العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-02-15, 06:17 AM   رقم المشاركة : 1
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


مادا قال الناجى الوحيد من مذبحة ليبيا ،،

مصر
كشف إسحاق سعيد الناجي الوحيد من مذبحة المصريين على يد تنظيم داعش بليبيا أسرارا وتفاصيل جديدة بالمذبحة وظروفها وكيفية اختطاف التنظيم للمصريين قبل ذبحهم.
وقال لـ"العربية.نت" إن بداية الأحداث تعود إلى 3 يناير الماضي، حيث كان متوجها لمنزله في مدينة سرت بعد انتهاء عمله، وأخبره زملاؤه المسلمون المقيمون معه في المنزل أن مجموعة من داعش أتوا إلى المنزل ومعهم سيارتان بكابينة مزدوجة عليها علم داعش، واختطفوا 13 مسيحيا من المنزل، تاركين باقي الموجودين فيه من المسلمين، مؤكدا أنهم جاؤوا لاختطاف المسيحيين فقط، وكانت معهم قائمة بأسمائهم.
وقال "عناصر التنظيم وهم في طريقهم إلى المنزل وجدوا أمامهم 7 من زملائي الأقباط كانوا عائدين، فألقوا القبض عليهم وحملوهم على السيارة عنوة، وكمموا أفواههم، وبعد وصولهم اقتحموا المنزل والمنزل المجاور، واختطفوا الـ13 الباقين، وكانوا ينادون على الأسماء من خلال القائمة التي معهم، ومن يرد يعتقلونه فورا، تاركين باقي زملائنا المسلمين وعددهم 15، مضيفا أن المنزلين بهما عدة غرف يقيم بها ما لا يقل عن 45 شخصا، جميعهم يعملون بالزراعة والبناء والتشييد".
وفجر إسحاق مفاجأة حيث أكد أن 7 من المختطفين وهم من ألقى تنظيم داعش القبض عليهم في الطريق كانوا في طريقهم للعودة إلى مصر، واختلفوا مع سائق السيارة التي كانت تقلهم على قيمة الأجرة، فتركوه وعادوا للمنزل على أمل أن يعاودوا رحلة الهروب والعودة لمصر فجر اليوم التالي، لكن مشيئة الله سبقتهم وتم اختطافهم، مشيرا إلى أن عناصر داعش الذين قاموا بعملية الاختطاف كانوا ملثمين، ولهجهتم كانت مصرية وعربية، ومعهم باكستانيون، وعرفنا الباكستانيين من خلال أسمائهم التي نسي أعضاء التنظيم ونادوا عليهم بها أمامنا.
وعن مواصفات هؤلاء الملثمين قال إسحاق "هم ذوو أجسام ضخمة وأطوال فارعة، وكانوا يسألون عن الأشخاص الذين يريدون اختطافهم بأسمائهم ومواصفاتهم، بل إنهم كانوا يعرفون بعض طباعنا، وهو ما يؤكد أن عناصر كانت ترشدهم عنا وتدلي بكافة المعلومات الخاصة بنا إليهم.
وعن كيفية هروبه، قال إسحاق إن القدر كان رحيما بي، فقد تأخرت في العودة للمنزل نحو ساعة، وفور عودتي أخبرني زملائي المسلمين بما حدث، فسارعت بالهروب وتركت متعلقاتي، وفوجئت أن الطريق الدولي كان مغلقا، لذا اخترنا طريق الجنوب من منطقة الجفرة التي تبعد نحو 750 كلم في الصحراء حتى نصل لبنغازي، مضيفا أن هذه المنطقة يسيطر عليها الجيش الليبي.
وأضاف "لجأنا ومعي 7 آخرون مسلمون وأقباط في رحلة الهروب إلى أحد المرشدين بالصحراء، وطلب منا هو وصاحب السيارة التي ستقلنا 450 دينارا لكل فرد، فى حين أن التعريفة في الوقت العادي 35 دينارا، واستغرقت الرحلة 4 أيام في الصحراء، حتى وصلنا إلى بنغازي، ومنها إلى منفذ السلوم، وعدنا بحمد الله إلى مصر".
من جانب آخر، كشفت مصادر أمنية مصرية أن عدد المصريين الذين تم إعدامهم على يد داعش بليبيا 20 فقط، مؤكدا أن الشخص الـ21 إفريقي وليس مصريا.
وقالت المصادر لـ"العربية.نت" إن الشاب الأسود الموجود في الفيديو لم تتعرف عليه أسر الضحايا في مصر، بينما تعرفوا على باقي الموجودين في الفيديو، وهم 20 فقط، وهو ما تطابق مع عملية الحصر للضحايا الذين سيتم تقديم بياناتهم للحكومة لتسهيل صرف التعويضات لأسرهم







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة الشيخ رسلان فى الخوارج ،،
»» وزير الاوقاف السعودى داعش صنيعة استخباراتية ايرانية تخدم نظام الاسد
»» موقفنا من تنظيم البغدادى ،،
»» العلامة مفتى المملكة وجوابة على اهل العراق ،،
»» كبرى قبائل شبوة تحتشد ضد الغزو الحوثى ،، نصرهم الله ،،
  رد مع اقتباس
قديم 19-02-15, 07:24 AM   رقم المشاركة : 2
Ali Alnoaman
موقوف






Ali Alnoaman غير متصل

Ali Alnoaman is on a distinguished road


اللهم العن داعش ومن والاها..







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "