العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-15, 06:12 AM   رقم المشاركة : 1
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


موقفنا من تنظيم البغدادى ،،

تحدث الكُتّاب سابقا عن حتمية مجيء هذه الساعة، الساعة التي يقاتل فيها الأخ أخاه أو المجاهد قرينه أو الفكر القاعدي بغيره أو صراع المشاريع .. ولكن العجيب هو أن الساعة جاءت سابقة للظنون فحدث الاقتتال قبل سقوط النظام بل وقبل أن يضعف ضعفا حقيقيا !! فما السبب ؟

\"لماذا استهدف ابن لادن أمريكا\"

سؤال \"لماذا \" فر بوش وحزبه البائس من الإجابة عليه كثيرا في أحداث 11/ من سبتمبر ولم تُرد هذه الإدارة أن تسمع إلا حديث من يشمر للحرب وللقضاء على \"الإرهاب\" ولكن الصحفي روبرت فيسك كثيرا ما كان يطرحه ثم يجيب عليه في أجزائه الثلاثة \"الحرب الكبرى من أجل الحضارة ..\"
ومع ذلك فقد عجزت أمريكا وستظل عاجزة عن الإجابة عليه، لأن الإجابة تعني : الاعتراف بالجريمة العظمى والقتل العمد !

وفي سوريا .. لماذا انتفض الشعب السوري على داعش ؟

إن من نظر إلى تاريخ داعش وكأنه بدأ من لحظة دخولها الشام يكون في غاية السذاجة، إن لداعش تاريخا طويلا في العراق مليئا بالبياض ومليئا بالسواد، وكلما تقدم بها السن زاد ظلمها وبغيها، إذ إنها في نشأتها أصلا لم تشهد ولادة طبيعية ففحلها الزرقاوي عُرف بقسوته وغلظته ، ولما نصحه شيخه المقدسي بأن يتروى ويتأنى في القتل ولا يستهدف الأبرياء كان الرد الصاعق عليه \" أنت تدق إسفين الفتنة بين المجاهدين\" تماما كما يردد هذا اليوم دراويش الجهاد للناصحين والمحذرين .. بل استاء منه الظواهري وابن لادن كما في وثائق بوت أباد وكما ذكره عبد الباري عطوان في كتابه \"القاعدة التنظيم السري\" ثم جاء من بعده من القساة حتى انتهينا إلى عصر البغدادي .. العصر الذي تضافر فيه الكتاب والمشايخ الجهاديون على أن هذه الدولة مخترقة وباغية وأنها في أحسن أحوالها مشكوك في أمرها !

وما كتبته جماعة أنصار الإسلام الكردية في العراق -وهي الجماعة التي حضنت الزرقاوي أولا - من استهداف داعش لها وقتل كوادرها ، وما كتبه أهل السنة علماء وعامة من مجاوزة داعش الحد .. يعلمه البصير ، وعلى إثر الانفلات الأمني وبغي القاعدة هناك نشأت الصحوات ، فكان منهم من قصده حماية المدينة من بطش الروافض والقاعدة ، ومنهم من قصده الكيد للمقاومة العراقية عموما والعمالة ..
ولك أن ترجع إلى ما كتبه الدكتور محمد عياش الكبيسي \"صحوات العراق قراءة نقدية \"

ولما دخلت داعش سوريا تخّوفنا مما ستفعله من خلط للأوراق وقتل للظالمين والأبرياء معا ! فكان كل ما حذرنا !

فرأينا سجونها وقتلها ورفضها المحكمة الشرعية المشتركة مع كافة الفصائل ورأينا نزق غلاتها من تكفير وتخوين وفرض للدولة على هذا الشعب المسكين، ورأينا حواجزها التي نصبتها للناس فصاروا يفرون منها كما يفرون من حواجز النظام السوري !!

نعم هذا هو جواب لماذ؟

من نافلة القول الحديث عن تربص الأنظمة العربية ومخابراتها لهذه الثورة وللمجاهدين فيها من قديم ، وكان ثمة محاولات حثيثة لصنع صحوات من بعض الدولة لتصيّد كل مجاهد إسلامي داخل سوريا .. والجميع ينتظر هذه الساعة .. ولكن داعش أبت ببغيها وظلمها إلا أن تكون اليوم !

إن الضرر الذي لحق داعش من انتفاضة الشعب عليها جراء فرض وصايتها عليه له سببان : ظلمها للأبرياء ، وظلمها للظالمين !

بمعنى أن يدها طالت كل أحد ومفخخاتها استهدفت الجميع ! فكان أول تنظيم أحمق يخسر الأصدقاء والأعداء في آن معا، فتحرشت بأحرار الشام وقتلت منهم ومثّلت، وما حادثة الدكتور أبي ريان عنا ببعيد ! حتى صار مضرب المثل بعد حمزة الخطيب ، نعم كان تمثيل المجرمين في داعش بهذا الدكتور القشة الأخيرة التي قصمت ظهر البعير ،، وأطبق الناس على هذا السؤال لما رأوا جثته ممزقة : بأي دين وبأي حق يُفعل به هذا ؟

نعم بأي دين؟ إذا لا يفعل هذا بنا إلا الروافض ومن شابههم ! وهذه إشارة تؤكد اختراق هذا التنظيم !

وأما في تويتر فوالله مذ رأينا شبيحة داعش فيه لم يعد له رونق بل صار ثقيلا ، فدأبوا على تخوين جيش الإسلام وفلان وعلان وتكفيرهم وكأنهم يجرونهم للصدام ويقولون لهم حي على النزال ، بل يعِدون بالقتل والتقتيل وبالويل والثبور كل مخالف لهم ..
ثم يقول لنا ساذج اليوم : إن من حذر منهم شريك في الدم !

إن معالجة الفكر الداعشي من غير معالجة لفكر القاعدة تبدو هباء منثورا ، نعم داعش جاوزت القاعدة ، ولكن القاعدة تمثل بيئة خصبة لنشوء داعش أخرى ، حيث الانفلات في التكفير ، وتخوين كل عالم نحرير .

إن فكر الجولاني وطرحه يعد سابقة في فكر هذا التنظيم ونقلة نوعية ، فبدأنا نسمع عن المنع من الخوض في تكفير المسلمين ، وعن الحاضنة الشعبية ، وعن التلطف مع الناس ، وعن ضرورة العمل مع الفصائل الأخرى إلى غير ذلك .. حتى خطاب الظواهري بدا أكثر عقلانية وحكمة ، ولكن عندما تعلم أن نصف الجبهة تحولت إلى داعش وانضمت إليها يصيبك إحباط ويؤكد لك ضرورة معالجة هذا الفكر الذي فصل الجهاد عن علماء الأمة ومفكريها وكِبارها وجعل نفسه بمعزل عنها .

ومن المفارقات العجيبة أن القحطاني وهو الآن شرعي في داعش كان في جبهة النصرة فحصل أن عوقب وسُحب منه السلاح جراء انفلاته التكفيري ، نعم كانت قيادة الجبهة ربما كاتمة على نفَس هذا الفكر حتى جاءتهم داعش فأنقذتهم وفتحت لهم المجال الرحب ليكفروا من شاؤوا !

انتبهوا وتيقظوا ليس كل فرد في داعش هكذا ! بل والله منهم الصادقون والمخلصون والمجاهدون ، وإنما حديثنا عن السياسة التي تقود هذا الفكر وعن القادة المتنفذين فيه وهم الذين يوجهون الشباب الأغرار إلى الهاوية ويجعلونهم قنابل موقوتة لتحقق لهم المآرب الشخصية .

ومعاذ الله أن ندعوا إلى القتل والاقتتال ، فالحل الوحيد هو الصلح والتحاكم إلى شرع الله ، وإلا هلكت إحدى الطائفتين !

ولن أخفيكم فقد راسلني شخص كلامه مسموع من الطرفين –أعني داعش وغيرها- يقول قد جاوزوا الحد وبغوا فما تنصحني ، فكان نصحي له أن الزم ما أنت عليه وعليك باللطف وإخراج الشباب المساكين من قبضتهم وإلا خسرنا حلقة الوصل معهم ، وربما قتلوك !

نعم القتل هو أهون ما تفعله داعش وتهمة \"الردة\" ما أسهل أن يطلقها عليك من لا يحسن قراءة الفاتحة منهم ، لذا رفضت داعش المحكمة الشرعية المشتركة -والتي صرخ بها كل عالم وشيخ حتى يدفنوا هذه الفتنة ويمنعوا الاقتتال -، فصرخ الطريفي والأحمد والمحيسني والقنيبي والعجمي وحاكم المطيري وغيرهم كثير على ضرورة التحاكم إلى كتاب الله جميعا ..
ولكن هذا يحد من شهوة القتل والتحقيق والتعذيب عندهم .. فرفضوا !

أفيُعد من رفض التحاكم إلى الشرع وولغ في الدماء المعصومة بريئا ؟ ويعد المحذر والناصح سببا ؟ نعم هذا ما يقوله سفهاء هذا الفكر .

وهاهي اليوم داعش تجهز شبابها الأغرار للانتحار والتفجير في وجه من يقف في طريقها مسلما كان أو غيره .. فوا ضيعتاه على شبابنا ومهاجرينا .

والعجب العجاب أن الفصائل الإسلامية وعلى رأسهم أحرار الشام تضرروا كثيرا من داعش وسياستها الرعناء الدموية ، ولكن في المقابل وعند هذه الأزمة كانت \"أحرار الشام\" وبقيادة أبي عبد الله الحموي ، أول من فتح البيوت لاستقبال المهاجرين وأزواجهم وأولادهم من بطش الشعب الناقم وكتائب الجيش الحر ! سجل يا تاريخ هذا الموقف الشريف .

ومع ذلك فلم تنفك داعش من المتاجرة بالمهاجرين وبأعراضهم بادعاءات باطلة وسخيفة من تعرض المهاجرات للأذى ونحوه ، نعم ربما كانت هناك حوادث فردية ولكن وكما قال الشيخ الحموي إن اليد التي تمتد إليهن ستقطع !

ودعنا نسأل مرة أخرى لماذا؟ إن الشعب السوري يشعر بالحياء والخجل عندما يشاهد مهاجرا جاء من أقصى الأرض ليدافع عن عرضه ويحمي دينه وأرضه ، وكان هذا الشعور مستمرا –باستثناء حالات فردية- حتى جاءت داعش فنصبت التونسي والمصري والمهاجر على الحواجز يفتش الناس ويحقق معهم وأحيانا يهينهم وربما يقتل .. فتبدل شعور الحب والولاء إلى البغض والعداء ، بل تضاعف كثيرا ، فقد يقبل السوري أن يهينه سوري آخر ولكن يجيء مهاجر ويهينه ! هنا كانت النقمة وهنا تصيد المنافقون في الماء العكر ، وشتموا الجهاد وأهله والدين .. فما جنينا من داعش ؟

ولا أقول إن كل من يقاتل داعش شريف ! بل منهم لص معروف باللصوصية استمثر هذه الفرصة لينقض على داعش ، وربما سينقض هذا اللص غدا على كل مهاجر ومجاهد، فاليوم داعش وربما غدا أحرار الشام والجبهة الإسلامية والنصرة وكل من يقاتل لإعلاء كلمة الله ، فمن فتح باب الشر عليهم سوى داعش ؟ من قطع يد أقرب الناس إليه وتحرش بالإسلاميين قبل العلمانيين أو العامة من الجيش الحر ؟ ومن تعجل المراحل بل كان يستهزئ بمن يدعو للتدرج قائلا : هذا فقه المستضعفين !

أصبح فقه النبي صلى الله عليه وسلم في التدرج فقه المستضعفين؟ ها أنتم اليوم بين قتيل ومطارد وخائف حذر ، وأصبح المستضعفون بالأمس أقوياء اليوم وأقوياء الأمس مستضعفين ، فأي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم تعلمون ؟

وكان بإمكان أحرار الشام والجبهة وكل الفصائل الإسلامية التي لها ثأر عند البغدادي أن تغنم هذه الفرصة لتنقض على داعش وتبيد خضراءها ، ولكن أبت ذلك عليهم المروءة والأخلاق ، فليحفظ التاريخ هذا .

وإذا كان الجولاني نفسه زعيم جبهة النصرة –فضلا عن غيره من قادة الجهاد- تحدث عن طغيان داعش وقتلها لأحد قواده بتهمة الردة .. فلا يزاودن أحد علينا بالحديث عن هذه الفتنة العمياء ، فإذا كان أرباب الثغور والجهاد يشتكون من داعش .. أفلا يحق لنا أن نوصل صوتهم للعالم أجمع ؟

إذا كان مشروع داعش يشوه الجهاد والإسلام ويستبيح الدماء والأموال وكل ذلك باسم الدين .. أفلا يحق لنا أن نستنكر وننكر ؟

أين الجهاديون الذين صدعوا رؤوسنا بالحديث عن طواغيت العرب ، فلما جاءهم طاغوت من عند أنفسهم صمتوا واستكانوا وأصبحوا كالجامية المدخلية يحذرون من الفتنة والدخول فيها والكلام على ولي الأمر !

أين الظواهري من جرائم داعش ؟ كيف يكون حديثه عن فساد حكام المسلمين والعرب مصلحة ولا يكون الحديث عن فساد البغدادي مصلحة مثلها وقد ثبتت لديه جرائمهم بالأدلة اليقينية المتواترة؟

أين تنديدكم بسايكس بيكو من تنديدكم بداعش بيكو ؟

كنا نحذر من داعش وتزعمون أنا نطعن \"بالمجاهدين\" كذبتم ورب البيت ! أهؤلاء مجاهدون ؟؟.

إن الشعب السوري له فضل ومنة حيث ثار على هذا النظام العاتي فلا يحق لأحد أن يفرض عليه وصايته ويلزمه ببيعة مجهول -لا نعرف دينه- يقال له البغدادي !

ثم أين علماء داعش؟ أنا لا أتكلم عن العلماء عامة ، بل أتكلم عن شيوخ الجهاديين أنفسهم ، بالأمس كان د.إياد القنيبي \"خيرنا وابن خيرنا\" عندهم واليوم أصبح عندهم شرنا وابن شرنا\" لأنه نقدهم ولم يطبّل لباطلهم ! والظواهري والمقدسي وأبو بصير -وهؤلاء شيوخكم- لا تسمعون لهم نصحا ، فضلا عن المفكرين والعلماء الذين اشتغلوا بالثورة ودعموها وأيدوها .. بل غاية ما عندكم مراهق أو مراهقان يقال لأحدهم \"شرعي\" يفتي بما شاء ، فما دام مؤيدا لدولة العراق والشام فكلامه مقبول وما دام مخالفا فهو مردود .. والله المستعان .

أنا أقبل أن تكون مخدوعا بداعش على أن تكون من مواليد التسعين ، لكن لا أقبل أبدا أن يخدع بها مواليد الستين والسبعين .. هذا جرم عظيم !

ختاما : انصحوا شبابكم وحذروهم من هذا الفكر وناصحوهم عبر من تعلمون من علماء الأمة، ومعاذ الله أن أدعو إلى إباحة دمائهم أو تشريدهم ولكن بالنصح وفضح الغلاة المجرمين منهم وتحذير الأغرار والله أعلم .

منقول للاهمية ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد افرحنى هذا الفيديو فأحببت ان افرحكم ،،
»» السلام عليكم ،،
»» مادة القران لابنى اباض
»» عداوة الفرقتيين واتفاقهما ؟؟؟؟
»» حقيقة الرافضى عدنان ابراهيم ،،
 
قديم 15-02-15, 11:23 AM   رقم المشاركة : 2
سني سعودي2
موقوف






سني سعودي2 غير متصل

سني سعودي2 is on a distinguished road


كلام في الصميم ... نسأل الله تعالى ان يكفينا شرورهم وشرور ايران واذنابها الروافض

نقل تشكر عليه اخونا متبع لامبتدع







 
قديم 16-02-15, 12:02 AM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


من افضل ماقرأت في فهم مايحصل
من الكاتب اخي اذا تكرمت؟







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» صوفية الجزائر ومصر يعترفون بولادة مهدي الرافضة بل ينسبون احد شيوخهم اليه
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
»» تشابهت قلوبهم
»» المعضلات
»» حديث وسؤال !!
 
قديم 16-02-15, 12:09 AM   رقم المشاركة : 4
معاوية آل نازح
موقوف








معاوية آل نازح غير متصل

معاوية آل نازح is on a distinguished road


سبحان الله

عندما يدخل الهوى والحقد في بواتق الاقلام ليصبح حبر


اللهم أجرنا في مصيبتنا







 
قديم 16-02-15, 12:13 AM   رقم المشاركة : 5
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين_الهاشمي مشاهدة المشاركة
   من افضل ماقرأت في فهم مايحصل
من الكاتب اخي اذا تكرمت؟

الكاتب هو الاستاذ داوؤد العتيبى حفظة الله ،،






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» كبرى قبائل شبوة تحتشد ضد الغزو الحوثى ،، نصرهم الله ،،
»» اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟
»» العلامة مفتى المملكة وجوابة على اهل العراق ،،
»» ؟؟؟؟؟ متّع ناظريك يامحب
»» مادة القران لابنى اباض
 
قديم 16-02-15, 12:33 AM   رقم المشاركة : 6
معاوية آل نازح
موقوف








معاوية آل نازح غير متصل

معاوية آل نازح is on a distinguished road


الكاتب يمجد اشرار الشام وغيرهم لأنه يعلم أنهم صنيعة المخابرات وأنهم مطرقة بيد النصارى ، وما قائدهم حسان عبود إلا كما قال عندما اعطى الولاء للغرب وانهم في مأمن منه وأنه لا يهمه إلا حركته وفكره بمعنى أخر ما يملي عليه مخابرات كذا دولة عربية التي اسستهم تحت اسم إسلامي لقتال الدولة الإسلامية.

المهم الكاتب حبره حقد وافكاره لا تقل عن أفكار منا يملون عليه في اروقة المخابرات







 
قديم 16-02-15, 12:47 AM   رقم المشاركة : 7
نايف الشمري 1
عضو فعال







نايف الشمري 1 غير متصل

نايف الشمري 1 is on a distinguished road


هذا رأي كاتب وحسب فهمه .

الكاتب يهاجم داعش وانها مخترقه وكأنه يريد ان ينصف جبهة النصرة وهو لا يعلم ان جبهة النصرة تبع تنظيم القاعدة في الأساس وبنضر العالم ارهابيين . فهل ينصف ارهابي من ارهابي او وجد عذراً للنيل والانتقاص .

يرى الكاتب الغلوا في التكفير وهو ليس غلوا بقدر ما هو تكفير حسب قول الله وقول رسوله . فمن لم يكفر الكافر فهذا كفر بقول الله . وهو يستشهد بالكبيسي الذي يرى محمد بن عبد الوهاب خارجي تكفيري . ان كانت شاهدته على داعش بالتكفير حق فكذلك شهادته على الوهابية حق ايضاً . ام لا يرى الا ما يميل اليه الهوى .

عموماً
التكفير باب طويل وعريض وشروط وظوابط متى ما تحققت يجب التسليم بها لا انكارها .

نقطة .

كنت اتمنى من الكاتب ان يلامس طريقتاً لنصرة دين الله جهاداً بالسيف ولا اراه الا يتحاشى ذلك . وهذا ليس نهج الرسول الكريم واصحابه وليس مادلت عليه الادلة من كتاب الله .

كنت اتمنى من الكاتب ان يلامس مأسي الشعب السوري فقد كان يقتل يومياً ما لا يقل عن 60 شخص بسبب النظام السوري . لقد قتل حتى الان نصف مليون فضلاً عن المشردين واللاجئين ولا حراك ولا قذيفه ولا منادة بالجهاد للرد على هذه الطاغية . وقبله العراق والان اليمن .

لا يجرؤون الا على انتقاد مسلم منتصر بإعلانه الجهاد ويذكرون بعض الزلات والاخطاء والنفخ فيها .


ردي . ان كان البغدادي ظالم وضال ومجرم فمن شيمتكم الصمت على جرائم حزب اللات والحوثي وبشار وحكومة العراق .

مالهذا الصمت لا يصمت عن البغدادي وقد كان صامتاً عن بشار وحزب اللات ولازال يصمت .

موجز بسيط .
حاربوا البغدادي ليس من اجل جبهة النصرة ولا من اجل تقوية السنة وانما تمهيداً للأرض ليدخلها الرافضة والمجوس والصليب براً وهاهم يحضرون لذلك . لقد كنتم صامتين 10 سنوات والناس تستغيث بكم ولا حراك . لقد كنتم صامتين على جرائم الرافضة عدة سنوات .

عندما تحارب البغدادي فلتقدم لي ما يعز الاسلام . لكن يحارب البغدادي ليعتز الرافضة واليهود .

ربما لو كنت عراقياً لفضلت البغدادي على حكم الرافضة . لايوجد حل ثالث .

قبل ظهور البغدادي كان يقتل النظام العشرات يومياً وبعد البغدادي وتحرير المطارات اصبحنا لا نرى الا القليل جداً من مجازر النظام ولا توجد مجزة واحدة فعلها داعش .

كنتم صامتين على مجازر النظام السوري ومجازر الرافضة في ديالي .

عندما يجرم الرافضة فالسبب البغدادي . ولا اعلم سبب مجازر الرافضة قبل البغدادي.

عندما يحتل الصليب والرافضة ارض العراق فالسبب البغدادي ولا اعلم ماسبب احتلال العراق من قبل الرافضة قبل ظهور البغدادي .

عندما يقاتل الشخص دفاعاً عن عرضه يرى الباقين ان اوجد عذراً لتهتك عرضه .






 
قديم 16-02-15, 01:47 AM   رقم المشاركة : 8
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road




سبحان الله كل هذه الحقائق البينات من كبار قادة الممجاهدين في الشام عن داعش
ومازال من يطبل لها ولا عزاء عنده لدماء كل أؤلائك القاده المجاهدين التي مثلت بهم داعش

الم يتضح بعد الأمر
داعش صناعه دجاليه خارجيه وتدار في الخفاء وسوف تلتحق في آخر الامر بالدجال الا من تاب الله عليه ورجع قبل ذلك
وجّه رَسولُ اللهِ–صلّى اللهُ عليه وسلَّم- ؛ إلى لُزومِ الحذَرِ مِنهم والتّميّزِ عَنهم
لِفَسادِ بَعْضِ أعمالهم وبواطِنِهم؛ ومِنْ ذَلك قولُه– صلّى الله عليه وسلَّم-:
1. «يَقْرؤُون القُرْآنَ يحسَبون أنّه لهم وَهو علَيْهم .
2. لا تُجاوِزُ صلاتُهم تراقيَهمُ .
3. يَمْرُقُون مِن الإسْلام كما يمرُق السَّهم مِنَ الرَّمِيَّة» [مسلم].
4. «يُحسِنُون القيل، ويسيئونَ الفِعل» [أبو داود] .
5. بل وقال– صلى الله عليه وسلم-: «أينما لَقَيْتمُوهم فاقتلُوهُم ، فإنَّ في قَتْلِهم أجراً لمن قَتَلَهُم عندَ الله يومَ القيامةِ» [متفق عليه] .

ومَعَ هَذا التّوصيفِ الدَّقيقِ لأحْوالهم , والتّحذِيرالشّدِيدِ مِنَ الاغْترارِ بِهم
إلا أنّه اغترَّ بِهم عددٌ غيرُ قليلٍ مِنَ النَّاسِ , وسَيسْتمرّ الاغترارُ بِهم حتّى خروجِ الدَّجّالِ,
كَما صحَّ مِنْ حَديثِ ابنِ عمرَ أنَّ رَسولَ اللهِ -صلَّى الله عليه وسلَّم- قالَ:
«ينشأُ نشْءٌ يقرؤون القرآنَ لا يجاوزُ تَرَاقِيهم، كلّما خرجَ قرنٌ قُطِع ،
قالَ ابنُ عُمَرَ: سَمعتُ رسولَ الله -صلّى الله عليه وسلّم- يقولُ
:« كلّما خرجَ قرنٌ قُطع -أكثر مِنْ عِشرين مرّة- حتّى يخرجَ في عِراضهم الدّجال».

سوف تبقى داعش في مكانها بين العراق والشام منكسره حتى يمر بهم الدجال ويهود اصفهان ويلتحقون به

السؤال: ما هو مكان خروج الدجال؟
الإجابة: يخرج من المشرق من جهة الفتن والشر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الفتنة هاهنا" وأشار إلى المشرق، فالمشرق منبع الشر والفتن يخرج من المشرق من خراسان مارّاً بأصفهان داخلاً الجزيرة من بين الشام والعراق ليس له هم إلا المدينة، لأن فيها البشير النذير عليه الصلاة والسلام، فيحب أن يقضي على أهل المدينة، ولكنها محرمة عليه كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم: "على كل باب منها ملائكة يحفظونها"، هذا الرجل يخرج خلة بين الشام والعراق، ويتبعه من يهود أصفهان سبعون ألفاً؛ لأنهم جنوده، فاليهود من أخبث عباد الله وهو أضل عباد الله فيتبعونه ويؤوونه وينصرونه، ويكونون مسالح له -أي جنوداً مجندين- هم وغيرهم ممن يتبعهم، قال النبي عليه الصلاة والسلام: "يا عباد الله فاثبتوا يا عباد الله فاثبتوا" يثبِّتنا عليه الصلاة والسلام، لأن الأمر خطير وقال عليه الصلاة والسلام: "من سمع بالدجال فلينأ عنه، فوالله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات"، يأتيه الإنسان ويقول: لن يُضلني ولن أتأثر به، ولكن لا يزال يلقي عليه من الشبهات حتى يتبعه والعياذ بالله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الحادي عشر - باب اليوم الآخر.
التصنيف: أشراط الساعة






 
قديم 16-02-15, 05:32 AM   رقم المشاركة : 9
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


ل: ما هو مكان خروج الدجال؟
الإجابة: يخرج من المشرق من جهة الفتن والشر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الفتنة هاهنا" وأشار إلى المشرق، فالمشرق منبع الشر والفتن يخرج من المشرق من خراسان مارّاً بأصفهان داخلاً الجزيرة من بين الشام والعراق ليس له هم إلا المدينة، لأن فيها البشير النذير عليه الصلاة والسلام، فيحب أن يقضي على أهل المدينة، ولكنها محرمة عليه كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم: "على كل باب منها ملائكة يحفظونها"، هذا الرجل يخرج خلة بين الشام والعراق، ويتبعه من يهود أصفهان سبعون ألفاً؛ لأنهم جنوده، فاليهود من أخبث عباد الله وهو أضل عباد الله فيتبعونه ويؤوونه وينصرونه، ويكونون مسالح له -أي جنوداً مجندين- هم وغيرهم ممن يتبعهم، قال النبي عليه الصلاة والسلام: "يا عباد الله فاثبتوا يا عباد الله فاثبتوا" يثبِّتنا عليه الصلاة والسلام، لأن الأمر خطير وقال عليه الصلاة والسلام: "من سمع بالدجال فلينأ عنه، فوالله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات"، يأتيه الإنسان ويقول: لن يُضلني ولن أتأثر به، ولكن لا يزال يلقي عليه من الشبهات حتى يتبعه والعياذ بالله.

نسأل الله ان يجرينا من فتنة الدجال واعوانة ،،
وشكرا لك ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سوف اتحول الى مذهب الاباضية ..
»» رافضي يرد على ياسر الحبيب (الخاسر)
»» تكريت تسقط فى يد داعش بعد سقوط الموصل ،،
»» ياعقلاء الشيعة اجيبونى ,,,
»» اعلن كفرى امام الناس ,,,
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "