عمار عن الصادق والباقر(عليهما السلام) ولا يهأبون الاسماء ، وهذا يؤكد بأن الأمر لا يعود إلى ‏خصوص الاسماء بل إلى عمر الأطرف نفسه








الصفحة 364


فلماذا لا يذكر المؤرخون اسم عمر الأطرف في أربعة عقود الاولى من حياته ، ولم ‏يطلع نجمه إلاّ بعد مقتل أخيه الحسين بن عليّ ، وماذا تعني مواقفه العدوانية مع أبناء ‏إخوته : الحسن والحسين والعبّاس ، وهل أنّ هذه الحالة النفسيّة حدثت له بأخرة أم كانت ‏معه منذ عهد الإمام علي ، لأ نّه كان يحسّ بعقدة كونه دون أولاد فاطمة الذين كانوا يَسمون عليه في الوجاهة والمكانة العائليّة ، وأ نّه كان لا ‏يطيق الاعتراض والبروز مع وجود إخوانه : الحسن والحسين وابن الحنفيّة والعبّاس .‏









رابط الكتاب الصفوي الناصبي
http://www.shiastudies.com/library/S...&id_matn=12519









__________________________________________________ _________







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» قاصمة ظهر الضبع كمال الحيدري أسمع وأحكم
»» المعصومة تشتكي للمعصوم من جبريل والمعصوم لايدري أن جبريل في بيته!
»» قريتنا والوهابيه
»» سؤال حير اصحاب العمائم الملونة@@@@@ بخصوص مهدي السرداب
»» أصحاب ((المعصوم)) يشهدون عليه بالكفر في مجلس سري خاص
 
قديم 25-02-15, 10:41 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


علمتُ ان هذا الخبيث لم يخرج منه هذا الكلام اعتباطاً ولا ارتجالاً وانما تلقنه من شياطينه الكاذبين السابقين الهالكين الطاعنين في ذرية ال البيت الطاهرين عليهم السلام اجمعين .
https://www.youtube.com/watch?v=ozjkt_InfZs







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمه تحرج الاثني عشريه ( بروايه واحده عن المعصوم ) سؤال واحد فقط
»» أمام الاسماعيليه على ذمة الاثني عشريه ( + يتمثل بصورته شيطان )
»» عند الاسماعيليه السجاد منافق ـ يصلي الجمعه مع أئمة الجور ولايعتد بها ! ثم يصلي الظهر
»» المعصوم يعين زرارهـ وجابر الجعفي وزيري ( صناعة الاحاديث )
»» يجوز الكذب على الائمه في رمضان في مذهب المتناقضات ( الاثني تناقضيه )
 
قديم 25-02-15, 11:23 PM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   فالخطباء في مجالسهم يذكرون روايات عمر بن ‏اُذينه ، والمفضل بن عمر ، ومعاوية بن عمار عن الصادق والباقر(عليهما السلام) ولا يهأبون الاسماء ، وهذا يؤكد بأن الأمر لا يعود إلى ‏خصوص الاسماء بل إلى عمر الأطرف نفسه


المفضل بن عمر أسوء مما قاله المؤلف بعمر بن بن علي
ومع هذا يروون عنه وقيل بوثاقته !

قاتل الله الهوى






 
قديم 27-02-15, 05:06 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   علمتُ ان هذا الخبيث لم يخرج منه هذا الكلام اعتباطاً ولا ارتجالاً وانما تلقنه من شياطينه الكاذبين السابقين الهالكين الطاعنين في ذرية ال البيت الطاهرين عليهم السلام اجمعين .
https://www.youtube.com/watch?v=ozjkt_infzs


لعن الله النواصب
مبغضي علي وذريته رضي الله عنهم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيل يرد على شقيقه علي رضي الله عنهما وينسف خرافة الرد عليهم كالراد على الله
»» المامقاني: قعود الله مع الحسين على السرير من الأحاديث المستصعبة
»» لماذا صلاح الدين الأيوبي ضرب عنق هذا الصوفي ؟
»» للأشاعرة أجيبوا الغزالي عن مصدر قولكم وما لا يخلو عن الحوادث حادث
»» المعمم /عمر بن الخطاب تحول الى امرأه وتزوج وانجب ثم رجع كما كان!!
 
قديم 27-02-15, 05:10 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
   المفضل بن عمر أسوء مما قاله المؤلف بعمر بن بن علي
ومع هذا يروون عنه وقيل بوثاقته !

قاتل الله الهوى


صدقت


قال السيّد محسن الأمين(قدس سره): «اختلف أصحابنا في وثاقته وعدمها، بل في صحّة عقيدته وعدمها، ونُسب إلى الغلو، بل قيل: إنّه كان خطّابياً، فمَن زعم عدم وثاقته لم يقبل روايته، ومَن زعم فساد عقيدته بالغلو تبرّأ منه، وهذا دأب أصحابنا مع كلّ غال، وهو ممّا نفاخر به، وكيف كان فليس له اتّباع ينسبون إليه، على أنّ الذي رجّحه المحقّقون من أصحابنا وثاقته وبراءته من الغلو»
أعيان الشيعة 1/22.






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» التلاعب برواية توحيد الصدوق تثبت الرؤية وتغييرها من عاينوه الى خاطبوه!!!
»» كمال الحيدري يقول إئمتنا كانوا بلاعقول لما شربوا السم وأنتحروا
»» مصداق لكلام ابن تيمية في كثرة الكذب على جعفر الصادق من كتب الرافضة
»» هداف الدوري الاسباني يقاطع تدريبات اشبيلية لأداء الصلوات الخمس -صورته يصلي
»» عن (المعصوم)الكاظم السبئي / ظاهر علي بشري وباطنه لاهوتي!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "