العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-15, 09:23 PM   رقم المشاركة : 1
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


الحسن تنازل عن الخلافة لمعاوية وهدم عقدتي الإمامة والعصمة

دفاعا عن معاوية رضي الله عنه.



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وأزواجه وذريته ومن ولاه أما بعد :



في الفترة الأخيرة لاحظنا ظهور الطعن في معاوية رضي الله عنه، من مخالفي أهل السنة والجماعة سواء أكانوا شيعة روافض أم حاقدين دعاة تجرد للحق، أم صادقين أخطئوا الطريق، سأركز في موضوعي على حقيقة تنازل الحسن عن الإمامة لمعاوية رضي الله عنهما لأن هؤلاء الأصناف الثلاثة روافض أو حاقدين أو صادقين تجمعهم إدعاء حب الحسن بن علي رضي الله عنهما، من باب الإلزام سألزمهم بما التزموا به، وإن قالوا أن الموضوع الغرض منه الطعن في الحسن، نرد عليهم ونقول بل الغرض من الموضوع هو الدفاع عن معاوية رضي الله عنه، ألا يقولون أنهم يلتزمون الدليل، إذا فليتركوا التباكي وليناقشوا الأدلة :



• عقيدة الشيعة :



أولا : الإمامة : تعتقد فرق الإمامية "إثنى عشرية، إسماعيلية، فطحية، ناووسية .. الخ" بإمامة علي رضي الله عنه ثم اختلفوا في إمامة ذريته، هناك من ساق الإمامة في خمس 5 أئمة و هناك من ساقها في سبع 7 أئمة وهناك من ساقها في إثنى عشر 12 إمام. وهؤلاء يعتقدون أن الله عز وجل قد نصب عليا رضي الله عنه وأبنائه وهذا ما يعرف بـ (النص)، كما يعتقدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أوصى للأئمة في عدة أحاديث وهو ما يطلقون عليه (الوصية).



ثانيا : تعريف الإمامة : عرف علماء الشيعة الإثنى عشرية الإمامة أنها قيادة عامة في أمور الدين والدنيا، [النكت الإعتقادية للمفيد (413 هـ) صفحة39]



ثالثا : العصمة : كما يعتقد الإثنى عشرية من الشيعة بـ(عصمة) أئمتهم الإثنى عشر عصمة مطلقة، فهم لا يخطئون ولا يسهون ولا ينسون .. الخ.



رابعا : بناءا على الاعتقاد بـ(الإمامة) لعلي ولأبنائه فأن الشيعة الإمامية يرون بطلان خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه سنة 11 للهجرة بدليل أن الله عز وجل (نص) على علي رضي الله عنه، وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد (أوصى) له بالخلافة من بعده.



• تنازل الحسن لمعاوية :



أولا : التسمية : بما أن تنازل الحسن لمعاوية ينسف عقيدة الشيعة فهم يلجئون إلى المراوغة للهروب من أصل الموضوع، وحتى نقطع عليهم سبيل المراوغة ونبقيهم في أصل النزاع الذي هو التنازل أقول :

أن علماء الشيعة جعلوا الخلافة ضمن الإمامة وحتى نخرج من إشكال التسميات لأنه سطحي مقارنة مع عمق دلالة الفعل الذي هو التنازل أقول ما تنازل عنه الحسن لمعاوية، سواء (إمامه أو خلافة أو إمارة أو قيادة سياسية) سنرمز له بحرف (س).



ثانيا : تنازل أم صلح ؟ : بعدما قطعنا الطريق على الشيعة في موضوع التسمية، ننتقل إلى نقطة ثانية مهمة يجب تأصيلها ألا وهي نقطة (التنازل) فعندما يواجه الشيعي الأدلة يقول أن الحسن (صالح) معاوية، كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم (صالح) كفار قريش في صلح الحديبية، وحتى نقطع عليهم الطريق أقول أن طرح الشيعة خاطئ لأن رسول الله (صالح) كفار قرش، بينما الحسن (تنازل) بدليل أن الخلافة انتقلت من الحسن إلى معاوية رضي الله عنهما، ولو كان هناك صلح لبقي الحسن خليفة المسلمين وهذا الذي لم يحصل بل صار معاوية هو خليفة المسلمين، إذا فهو تنازل أو صلح وتنازل.



• مناقشة تنازل الحسن وإبطال طعنهم في معاوية :



أولا : هل (إمامه أو خلافة أو إمارة أو قيادة سياسية) التي رمزنا لها بـ (س) هي من عند الله ؟

1- إن كانت (س) من عند الله كما يزعم الشيعة فيكون الحسن هنا قد خالف أمر الله، فالله عز وجل حسب الشيعة قد نصب الحسن بينما الحسن تنازل عن (س) لصالح معاوية، فالحسن لو كان منصبا من عند الله لا يجوز له التنازل كيف يتنازل عن حق ليس له أصلا!! وليس له خيار في أن يتنازل أو لا يتنازل وهذا لقوله تعالى : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً [الأحزاب : 36]، بدلالة الآية السابقة لو كان الحسن منصب من عند الله تعالى، فهو قد هدم أهم عقيدتين تقوم عليهما عقيدة الشيعة فقد أبطل (الإمامة) عندما تنازل لمعاوية، وقد نسف إدعاء (العصمة) عندما خالف أمر الله عز وجل.

2- إن كانت (س) ليست تنصيب من عند الله هنا يجوز للحسن التنازل عنها لمعاوية، وعندها يبطل إدعاء (الإمامة) لعلي وأبنائه فالإمامة أو الخلافة تصح في علي وذريته كما تصح في غير آل علي.

كما يسقط إدعاء الشيعة ببطلان خلافة أبي بكر بإدعاء أنه اغتصب الخلافة من علي، فعلي أصلا ليس إمام ولا منصب من عند الله حسب هذا الاحتمال الثاني ليغتصب منه أبو بكر الخلافة أو الإمامة أو القيادة السياسية.



ثانيا : هل علم الحسن بإيمان أو نفاق معاوية ؟

إن قالوا أن معاوية خدع الحسن وأن معاوية لم يظهر حقيقته إلا بعد أن تولى الخلافة واستتبت له الأمور.

نقول بل كذبتم فحال معاوية كان معروفا للحسن من البداية عندما حارب أباه عليا سنة 36 للهجرة في معركة صفين، والحسن تنازل لمعاوية عن الخلافة سنة 41 للهجرة أي بعد معركة صفين بسنوات فأي خداع ؟ منه :

إما أن الحسن كان يعلم أن معاوية مؤمن صالح للخلافة وتنازل له عنها، وجعل رقاب المسلمين في يد معاوية.

أو أن الحسن كان عالما بنفاق معاوية رغم هذا تنازل له عن الخلافة، وهنا يتحمل مسؤولية ضلال المسلمين، كيف جاز للحسن أن يتنازل عن الخلافة معاوية وهو عالم بنفاقه أو كفره عياذا بالله ؟ وإن قالوا تنازل لمعاوية لمصلحة المسلمين نقول أي مصلحة للمسلمين في أن يتولى أمرهم كافر أو منافق ؟



رابعا : فعل الحسن هل هو صحيح أم خاطئ ؟

إن كان تنازل الحسن صحيحا فهذا يعني أن خلافة معاوية شرعية، وإن تنازل الحسن خطأ فهذا يعني بطلان زعم الشيعة أنه معصوم وهنا تسقط (العصمة)، و إن زعم هؤلاء أن الحسن اضطر للتنازل حقنا لدماء المسلمين أو لقلة الناصر نقول هذا الكلام يصح على مذهب أهل السنة ولا يصح على مذهب الطاعنين في معاوية رضي الله عنه، فلو كان معاوية منافق أو كافر على رأي هؤلاء فالمصيبة مصيبتان :

المصيبة الأولى : أن الحسن تنازل عن حق ليس له على مذهب الشيعة الذين يعتقدون الإمامة في الحسن.

المصيبة الثانية : أن الحسن جعل رقاب المسلمين في يد منافق أو كافر وهذه خيانة من الحسن للمسلمين.

بالجمع بين المصيبتين نجد أن من لا يملك (الحسن) أعطى لمن لا يستحق (معاوية).



خامسا : من بايع معاوية هل بيعته بيعة حق أم ضلال ؟

إن قالوا أن بيعة الناس لمعاوية رضي الله عنه هي بيعة حق فقد حرج الحق عن عقيدة الشيعة، وإن قالوا أن بيعة الناس لمعاوية هي بيعة ضلال فيتحمل المسؤولية هو الحسن رضي الله عنه لأنه هو من تنازل لمعاوية رضي الله عنه وجعله خليفة على المسلمين، كما أن الحسين يتحمل جزء من المسؤولية لأنه سكت بعد وفاة الحسن رضي الله عنه.



سادسا : اختلاف الأئمة ينسف العصمة :

نجد أن عليا رضي الله عنه سكت عن خلافة أبي بكر ثم عمر ثم عثمان رضي الله عنهم، ثم بايعه الناس ثم بايعوا من بعده الحسن رضي الله عنه الذي بدوره تنازل، والحسين رضي الله عنه سكت في خلافة معاوية رضي الله عنه، ثم رفض البيعة ليزيد بن معاوية هذا الاختلاف بين الأئمة الثلاثة الأوائل لدى الشيعة يجعل عمل أحدهم أصح من الآخرين ويبطل القول بعصمتهم.



سادسا : فعل الحسين :

يعتقد الشيعة أن معاوية ويزيد كلاهما كافر وفي أقل الأحوال منافق، وهنا جاز لنا أن نسأل لماذا خرج الحسين على يزيد المنافق في عقيدتكم ولم يخرج على معاوية المنافق أيضا في عقيدتكم ؟ أليس هذا تناقض ؟



خاتمة :

تم التركيز على موضوع (تنازل الحسن عن الخلافة لمعاوية) لأن كل الطاعنين في معاوية رضي الله عنه، يشتركون في خاصية حب الحسن رضي الله عنه أو التظاهر بحبه، فألزمتهم بما التزموا به.










من مواضيعي في المنتدى
»» برنامج عبقرية البخاري على قناة الصفا بمشاركة أخينا أبو راشد الحوزوي
»» خيانة علمية / كمال الحيدري يستدل بكتاب الجويني الشيعي على أساس أنه كتاب سني
»» شبهة رزية الخميس
»» 33 كمال الحيدري هناك من وقف في وجه علي وخرج على إمام زمانه
»» اية الله الخوئي زعيم الحوزة العلمية يحكم بـ(كفر + سب + لعن + غيبة) من ليس اثنى عشري
 
قديم 22-02-15, 09:31 PM   رقم المشاركة : 2
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

بارك الله فيك أستاذي نور الدين المالكي وأدعوا الله بآن يجعلك سببا لتوعية وهداية الشيعة...كلامك مقنع وكفيت ووفيت في مشاركتك...







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» مركز آل البيت العالمية تستشهد برواية عن المعصوم لرد خبر مكذوب فوقعوا في طامة فمن لها
»» الشيعي الحسيني يكشف تخطيط ايران لعملية تفجير القديح وكذالك يبين عداوة حسن نصر الله
»» ممكن يأتي لي شيعي ويفسر رد مركز آل البيت((عليهم السلام)) العالمي حول تحريف القرآن ؟؟
»» 16 سؤال عن قول الله(وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما
»» سؤال للشيعة يحتاج لإجابة صريحة مدعومة بالدليل ممكن؟؟
 
قديم 22-02-15, 09:42 PM   رقم المشاركة : 3
skooon_23_1
عضو






skooon_23_1 غير متصل

skooon_23_1 is on a distinguished road


بارك الله بكم أخي نور الدين ونفع بكم
موضوعك لن يستطيع الشيعة الدخول إليه والنقاش فيه لأن أي جواب منه سيهدم دينه






 
قديم 22-02-15, 11:29 PM   رقم المشاركة : 4
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي نور الدين

هذا الجدول مختصر وينهي الجدل وبسيط غير معقد للراغب في الحق

يا ليت لو تعمل جدول اخر للامام علي ايضا ينطبق عليه فقط غير الاسم من الحسن الى علي ليسهل نشره ولتصل الحجه الى الشيعه بابسط طريقه







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ذبحوا محمد و احمد - العلويين ذبحوا اولادها بالسكاكين
»» ما فائده الامام المهدي المعصوم الغائب
»» الشيخ محمد بن راشد أصدر أمر بوقف برنامج الكبيسي ــــ
»» وزير خارجية عمان معلقاً على رفض عمان المشاركة في عاصفة الحزم : هذا سؤال كبير
»» المالكي يهاجم قطر والسعودية على خلفية الملف السوري والدوحة تستقبل الهاشمي
 
قديم 22-02-15, 11:52 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله في الأخ الفاضل نور الدين

الحيدري يعترف : الحسن أعطى الشرعية لمعاوية
https://www.youtube.com/watch?v=Qr74cPZkeDs







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا كتب هذا الايراني على زجاج سيارته؟
»» الحوزات والمراجع اخبارية وصبيان النت أصولية!
»» أربعة عشر قولاً في الخمس حال غيبته!!!
»» معبودكم حسن حسين حيدر000
»» في ايران تحرق صور الخامنئي وتداس وفي بيوت شيعة الخليج تعلق
 
قديم 22-02-15, 11:57 PM   رقم المشاركة : 6
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







 
قديم 23-02-15, 09:51 PM   رقم المشاركة : 7
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


الجدول رائع اختصر الموضوع وجعله اكثر وضوح ... ليتك دائم تستخدم جدوال
بارك الله فيك وهدى بما كتبت الضآلين من الأمة







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» نزاهة المعمم الشيعي
»» يا أعضاء لو عندكم أضافة لموضوعي .. تفضلوا
»» يا رضوان فهمنا هذه النظرية لو سمحت
»» هل يدعو الرسول بتمزيق أمة ستحافظ على الدين الصحيح
»» يا شيعة هل آل البيت يوافقونكم على هذا ؟؟؟
 
قديم 03-03-15, 11:46 PM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


بارك الله فيك .
في العنوان
وهدم "عقدتي " الإمامة والعصمة . والصحيح< > = وهدم عقيدتي الإمامة والعصمة = سقطت الياء سهواً من اخينا بارك الله فيه .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» هديه مجانيه ، نقدمها للباطنيه ، مع التحيه .
»» الاخدود يقول( الحصول على المخدرات اسهل من الحصول على صحيفه او كراسه من خزانة الدعوه )
»» ولاشك في حصول الجزم بان ابا عبدالله كان يذم زراره
»» يا ـأثني عشريه { تزعمون أن مهديكم مولود من 1180سنه} أعطوني فائده واحده لهذا المخلوق!!
»» الاسماعيلية الرافضة شعب الله المختار
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "