| ||
23-01-15, 05:50 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
أين قال الإمام بإتباع مراجع ؟
عقيدتهم تقول بأن الرسول أوصى بإتباع 12 معصوم, وأن لابد للناس من معصوم يعلّمهم دينهم وحلالهم وحرامهم!. وهم الآن يتبعون مراجع غير معصومين! (ناقضوا عقيدتهم). فما فائدة المعصوم طالما الشيعه تتبع أشخاص غير معصومين؟ فكل فرق الإسلام لدينا القرآن وسنة النبي وعلماء. وحتى روايات الأئمه الصحيحه لم تقل بإتباع مراجع, وهذا إعتراف بعض علمائهم. والروايات التي يستندون عليها ضعيفه:
|
|||
23-01-15, 08:27 PM | رقم المشاركة : 2 | ||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||
23-01-15, 08:42 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
بارك الله فيكي.
|
|||
24-01-15, 01:29 AM | رقم المشاركة : 4 | |
|
الإمامة والتقليد عند الشيعه |
|
24-01-15, 02:49 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
|
|
27-04-15, 12:39 AM | رقم المشاركة : 6 | |||
|
إستدلال المراجع في هذه الروايه:
|
|||
28-04-15, 02:22 PM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
طالما مراجع الرافضه لا تقدر أن تثبت بروايه صحيحه في جواز التقليد والإجتهاد, فهناك روايات صحيحه تخالف هذه العقيده, روايات تقول لابد للناس من إمام ظاهر وليس غائب, حتى يعّلم الناس دينهم:
|
|||
26-06-15, 03:16 PM | رقم المشاركة : 8 | |||
|
محمد بن علي بن محبوب عن الحسن بن موسى الخشاب قال: حدثني احمد بن محمد بن ابي نصر عن داود بن الحصين عن ابي عبد الله (عليه السلام) في رجلين اتفقا على عدلين جعلاهما بينهما في حكم وقع بينهما خلاف فرضيا بالعدلين واختلف العدلان بينهما عن قول ايهما يمضي الحكم ؟ فقال: ينظر إلى افقههما واعلمهما باحاديثنا واورعهما فينفذ حكمه ولا يلتفت إلى الآخر. التهذيب ج6ص301 باب من الزيادات في القضايا والأحكام
|
|||
28-02-17, 01:38 PM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
عبدالحليم الغزي يشرح الروايه التي يستند عليها المراجع:
|
|||
25-04-17, 12:33 AM | رقم المشاركة : 10 | |
|
بارك الله فيك أخي |
|
|
|