العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-15, 06:31 AM   رقم المشاركة : 1
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


حوار هادى مع تنظيم البغدادى ،،

أصبح ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الشغل الشاغل لكثير من الناس في مجالسهم، وهم أصناف متعددون؛ فصنف يمجّد التنظيم على مستوى الفكر والسلوك، وهؤلاء أنصاره؛ وقسم يمجد سلوكه ضد جنود نظام بشار والمالكي، لكنه يرفض تعدّي التنظيم على الناس والثوار وفرض رؤيته المتشددة على الناس؛ وقسم متحير لا يملك موقفا محددا تجاهه. وهناك قسم يرفض "داعش" فكراً ومنهجاً وسلوكاً، ويتخذ ذلك مدخلا لرفض الإسلام نفسه، ورفض القرآن الكريم والسنة النبوية، أو رفض الاتجاهات والتيارات الإسلامية. وهؤلاء طيف واسع، يبدأون من غلاة العلمانيين العرب، وأزلام بعض الأنظمة العربية، مروراً بالطائفيين الشيعة المحاربين للثورة السورية، كقادة إيران والعراق وحزب الله، وليس انتهاءً ببنيامين نتنياهو.
وتبقى فئة قليلة ترفض "داعش" فكراً وسلوكاً، استناداً إلى رؤية شرعية علمية، مدعمة بالأدلة والبراهين على ضلال وانحراف فكر التنظيم عن جادة الإسلام، مهما رفع من شعارات براقة. ولدى هذه الفئة موقف ثابت ضد إجرام وظلم سياسات وممارسات "داعش" بحق المسلمين وغير المسلمين. وهذا الموقف الرافض للتنظيم لا يؤثر فيه توصيف "الدواعش"، وهل القيادة والقاعدة شيء واحد أم مختلف، وهل هم عملاء وخونة أم مخلصون أغبياء؛ فالنتيجة واحدة، كون منهجهم ضلال وسلوكهم إجرام، مهما كان توصيفهم. وما ينطبق على "الدواعش" ينطبق كثير منه، بل ولعل كله، على تنظيم القاعدة/ جبهة النصرة، ويؤكد هذا بدعتهم الجديدة تحت شعار "أخوة المنهج".
بداية، لا بد من أن نتذكر تحذير النبي صلى الله عليه وسلم للمسلمين حين تدْلَهم الخطوب وتكثر الفتن، إذ روى البخاري في صحيحه، عن أبي إدريس الخولاني "أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسألون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني. فقلت يا رسول الله: إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ فقال: نعم. قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن.
قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر. قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. قلت: يا رسول الله صِفهم لنا، قال: هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا".
وهذا الحديث ينطبق على فئات عديدة ظهرت في واقع المسلمين قديماً وحديثاً. وهو تحذير نبوي صريح وواضح بأن أعداء الإسلام، وعلى رأسهم الشيطان، سوف يتخذون من الدين والإسلام ستاراً وقناعاً لتمرير باطلهم وضرب الإسلام والمسلمين من داخلهم، بواسطة العملاء الخونة أو المخلصين الأغبياء، ومنهم "داعش".
وسيكون الكلام هنا مركزا ومكثفا، بسبب ضيق المساحة، لبيان بطلان المنهج العقدي والفكري لدى "داعش"، والذي هو الأساس في الحكم على الأشخاص والجماعات والهيئات من الناحية الشرعية، مهما كانت أفعالهم حسنة أم سيئة. واتضاح فساد منهج "داعش" يبدد للمخلصين الحائرين في شأن التنظيم حيرتهم، ويحسم أمرهم كي لا ينخدعوا ببعض الأعمال التي يقوم بها.
الحائرون في شأن "داعش" سبب حيرتهم هو بعض الشبهات والأباطيل التي يديرها بذكاء/ خبث شديد جهاز الإعلام عند التنظيم، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي يستخدمها في جذب الشباب المندفع. وللدواعش أباطيل كثيرة، فنّد أغلبها الشيخ حمود العمري في تغريداته على حسابه على "توتير"، ثم جُمعت في بحث قصير قوي ومحكم.
من أباطيل "داعش" التي يؤسس عليها دعايته لصواب منهجه، تضخيمه لشجاعة وإقدام أفراده، وأنه دليل إيمان ويقين. ويرد العمري عليهم بأن الشجاعة توجد عند المؤمن والفاسق، والمبتدع الضال والكافر؛ فليست الشجاعة دليلا على صحة المنهج.
ومن أباطيلهم التي يلبّسون بها على الناس، ادعاؤهم أن معاداتهم من قبل الناس، بمختلف مشاربهم، دليل على صحة منهجهم. وهو استدلال فاسد؛ فهناك غير "داعش" من الفصائل الإسلامية التي يحاربها التنظيم ويكفرها، يحاربها العالم أيضا. كذلك، هناك عصابات ومليشيات كافرة يعاديها العالم بمختلف مشاربه. وهذا على كل حال ليس دليل صحة المنهج.
ومن أباطيل "الدواعش" زعمهم أنهم جاؤوا لإقامة الشريعة وإقامة الخلافة، ويسألون: لماذا تعاودون تطبيق الشريعة؟ ونرد عليهم أننا لا نعارض تطبيق الشريعة، بل ندعو إلى ذلك ونسعى إليه، لكنا نرفض تطبيق فهمكم الضال للشريعة، والذي يماثل التطبيق المنحرف للشريعة الذي قام به قبلكم عدد من الحكام مثل جعفر النميري في السودان. وأكبر الأدلة على ذلك فساد محاكم خلافة "داعش" وفساد قضاتها، وجهلهم بالشريعة؛ فهم ظالمون وجهلة ولا يحكمون بما أنزل الله، ولذلك ظهر بينهم من يكفّر خلافة "داعش" نفسها بدعوى عدم تطبيق حكم الله، وأنها تسجن الموحدين ظلماً بسبب تكفيرهم للمشركين!
أما إقامة الخلافة، فنحن لا نعارض إقامة الخلافة إذا كان ذلك بطريقة صحيحة، من خلال الشورى والقوة. والخلافة هي اسم شرعي لحقيقة شرعية، و"داعش" لا يملك إلا الاسم والعنوان، أما الحقيقة الشرعية والمضمون للخلافة فهما مفقودان. وهذا مثال على مدى ذكاء/ خبث التلاعب بالمصطلحات والشعارات الإسلامية الشرعية البراقة التي تغلب الألباب. ومن قبل، وجدنا في التاريخ نابليون يطبع مناشير دعائية يدعى فيها اعتناق الإسلام حين احتل مصر، ورأينا لينين في الثورة الروسية يصدر بياناته بشعار "يا مسلمى العالم اتحدوا"، ثم كانت النتيجة نشر الكفر والعلمانية والفجور في مصر، وسلخ المسلمين عن إسلامهم في الجمهوريات الإسلامية في روسيا!
ومن أباطيلهم التي يخوفون بها الطيبين، قولهم: لا تجعل خصمك مجاهداً أو شهيداً، يحتج عليك يوم القيامة وهو يحمل رأسه. وهذه حجة عاطفية، لا تحق حقاً ولا تبطل باطلاً. فليس الجهاد أو الشهادة أعظم حرمة من التوحيد والإسلام. ومع ذلك، لم يكن التوحيد أو الإسلام مانعاً من النقد والاحتساب عليه، بل أعظم من ذلك، أن الله عز وجل عاتب نبيَّه صلى الله عليه وسلم علناً في القرآن، ثم الصحابة من بعده. ولقد غضب صلى الله عليه وسلم من بعض الصحابة في أمور وأخطاء لا تبلغ عشر معشار جرائم "داعش" اليوم، ولم تكن صحبتهم وفضلهم وسابقتهم وجهادهم مانعة من ذلك. فهذه بدعة داعشية بامتياز، وهي العصمة لكل من حمل بندقية حتى ولو كانت موجهة إلى صدور المسلمين بل المجاهدين، فبأي دليل ودين منعتم نقد المجاهد؟!
والغريب أنه في الوقت الذي يرفع فيه "الدواعش" هذه الحجة في وجه المنكرين عليهم، يقومون بتكفير الفصائل المجاهدة الأخرى في سورية وغزة كحركة حماس، ويعتبرونهم مرتدين، وأن قتالهم مقدّم على قتال نظامي الأسد والعدو الصهيوني. وقد رأينا أنصار "داعش" في سورية يقتلونهم ويقطعون رؤوسهم ويتصورون معها أو يلعبون بها كالكرة!
أمثال هذه الشبهات والأباطيل التي يروجها الجهاز الإعلامي لـ"داعش"، هي ما يستقطب الشباب الثائر، ويحير الطيبين غير المتابعين والواعين لزيف فكر وسلوك التنظيم. ولذلك، فإن رفضنا لـ"داعش" رفض لأصل فكره المنحرف الذي ينبع منه سلوك أعضائه العنيف المجرم. ومن أهم الدراسات التي صدرت حول انحراف فكر ومنهج "داعش"، كتاب "الدولة الإسلامية بين الحقيقة والوهم"، لأبي عبدالله محمد المنصور؛ الشرعي والأمير في جيش المجاهدين في العراق، والذي عاصر تطور "داعش" من زمن أبي مصعب الزرقاوي وحتى ظهور دولة العراق الإسلامية إلى وقت الطفرة الكبرى بإعلان الخلافة. وحدد المنصور موطن الخلاف معهم بقوله: "أصول خلافنا معهم خمسة أمور: التكفير بغير حق، والقتل بغير حق، والكذب، والجهل، وعدم مراعاة السياسة الشرعية في العمل الجهادي".
فمن أهم أفكار "داعش" المنحرفة، التكفير بغير مكفر، ومن ثم استحلال دم المكفَّر. وهذا هو السلوك الأبرز والأكبر لـ"داعش"، والذي وثقه أعضاؤه هم أنفسهم في آلاف مقاطع الفيديو التي شكلت صدمة لكثير من الناس من جهة، وشوهت صورة الإسلام، من جهة أخرى، بشكل فظيع مجاناً لدى قطاعات واسعة في العالم، ثم يتحير البعض في حقيقة دور "داعش"!
ويستخدم "الدواعش" في التكفير بغير مكفر حيلة خبيثة، تنطلي على كثير من الفضلاء والأخيار، فضلا عن الشباب الجاهل والمتحمس. وقد كشف الأستاذ الباحث أحمد سالم هذه الحيلة، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
- التكفير حكم شرعي لا يجوز إطلاقه إلا على الأفعال التي نص أهل العلم الثقات على أنها مكفرات.
- يقوم "الدواعش" بتسمية بعض الأعمال التي يتفق أهل العلم على أنها ليست من المكفّرات، باسم فعل مكفّر وناقض من نواقض الإسلام، فيوهمون الناس أنهم إنما يكفّرون بناقض سبقهم إلى التكفير به أهل العلم. ومن أمثلة ذلك أن "الدواعش" يكفّرون كثيرا من الفصائل الجهادية والثورية في سورية، ويعتبرون أعضاءها مرتدين، بحجة أنهم جلسوا مع بعض الكفار للتفاوض. وأهل العلم قاطبة متفقون أن الجلوس مع الكفار للتفاوض لا يكفر صاحبه، بل جلس النبي صلى الله عليه وسلم مع الكفار وفاوضهم في صلح الحديبية، وفاوض النبي صلى الله عليه وسلم اليهود، وأرسل عثمان بن عفان لكفار قريش حين منعوه من دخول مكة. فمجرد الجلوس مع الكفار والتفاوض معهم لا يكفر أحدا، لكن "الدواعش" يضخّمون هذا الفعل ويجعلونه كفراً، وأن هؤلاء ما جلسوا إلا لخيانة الإسلام والغدر بالمجاهدين، وهو كلام يعلم كل عاقل كذبَه، وعدم واقعيته.
وهذه النقطة هي حجر الزاوية في انحراف "داعش" وضلالها، ولا ندري هل هذا بسبب الجهل وقلة العلم والجرأة على الفتوى بغير حق، أم هو بسبب مكر وكيد كبار دسوا هذا الضلال في رؤوس "الدواعش"، برغم مخالفته الواضحة لدين الإسلام وأحكامه!
ومن هنا توسع "الدواعش" في التكفير، حتى لا يكاد يسلم من تكفيرهم إلا من كان منهم؛ فهم يكفّرون الأنظمة القائمة كلها، حتى المحسوبة على التيار الإسلامي، كما أنظمة تركيا والسودان والمغرب و"حماس" ونظام محمد مرسي؛ ويكفّرون كل الجيوش والشرطة؛ ويكفرون كل النواب وأحزابهم وجماعاتهم الإسلامية وغير الإسلامية؛ ويكفّرون غالب الجماعات الجهادية الإسلامية غير المنضوية تحت قيادتهم في سورية والعراق. وبعض أو غالب رموزهم الدينية يكفرون كل من شارك في العملية الانتخابية. بل رأينا العديد من المقاطع المصورة لأفراد من "داعش" يعلنون أن الكفر هو الأصل في المسلمين الذين لم ينضموا إليهم!
وبعد هذا التكفير جاء القتل والذبح للمخالفين لهم! وقد بدأوا بقتل المجاهدين والثوار في العراق منذ العام 2006، ثم ظهر وانكشف إجرامهم بحق الثوار والمجاهدين وقادتهم أمام العالم في الثورة السورية في العام 2013. وقد سكت العالم كله على جرائم "داعش" بحق المسلمين، ولم يستفق إلا مؤخراً بسبب صرخات الأزيديين، في موقف انتهازي واضح.
هذه بعض أباطيل "داعش" التي من فهمها عرف حقيقة بُعد التنظيم عن الإسلام، وأنه جوهر فكره مناقض للإسلام، مهما صدرت منه مواقف قد يكون فيها نوع فائدة، إذ إن تلك الفائدة لا تُصلح المنهج الضال لـ"داعش"، وقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الخوارج أهل النار، وأنهم أكثر صلاة وصياما من الصحابة، ولكن ذلك لم ينفعهم ولم يشفع لهم، بسبب ضلالهم بتكفير المؤمنين وقتلهم بغير حق، كما يفعل "داعش"، حذو القذّة بالقذة.

منقول للفائدة
وصلى الله على نبينا محمد والة وصحبة ومن تبع سنة الى يوم الدبن ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الروافض مشركون ؟
»» إيران (تفرم) المصاحف لتحشو صناديق التفاح
»» اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟
»» الحذر الحذر من بعض الاعضاء الشيعه ,,
»» من هم العترة وماصفاتهم ؟
 
قديم 17-02-15, 10:10 AM   رقم المشاركة : 2
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


يرفع بلااله الا الله ،،

وشكرا للتقييم ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» الحكم على الملحد رائف بدوى ،،
»» لعقلاء الشيعة اهدى هذة الايات ..
»» ادخلو هنا ؟
»» الوجة الاخر ،،،
»» اعلان النفير العام فى الأنبار ،، اللهم أنصرهم
 
قديم 17-02-15, 12:36 PM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


العفو
سنوات واهل السنة يردون شبهة النصارى ( الاسلام انتشر بالسيف ) وهي مردودة عليهم ولله الحمد :

لكن فصيل البغدادي لم يستريح ولن يستريح حتى يدعم تلك الشبهة المحترقة من حيث يعلمون او من حيث لايعلمون

( والصلاة والسلام على من بعث بالحق رحمة للعالمين ) حرفوها وجعلوها بالسيف !!! ( هذا ان كان داعش من ارتكبت تلك الفعلة ولا اخاله )

بالسيف رحمة للعالمين






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» سليمان عليه السلام ابن ..... على ذمة داعي الاسماعيليه
»» رسالة الحجاب / العلامة العثيمين
»» قبيلة عراقية تهدر دم نائب رافضي في البرلمان لقذفه نائبة من القبيلة
»» حمار جديد ( موالي ) من كتب الاثني عشريه ..
»» لقاء مع متسننه سرآ من المذهب الاسماعيلي
 
قديم 17-02-15, 12:38 PM   رقم المشاركة : 4
نايف الشمري 1
عضو فعال







نايف الشمري 1 غير متصل

نايف الشمري 1 is on a distinguished road


كلام انشائي لا يقدم ولا يؤخر .

نحن في مصيبة عظيمة وهي ابادة اهل السنة ولا نكاد نرى موضوعاً واحد يدعوا للهجوم على الرافضة او اعلان الجهاد ضدهم .

لا نرى تحالف مسلم سني تقودونه لنصرة اهلنا السنة .

اما هذه المواضيع التي تهاجم داعش فليس فيها نصرة لاهل السنة بقدر ما هي تمكين للرافضة من بلاد السنة والصمت ثم الصمت ثم الصمت .

تعال انت وحرر بلاد السنة من قبضة الرافضة حتى اسلم لك وحتى اطيعك واثق بك .

لا تفعلون شيئاً الا الخذلان .

اما النقاط التي ذكرتها عن داعش فانتم فيها . عارضتم الاخوان وجعلتموهم فئة ارهابية وسعيتم لاسقاطهم ثم تأتي تلوم داعش وهي نفس فكركم .

تلوم داعش على انها تكفر حماس وانتم جعلتم حماس فئة ارهابية خوارج . اذا انتم توافقونهم بالرأي .

اما موضوع الجلوس مع الكفار فلا يكفر فاعله الا ان كان فيه اتفاق معهم بمكفر مثلاً اتفاق على قتال مسلمين ومافيها من موالات رده عن دين الله .

موضوع انتقاداتك هامشية يستطيع أي شخص ان يردها عليك وبنفس اسلوبك .

مثلاً اقول انت خارجي فلا تخدعني باستدلالك ومنهجك . فالخوارج يستدلون مثلك .

من كلامك .
من أباطيل "داعش" التي يؤسس عليها دعايته لصواب منهجه، تضخيمه لشجاعة وإقدام أفراده، وأنه دليل إيمان ويقين. ويرد العمري عليهم بأن الشجاعة توجد عند المؤمن والفاسق، والمبتدع الضال والكافر؛ فليست الشجاعة دليلا على صحة المنهج.

يتسطيع أي شخص ان يرد بمثل هذا حتى اقدام وشجاعة الصحابة والغزوات على عدم صحة المنهج .

ومن أباطيلهم التي يلبّسون بها على الناس، ادعاؤهم أن معاداتهم من قبل الناس، بمختلف مشاربهم، دليل على صحة منهجهم. وهو استدلال فاسد؛ فهناك غير "داعش" من الفصائل الإسلامية التي يحاربها التنظيم ويكفرها، يحاربها العالم أيضا. كذلك، هناك عصابات ومليشيات كافرة يعاديها العالم بمختلف مشاربه. وهذا على كل حال ليس دليل صحة المنهج.

حتى انتم لا صحة لمنهجكم لان لكم اعداء من المسلم والكافر . فما هو دليل صحة منهجكم . ان لم يكن هذا دليل على صحة المنهج فلا دليل لكم انتم ايضاً .


ومن أباطيل "الدواعش" زعمهم أنهم جاؤوا لإقامة الشريعة وإقامة الخلافة، ويسألون: لماذا تعاودون تطبيق الشريعة؟ ونرد عليهم أننا لا نعارض تطبيق الشريعة، بل ندعو إلى ذلك ونسعى إليه، لكنا نرفض تطبيق فهمكم الضال للشريعة، والذي يماثل التطبيق المنحرف للشريعة الذي قام به قبلكم عدد من الحكام مثل جعفر النميري في السودان. وأكبر الأدلة على ذلك فساد محاكم خلافة "داعش" وفساد قضاتها، وجهلهم بالشريعة؛ فهم ظالمون وجهلة ولا يحكمون بما أنزل الله، ولذلك ظهر بينهم من يكفّر خلافة "داعش" نفسها بدعوى عدم تطبيق حكم الله، وأنها تسجن الموحدين ظلماً بسبب تكفيرهم للمشركين!

كلام انشائي . ماهو الفكر الضال لتطبيق الشريعة ام هو مجرد اتهام .
واما دليله على فساد محاكم هو كلام لا صحة فيه او كلام عابر . افتراء عليهم الجهل والظلم وهذا غير صحيح . وفي كلامك تناقض كيف تسجن داعش شخص موحد لانك يكفر المشركين . انت تقول انها تكفر ثم تقول انها تسجن من يكفر . الا تستقر على حال .


أما إقامة الخلافة، فنحن لا نعارض إقامة الخلافة إذا كان ذلك بطريقة صحيحة، من خلال الشورى والقوة. والخلافة هي اسم شرعي لحقيقة شرعية، و"داعش" لا يملك إلا الاسم والعنوان، أما الحقيقة الشرعية والمضمون للخلافة فهما مفقودان. وهذا مثال على مدى ذكاء/ خبث التلاعب بالمصطلحات والشعارات الإسلامية الشرعية البراقة التي تغلب الألباب. ومن قبل، وجدنا في التاريخ نابليون يطبع مناشير دعائية يدعى فيها اعتناق الإسلام حين احتل مصر، ورأينا لينين في الثورة الروسية يصدر بياناته بشعار "يا مسلمى العالم اتحدوا"، ثم كانت النتيجة نشر الكفر والعلمانية والفجور في مصر، وسلخ المسلمين عن إسلامهم في الجمهوريات الإسلامية في روسيا!

أي شخص يستطيع ان يدعي ذلك ويفتريه عليكم ويشبهك بنابليون ولينين . فهل انتم تدعون تطبيق الشريعة ثم تقيمون الاحكام العلمانية .

عموماً لا اعلم ماهي الاحكام العلمانية التي فعلتها داعش حتى نثبتها وان لا يكون الامر حكماً مسبقاً بالنوايا واتهام باطل .

اما اقامة الخلافة فهو معها لكن الشروط مفقودة . بالعربي لن تتحق ولن تتوفر الشروط . ليس معها الا بشروط والشروط غير متوفرة ولا يسعى لتوفيرها . مثل الذي يقول انا مع بيع الجمل ولكن لن ابيعه الا وعقاله معه وعقاله مفقود . ليته قال لن ابيع الجمل من الاساس . ليته قال ساوفر له عقال لأبيعه .
انا مع الخلافة ولكن الخلافه لابد من شروط والشروط مفقودة . بالعربي لست مع الخلافة . الا يجد به توفير الشروط .


ومن أباطيلهم التي يخوفون بها الطيبين، قولهم: لا تجعل خصمك مجاهداً أو شهيداً، يحتج عليك يوم القيامة وهو يحمل رأسه. وهذه حجة عاطفية، لا تحق حقاً ولا تبطل باطلاً. فليس الجهاد أو الشهادة أعظم حرمة من التوحيد والإسلام. ومع ذلك، لم يكن التوحيد أو الإسلام مانعاً من النقد والاحتساب عليه، بل أعظم من ذلك، أن الله عز وجل عاتب نبيَّه صلى الله عليه وسلم علناً في القرآن، ثم الصحابة من بعده. ولقد غضب صلى الله عليه وسلم من بعض الصحابة في أمور وأخطاء لا تبلغ عشر معشار جرائم "داعش" اليوم، ولم تكن صحبتهم وفضلهم وسابقتهم وجهادهم مانعة من ذلك. فهذه بدعة داعشية بامتياز، وهي العصمة لكل من حمل بندقية حتى ولو كانت موجهة إلى صدور المسلمين بل المجاهدين، فبأي دليل ودين منعتم نقد المجاهد؟!

الاترى معي ماذا نقلت . انه يدعوا لقتل المجاهدين وينكر على داعش عندما تقول لا تقتلوا المجاهدين . اليس قولك انت في السابق ان داعش تقتل المجاهدين وهاهم يحرمون قتال المجاهدين بقول من نقلته لنا . ارسي على بر حتى نعرف كيف نناقشك .
انت الان بين امرين . اما ان تقر قول هذا الشخص الذي يأمر بقتل المجاهدين وان عدم قتال المجاهدين مجرد خدعة . او تطيع داعش التي تحرم قتال المجاهدين كما ذكر هو . او تعذر لداعش قتل المجاهدين كما ذكرت انت واستجابة لدعوه صديقك وانها مجرد خدعة .


عموماً ان كانت داعش تقتل مجاهدين فهذا ما يأمر به من نقلته لنا ويجب ان تقره ويجب ان تقر انها خدعة لا تنطلي عليه ويجب ان تقتل المجاهدين انت مع العلم انه العكس كما ذكر الكاتب .



وحدد المنصور موطن الخلاف معهم بقوله: "أصول خلافنا معهم خمسة أمور: التكفير بغير حق، والقتل بغير حق، والكذب، والجهل، وعدم مراعاة السياسة الشرعية في العمل الجهادي".
فمن أهم أفكار "داعش" المنحرفة، التكفير بغير مكفر، ومن ثم استحلال دم المكفَّر. وهذا هو السلوك الأبرز والأكبر لـ"داعش"، والذي وثقه أعضاؤه هم أنفسهم في آلاف مقاطع الفيديو التي شكلت صدمة لكثير من الناس من جهة، وشوهت صورة الإسلام، من جهة أخرى، بشكل فظيع مجاناً لدى قطاعات واسعة في العالم، ثم يتحير البعض في حقيقة دور "داعش"!

كلام انشائي وغير صحيح . ممكن اقول لك نحن خلافنا معكم كالتالي ( التكفير بغير مكفر، ومن ثم استحلال دم المكفَّر ) لقد شوهتم صورة الاسلام بفديوهاتكم .



خلاصة كلامي معك .

اعطني دليلاً بقوانين داعش او مؤسسة الفرقان انهم قالوا ان من جلس مع كافر فهو كافر بمجرد الجلوس دون اتفاق معهم .

اعطني دليلاً من قول داعش ان يكفرون بامراً اقره العلماء بانه ليس كفر وخالفوا فيه اقوال السلف الصالح .






 
قديم 17-02-15, 01:58 PM   رقم المشاركة : 5
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   العفو
سنوات واهل السنة يردون شبهة النصارى ( الاسلام انتشر بالسيف ) وهي مردودة عليهم ولله الحمد :

لكن فصيل البغدادي لم يستريح ولن يستريح حتى يدعم تلك الشبهة المحترقة من حيث يعلمون او من حيث لايعلمون
( والصلاة والسلام على من بعث بالحق رحمة للعالمين ) حرفوها وجعلوها بالسيف !!! ( هذا ان كان داعش من ارتكبت تلك الفعلة ولا اخاله )

بالسيف رحمة للعالمين

أغبطك على هذة الملاحظة الذكية بعث بالسيف

والتى لم تمر على وعلى كل عاقل مرور الكرام ولاشك انها مقصودة ولم تخرج من فمة عفوية بل قالها ليثبت مانفاة المسلمون عبر مناقشاتهم ومحاوراتهم لاهل المممل الاخرى بنفى هذة التهمة الملصقة بالاسلام زورا وبهتانا ونجحوا او كادوا ينجحون حتى دخل فى دين الله افواجا من البشر فى معظم دول العالم ولما اتشعر اعداء الله بهذة الافواج وبقوة ادلته مناظريهم على ان الاسلام لم ينتشر بالسيف ولاكن انتشر بالبراهين العقلية والادلة الثبوتية التى لاتستشكلها العقول السوية ولا تمجها النفوس المستقيمة والفطر السليمة غصوا بريقهم واستدعوا شياطينهم حتى يطفئوا نور الله بأفواههم وجندو من جندوا لخدمة مخطاطاتهم الشيطانية للنيل من الاسلام واهلة ولا استبعد ابدا ان ان من قتل العمال المصريين جهة غير داعش وانها هى الرأس المدبر لهذة الجرائم التى تطالعنا بين الفينة والفينة لاحياء شعور الكراهية فى نفوس غير المسلمين نحو الاسلام واهلة ،، والله المستعان
والله غالب على امرة ولاكن اكثر الناس لايعلمون ،،،

اخت فاطمة شكرا لك ،،






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى لكم يااهل السنة خبر عاجل ,,
»» اخر ابداعات داعش تحذير الفيديو ليس لضعاف القلوب
»» الأنوار السنية المرضية .. في الرد على الإباضية -
»» ؟؟؟؟؟ متّع ناظريك يامحب
»» ايرن الصفوية تتحرك لانقاذ حلفائها فى اليمن ،،
 
قديم 17-02-15, 03:05 PM   رقم المشاركة : 6
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


اقتباس:
وقسم يمجد سلوكه ضد جنود نظام بشار والمالكي، لكنه يرفض تعدّي التنظيم على الناس والثوار وفرض رؤيته المتشددة على الناس؛

مثلي تماما .....






التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» عامة فقهاء واعيان الشيعة كانوا فطحية بعد الصادق فاستبصروا ::فضيحة تاريخية
»» الاخوة والاخوات كل سنة وانتم طيبين....خاصة الغائبة الحاضرة حفيدة الصحابة
»» الى من يريد مناظرة الشيعة ....والى منظمي تلك المناظرات
»» اخواني اين اجد تفاصيل هذا الخبر
»» بشهادة الامام مراجعكم ليسو ثقات
 
قديم 17-02-15, 03:10 PM   رقم المشاركة : 7
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين الشريف مشاهدة المشاركة
   مثلي تماما .....

ولاكنك سوف ترى من فضايعهم على اهل التوحيد مايخالف هذة الرؤية الحالية ياصاحبى ،،

واتمنى لصادقهم الهداية والرجوع الى الحق ولفاجرهم الاجتثاث والزوال ،،

محبتى ،،






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» من كذب الاباضية الفاضح
»» تطبير ياسر الخبيث وزمرته ورد عقلاء الشيعة علية ،،
»» مدمج هل حرق الاسرى من الاسلام فى شئ ياخوارج العصر ؟؟
»» اهل مكة ادرى بشعابها
»» مسؤل رفيع المستوى ،،الرئىس اليمنى يختضر ،،
 
قديم 17-02-15, 09:35 PM   رقم المشاركة : 8
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدركم ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» عداوة الفرقتيين واتفاقهما ؟؟؟
»» مقتل امير داعش ،،
»» الحملات النصرانية والروافض؟؟
»» ارفع الخمس والمتعه عن دين الروافض ينهدم دينهم ،،
»» الشيخ الجرار يفتك بعدنان ابراهيم ،،
 
قديم 17-02-15, 10:13 PM   رقم المشاركة : 9
معاوية آل نازح
موقوف








معاوية آل نازح غير متصل

معاوية آل نازح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   العفو
سنوات واهل السنة يردون شبهة النصارى ( الاسلام انتشر بالسيف ) وهي مردودة عليهم ولله الحمد :

لكن فصيل البغدادي لم يستريح ولن يستريح حتى يدعم تلك الشبهة المحترقة من حيث يعلمون او من حيث لايعلمون
( والصلاة والسلام على من بعث بالحق رحمة للعالمين ) حرفوها وجعلوها بالسيف !!! ( هذا ان كان داعش من ارتكبت تلك الفعلة ولا اخاله )

بالسيف رحمة للعالمين

لقد وصل بكم الخجل امام النصارى حتى اصبحتم تنكرون من الإسلام تأريخه فضلاً عن أحكامه واحاديث رسول الله

نعم يا اخت فاطمة رسول الله بُعث بالسيف ونفخر بهذا

روى الإمام أحمد في مسنده بسند صحيح حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((بعثت بالسيف حتى يعبد الله لا شريك له)) – وفي رواية –: ((بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له ،وجعل رزقي تحت ظل رمحي ،وجعل الذَّلة والصغار على من خالف أمري ،ومن تشبه بقوم فهو منهم)).

راجعي الاحاديث قبل الكتابة والمداخلة






 
قديم 17-02-15, 11:08 PM   رقم المشاركة : 10
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاوية آل نازح مشاهدة المشاركة
   لقد وصل بكم الخجل امام النصارى حتى اصبحتم تنكرون من الإسلام تأريخه فضلاً عن أحكامه واحاديث رسول الله

نعم يا اخت فاطمة رسول الله بُعث بالسيف ونفخر بهذا

روى الإمام أحمد في مسنده بسند صحيح حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((بعثت بالسيف حتى يعبد الله لا شريك له)) – وفي رواية –: ((بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له ،وجعل رزقي تحت ظل رمحي ،وجعل الذَّلة والصغار على من خالف أمري ،ومن تشبه بقوم فهو منهم)).

راجعي الاحاديث قبل الكتابة والمداخلة

تفسير وجعل رزقي تحت ظل رمحي :

يسأل بعض النصارى (المسيحيين) عن هذا الحديث ويقولون أن نبينا يريد المال بدليل هذا الحديث والاجابة بعون الله.
مسند أحمد ط الرسالة (9/ 123)
5114 - حدثنا محمد بن يزيد يعني الواسطي، أخبرنا ابن ثوبان، عن حسان بن عطية، عن أبي منيب الجرشي، عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " بعثت بالسيف حتى يعبد الله لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذلة، والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم "

قال ابي حاتم في علل الحديث لابن أبي حاتم (3/ 388)
عن النبي (ص) قال: بعثت بالسيف بين يدي الساعة، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذل والصغار على من خالفني، ومن تشبه بقوم فهو منهم
قال أبي: قال لي دحيم: هذا الحديث ليس بشيء؛ الحديث حديث الأوزاعي، عن سعيد بن جبلة، عن طاوس، عن النبي _ يعني أنه حكم على الحديث بالإرسال.

قال الشيخ شعيب: إسناده ضعيف على نكارة في بعض ألفاظه. ابن ثوبان - وهو عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان ، و قال المزى : قال أبو بكر الأثرم ، عن أحمد بن حنبل : أحاديثه مناكير . و قال محمد بن على الوراق ، عن أحمد بن حنبل : لم يكن بالقوى فى الحديث . و قال فى موضع آخر : ضعيف . و قال معاوية بن صالح ، و عثمان بن سعيد الدارمى ، و عبد الله بن شعيب الصابونى عن يحيى بن معين : ضعيف . و قال أبو بكر بن أبى خيثمة ، عن يحيى بن معين : لا شىء ، و قال النسائى : ضعيف . و قال فى موضع آخر : ليس بالقوى ، و قال فى موضع آخر : ليس بثقة، و قال ابن خراش : فى حديثه لين، وأخرجه الطحاوي في "شرح مشكل الآثار" (231) عن أبي أمية الطرسوسي، عن محمد بن وهب بن عطية، حدثنا الوليد بن مسلم، حدثنا الأوزاعي، عن حسان بن عطية، به.
وهذا إسناد فيه ثلاث علل:
الأولى: تفرد الوليد بن مسلم بهذا الطريق، فرواه عن الأوزاعي، عن حسان بن عطية، وخالف بذلك جمعا من الشيوخ حيث رووه عن عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان عن حسان بن عطية، كما مر آنفا، ثم إن الوليد يدلس تدليس التسوية، وهو هنا لم يصرح بصيغة السماع بين الأوزاعي وبين حسان بن عطية، والأوزاعي قد لقي عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان وكاتبه، فلعله سمعه منه فدلسه الوليد وأسقط ابن ثوبان، والله أعلم.
الثانية: أن أبا أمية الطرسوسي شيخ الطحاوي له أوهام إذا حدث من حفظه،قال ابن حبان في "الثقات"9/137: كان من الثقات، دخل مصر فحدثهم من حفظه من غير كتاب بأشياء أخطأ فيها، فلا يعجبني الاحتجاج بخبره إلا ما حدث من كتابه. قلنا: والطحاوي إنما أخذ عن أبي أمية بمصر، وهو هنا قد سمى شيخه محمد بن وهب بن عطية، والذي حدث بمصر عن الوليد بن مسلم وغيره هو محمد بن وهب بن مسلم القرشي الدمشقي، وهو ضعيف منكر الحديث، انظر"ميزان الاعتدال" 4/61، و"تاريخ دمشق"لابن عساكر 16/94-95.
الثالثة: الاضطراب الذي وقع فيه على الأوزاعي، فقد روي عنه هكذا كما هو عند الطحاوي.وروي عنه، عن يحيى بن أبي كثير، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم ذكره ابن أبي حاتم في "العلل"1/319، وقال عن أبيه، عن دحيم: هذا الحديث ليس بشيء، الحديث حديث الأوزاعي، عن سعيد بن جبلة، عن طاووس، عن النبي صلى الله عليه وسلم، يعني مرسلا.
قلنا: كأن دحيما وأبا حاتم يريان أن المحفوظ عن الأوزاعي هي الرواية المرسلة لا غير، فهذه العلل الثلاثة مجتمعة لا يمكن معها تقوية الحديث والله تعالى أعلم.
(ثم وإن صح فلا شبهة فيه اصلا).
وعلى فرض ثبوته فالرد على الشبهة من وجوه :
أولاً: إن الادعاءَ بأن النبيَّ r كان صاحب مطامع دنيوية ، يحرص عليها ، ويسعى في تحصيلها ...ادعاء باطل ؛ وإنما دعوته r صالحة نافعة ، تعود بالخير على متبعيها في الدنيا والآخرة ،فالناظر في سيرته r ، والمتأمل في تاريخِ دعوتِه، يعلم علمَ اليقين أنه r لم يكن يسعى إلى تحقيق أي مكسب دنيوي كما هو حال طلاب الدنيا ،وبالتالي فهذه الشبهة لا يوجد عليها دليلٌ من واقع حياة رسولِ اللهِ r ، والدليل على كلامي عدم وجود الدليل علي كلامهم ؛ فكلام المشركين الأوائل عنه بأنه الصادق الأمين حتى بعد البعثة ، والتاريخ يثبت عكس ما ادعى المعترضون.
وأقول : لو كان rكما قالوا لعاش عيشَ الملوك ، في القصور والبيوت الفارعة ، ولأتخذ من الخدمِ والحراسِ والحشم ما يكون على المستوى المتناسب مع تلك المطامع المزعومة ؛ بينما الواقع يشهد بخلاف ذلك، إذ كان في شظف من العيش ، مكتفياً بما يقيم أود الحياة ؛ فكانت هذه حاله r منذ أن رأى نور الحياة إلى أن التحق بالرفيق الأعلى r ، ويشهد لهذا أنّ بيوته r كانت عبارة عن غرف بسيطة لا تكاد تتسع له ولزوجاته، وكذلك الحال بالنسبة لطعامه وشرابه ، فقد كان يمر عليه الشهر والشهران ولا توقد نارٌ في بيته ، ولم يكن له من الطعام إلا الأسودان - التمر والماء - ...
ففي صحيح البخاري برقم 5977 عَنْ عَائِشَةَ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا- قَالَتْ :كَانَ يَأْتِي عَلَيْنَا الشَّهْرُ مَا نُوقِدُ فِيهِ نَارًا إِنَّمَا هُوَ التَّمْرُ وَالْمَاءُ إِلَّا أَنْ نُؤْتَى بِاللُّحَيْمِ. ومات r ودرعه مرهونة عند يهودي ، ومات وفي بيته ست دنانير فقط ، وقد أمر بالتصدقِ بها قبل موته ....جاء ذلك في الآتي:
1- صحيح البخاري برقم 2700 عَنْ عَائِشَةَ - رضي اللهُ عنها – قَالَتْ: تُوُفِّىَ رَسُولُ اللَّهِ r وَدِرْعُهُ مَرْهُونَةٌ عِنْدَ يَهُودِىٍّ بِثَلاَثِينَ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ .
2- صحيح البخاري برقم 2534 عَنْ عَمْرِو بْنِ الْحَارِثِ قال: مَا تَرَكَ رَسُولُ اللَّهِ r عِنْدَ مَوْتِهِ دِرْهَمًا وَلَا دِينَارًا وَلَا عَبْدًا وَلَا أَمَةً وَلَا شَيْئًا إِلَّا بَغْلَتَهُ الْبَيْضَاءَ وَسِلَاحَهُ وَأَرْضًا جَعَلَهَا صَدَقَةً.
3- صحيح البخاري برقم 2866 عَنْ عَائِشَةَ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا – قَالَتْ: تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ r وَمَا فِي بَيْتِي مِنْ شَيْءٍ يَأْكُلُهُ ذُو كَبِدٍ إِلَّا شَطْرُ شَعِيرٍ فِي رَفٍّ لِي فَأَكَلْتُ مِنْهُ حَتَّى طَالَ عَلَيَّ فَكِلْتُهُ فَفَنِيَ.
إذًا سيرته r حافلة بما يدل على خلاف ما يدعيه المدعون فكان يعطي عطاءَ من لا يخشي الفقر ويظل الجوع في بيتِه rملازمًا له ولأهلِه ، وأحيانًا يربط الحجارة على بطنِه من شدةِ الجوعِ r ؛ لكي يُطعم غيره r.... ثبت ذلك في صحيح البخاري برقم 1376 عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ أَنَّ نَاسًا مِنَ الأَنْصَارِ سَأَلُوا رَسُولَ اللَّه ِr فَأَعْطَاهُمْ ثُمَّ سَأَلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ حَتَّى نَفِدَ مَا عِنْدَهُ ثُمَّ قَالَ :" مَا يَكُونُ عندي مِنْ خَيْرٍ فَلَنْ أَدَّخِرَهُ عَنْكُمْ وَمَنْ يَسْتَعْفِفْ يُعِفَّهُ اللَّهُ وَمَنْ يَسْتَغْنِ يُغْنِهِ اللَّهُ وَمَنْ يَتَصَبَّرْ يُصَبِّرْهُ اللَّهُ وَمَا أُعْطِىَ أَحَدٌ عَطَاءً هُوَ خَيْرٌ وَأَوْسَعُ مِنَ الصَّبْرِ ".
ثانيًا : إن شبهتهم هذه تتناقض مع زهده r الذي علمه الجميع حتى أعداؤه r ... يدلل على ذلك ما جاء في الآتي:
1- السلسة الصحيحة برقم 439 عن ابنِ عباسٍ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - : أن رسولَ اللهِ r دخل عليه عمر وهو على حصير قد أثر في جنبه فقال: يا نبي الله ! لو اتخذت فراشاً أوثر من هذا ؟ فقال:" ما لي وللدنيا ؟ ! ما مثلي ومثل الدنيا؛ إلا كراكب سار في يوم صائف فاستظل تحت شجرة ساعة من نهار ثم راح وتركها " .
2- صحيح البخاري برقم 3615 عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ان رَسُولَ اللَّهِ r جَلَسَ عَلَى الْمِنْبَرِ فَقَالَ:" إِنَّ عَبْدًا خَيَّرَهُ اللَّهُ بَيْنَ أَنْ يُؤْتِيَهُ مِنْ زَهْرَةِ الدُّنْيَا مَا شَاءَ وَبَيْنَ مَا عِنْدَهُ فَاخْتَارَ مَا عِنْدَهُ" فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ وَقَالَ: فَدَيْنَاكَ بِآبَائِنَا وَأُمَّهَاتِنَا فَعَجِبْنَا ا فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ r هُوَ الْمُخَيَّرَ وَكَانَ أَبُو بَكْرٍ هُوَ أَعْلَمَنَا بِهِ
ثالثًا : إن ادعاءهم الواضح من شبهتِهم التي تقول عنه r بأنه كان صاحب مطامع دنيوية ، لم يكن يظهرها في بداية دعوته في مكة ، ولكنه بعد هجرته إلى المدينة بدأ يعمل على جمع الأموال والغنائم من خلال الحروب التي خاضها هو وأصحابه ، ابتغاء تحصيل مكاسب مادية وفوائد معنوية!! ادعاء باطل كاذب ؛ الصحيح عكس ما ادعوا ؛ لأن أهل مكة عرضوا على رسولِ الله r المال والملك والجاه من أجل أن يتخلى عن دعوته ؛ فرفض ذلك كله ، وفضل أن يبقى على شظف العيش مع الاستمرار في دعوته ، فلو كان من الراغبين في الدنيا لما رفضها وقد أتته من غير عناء...يدلل على ذلك ما جاء في الآتي:
2- سنن أبي داود برقم 1351 عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ r بَعَثَ مُعَاذًا إِلَى الْيَمَنِ فَقَالَ:" إِنَّكَ تَأْتِي قَوْمًا أَهْلَ كِتَابٍ فَادْعُهُمْ إِلَى شَهَادَةِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ فَإِنْ هُمْ أَطَاعُوكَ لِذَلِكَ فَأَعْلِمْهُمْ أَنَّ اللَّهَ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ خَمْسَ صَلَوَاتٍ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ فَإِنْ هُمْ أَطَاعُوكَ لِذَلِكَ فَأَعْلِمْهُمْ أَنَّ اللَّهَ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ صَدَقَةً فِي أَمْوَالِهِمْ تُؤْخَذُ مِنْ أَغْنِيَائِهِمْ وَتُرَدُّ عَلَى فُقَرَائِهِمْ فَإِنْ هُمْ أَطَاعُوكَ لِذَلِكَ فَإِيَّاكَ وَكَرَائِمَ أَمْوَالِهِمْ وَاتَّقِ دَعْوَةَ الْمَظْلُومِ فَإِنَّهَا لَيْسَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ اللَّهِ حِجَابٌ" . صححه الألباني في سنن أبي داود برقم 1584.
yنلاحظ أن من وصاياه r بعد أن ترك مكةَ كان يوصي أصحابَه وقوادَ جيشِه بأخذِ أموالِ الزكاةِ من الأغنياءِ وردها إلى الفقراء من أجلِ التكافلِ الاجتماعي ..... ولم يكن يأخذها لنفسه.
رابعًا : إن فهمَ هذا الحديث فهمًا صحيحًا يُفهم بخلاف فهمهم له ؛ فالحديث رواه الْإِمَام أَحْمَد فِي مسنده برقم 4868 عَنِ ابْنِ عُمَرَ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : r " بُعِثْتُ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ". قلتُ: في قولِه r " بُعِثْت بِالسَّيْفِ بَيْن يَدَيْ السَّاعَة حَتَّى يُعْبَد اللَّه وَحْده لَا شَرِيك لَه ".
tقد تقدم معنا حديث معاذ لما أرسله النبيُّ r إلى اليمن ،تبين منه ومن غيره أنه r لم يقاتل أحداً ، قبل دعوته إلى الإسلامِ ، التي تصان به الدماء و الحرمات .....






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» وزير الاوقاف السعودى داعش صنيعة استخباراتية ايرانية تخدم نظام الاسد
»» عداوة الفرقتيين واتفاقهما ؟؟؟
»» الشرك المبين لحسن يارى اللعين ،،
»» ارفع الخمس والمتعه عن دين الروافض ينهدم دينهم ،،
»» اباضى يعتنق مذهب اهل السنة ..
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "