العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-15, 06:44 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


مشروع قرار جديد في مجلس الأمن بشأن اليمن تحت الفصل السابع

يعقد مجلسُ الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة يصوت خلالها على تمديد العقوبات المفروضة أصلاً على اليمن في قرار جديد تحت “الفصل السابع”، فيما تواصل التظاهرات المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي، الذي تراجع عن استقالته وبدأ يمارس مهامه من عدن، بعد تمكنه من مغادرة صنعاء.
وكان المجلس صوَّت بالإجماع منتصف الشهر الجاري على قرار يطالب الحوثيين بالتراجع عن الإجراءات الأحادية الجانب دون شروط، ورفع الإقامة الجبرية عن الرئيس هادي ومسؤولي الحكومة.
وذكرت فضائية “العربية” أن جلسة اليوم الثلاثاء تأتي لتمديد العقوبات على اليمن، بعد أن حدد القرار السابق خمسة عشر يوماً مهلة لجماعة الحوثيين للالتزام بقرارات المجتمع الدولي والعودة للمفاوضات، غير أنه لم يحدد الإجراءات التي سينفذها المجلس ما لم تلتزم الجماعة بفحوى القرارات.
ويطالب القرار الحوثيين بسحب مقاتليهم من المؤسسات الحكومية بشكل سريع وشامل، ويدعوهم إلى تحمل مسؤولياتهم ووقف العنف.
كما يشدد على تسليم الحوثيين الأسلحة التابعة لقوات الجيش اليمني، والتي استولى عليها مسلحو الجماعة إبان سيطرتهم على العاصمة صنعاء خلال العام الماضي.
وكان الرئيس اليمني هادي قد التقى محافظي محافظات الجنوب، ومن المقرر أن يلتقي اليوم بمحافظي تعز وإب ومأرب والجوف والبيضاء.
كما طلب من وزراء الحكومة المستقيلة ممارسة أعمالهم من مدينة عدن حتى يفرج الحوثيون عن رئيس الوزراء خالد بحّاح المحاصر داخل مقر إقامته من قبل الحوثيين في صنعاء.
في الوقت ذاته، قال محافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور في تصريح: إن وجود الرئيس هادي في عدن أمر طبيعي “ليمارس صلاحياته ومهامه منها كعاصمة ثانية لليمن”، مشيراً إلى ترتيبات جارية لعقد اجتماع للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار وفقاً لدعوة هادي في مدينة عدن أو تعز.
هذا وكان مسلحو الحوثي قد اعتقلوا وزير الصناعة والتجارة في الحكومة اليمنية المستقيلة، محمد السعدي، أثناء توجهه براً إلى محافظة عدن، كما شددوا حصارهم لمنزل وزير الخارجية عبدالله محمد الصايدي، في صنعاء.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» الحج على ظهور الإبل من جازان".. قصة ماض مرعب
»» السنة ارهابيون والقران ماذا يا علماء المسلمين
»» ماذا تعني صورة الكعبة خلف حسن روحاني والعلم الايراني !!!!
»» "عشقي" عن أزمة اليمن: الخليج يواجه خطري" المظنون والمضمون "
»» ثلاثة مليار يورو فقط.. تركيا تفتتح نفقاَ تحت البحر يربيط آسيا بأوروبا
 
قديم 26-02-15, 06:54 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


سفراء مجلس التَّعاون أكدوا للرئيس اليمني دعمهم لشرعيته


صالح متهم بكنز 60 مليار دولار.. و"الخليجي" يلتقي هادي




كشف تقرير للأمم المتحدة عن أن الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، جمع ثروة تصل إلى 60 مليار دولار خلال العقود الثلاثة التي حكم فيها اليمن.
وأوضح التقرير الذي نشره موقع "فرانس برس"، الخميس 26 فبراير 2015، أن صالح جمع عن طريق الفساد ثروة تقدر بما بين 32 و60 مليار دولار خلال 33 سنة في السلطة.
وقال الخبراء، معدو التقرير الذي تم تسليمه لمجلس الأمن الدولي، إن هذه الثروة وضعت في نحو 20 بلدا، وجارٍ التحقيق حول صلات صالح برجال أعمال ساعدوه في إخفاء أمواله.
واعتمد مجلس الأمن في نوفمبر 2014، عقوبات من بينها: تجميد أموال بحق صالح، الذي تخلَّى عن السلطة إثر ثورة شعبية، كما اتهمه بالإساءة إلى عملية الانتقال السياسي في اليمن عبر دعم ميليشيات الحوثيين التي باتت تسيطر على صنعاء.
وكتب التقرير أن "الأموال جمعت جزئيا عن طريق الفساد المتصل خصوصا بعقود النفط والغاز" وحصول صالح على رشاوى مقابل امتيازات تنقيب حصرية.
من ناحية أخرى، وفي إطار مساعي معالجة الأزمة السياسية الجارية في اليمن، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، أكد مجلس الأمن على شرعية الرئيس اليمني الحالي، عبده ربه منصور هادي، داعيًا جماعة الحوثيين وباقي أطراف الأزمة في البلاد إلى اللجوء للحوار، ورفض أعمال العنف، والامتناع عن الاستفزاز.
وطالب المجلس، الأربعاء (25 فبراير)، بالإفراج فورًا ودون قيد أو شرط عن رئيس الوزراء، خالد بحاح، وأعضاء مجلس الوزراء، وجميع الأفراد الذين لا يزالون قيد الإقامة الجبرية أو الذين تم اعتقالهم بشكل تعسفي، على يد الحوثيين.
كما دعا الحوثيين للالتزام بمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذه، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، واتفاق السلم والشراكة الوطنية، التي تنص على التحول الديمقراطي بقيادة يمنية، وفقًا للبيان التي نشرته وكالة "الأناضول"، الخميس (26 فبراير).
وفي السياق نفسه، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، الخميس، إلى محافظة عدن، جنوبي البلاد، للقاء هادي الذي يقيم هناك منذ فراره من قبضة الحوثيين الذين كانوا يفرضون عليه الإقامة الجبرية.
وبعد ساعات من وصوله إلى عدن السبت الماضي، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسًا للبلاد، وقال إن كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر - تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء - باطلة ولا شرعية لها.
وفي إطار مساندة دول الخليج للرئيس اليمني، التقى هادي، بأمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، كأول مسؤول عربي وإقليمي كبير يستقبله في عدن، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".
واجتمع هادي بالزياني والوفد الخليجي المرافق والذي ضم سفراء دول مجلس التعاون الست المعتمدين في اليمن بمنتجع رئاسي في العاصمة الاقتصادية، عدن، في خطوة مهمة تؤكد مدى الدعم الكبير الذي يحظى به هادي وشرعيته من قبل دول الخليج، وكذلك الإعلان عن إعادة افتتاح سفارات الخليج بعدن بعد إغلاقها في صنعاء بعد سيطرة الحوثيين عليها.
وقال الزياني إن هذه الزيارة تؤكد مواصلة دعم دول الخليج للشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس هادي.
وفي هذا الإطار، أشار إلى أن الوفد الخليجي ناقش مع هادي أهمية العودة إلى العملية السياسية والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطني وكذا دعم دول المجلس للرئيس هادي في المرحلة الراهنة والمستقبلية حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران إذ تواجه الجبهة الأفغانية
»» علي عبدالله صالح ... يُمنع من دخول الأراضي السعودية
»» نواب كويتيون يطالبون بضم إيران لمجلس التعاون بدلا من مصر
»» الأكراد: المالكي يغازلنا لندعمه ضد السنة.. ولن يكون
»» اعتداء دموي على المعتقلين السنة في سجن المطار أثناء أداء صلاة العصر،
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "