العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-15, 02:58 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


لماذا الشيعه لا يتعلموا القرآن؟

صحيح أن القرآن الذي جمعه الإمام علي عند صاحب السرداب, لكن الأئمه أمروا شيعتهم بإتباع هذا القرآن حتى يخرج المهدي. ومع هذا نجد أن القرآن وعلومه غير معتمد في الحوزات العلميه! والسبب أنهم لا يملكون تفسيره ولا سبب نزول السور والآيات ولا السنه التي نزلت فيها السورة أو الآية أو مكيه ومدنيه عن طريق الأئمه.فهل هذا دين الإسلام الذي نزل على محمد عليه الصلاة والسلام؟

شروط التفسير: معرفة قواعد اللغة العربية, معاني المفردات, تفسير القرآن بالقرآن, الحفاظ على سياق الآيات, الرجوع الى الاحاديث الصحيحة, معرفة أسباب النزول, الاحاطه بتاريخ صدر الاسلام, تمييز الأيات المكية عن المدنية, الوقوف على الآراء المطروحه حول الاية, الاجتناب عن التفسير بالرأي. المناهج التفسيريّة في علوم القرآن ص24 جعفر السبحاني
وهذه الشروط غير موجوده عندهم!

إعترف علمائهم بأن القرآن لا يفسره سوى المعصوم:

حديث الثقلين- بوجوب التمسّك بكلامهم عليهم‌السلام إذ معنى التمسّك بالمجموع هو التمسّك بكلامهم عليهم‌السلام إذ لا تفسير لكتاب الله إلّا التفسير المسموع منهم ولذلك قال صلى‌الله‌عليه ‌وآله : « لن يفترقا ». الفوائد المدنية ص99 محمّد أمين الإسترابادي

واعلم أن الخبر قد صح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعن الأئمة القائمين مقامه عليهم السلام أن تفسير القرآن لا يجوز إلا بالأثر الصحيح، والنص الصريح. مجمع البيان ج1ص39 الطبرسي

قد وردت أحاديث متواترة تزيد علىٰ مائتين وعشرين حديثاً قد جمعتها في محل اخر ، دالة علىٰ عدم جواز ورود استنباط الأحكام النظرية من ظواهر القرآن إلا بعد معرفة تفسيره من كلام الائمة ( عليهم السلام ) ، والتفحص عن أحوالها ، والقطع بأنها محكمة أو متشابهة ، ناسخة او منسوخة عامة او خاصة ، إلىٰ غير ذلك. وسائل الشيعة ج27ص35 الحر العاملي

اما الكتاب العزيز فلاستفاضة الاخبار – كما قدمنا لك شطرا منها – بانه لا يعلمه على التحقيق سواهم (عليهم السلام)، وقد علمت مما حققناه سابقا ان القدر الذي يمكن الاستناد إليه من الكتاب العزيز في الاحكام الشرعية اقل قليل. الحدائق الناضرة ج1ص106_107 يوسف البحراني

والمراد أن الشيعة الإمامية يعلمون تأويل ما تشابه كله بشرطين:" الأول" أن يكون الإمام العالم حاضرا فيهم لا غائبا عنهم، فإن الغائب لا يفيد قوله العلم إلا إذا تواتر، و قلما يكون" والثاني" أن يعلمهم الإمام العالم بأن لا يكون كلامه في تأويل ما تشابه عن تقية. مرأة العقول ج2ص435 المجلسي

إعترافهم بأنهم لا يملكون التفسير من الإمام:
وعن (أن للقرآن بطونا) نقول: قد صرحت الروايات المتواترة بذلك، فلا معنى لإنكار ذلك. ولا صحة لما يحاوله البعض من تفسيره لبطون القرآن بالإستيحاءات، بل هي حقائق ثابتة أخبر المعصوم عنها، وليست مجرد استيحاءات. ومهما يكن من أمر فإننا نشير هنا إلى بعض ما يرتبط بالتأويل، ثم إلى بطون القرآن لنؤكد على حقيقة أننا بحاجة إلى المعصوم، ليعلمنا التأويل، وليكشف لنا عن غوامضه وبطونه، ويفسره لنا، لأنه لا يتظنى تأويله، بل يتيقن حقائقه كما في الرواية عنهم (ع). أما ما يستوحيه غيرهم فهو من التظني، وربما يصل إلى حد الحدس والتخمين، بل والتخرص والرجم بالغيب. خلفيات كتاب مأساة الزهراء (ع) - السيد جعفر مرتضى - ج ١ - الصفحة ١٢٢

وعلمت أنّ علم القرآن لايفي أحلام العباد باستنباطه على اليقين ، ولا يحيط به إلّا من انتجبه الله لذلك من أئمّة الدّين ، الّذين نزل في بيتهم الرّوح الامين. فتركت ما ضيّعت زماناً من عمري فيه ، مع كونه هو الرّائج في دهرنا ، وأقبلت على ما علمت أنّه سينفعني في معادي ، مع كونه كاسداً في عصرنا. فاخترت الفحص عن أخبار الأئمّة الطاهرين الابرار سلام الله عليهم ، وأخذت في البحث عنها ، وأعطيت النظر فيها حقّه ، وأوفيت التّدرّب فيها حظّه. بحار الانوار ج1ص3
المجلسي

أضف إلى كل ذلك، أنّ القرآن إذ كان كتاباً إلهياً حاوياً لأدقّ المعارف وأرفعها درجةً، ومنطوياً على علوم لم تكن مألوفةً في ذلك العصر، وعلى أبعاد عديدة تخفى على العاديين من الناس; فإنّ الإطلاع على هذه الأبعاد والأوجه والحقائق كان يقتضي أن يتصدى لشرحها وتفسيرها وبيان مفاهيمها العالية جليلها ودقيقها: النبيّ صلَّى اللّه عليه و آله و سلَّم أو من يليه في العلم والكفاءة والمؤهلات الفكريّة صيانةً من الوقوع في الاتجاهات المتباينة، والتفاسير المتعارضة التي تؤول إلى المذاهب المتناقضة والمسالك المتناحرة ـ كما حدث ذلك في الاُمّة الإسلاميّة ـ مع الأسف. مفاهيم القرأن ج2ص123 جعفر السبحاني

أما تفاسير علمائهم مثل الطوسي والطبرسي والطبطبائي...فهي لا تصح, فقد نقلوا من كتب المعتزله والسنه وإعتمدوا على روايات ضعيفه, كما فسروا آيات بإجتهادهم, كما إعترف علمائهم, وهذه المصادر:

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=175048







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام البخاري
»» حفيد الشريف المرتضى يطعن في نسب العلويين
»» أول من قال أن علي صاحب السماء؟
»» صاحب السرداب
»» هل الخوئي لا يؤمن بالتحريف؟
 
قديم 25-01-15, 03:00 AM   رقم المشاركة : 2
بسيط للغاية
عضو







بسيط للغاية غير متصل

بسيط للغاية is on a distinguished road


القرآن فيه تبيان لكل شيء كما أخبرنا لمن أراد أن يتلوه ويتدبره
حرروا أنفسكم من سلطة المراجع واتبعوا القرآن ففيه الهدى والنور والرشاد







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "