العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-15, 04:01 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


لماذا تم ضرب التحالف التركي السعودي؟ (مقال في الصميم)!



بقلم/ اسماعيل باشا

لماذا تم ضرب التحالف التركي السعودي؟

التحالف التركي السعودي كان أكبر عائق أمام التحالف الأمريكي الإيراني الذي حوَّل المنطقة إلى جحيم، بدءا من العراق إلى سوريا ولبنان وصولا إلى اليمن ومناطق أخرى. وكان من الضروري ضرب هذا التحالف وكسره حتى لا يقف سدا منيعا أمام مخططات التحالف الأمريكي الإيراني وتمدده. ولم يجدوا من يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه غير إحدى الدول التي كانت تطمع بأن تكون "عاصمة القرار العربي" وأن يكون زعيمها هو "زعيم هذا القرار". وكان حلمه أن يجعل السعودية "سترة واقية" تقيه من سهام الانتقادات وأن يجعل جيش مصر "رأس حربة" يضرب بها خصومه، ليستغل مكانة الأولى الدينية بالإضافة إلى أموالها ويستفيد من قوة الثانية العسكرية وموقعها الجيو إستراتيجي، ليكمل بهما ما ينقصها في حروبها الخارجية.

تدهور العلاقات التركية السعودية جراء الانقلاب العسكري في مصر لم يكن خافيا على أحد، ولكنها شهدت في الأيام الأخيرة تطورات لافتة أثارت تساؤلات حول احتمال التقارب بين أنقرة والرياض وتحسن العلاقات مع فتح صفحة جديدة. ومن أبرز هذه التطورات حضور رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان في مراسم تشييع الملك عبد الله بن عبد العزيز، في غياب ولي عهد الإمارات محمد بن زايد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكذلك إعلان أنقرة حدادا رسميا على وفاة الملك عبد الله.

تزامنت هذه التطورات مع قرارات هامة جاءت بعيد مبايعة سلمان بن عبد العزيز ملكا جديدا للسعودية، مثل تعيين الأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد وإبعاد خالد التويجري عن القصر السعودي مع تجريده من كافة صلاحياته، الأمر الذي دفع الكثير من المتابعين للتفاؤل بحدوث تغييرات في السياسة الخارجية السعودية وفتح صفحة جديدة في العلاقات التركية السعودية. ونسأل الله أن يوفق هذا العهد الجديد فيما يحبه ويرضاه وأن يرزق الملك سلمان البطانة الصالحة.

إن تمت تغييرات بهذا الاتجاه فلا شك في أنها ستكون لصالح المملكة العربية السعودية ولصالح تركيا؛ بل لصالح المنطقة بأكملها، وهناك مصالح ووجهات نظر مشتركة بين البلدين ويمكن أن يكمل بعضهما بعضا الدور في كثير من القضايا، إلا أنها بحاجة إلى موقف صارم يحفظها من مؤامرات اللوبي الـ******* الذي من المؤكد أنه سيسعى لعرقلة هذا التوجه الجديد كما أنه سعى لإفساد علاقات المملكة مع قطر وتركيا.


ما تبقى من المقال كلام خطير يحكي الواقع ويفسر كثير من الظواهر

أدعوكم لقرائته على هذا الرابط:

http://akhbarturkiya.com/?p=48261






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يهودي يتصل على برنامج تلفزيوني يتبرع لـ #غزة ويعلن إسلامه على الهواء مباشرة!!
»» لا كرامة لوزير على حساب ألأم مرضانا
»» الجيش الوطني يلقي القبض على اول جندي من قوات اجنبية تقاتل إلى جانب الحوثيين
»» المشنوق:من سيمرغ أنفه هو كل من احترف الالغاء ونرفض الاساءة لمملكة الحزم
»» "ركن الحوار" يقنع 3 آلاف شخص من 110 دول بالدخول إلى الإسلام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "