العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-15, 02:49 PM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


مصارع العقول:تناقض زعيمهم الخوئي بجمع القرآن، وهل وقع في عهد النبي ( ص ) أم الخلفاء ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فهذا تناقض جديد يقع فيه زعيم مذهبهم وكبير محققيهم آيتهم العظمى أبو القاسم الخوئي ، وذلك حينما درس قضية جمع القرآن وهل تمَّ جمعه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم أو في عهد الخلفاء ، وإليك بيان تناقضه من خلال مجوعتين وكما يلي:
الحقيقة الأولى: تقريره بأن القرآن كان مجموعاً في عهد النبوة:
وهذه الحقيقة قد صرح بها في عدة مواضع من كتابه ( البيان في تفسير القرآن ) إليكم بعضها:
أ- قال في ( ص 255 ) :[ ومع هذا الاهتمام كله كيف يمكن أن يقال : إن جمع القرآن قد تأخر إلى زمان خلافة أبي بكر ].
ب- قال في ( ص 251 ) :[ وإن المتصفح لأحوال الصحابة ، وأحوال النبي - ص - يحصل له العلم اليقين بأن القرآن كان مجموعا على عهد رسول الله - ص - ].
ج- قال في ( ص 252 ) :[ أضف إلى جميع ذلك أن أخبار الثقلين المتظافرة تدلنا على أن القرآن كان مجموعا على عهد رسول الله - ص - ].
د- قال في ( ص 252 ) :[ وفي قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي " وفي هذا دلالة على أنه كان مكتوبا مجموعا ، لأنه لا يصح إطلاق الكتاب عليه وهو في الصدور .. فإن لفظ الكتاب ظاهر فيما كان له وجود واحد جمعي ، ولا يطلق على المكتوب إذا كان مجزء غير مجتمع ، فضلا عما إذا لم يكتب ].
فهو يؤكد في هذه الحقيقة بأن القرآن كان مجموعاً على عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

الحقيقة الثانية: تقريره بأن القرآن لم يكن مجموعاً في عصر النبوة:
وقد صرح بهذه الحقيقة في كتابه ( شرح العروة الوثقى / كتاب الإجارة ) ( 30 / 503-504 ) من موسوعته ، فقال:[ فمن البيّن جدّاً أنّ السور لم تكن مترتّبة في عصره ( صلَّى الله عليه وآله ) على النهج المألوف بيننا ، لعدم جمع القرآن يومئذٍ وإنّما حدث بعد ذلك ].
فهو يؤكد في هذه الحقيقة بأن جمع القرآن قد حصل بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم.

ولعل العقلاء يتساءلون عن السبب في وقوع مرجعهم الكبير في هذا التناقض الفاضح ، بحقيقة مهمة تتعلق بأصل القرآن الكريم وجمعه ؟!!!
والجواب بكل سهولة هو أنه أراد في كتابه ( البيان في تفسير القرآن ) أن ينفي تلك المنقبة العظيمة للخلفاء الراشدين بجمعهم كتاب الله تعالى وحفظه للأمة إلى قيام الساعة ، فقرر في أكثر من موضع بطلان تلك المنقبة متذرعا في نفيها إلى كونه كان مجموعاً على عهد النبي صلى الله عليه وسلم.
بينما نجده في كتابه الآخر الذي مداره حول حكم فقهي - فهو بعيد كل البعد عن الخلفاء ومناقبهم - قد قرر صراحةً بأن القرآن لم يتم جمعه في عصر النبي صلى الله عليه وسلم.

فلله دَرُّكم أيها الخلفاء الراشدون إذ أقضضتم مضاجع الإمامية وأوقعتموهم في تخبطات وتناقضات يندى لها جبين العقلاء والمنصفين.







التوقيع :
حسابي في تويتر / المهتدي عبد الملك الشافعي / alshafei2019
رابط جميع مواضيع المهتدي من التشيع .. عبد الملك الشافعي :

وأرجو ممن ينتفع من مواضيعي أن يدعو لي بالتسديد والقبول وسكنى الحرم
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب (تحريفات الصدوق) مهم وجديد في بابه يكشف تحريفات صدوقهم (!) ابن بابويه القمي
»» القراءة المبتورة بين الخوارج والإمامية (1):المُبعدون عن الحوض هم من آل بيت النبي (ص)
»» جهَّز الله تعالى الأئمة بسلاحٍ فتّاك للتخلص من أعدائهم ثم منعهم من استخدامه !!!
»» صورة فاقعة لبشاعة الوجه التكفيري في التشيع الإمامي تجاه مخالفيهم من المسلمين
»» قاصعة للسبحاني:الملك للأنبياء مفسدة عند علي –رض– وتشريف عند السبحاني لكونه هو الإمامة
 
قديم 07-02-15, 03:20 PM   رقم المشاركة : 2
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


أحسنت بارك الله فيك فلا يوجد تناقض مثل ما هو عند الإمامية







 
قديم 09-03-19, 10:45 PM   رقم المشاركة : 4
ابو عيسى السني
عضو نشيط







ابو عيسى السني غير متصل

ابو عيسى السني is on a distinguished road


صدق
عامر بن عبد الله عندما قال: (ما ابتدع رجل بدعة إلا أتى غدا بما ينكره اليوم) الإبانة الصغرى

لابن بطه رحمه الله متوفي سنة 387






التوقيع :
لاي شخص الحق باقتباس مواضيعي وردودي ونشرها دون نسبها الي فهو في حل فكل الحقوق محفوظة لكل مسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» طعن الشيعة في النبي عليه الصلاة والسلام وآل البيت رضي الله عنهم موثق بالصور من كتبهم؟
»» تلك عشرة كاملة من الاسئلة يا اباضية في صفة كلام رب البرية من لها يبني اباض؟
»» 164سؤال وجواب في عقائد الشيعة الإثني عشرية الشيخ الشتري موثق بالمصادر
»» نسف شبهة الليبراليين عائشة رضي الله عنها تسابق رسولنا عليه الصلاة والسلام امام الناس
»» بكتاب العبقات العنبرية لكاشف الغطاء مانصه:ما هدم الدين إلاَّ مرتين ..يوم مولد المفيد
 
قديم 10-03-19, 05:04 PM   رقم المشاركة : 5
حاطب نهار
موقوف







حاطب نهار غير متصل

حاطب نهار is on a distinguished road


لا تدلس يا شافعي ... إن كان ما نقلته عن الرجل صحيح من واقع ما كتب ... فلا يوجد تناقض في كلامه
لا ادري لديك مشكلة في الإستقراء أم أنك تتغافل متعمداً ؟!
::
::
قوله ان القرآن كان مجموعا في عهد النبوة فهذا صحيح عقلا ومنطقا
فكيف لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يغادر الدنيا ويترك أعظم وثيقة على وجه الأرض مبعثرة بين الناس !
كيف نقول ان الرسول أدى الأمانة وهو لم يجمع وحي الله في كتاب يحفظه من عبث العابثين !!
::
أيحفظ الرجل فينا كتابة ومصنفه ويعتني به كأنه ولده ولايهتم رسول الله بكتاب ربه ؟! يتركه هملا بين ادي بشر يجري الشيطان
في عروقهم مجرى الدم ؟! ....لذا فإن قول الرجل بأن سيدي رسول الله جمع القرآن فهذا صحيح ومتحقق عقلا ولايشك فيه إلا من انطوى
قلبه على مكيدة وهوى.
::
::
أما قوله الثاني أن القرآن لم يكن مجموعا في عهد النبوة فهذا ايضا صحيح ( بحسبه )
أي ان القرآن الذي نزل على رسول الله في مكه لم يكتمل بعد وهذه إرادة الله في نزوله حسب الأحداث
فـ سورة البقرة مثلا لم تكن موجوده في مكه ولا النساء ولا آل عمران ... فلا يصح قولك أ، القرآن مجموع إلا إذا ختم بآخر وحي.
::
::
المسألة واضحه لكن عيوننك عليها غشاوة نسأل الله ان يزيلها عنك وعمن هم على شاكلتك قبل أن يأتيكم اليقين







 
قديم 10-03-19, 08:29 PM   رقم المشاركة : 6
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاطب نهار مشاهدة المشاركة
   لا تدلس يا شافعي ... إن كان ما نقلته عن الرجل صحيح من واقع ما كتب ... فلا يوجد تناقض في كلامه
لا ادري لديك مشكلة في الإستقراء أم أنك تتغافل متعمداً ؟!
::
::
قوله ان القرآن كان مجموعا في عهد النبوة فهذا صحيح عقلا ومنطقا
فكيف لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يغادر الدنيا ويترك أعظم وثيقة على وجه الأرض مبعثرة بين الناس !
كيف نقول ان الرسول أدى الأمانة وهو لم يجمع وحي الله في كتاب يحفظه من عبث العابثين !!
::
أيحفظ الرجل فينا كتابة ومصنفه ويعتني به كأنه ولده ولايهتم رسول الله بكتاب ربه ؟! يتركه هملا بين ادي بشر يجري الشيطان
في عروقهم مجرى الدم ؟! ....لذا فإن قول الرجل بأن سيدي رسول الله جمع القرآن فهذا صحيح ومتحقق عقلا ولايشك فيه إلا من انطوى
قلبه على مكيدة وهوى.
::
::
أما قوله الثاني أن القرآن لم يكن مجموعا في عهد النبوة فهذا ايضا صحيح ( بحسبه )
أي ان القرآن الذي نزل على رسول الله في مكه لم يكتمل بعد وهذه إرادة الله في نزوله حسب الأحداث
فـ سورة البقرة مثلا لم تكن موجوده في مكه ولا النساء ولا آل عمران ... فلا يصح قولك أ، القرآن مجموع إلا إذا ختم بآخر وحي.
::
::
المسألة واضحه لكن عيوننك عليها غشاوة نسأل الله ان يزيلها عنك وعمن هم على شاكلتك قبل أن يأتيكم اليقين


يا (حاطب انت حاطب ليل) راجع اقوال علمائك واتهمهم بالغباء والجهل. لو كان جامع القران عليا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم لما تكلمت بحرف ! ههههه

يقول علامة الشيعة محمد بن علي الاردبيلي :
هو غير زيد بن ثابت الذى كان يكتب الوحى ولا يخفى ان سور القرآن كتبت متفرقة على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله كتب كل واحدة منها عدد غير محصور فمنهم من كانت عنده عشر سور ومنهم من كانت عنده عشرون أو ثلثون أو ازيد ومن الصحابة من كان عنده جميع سور القرآن.
وهم على ما ذكره ابن النديم: على بن ابي طالب عليه السلام وسعد بن عبيد بن النعمان وابو الدرداء عويمر بن زيد ومعاذ بن جبل وابو زيد ثابت بن زيد وابى بن كعب رضى الله عنهم وعد زيد بن ثابت أيضا منهم والحق انه جمع القرآن بين الدفتين على عهد أبي بكر وكان غير مدون قبله.
المصدر :
جامع الرواة ج1 ص138 هامش1

ـــــ

يقول علامة الشيعة ابو الحسن بن محمد طاهر العاملي النباطي الفتوني :
يستفاد منها [يقصد الاخبار] جميعا كما يظهر على الفطن المتأمل فيما ذكرناه أن القرآن الذي بأيدينا ليس من جمع النبي صلى الله عليه واله بل إن الذي تصدى لجمعه أبو بكر ثم عمر ثم عثمان وأنه الذي أتم جمعه ورتبه ترتيبه الموجود وأن ذلك كان على يد زيد بن ثابت الذي في أخبارنا أنهما كلفاه تأليف القرآن على وفق إرادتهما من إسقاط بعضه إلا أنهم لم يذكروا في ذلك السبب الذي ورد في أخبارنا بل لفقوا لذلك أعذارا أخر كما هو دأبهم ويؤيد ذلك ما يستفاد منها أيضا من أنهم لم يدخلوا عليا عليه السلام في ذلك أصلا وأنهم محوا سائر المصاحف وكذا يؤيد ذلك عدم التفاتهم إلى ما أخبر به علي عليه السلام من جمعه القرآن بعد النبي صلى الله عليه واله.
المصدر :
مراة الانوار ومشكاة الاسرار ص70

ـ

يقول ايضا علامة الشيعة ابو الحسن بن محمد طاهر العاملي النباطي الفتوني :
وتغيير ما في كتابه من التصريح بمناقب أهل الفضل ومثالب ذوي الكفر الذين كانوا منهم ولهذا لما جمع الوصي الكتاب كما هو منزل ودعاهم إليه لم يقبلوه منه أصلا ولم يتوجهوا إلى التمسك بما فيه أبدا بل لما دعتهم الضرورة إلى تأليف الكتاب وجمعه ألفوه من تلقاء أنفسهم على نهج أرادوه من إسقاط ما فهموا تضررهم من إدراجه ومن تغيير ما أدركوا منه دخول النقص عليهم إن تركوه بحاله ومن تأليف بعضه بوضع مشعر بمشاركة النبي معهم في القصور. ولهذا أقروا عليه في ضم الخطاب إليه بقوله تعالى : (فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ) وأشباهه إلا أن الله عز وجل حيث شاء عدم خفاء الحق على طالبيه وبقاء الإرشاد طول مدة التكليف أعمى أبصارهم عن إدراك بعض ما كان متضمنا بطلانهم مشيرا إلى نقصهم وجلالة شأن من أرادوا خذلانه وإخفاء ما يرتفع به مكانه فتركوه بحاله بلا تغيير ولا تبديل ولهذا رتب عليه السلام على هذا ما يدل على أن الله يهدي إلى فهم الحق قلوب أوليائه وأحبائه دون غيره ممن جعلهم الله كالانعام بل أضل سبيلا.
المصدر :
مراة الانوار ومشكاة الاسرار ص81

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد بن عبد الكريم التبريزي :
ممن جمع القرآن ابو بكر وعمر بمعاونة زيد بن ثابت وسعد بن العاص وعبد الرحمن بن الحارث بن هشام وعبد الله ابن الزبير وجمعوه من الاماكن المتفرقة.
المصدر :
مصباح الوسائل في مطالب الرسائل ص82

ـ

يقول ايضا علامة الشيعة محمد بن عبد الكريم التبريزي :
الرابع :
من الجامعين عبد اللّه بن مسعود ومن لاحظ الآثار الشريفة يرتفع عنه الريب فى وجود مصحف مستقل له ولما اراد عثمان جمع المصاحف امتنع عبد اللّه من دفع مصحفه فضربه حتى كسر منه ضلعين فصار عليلا حتى مات من علته وهذا من مطاعن عثمان لكن من مصحفه في هذه الاعصار لا عين ولا اثر فبهذا كله ظهر لك ان المصاحف مخالفة ولا نعلم وجود مصحف آخر يخالفها والمهم لنا معرفة حال الجمع الشائع وهو جمع الشيخين مع تصرف عثمان الموجود الآن هذا خلاصة الكلام فى المقام الاول.
المصدر :
مصباح الوسائل في مطالب الرسائل ص82 و 83

ـ

يقول ايضا علامة الشيعة محمد بن عبد الكريم التبريزي :
من الوجوه الأخبار الكثيرة الدالة على وجود مصحف شريف لأبي بن كعب وعبد الله بن مسعود مع اختلاف مصحف كل منهما مع الأخر مغاير للمصحف الموجود الآن الذي هو جمع الشيخين واتباعهما.
المصدر :
مصباح الوسائل في مطالب الرسائل ص84






 
قديم 11-03-19, 02:28 AM   رقم المشاركة : 7
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


الميزان في تفسير القرآن - الطبطبائي الجزء 3 الصفحة 77



ويؤيده ما كان عليه الأمر في زمن النبي (صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم) فإن القرآن لم يكن مؤلفاً بعد ولم يكن منه إلا سور أو آيات متفرقة في أيدي الناس.












التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجئة عندنا نحن الامامية هم أهل السنة وعدم تكفير الأئمة لهم كان خوفاً وتقية
»» والحق انه جمع القران بين الدفتين على عهد ابى بكر وكان غير مدون قبله
»» شقاق بطون الحوامل قاتل الصبيان ورافعهم على الرماح ويغلي الرجال بالقدور
»» من سعى في قتل الأئمة و إرهابهم و هروبهم ترجى له الشفاعة
»» سر في تغير ألوان بشرة الأئمة
 
قديم 11-03-19, 09:25 AM   رقم المشاركة : 8
حاطب نهار
موقوف







حاطب نهار غير متصل

حاطب نهار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كتيبة درع الاسلام مشاهدة المشاركة
  
يا (حاطب انت حاطب ليل) راجع اقوال علمائك واتهمهم بالغباء والجهل. لو كان جامع القران عليا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم لما تكلمت بحرف ! ههههه


ومن اوهمك بأن علي عليه السلام لم يجمع القرآن ؟!
أخرج ابن أبي داوود في المصاحف من طریق ابن سیرین قال: قال علي: لما مات رسول الله آلیت أن لا آخذ علي ردائي إلا لصلاة جمعة حتى أجمع القرآن فجمعته.

وفي الإتقان قال ابن حجر: وقد ورد عن علي أنھ جمع القرآن على ترتیب النزول عقب موت النبي ، اخرجھ ابن
أبي داوود.



فهذا يثبت لكل ذي لب أن امير المؤمنين عليه السلام قد جمع القرآن بعد رسول الله
فإن كان عليا قد جمعه ففيما إذن جمع ابي بكر وعمر ؟! ...لماذا لم يأخذوا قرآن علي عليه السلام وهو أعلمهم به
كما أقر بهذا ابي بكر في مقالته المشهوره ( اقضانا علي ) وكما اقر معه عمر بقوله ( لا قضية إلا ولها ابا الحسن )
فإن كانت هذه مرتبة علي عليه السلام في الفهم والعلم والمعرفة بوحي الله فما الذي صدهم عن قرآنه ؟!
::
إني لك ناصح ... لا أدعوك إلى تصديق ما يقوله الشيعه , فالتقليد الأعمى داء عضال ولا يرضاه رب العزة والجلال
بل اتبع على بصيرة وفهم صحيح كما قال الله ( { قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي }
::
::
فالحذر الحذر ... إن كنت صادقا بقولك هذا ولست معاند ومكابر فأنت ضحية لما كتبه المنافقين والمزورين
الذين بدلوا دين الله وعبثوا بشريعته...عليك أن تعلم أنه بعد وفاة سيدي رسول الله وقعت كارثة شيطانية
من المنافقين وأعداء الدين المنندسين بين الصحابة الأخيار والذين قال الله فيهم بنص قرآني صريح لايقبل الجدال
{ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ (27) ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ }

عليك أن تبحث بحذر وذكاء عمن ( كرهوا رضوان الله ) بعد أن رضي عنهم فأحبط أعمالهم!!!
::
::
::
لا تتعب نفسك بكثرة النسخ واللصق ... نحن لا نعبد النصوص والرجال بل نعبد الله بالوحي وبالعقل الكاشف
لمقاصد وحيه وغاياته ... العلماء يستدل لكلامهم ولا يستدل بكلامهم !!






 
قديم 11-03-19, 09:58 AM   رقم المشاركة : 9
حاطب نهار
موقوف







حاطب نهار غير متصل

حاطب نهار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
   الميزان في تفسير القرآن - الطبطبائي الجزء 3 الصفحة 77



ويؤيده ما كان عليه الأمر في زمن النبي (صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم) فإن القرآن لم يكن مؤلفاً بعد ولم يكن منه إلا سور أو آيات متفرقة في أيدي الناس.







وهل يعبر في عقل ذكي أن يدي رسول الله خلت من وحي ربه وتفرقت بين ايدي الناس ؟!!
سيدي رسول الله أمر بإبلاغ الوحي ( ليس عليك إلا البلاغ ) إيصال رسالة الله للخلق ولم يؤمر بتفريق الوحي وبعثرته
بين الناس.






 
قديم 11-03-19, 11:27 AM   رقم المشاركة : 10
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاطب نهار مشاهدة المشاركة
   فالحذر الحذر ... إن كنت صادقا بقولك هذا ولست معاند ومكابر فأنت ضحية لما كتبه المنافقين والمزورين
الذين بدلوا دين الله وعبثوا بشريعته...عليك أن تعلم أنه بعد وفاة سيدي رسول الله وقعت كارثة شيطانية
من المنافقين وأعداء الدين المنندسين بين الصحابة الأخيار والذين قال الله فيهم بنص قرآني صريح لايقبل الجدال
{ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ (27) ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ }

عليك أن تبحث بحذر وذكاء عمن ( كرهوا رضوان الله ) بعد أن رضي عنهم فأحبط أعمالهم!!!

اقتباس:
يتركه هملا بين ادي بشر يجري الشيطان
في عروقهم مجرى الدم ؟!

والله وبالله ستُحاسب على كلامك يا من تشاق الله ونبيه
تدخل إلى منتديات أهل السنة بغيظ يملأ قلبك على الصحابة رضي الله عنهم بسبب ما ورثته من مفهوم رافضي ليس له سلطان من الله ولا علم ولا كتاب منير
أثنى الله على الصحابة خاصة لأبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم في أكثر من 20 آية وأثبت إيمانهم

مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّآءُ عَلَى ٱلْكُفَّارِ رُحَمَآءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ ٱللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِّنْ أَثَرِ ٱلسُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي ٱلإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَٱسْتَغْلَظَ فَٱسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ ٱلزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ ٱلْكُفَّارَ وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الفتح الآية 100

(وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَٰهَدُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ ءَاوَواْ وَّنَصَرُوۤاْ أُولَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُؤْمِنُونَ حَقّاً
لَّهُمْ مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) الأنفال 74

كيف تنسب الردة لهم وعلياً حارب أهل الردة بإمرة الخليفة أبي بكر الصديق مع باقي الصحابة ؟
كيف يبايع علياً ثلاث خلفاء ويكون مستشارهم وهم كفرة بزعمكم ؟ !
أسقطتم العصمة والولاية تبعاً بإسقاطكم المنطق ثم تتشدق بقولك

نحن لا نعبد النصوص والرجال بل نعبد الله بالوحي وبالعقل الكاشف لمقاصد وحيه وغاياته !!
بل عقلك معكوس وقلبك منكوس ولا تعبدون الله إلا بأقوال علماءكم المبتدعين ديناً غير دين الله تعالى .


( تحذير لك ألا تلمز الصحابة وتتهمهم بأسلوب خبيث وإلا يتم توقيفك )






من مواضيعي في المنتدى
»» عقاب جماعي متجدد / رسوب 57 مركز امتحاني لمناطق سنية بتهم الغش
»» حصيلة حملة اغتيالات نازحي الأنبار في أسبوع واحد
»» عاجل/ قوات الصفوية تطلق النار على المتظاهرين في الفلوجة
»» مهازل وزارة الدفاع الشيعية عمائم تدرس العقيدة وخلية العمليات النفسية
»» بعد سرقة ثورة السنة هيئة الضاري والمجلس العسكري يسرق الحكم لتعيده للصفوية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "