العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-15, 10:04 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


ما حكم إبن بابويه عند الشيعه؟

إبن بابويه المعروف بالصدوق الثاني, من كبار علماء الرافضه والذي روى آلاف الروايات. فقد لعن منكرين سهو النبي وقال عنهم غلاة!! (يقصد الشيعه) ورد عليه علماء الرافضه برد قاسي جدا:

إن الغلاة والمفوضة لعنهم الله ينكرون سهو النبي صلى الله عليه وآله ويقولون: لو جاز أن يسهو عليه السلام في الصلاة لجاز أن يسهو في التبليغ لان الصلاة عليه فريضة كما أن التبليغ عليه فريضة.....وليس سهو النبي صلى الله عليه وآله كسهونا لان سهوه من الله عز وجل وإنما أسهاه ليعلم أنه بشر مخلوق فلا يتخذ ربا معبودا دونه، وليعلم الناس بسهوه حكم السهو.....وكان شيخنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه الله يقول: أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي صلى الله عليه وآله. كتاب من لا يحضره الفقيه للصدوق ج1 ص359-360
رد عليه علماء الرافضه:
وقال الشيخ الصدوق : وسأكتب رسالة في سهو النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) إن وفقت لذلك . فقال المرحوم الشيخ البهائي : الحمد لله الذي لم يوفقه لتصنيف هذا الكتاب . وكذلك قال السيد المرتضى: إن الصدوق كذوب في هذه المسألة .الخصائص الفاطمية ج2ص245- الشيخ محمد باقر الكجوري

إعلم ، أن الذي حكيت عنه ما حكيت ، مما قد أثبتناه ، قد تكلف ما ليس من شأنه ، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ، ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ، ولا هو من صناعته ، ولا يهتدي إلى معرفة طريقه ، لكن الهوى مود لصاحبه ، نعوذ بالله من سلب التوفيق ، ونسأله العصمة من الضلال ، ونستهديه في سلوك منهج الحق ، وواضح الطريق بمنه .عدم سهو النبي (ص) ص20- الشيخ المفيد

وينبغي أن يكون كل من منع السهو على النبي عليه السلام في جميع ما عددناه من الشرع ، غاليا كما زعم المتهور في مقاله : أن النافي عن النبي عليه السلام السهو غال ، خارج عن حد الاقتصاد . وكفى بمن صار إلى هذا المقال خزيا .عدم سهو النبي (ص) ص30- الشيخ المفيد

ثم من العجب حكمه على أن سهو النبي عليه السلام من الله ، وسهو من سواه من أمته وكافة البشر من غيرهم من الشيطان بغير علم فيما ادعاه ، ولا حجة ولا شبهة يتعلق بها أحد من العقلاء ، اللهم إلا أن يدعى الوحي في ذلك ، ويبين به ضعف عقله لكافة الألباء .عدم سهو النبي (ص) ص30- الشيخ المفيد

وإن شيعيا يعتمد على هذا الحديث في الحكم على النبي عليه السلام بالغلط ، والنقص ، وارتفاع العصمة عنه من العناد لناقص العقل ، ضعيف الرأي ، قريب إلى ذوي الآفات المسقطة عنهم التكليف . والله المستعان ، وهو حسبنا ونعم الوكيل .عدم سهو النبي (ص) ص32- الشيخ المفيد

ثم نقل ما حكاه صاحب الرياض عن شيخه المجلسي ثم قال ومن وقف على ما نقلناه عن الرسالة المتقدمة وما حذفناه مما هو من هذا القبيل أو أشنع عرف صحة ما ذكره شيخنا المذكور ولكن هذه طريقة قد جرى عليها جملة من العلماء من تخطئة بعضهم بعضا في المسائل وربما انجر إلى التجهيل والطعن في العدالة كما وقفت عليه في رسالة للشيخ علي ابن الشيخ محمد ابن الشيخ حسن صاحب حاشية اللمعة في الرد على المولى محمد باقر الخراساني صاحب الكفاية والطعن فيه بما يستقبح نقله وما وقع لشيخنا المفيد والسيد المرتضى في الرد على الصدوق في مسالة جواز السهو على المعصوم من الطعن الموجب للتجهيل وما وقع للمحقق والعلامة في الرد على ابن إدريس والتعريض به ونسبته إلى الجهل ونحو ذلك سامحنا الله وإياهم بعفوه وغفرانه .أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج2ص142

فهل أنتم فعلا ملعونين كما قال إبن بابويه؟ أم هو جاهل ناقص العقل كما قال علمائكم؟ وهنا تجرح في عدالته


ملاحظه هذا حال علماء الرافضه فيما بينهم:

وبالجملة يظهر من كثير من التراجم كترجمة جعفر بن عيسى و زرارة وغيرهما ان كثيرا من الشيعة يخالف بعضهم بعضا ويذمون ويقدحون ويكفرون وربما كان ذلك من ديانتهم بأنهم كانوا يرون من الاخر ما هو في اعتقادهم باجتهادهم غلوا أو جبر أو تشبيه أو استخفاف به تعالى وربما كان المنشأ الاخر ما هو في اعتقادهم من قصور فهمهم وعدم قابليتهم لدرك حقيقة الامر. تعليقة على منهج المقال - الوحيد البهبهاني – ص366_367






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» فرق الرافضه الإماميه
»» العصمه والقرآن
»» بداية التشيّع
»» ما حكم أبي حمزه الثمالي وزراره؟
»» جون مولى أبي ذر
 
قديم 22-05-15, 05:31 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


الصدوق إستند على روايات تثبت أن عدد أيام شهر رمضان لا تنقص عن 30 يوم, ومن يخالف هذه الروايات فهو يتقي من أجل العامه (السنه) أو أنه جاهل:

وروي عن ياسر الخادم قال: قلت للرضا عليه السلام: " هل يكون شهر رمضان تسعة وعشرين يوما؟ فقال: إن شهر رمضان لا ينقص من ثلاثين يوما أبدا ". قال مصنف هذا الكتاب: من خالف هذه الاخبار وذهب إلى الاخبار الموافقة للعامة في ضدها اتقي كما يتقي العامة ولا يكلم إلا بالتقية كائنا من كان إلا أن يكون مسترشدا فيرشد ويبين له فإن البدعة إنما تماث وتبطل بترك ذكرها ولا قوة إلا بالله. الفقيه ج2ص171 الصدوق

ورد عليه تلميذه المفيد وشنّع فيه:

وشهر رمضان من جملة الشهور التي قال الله تعالى (إن عدةالشهور عند الله اثنا عشر شهرا) والشهر ( قد يكون تسعة وعشرينيومأ، وهو في الحقيقة شهر كما يكون ثلاثين يوما، وليس يخرجه نقصانه مناستحقاقه التسمية بأنه شهر.وكيف لا يكون شهرا وهو تسعة وعشرون يوما، والقرآن ناطق بأنالشهور عند الله اثنا عشر شهرا، وأصحاب العدد معترفون بأن منها ستة،كل واحد منها تسعة وعشرون يوما، فقد أثبتوا الشهر شهرا على الحقيقةوإن كان تسعة وعشرين يومأ.وأما ما تعلق به أصحاب العدد في أن شهر رمضان لا يكون أقلمن ثلاثين يومأ، فهي أحاديث شاذة قد طعن نقاد الآثار من الشيعة فيسندها. جوابات أهل الموصل ص17 المفيد

فأما ما تعلق به من شذ عن أصحابنا، ومال إلى مذهب الغلاة،
وبعض الشيعة في العدد، وعدل عن ظاهر حكم الشريعة من قولأبي عبد الله عليه السلام قال (وإذا أتاكم عنا حديثان فخذوا بأبعدهمامن قول العام) فإنه لم يأت بالحديث على وجهه. جوابات أهل الموصل ص46 المفيد







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عمر بن سعد بن أبي وقاص
»» العصمه والروايات
»» يجوز إرضاع البهائم الصغيرة عند الرافضة
»» إختلاف الفقه
»» تعريف الصحابي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "