العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-15, 03:05 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


الطوسي يطعن في المهدي

يقول شيخ طائفتهم الطوسي: إذا الشيعه إختلفوا في مسئله, وجب على صاحب السرداب أن يظهر ويعلمهم بالحق وإلاّ فهو لم يحسن التكليف.

ومتى فرضنا أن يكون الحق في واحد من الأقوال، ولم يكن هناك ما يميز ذلك القول من غيره، فلا يجوز للامام المعصوم الاستتار ووجب عليه ان يظهر ويبين الحق في تلك المسألة، أو يعلم بعض ثقاته الذين يسكن إليهم الحق من تلك الأقوال حتى يؤدى ذلك إلى الأمة، ويقترن بقوله علم معجز يدل على صدقه، لأنه متى لم يكن كذلك لم يحسن التكليف. عدة الاصول ج2 ص630 الطوسي فصل إذا اختلفت الامامية في مسألة نظرنا في تلك المسألة.
http://www.yasoob.com/books/htm1/m018/22/no2209.html

ورد عليه الخرساني:

وما يقال : من أنه إذا وقع إجماع علماء الرعية على الباطل ، يجب على الامام أن يظهر ويباحثهم ، حتى يردهم إلى الحق ، لئلا يضل الناس .فهو مما لا ينبغي أن يصغى إليه ، لان جل الاحكام ـ بل كلها ـ معطل ، كالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وإقامة الحدود ، وغير ذلك ، ومع ذلك فهو لا يظهر. الوافيه في اصول الفقه ص152 الخراساني
http://www.rafed.net/books/osoul/alw...alfeqh/11.html
إمامكم غائب من 1200 سنه, ودينكم معطل بسببه. فهل هذا دين الإسلام؟

في قوله تعالى: " وبئر معطلة وقصر مشيد " قال: البئر المعطلة الامام الصامت والقصر المشيد الامام الناطق. ورواه محمد بن يحيى، عن العمركي، عن علي بن جعفر، عن أبي الحسن عليه السلام مثله. الكافي ج1ص427
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html
الحديث الخامس والسبعون, صحيح بسنده الثاني. مرأة العقول ج5ص92

" وَبِئْرٍ مُعَطَّلَةٍ" هو الذي لا يستقى منها وهو الإمام الذي قد غاب فلا يقتبس منه العلم إلى وقت ظهوره. مرآة العقول ج5ص92 المجلسي

والبئر المعطلة إشارة إلى ما مر في أخبار كثيرة أن البئر المعطلة الامام الغائب. بحار الانوار ج99ص57 المجلسي

الشرح: قوله (قال: البئر المعطلة الإمام الصامت) البئر المعطلة البئر العامرة التي لا يستقي منها، والقصر المشيد القصر المحكم المزين بأنحاء الزينة ولعل قصده (عليه السلام) أن الآية منطبقة على آل محمد (صلى الله عليه وآله) ومثل لهم. قال علي بن إبراهيم: بئر معطلة هي التي لا يستقى منها وهو الإمام الذي قد غاب فلا يقتبس منه العلم والقصر المشيد هو المرتفع، وهو مثل لأمير المؤمنين صوات الله عليه وسبطاه ثم يشرف على الدنيا. شرح اصول الكافي ج7ص98 المازندراني
http://gadir.free.fr/Ar/Hadis/Kutub/sarh/html/07.htm

أقول : إنما كنى عن الأمام الصامت بالبئر لأنه منبع العلم الذي هو سبب حياة الأرواح مع خفائه إلا على من أتاه كما أن البئر منبع الماء الذي هو سبب حياة الأبدان مع خفائها إلا على من أتاها وكنى عن صمته بالتعطيل لعدم الأنتفاع بعلمه. تفسير الصافي ج3ص383 الكاشاني

فالخلافات بينكم كثيره مثل خلافات الأصوليه والأخباريه التي وصلت حد التكفير والتنجيس وإباحة دم بعضهم.

كما أن الطوسي إعترف أنه لا يجوز إتباع غير المعصوم:

إنه قد ثبت أن الناس متى كانوا غير معصومين ويجوز منهم الخطأ وترك الواجب إذا كان لهم رئيس مطاع منبسط اليد يردع المعاند ويؤدب الجاني ويأخذ على يد السفيه والجاهل وينتصف للمظلوم من الظالم كانوا إلى وقوع الصلاح وقلة الفساد أقرب، ومتى خلوا من رئيس على ما وصفناه وقع الفساد وقل الصلاح ووقع الهرج والمرج وفسدت المعايش. الاقتصاد - الشيخ الطوسي - الصفحة ١٨٣







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» للرافضه: عرض الروايات على القرآن
»» الرافضة قتلة الحسين
»» الصدقه على أهل بيت النبي
»» هل عند الشيعه قراءة الأئمه للقرآن؟
»» ماذا أوصى الإمام في زمن الغيبه؟
 
قديم 31-01-15, 07:13 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


ابن بابويه يقول لا يجوز الإنقطاع بين إمام وإمام! ومهديهم غائب من 1200سنه

والامام ليس برسول ولا نبي ولا داع إلى شريعة ولا ملة غير شريعة محمد صلى الله عليه وآله وملته ، فلا يجوز أن يكون بين الامام والامام الذي بعده فترة ، فالفترات جائزة بين الرسل عليهم السلام وفي الامامة غير جائزة ، فلذلك وجب أنه لا بد من إمام محجوج به. كمال الدين ص658 الصدوق

ولا بد أيضا أن يكون بين الرسول والرسول ـ وإن كان بينهما فترة ـ إمام وصي يلزم الخلق حجته ويؤدي عن الرسل ما جاؤوا به عن الله تعالى ، وينبه عباده على ما أغفلوا ، ويبين لهم ما جهلوا ، ليعلموا أن الله عزوجل لم يتركهم سدى ولم يضرب عنهم الذكر صفحا ، ولم يدعهم من دينهم في شبهة ، ولا من فرائضه التي وظفها عليهم في حيرة ، والنبوة و الرسالة سنة من الله جل جلاله ، والامامة فريضة ، والسنن تنقطع و يجوز تركها في حالات ، والفرائض لا تزول ولا تنقطع بعد محمد صلى الله عليه وآله ، وأجل الفرائض وأعظمها خطرا الامامة التي تؤدى بها الفرائض والسنن ، وبها كمل الدين وتمت النعمة ، فالائمة من آل محمد صلى الله عليه وآله لانه لا نبي بعده ، ليحملوا العباد على محجة دينهم ، ويلزموهم سبيل نجاتهم ويجنبوهم موارد هلكتهم ، ويبينوا لهم من فرائض الله عزوجل ما شذ عن أفهامهم ويهدوهم بكتاب الله عزوجل إلى مراشد ، امورهم ، فيكون الدين بهم محفوظا لا تعترض فيه الشبهة ، وفرائض الله عزوجل بهم مؤداة لا يدخلها باطل ، وأحكام الله ماضية لا يلحقها تبديل ولا يزيلها تغيير .فالرسالة والنبوة سنن ، ولامامة فرض وفرائض الله عزوجل الجارية علينا بمحمد لازمة لنا ، ثابتة لا تنقطع ولا تتغير إلى يوم القيامة مع أنا لا ندفع الاخبار التي رويت أنه كان بين عيسى ومحمد صلى الله عليه واله فترة لم يكن فيها نبي ولا وصي ولا ننكرها ونقول : إنها أخبار صحيحة ولكن تأويلها غير ما ذهب إليه مخالفونا من انقطاع الانبياء والائمة والرسل عليهم السلام . كمال الدين وتمام النعمة ص658_659 للصدوق







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء الرافضة وهولاكو
»» حتى الطفل لم يسلم من الرافضه
»» الرد على إتهام أبا حنيفه
»» الزواج من أهل الكتاب عند الرافضة
»» هل حادثة الإفك في ماريه؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "