العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-15, 04:42 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


طعن الرافضه في الأنبياء

هناك قصص من الإسرائيليات في قصص الأنبياء, لكن الفرق أن علماء السنه لم ينسبوها للرسول, لكن الرافضه نسبتها للأئمه!

آدم كافر عند الشيعة
1 - الحسين بن محمد، عن أحمد بن إسحاق، عن بكر بن محمد، عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: ((أصول الكفر ثلاثة: الحرص، والاستكبار، والحسد، فأما الحرص فان آدم عليه السلام حين نهي عن الشجرة، حمله الحرص على أن أكل منها ، وأما الاستكبار فإبليس حيث أمر بالسجود لآدم فأبى، وأما الحسد فابنا آدم حيث قتل أحدهما صاحبه)). الكافي 2/289 باب في أصول الكفر وأركانه.
الحديث الأول صحيح. مرآة العقول ج10ص73

وعنه عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إن القبضة التي قبضها الله عز و جل من الطين الذي خلق منها آدم أرسل إليها جبرائيل (عليه السلام) أن يقبضها فقالت الأرض أعوذ بالله أن تأخذ مني شيئا فرجع إلى ربه و قال يا رب تعوذت بك مني فأرسل إليها إسرافيل فقالت مثل ذلك فأرسل إليها ميكائيل فقالت مثل ذلك فأرسل إليها ملك الموت فتعوذت بالله أن يأخذ منها شيئا فقال ملك الموت و إني أعوذ بالله أن أرجع إليه حتى أقبض منك . قصص الانبياء نعمة الله الجزائري ص29

وقال (عليه السلام) : لما بكى آدم (صلى الله عليه وآله وسلم) على الجنة كان رأسه في باب من أبواب السماء و كان يتأذى بالشمس فحط من قامته. وقال عليه السلام : إن آدم لما أهبط من الجنة و أكل من الطعام وجد في بطنه ثقلا فشكا ذلك إلى جبرئيل فقال يا آدم فتنح فنحاه فأحدث و خرج منه الثقل. قصص الانبياء ص32 نعمة الله الجزائري

بالإسناد عن الصدوق بإسناده عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام قال: لما بكى آدم عليه السلام على الجنة وكان رأسه في باب من أبواب السماء وكان يتأذى بالشمس فحط من قامته. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 11 ص 113

(
وعن امير المؤمنين) عليه السلام: ان اول من بغى على الله عزوجل على وجه الارض عتاق بنت آدم (ع) خلق الله لها عشرين اصبعا وفى (كل) اصبع منها ظفران طويلان كالنخلين العظيمين وكان مجلسها فى الارض موضع جريب، فلما بغت بعث الله لها اسدا كالفيل وذئبا كالبعير ونسرا كالحمار وكان ذلك فى الخلق الاول فسلطهم الله عليها فقتلوها. قصص الانبياء ص68 نعمة الله الجزائري


نوح:

عيون أخبار الرضا قال : إن نوحا (عليه السلام) لما ركب السفينة أوحى الله عز و جل إليه يا نوح إن خفت الغرق فهللني ألفا ثم سلني النجاة أنجيك من الغرق و من آمن معك فلما استوى نوح و من معه في السفينة و رفع القلص عصفت الريح عليهم فلم يأمن نوح الغرق فأعجلته الريح فلم يدرك أن يهلل ألف مرة فقال بالسريانية هلوليا ألفا ألفا يا ماريا أتقن فاستوى القلص و جرت السفينة فقال نوح إن كلاما نجاني الله به من الغرق لحقيق أن لا يفارقني فنقش خاتمه لا إله إلا الله ألف مرة يا رب أصلحني . قصص الانبياء ص79 نعمة الله الجزائري

علل الشرائع سأل الشامي أمير المؤمنين (عليه السلام) عن اسم نوح ما كان فقال : اسمه السكن و إنما سمي نوحا لأنه ناح على قومه ألف سنة إلا خمسين عاما. وفيه عن الصادق (عليه السلام) : كان اسم نوح عبد الغفار و إنما سمي نوحا لأنه كان ينوح على نفسه . وفيه عنه (عليه السلام) : كان اسم نوح (عليه السلام) عبد الملك و إنما سمي نوحا لأنه بكى خمسمائة سنة . وعنه (عليه السلام) : اسم نوح عبد الأعلى.قال الصدوق : : الأخبار في اسم نوح (عليه السلام) كلها متفقة غير مختلفة تثبت له التسمية بالعبودية و هو عبد الغفار و الملك و الأعلى. قصص الأنبياء ص80 الجزائري

علل الشرائع و عن الدقاق عن الأسدي عن سهل عن عبد العظيم الحسني قال : سمعت علي بن محمد العسكري (عليه السلام) يقول عاش نوح ألفين و خمسمائة سنة وكان يوما في السفينة نائما فهبت ريح فكشفت عورته فضحك حام و يافث فزجرهما سام و نهاهم عن الضحك و كان كلما غطى سام شيئا تكشفه الريح كشفه حام و يافث فانتبه نوح (عليه السلام) فرآهم و هم يضحكون فقال ما هذا فأخبره سام بما كان فرفع نوح يده إلى السماء يدعو و يقول اللهم غير ماء صلب حام حتى لا يولد له إلا السودان اللهم غير ماء صلب يافث فغير الله ماء صلبهما فجميع السودان حيث كانوا من حام و جميع الترك و الصقالبة و يأجوج و مأجوج و الصين من يافث حيث كانوا و جميع البيض سواهم من سام و قال نوح (عليه السلام) لحام و يافث جعل ذريتكما خولا أي خدما لذرية سام إلى يوم القيامة لأنه بر بي و عققتماني فلا زالت سمة عقوقكما لي في ذريتكما ظاهرة و سمة البر في ذرية سام ظاهرة ما بقيت الدنيا .... قال الشيخ أبو جعفر بن بابويه رحمه الله ذكر يافث في هذا الخبر غريب لم أروه إلا من هذا الطريق و جميع الأخبار التي رويتها في هذا المعنى فيها ذكر حام و أنه ضحك لما انكشفت عورة أبيه و أن ساما و يافثا كانا في ناحية فبلغهما ما صنع فأقبلا و معهما ثوب و هما معرضان و ألقيا عليه الثوب و هو نائم فلما استيقظ أوحى الله عز و جل إليه ما صنع حام فلعن حام و دعا عليه .قصص الانبياء ص81 نعمة الله الجزائري

الكافي في الصحيح عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : لما هبط نوح (عليه السلام) من السفينة غرس غرسا فكان فيما غرس النخلة ثم رجع إلى أهله فجاء إبليس لعنه الله فقلعها ثم إن نوحا (عليه السلام) عاد إلى غرسه فوجده على حاله و وجد النخلة قد قلعت و وجد إبليس عندها فأتاه جبرئيل (عليه السلام) فأخبره أن إبليس لعنه الله قلعها فقال نوح لإبليس ما دعاك إلى قلعها فو الله ما غرست غرسا أحب إلي منها و و الله لا أدعها حتى أغرسها فقال إبليس و أنا و الله لا أدعها حتى أقلعها فقال اجعل لي منها نصيبا قال فجعل له منها الثلث فأبى أن يرضى فجعل له النصف فأبى أن يرضى و أبى نوح أن يزيده فقال جبرئيل لنوح (عليه السلام) يا رسول الله أحسن فإن منك الإحسان فعلم نوح أنه قد جعل الله له عليها سلطانا فجعل نوح له الثلثين قال أبو عبد الله (عليه السلام) فإذا أخذت عصيرا فاطبخه حتى يذهب الثلثان من نصيب الشيطان فإذا ذهب فكل و اشرب حينئذ . قصص الانبياء للجزائري ص88

وفيه عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إن إبليس نازع نوحا (عليه السلام) في الكرم فأتاه جبرئيل (عليه السلام) فقال إن له حقا فأعطه فأعطاه الثلث فلم يرض إبليس ثم أعطاه النصف فلم يرض فطرح جبرئيل نارا فأحرقت الثلثين و بقي الثلث فقال ما أحرقت النار فهو نصيبه و ما بقي فهو لك يا نوح حلال . عن الصادق عليه السلام ان هذا القوس ظهر فى السماء بعد الغرق امانا منه لمن بقى الى يوم القيامة. وقال عليه السلام: لا تقولوا قوس قزح فان قزح اسم الشيطان ولكن قولوا قوس الله و ان هذه المجرة التى فى السماء ويسمونها مجر الكبش موضع انفطار السماء للماء لانه لم ينزل قطرات وانما نزل دفعا فلما التأمت السماوات بقى اثره كالجرح المندمل يبقى اثره فى البدن. قصص الانبياء للجزائري ص88

أنه لما ركب نوح عليه السلام فى السفينة القى الله عزوجل السكينة على ما فيها من الدواب والطير والوحش فلم يكن شىء فيها يضر شيئا كانت الشاة تحتك بالذئب والبقر تحتك بالاسد واذهب الله حمة كل ذى حمة فلم يزالوا كذلك فى السفينة حتى خرجوا منها وكان الفار قد كثر فى السفينة والعذرة، فأوحى الله عز وجل الى نوح عليه السلام ان يمسح الاسد فمسحه فعطس فخرج من منخريه هران ذكر و انثى فخف الفار، ومسح وجه الفيل فعطس فخرج من منخريه خنزيران ذكر وانثى فخف العذرة. وعن ابى عبد الله عليه السلام قال: جاء نوح عليه السلام الى الحمار ليدخله السفينة فامتنع عليه وكان ابليس بين ارجل الحمار، فقال يا شيطان ادخل فدخل الحمار ودخل الشيطان.قصص الانبياء للجزائري ص90

عن النبي صلى الله عليه وآله انه قال: لما اراد الله ان يهلك قوم نوح اوحى الله إليه ان شق الواح الساج فلما شقها لم يدر ما يصنع بها فهبط جبرئيل فأراه هيئة السفينة ومعه تابوت بها مائة الف مسمار وتسعة و عشرون الف مسمار فسمر المسامير كلها السفينة الى ان بقيت خمسة مسامير فضرب بيده الى مسمار فاشرق بيده واضاء كما يضىء الكوكب الدري فى افق السماء فتحير نوح فانطق الله المسمار بلسان طلق ذلق فقال انا علي اسم خير الانبياء محمد بن عبد الله فهبط جبرئيل عليه السلام فقال له: يا جبرئيل ما هذا المسمار الذى ما رايت ؟ مثله فقال: هذا باسم سيد الانبياء محمد بن عبد الله، اسمره على اولها على جانب السفينة الايمن ثم ضرب بيده الى مسمار ثان، فاشرق وانار، فقال هذا مسمار اخيه وابن عمه سيد الاوصياء علي بن ابى طالب فاسمره على جانب السفينة الايسر فى اولها، ثم ضرب بيده الى مسمار ثالث فزهر واشرق وانار، فقال جبرئيل عليه السلام: هذا مسمار فاطمة، فاسمره الى جانب مسمار ابيها، ثم ضرب بيده الى مسمار رابع فزهر وانار، فقال جبرئيل (ع) هذا مسمار الحسن فاسمره الى جانب مسمار ابيه، ثم ضرب بيده الى مسمار خامس فزهر وانار واظهر النداوة، فقال جبرئيل (ع): هذا مسمار الحسين عليه السلام فاسمره الى جانب مسمار ابيه، فقال نوح يا جبرئيل ما هذه النداوة ؟ فقال: هذا الدم فذكر قصة الحسين عليه السلام وما تعمل الامة به، فلعن الله قاتله وظالمه وخاذله. قصص الانبياء للجزائري ص92

دعوات الراوندي قال: لما ركب نوح فى السفينة أبى ان يحمل العقرب معه فقالت عاهدتك ان لا السع احدا يقول: سلام على محمد وآل محمد . قصص الانبياء للجزائري ص 96

محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن زرارة ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام : ان آدم ولد له شيث ـ إلى أن قال : ـ ثم ولد له يافث ، فلما اراد الله ان ( يبدأ ) بالنسل ما ترون وان يكون ما جرى به القلم من تحريم ما حرم الله عزّ وجلّ من الاخوات على الاخوة انزل بعد العصر في يوم خميس حوراء من الجنة اسمها نزلة فأمر الله آدم ان يزوجها من شيث فزوجها منه ، ثم انزل بعد العصر من الغد حوراء من الجنّة اسمها منزلة فامر الله ان يزوجها يافث فزوجها منه ، فولد لشيث غلام وليافث جارية فأمر الله آدم حين أدركا ان يزوّج ابنة يافث من ابن شيث ففعل فولد الصفوة من النبيين والمرسلين من نسلهما ، ومعاذ الله ان يكون ذلك على ما قالوا من امر الاخوة والاخوات. وسائل الشيعة ج20ص364

يعقوب ويوسف:
عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : لما طرح إخوة يوسف يوسف في الجب دخل عليه جبرئيل (عليه السلام) و هو في الجب فقال يا غلام من طرحك في هذا الجب قال إخوتي لمنزلتي من أبي حسدوني و لذلك في الجب طرحوني قال أ فتحب أن تخرج قالذاك إلى إله إبراهيم و إسحاق و يعقوب قال فإن إله إبراهيم يقول لك قل اللهم إني أسألك بأن لك الحمد كله لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات و الأرض ذو الجلال و الإكرام صل على محمد و آل محمد و اجعل لي من أمري فرجا و مخرجا و ارزقني من حيث لا أحتسب فدعا ربه فجعل له من الجب فرجا و من كيد المرأة مخرجا و آتاه ملك مصر من حيث لم يحتسب. النور المبين في قصص الانبياء و المرسلين ص196 نعمة الله الجزائري

ولما مات العزيز و ذلك في السنين الجدبة افتقرت امرأة العزيز واحتاجت حتى سألت فقالوا لها لو قعدت للعزيز و كان يوسف فقالت أستحي منه فلم يزالوا بها حتى قعدت له فأقبل يوسف في موكبه فقامت إليه و قالت الحمد لله الذي جعل الملوك بالمعصية عبيدا و جعل العبيد بالطاعة ملوكا فقال لها يوسف و هي هرمة ألست فعلت بي كذا و كذا فقالت يا نبي الله لا تلمني فإني بليت بثلاثة لم يبل بها أحد قال و ما هي قالت بليت بحبك و لم يخلق الله لك نظيرا و بليت بحسني بأنه لم تكن بمصر امرأة أجمل مني و لا أكثر مالا و بليت بأن زوجي كان محصورا بفقد الحركة يعني عنينا فقال لها يوسف ما حاجتك قالت تسأل الله أن يرد علي شبابي فسأل الله فرد عليها فتزوجها وهي بكر . النور المبين في قصص الانبياء و المرسلين ص198 نعمة الله الجزائري

وعن كعب الأحبار في حديث طويل : إنما سمي إسرائيل لأن يعقوب كان يخدم بيت المقدس و كان أول من يدخل و آخر من يخرج و كان يسرج القناديل و إذا كان بالغداة رآها مطفأة فبات ليلة في بيت المقدس و إذا بجني يطفئها فأسره إلى سارية في المسجد فلما أصبحا رأوا أسيرا و كان اسم الجني ئيل فسمي إسرائيل لذلك . النور المبين في قصص الانبياء و المرسلين ص202 نعمة الله الجزائري

عن جابر عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إن يعقوب ذهب إلى عابد من العباد في حاجة فقال له الراهب فما بلغ بك مما أرى من الكبر قال الهم و الحزن فما جاوز الباب حتى أوحى الله إليه أن يا يعقوب شكوتني إلى العباد فخر ساجدا عند عتبة الباب يقول لا أعود فأوحى الله إليه أني قد غفرتها لك فلا تعودن إلى مثلها فما شكا شيئا مما أصابه من نوائب الدنيا إلا أنه قال يوما إِنَّما أَشْكُوا بَثِّي وَ حُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَ أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ ما لا تَعْلَمُونَ . النور المبين في قصص الانبياء و المرسلين ص215 نعمة الله الجزائري


(قصص الراوندي) بالاسناد عن الصدوق عن ابيه عن الصفار عن ايوب بننوح عن ابن ابي عمير عن هشام بن سالم قال قلت لابي عبد الله عليه السلام ما بلغ من حزن يعقوب ؟ قال حزن سبعين ثكلى، ولما كان يوسف في السجن دخل عليه جبرئيل عليه السلام فقال ان الله ابتلاك وابتلى اباك وان الله ينجيك من هذا السجن فاسال الله بحق محمد واهل بيته ان يخلصك مما انت فيه. فقال يوسف اللهم اني اسالك بحق محمد واهل بيته الا عجلت فرجي وارحتني مما انا فيه. قال جبرئيل: فابشر ايها الصديق فان الله يخرجك من السجن الى ثلاثة ايام ويملكك مصر واهلها. النور المبين في قصص الانبياء و المرسلين ص211 نعمة الله الجزائري

إبراهيم:
نوادر الراوندي عن الكاظم (عليه السلام) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إن الولدان تحت عرش الرحمن يستغفرون لآبائهم يحضنهم إبراهيم (عليه السلام) و تربيهم سارة في جبل من مسك و عنبر و زعفران . أقول(الجزائري) : أولاد المؤمنين الذين يموتون أطفالا ورد في بعض الأخبار أن الزهراء (عليه السلام) تربيهم في الجنة حتى يأتي أبواهم أو واحد من أقاربهم فتدفعه إليهم . وفي بعضها أن بعض شجر الجنة له أخلاف كأخلاف البقر يرتضع منه أطفال المؤمنين الذين يموتون رضعانا حتى يكبروا فيدفعوا إلى آبائهم و التوفيق بين الأخبار تارة بأن بعضهم تربيهم الزهراء (عليه السلام) و الآخر يحضنهم إبراهيم و سارة و أخرى بأن أطفال العلويين من أولادها (عليه السلام) هي التي تربيهم و أطفال باقي المؤمنين يوكل إلى غيرها و أما نقش خاتمه (عليه السلام) فقد تقدم . قصص الانبياء للجزائري ص114_115

وعن المفضل بن عمر عن الصادق (عليه السلام) : قال سألته عن قول الله عز و جل وَ إِذِ ابْتَلى إِبْراهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِماتٍ ما هذه الكلمات قال هي الكلمات التي تلقاها آدم من ربه فتاب عليه و هو أنه قال يا رب أسألك بحق محمد و علي و فاطمة و الحسن و الحسين إلا تبت علي فتاب الله عليه فقلت فما يعني بقوله فَأَتَمَّهُنَّ قال فأتمهن إلى القائم (عليه السلام) اثني عشر إماما قال المفضل فقلت يا ابن رسول الله فأخبرني عن قول الله عز و جل وَ جَعَلَها كَلِمَةً باقِيَةً فِي عَقِبِهِ قال يعني بذلك الإمامة و جعلها الله في عقب الحسين (عليه السلام) إلى يوم القيامة . قصص الانبياء للجزائري ص133

وفيه أيضا مسندا إلى الصادق (عليه السلام) قال : أوحى الله عز و جل إلى إبراهيم (عليه السلام) أن الأرض قد شكت إلي الحياء من رؤية عورتك فاجعل بينك و بينها حجابا فجعل شيئا هو أكبر من الثياب و من دون السراويل فلبسه فكان إلى ركبتيه . أقول(الجزائري) : المراد من قوله و من دون السراويل أنه أنقص طولا من هذه السراويل المتعارفة و هو السروال لإبراهيم (عليه السلام) إلا أنه كان قاصرا أن يدل على أن أول من اتخذ لبس السراويل هو إبراهيم (عليه السلام). قصص الانبياء للجزائري ص136

إسماعيل:
معاني الأخبار عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إن إسماعيل الذي قال الله عز و جل في كتابه وَ اذْكُرْ فِي الْكِتابِ إِسْماعِيلَ إِنَّهُ كانَ صادِقَ الْوَعْدِ وَ كانَ رَسُولًا نَبِيًّا لم يكن إسماعيل بن إبراهيم بل كان نبيا من الأنبياء بعثه الله عز و جل إلى قومه فأخذوه و سلخوا فروة رأسه و وجهه فأتاه ملك فقال إن الله جل جلاله بعثني إليك فمرني بما شئت فقال لي أسوة بما يصنع بالحسين. . قصص الانبياء للجزائري ص357

حدثنا أبي ، قال حدثنا سعد بن عبد الله، عن يعقوب ابن يزيد، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن سماعة، عن أبي بصير عن أبي عبد الله " ع ": ان إسماعيل كان رسولا نبيا، سلط عليه قومه، فقشروا جلدة وجهه وفروة رأسه فاتاه رسول من رب العالمين، فقال له ربك يقرئك السلام ويقول: قد رأيت ما صنع بك وقد أمرني بطاعتك فمرني بما شئت فقال يكون لي بالحسين بن علي " ع " أسوة.علل الشرائع ج 1 – ص78 الصدوق

داود:
أحمد بن أبي عبد الله، عن شريف بن سابق، عن الفضل بن أبي قرة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) أن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: أوحى الله عز وجل إلى داود (عليه السلام) أنك نعم العبد لو لا أنك تأكل من بيت المال ولا تعمل بيدك شيئا، قال: فبكى داود (عليه السلام) أربعين صباحا فأوحى الله عز وجل إلى الحديد: أن لن لعبدي داود فألان الله عز وجل له الحديد فكان يعمل كل يوم درعا فيبيعها بألف درهم فعمل ثلاثمائة وستين درعا فباعه بثلاثمائة وستين ألفا واستغنى عن بيت المال. التهذيب ج6ص326

تفسير علي بن إبراهيم عن حماد قال : سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن لقمان و حكمته التي ذكرها الله عز و جل...أنزل الله عليه الحكمة فغشاه بها من قرنه إلى قدمه و هو نائم و غطاه بالحكمة غطاء فاستيقظ و هو أحكم الناس في زمانه و خرج على الناس ينطق بالحكمة فلما أوتي الحكم بالخلافة و لم يقبلها أمر الله الملائكة فنادت داود بالخلافة فقبلها ولم يشترط فيها بشرط لقمان فأعطاه الله الخلافة في الأرض و ابتلي فيها غير مرة و كل ذلك يهوي في الخطأ فيقيه الله و يغفر له و كان لقمان يكثر زيارة داود و يعظه بمواعظه وكان يقول له داود (عليه السلام) طوبى لك يا لقمان أوتيت الحكمة و صرفت عنك البلية و أعطي داود (عليه السلام) الخلافة وابتلى بالخطأ و الفتنة...قصص الانبياء ص325 الجزائري


ذو القرنين:
و عن أبي جعفر (عليه السلام) قال : إن الله تبارك و تعالى لم يبعث أنبياء ملوكا في الأرض إلا أربعة بعد نوح (عليه السلام) ذو القرنين واسمه عياش و داود و سليمان و يوسف و أما عياش فملك ما بين المشرق و المغرب و أما داود فملك ما بين الشامات إلى بلاد الإصطخر و كذلك كان ملك سليمان و أما يوسف فملك مصر و براريها لم يجاوزها إلى غيرها . قصص الانبياء للجزائري ص166

زكريا:
(كتاب الاحتجاج) سأل سعد بن عبد الله القائم عليه السلام عن تأويل (كهيعص) فقال (ع): هذه الحروف من انباء الغيب، اطلع عليها عبده ثم قصها على محمد صلى الله عليه وآله وسلم. وذلك ان زكريا عليه السلام سأل ربه أن يعلمه اسماء الخمسة، فأهبط الله عليه جبرئيل فعلمه إياها. فكان زكريا عليه السلام إذا ذكر محمدا صلى الله عليه وآله وعليا وفاطمة والحسن (ع) إنكشف عنه وانجلى كربه، وإذا ذكر الحسين عليه السلام خنقته العبرة و وقعت عليه البهرة - يعني الزفير - وتتابع النفس. فقال (ع) ذات يوم: إلهي ما بالي إذا ذكرت اربعة منهم تسليت بأسمائهم من همومي، وإذا ذكرت الحسين (ع) تدمع عيني وتثور زفرتي، فأنبأه الله تعالى عن قصته فقال: (كهيعص) فالكاف اسم كربلاء والهاء هلاك العترة والياء يزيد وهو ظالم الحسين (ع) و العين عطشه والصاد صبره. فلما سمع ذلك زكريا (ع) لم يفارق مسجده ثلاثة أيام و منع فيهن الناس من الدخول عليه وأقبل على البكاء والنحيب. وكان يرثيه و يقول: إلهي اتفجع خير خلقك بولده ؟ إلهي أتنزل بلوى هذه الرزية بفنائه إلهي اتلبس عليا وفاطمة ثياب هذه المصيبة ؟ إلهي اتحل كربة هذه المصيبة بساحتها. ثم كان يقول: إلهي ارزقني ولدا تقر به عيني على الكبر، فإذا رزقتنيه فافتني بحبه، ثم افجعني به، كما تفجع محمدا حبيبك بولده. فرزقه الله يحيى (ع) وفجعه به. وكان حمل يحيى (ع) ستة اشهر، و حمل الحسين (ع). قصص الانبياء للجزائري ص449

النبي سليمان:
عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : آخر نبي يدخل الجنة سليمان بن داود (عليه السلام) و ذلك لما أعطي في الدنيا . قصص الانبياء للجزائري ص409

عيسى:
التهذيب عن علي بن الحسين (عليه السلام) في قوله تعالى فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكاناً قَصِيًّا قال : خرجت من دمشق حتى أتت كربلاء فوضعته في موضع قبرالحسين (عليه السلام) ثم رجعت من ليلتها . قصص الانبياء للجزائري ص457

موسى:

وسئل الصادق (عليه السلام) : أيهما مات قبل؟ موسى أم هارون قال هارون مات قبل موسى (عليه السلام) و سئل أيهما كان أكبر قال هارون و كان اسم ابني هارون شبرا و شبيرا و تفسيرهما بالعربية الحسن و الحسين . قصص الانبياء للجزائري ص250

تفسير الإمام العسكري (عليه السلام) : قال الإمام قال الله تعالى و اذكروا يا بني إسرائيل إِذْ أَنْجَيْناكُمْ و أنجينا أسلافكم مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ و كان من عذاب فرعون لبني إسرائيل أنه كان يكلفهم عمل البناء على الطين و يخاف أن يهربوا عن العمل فأمرهم بتقييدهم و كانوا ينقلون ذلك الطين على السلالم إلى السطوح فربما سقط الواحد منهم فمات أو زمن لا يعبئون بهم إلى أن أوحى الله إلى موسى قل لا يبتدءون عملا إلا بالصلاة على محمد و آله الطيبين ليخفف عليهم فكانوا يفعلون ذلك فيخف عليهم. قصص الانبياء للجزائري ص258

تفسير الإمام الحسن العسكري قال : إن موسى (عليه السلام) لما انتهى إلى البحر أوحى الله عز و جل إليه قل لبني إسرائيل جددوا توحيدي و أمروا بقلوبكم ذكر محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) سيد عبيدي و إمائي و أعيدوا على أنفسكم الولاية لعلي أخي محمد و آله الطيبين و قولوا اللهم بجاههم جوزنا على متن هذا الماء يتحول لكم أرضا فقال لهم موسى ذلك. قصص الانبياء للجزائري ص282

(قوم موسى) ففرض الله عليهم دخولها و حرمها عليهم أربعين سنة و كانوا في التيه و كان قارون منهم و كان يقرأ القرآن و لم يكن فيهم أحسن صوتا منه و كان يسمى المنون لحسن قراءته. قصص الانبياء للجزائري ص316

الطعن في زوجة موسى:
حدثنا أحمد بن الحسن القطان قال: حدثنا الحسن بن علي السكري قال: حدثنا محمد بن زكريا البصري قال: حدثنا جعفر بن محمد بن عمارة، عن أبيه قال: قلت للصادق جعفر بن محمد عليهما السلام:.....ثم إن يوشع بن نون قام بالأمر من بعد موسى صابرا على الضراء و البلاء من الطواغيت حتى مضى منهم طواغيت فقوي بعدهم أمره فخرج عليه رجلان من منافقي قوم موسى بصفراء بنت شعيب امرأة موسى في مائة ألف رجل فقاتلوا يوشع بن نون فغلبهم و قتل منهم مقتلة عظيمة و هزم الباقين بإذن الله و أسر صفراء بنت شعيب و قال لها قد عفوت عنك في الدنيا إلى أن نلقى كليم الله موسى بن عمران فأشكو ما لقيت منك و من قومك فقالت صفراء وا ويلاه و الله لو أبيحت لي الجنة لاستحييت أن أرى فيها رسول الله و قد هتكت حجابه و خرجت على وصيه بعده . كمال الدين ص153 و قصص الانبياء للجزائري ص349

(كمال الدين)علي بن أحمد الدقاق، عن حمزة بن القاسم، عن علي بن الجنيد الرازي، عن أبي عوانة، عن الحسين بن علي، عن عبد الرزاق، عن أبيه، عن مينا مولى عبد الرحمن ابن عوف، عن عبد الله بن مسعود قال: قلت للنبي صلى الله عليه وآله: يا رسول الله من يغسلك إذا مت ؟ فقال: يغسل كل نبي وصيه، قلت: فمن وصيك يا رسول الله ؟ قال: علي بن أبي طالب، فقلت: كم يعيش بعدك يا رسول الله ؟ قال: ثلاثين سنة. فإن يوشع بن نون وصي موسى عاش من بعده ثلاثين سنة، وخرجت عليه صفراء بنت شعيب زوج موسى فقالت: أنا أحق بالامر منك، فقاتلها فقتل مقاتلتها وأسرها فأحسن أسرها، وإن ابنة أبي بكر ستخرج على علي في كذا وكذا ألفا من امتي فيقاتلها فيقتل مقاتلتها ويأسرها فيحسن أسرها، وفيها أنزل الله تعالى: " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى " يعني صفراء بنت شعيب. بحار الانوار ج13ص367

بالاسناد إلى الصدوق، عن أبيه، عن محمد العطار، عن ابن أبان، عن ابن اورمة بإسناده إلى أبي جعفر عليه السلام قال: إن امرأة موسى عليه السلام خرجت على يوشع ابن نون راكبة زرافة، فكان لها أول النهار وله آخر النهار فظفر بها، فأشار عليه بعض من حضره بما لا ينبغي فيها، فقال: أبعد مضاجعة موسى لها ؟ ولكن أحفظه فيها. بحار الانوار ج13ص369

صفوراء بنت شعيب زوجة موسى بن عمران، خرجت على وصيه يوشع. وقيل إسمها صفرا وصفورة أو صفورياء، وظاهر القرآن أن لشعيب بنتان، وقيل اسم الكبرى صفراء والصغرى صفيراء. مستدرك سفينة البحار ج6ص269 النمازي

عصا موسى:
واختلف في اسم العصا فقيل اسمها ما شاء الله و قيل غياث و قيل عليق و أما صفاتها و المآرب التي كانت فيها فقال أهل العلم كان لعصا موسى شعبتان و محجن في أصل الشعبتين و سنان حديد في أسفلها فكان موسى إذا دخل مفازة ليلا و لم يكن قمر تضي‏ء شعبتاها من نور مد بصره و كان إذا أعوزه الماء أدلاها في البئر فجعلت تمتد إلى قعر البئر و تصير في رأسها شبه الدلو و يستقي و إذا احتاج إلى الطعام ضرب الأرض بعصاه .فيخرج ما يأكل يومه و كان إذا اشتهى فاكهة من الفواكه غرزها في الأرض فتغصنت أغصان تلك الشجرة التي اشتهى موسى فاكهتها و أثمرت له من ساعتها . ويقال كان عصاه من اللوز و كان إذا قاتل عدوه يظهر على شعبتها تنينان يتناضلان و كان يضرب بها على الجبل الصعب الوعر المرتقى فيفرج و إذا أراد عبور نهر من الأنهار بلا سفينة ضربها و بدا له طريق يمشي فيه و كان يشرب أحيانا من إحدى الشعبتين اللبن و من الأخرى العسل و كان إذا أعيا في طريقه يركبها فتحمله إلى أي موضع شاء من غير ركض و لا تحريك رجل و كانت تدله على الطريق و تقاتل أعداءه و إذا احتاج موسى إلى طيب فاح منها الطيب حتى يتطيب منها ثوبه و إذا كان في طريق فيه لصوص تكلمت العصا و تقول له خذ بجانب كذا و كان يهش بها على غنمه و يدافع بها السباع و الحيات و الحشرات و إذا سافر وضعها على عاتقه و علق عليها جهازه و متاعه و مخلاته و كساءه و طعامه و سقاءه . وقال شعيب لموسى حين زوجه ابنته و سلم إليه أغنامه يرعاها اذهب بهذه الأغنام فإذا بلغت مفرق الطريق فخذ على يسارك و لا تأخذ على يمينك و إن الكلأ بها أكثر فإن فيها تنينا عظيما أخشى عليك و على الأغنام منه فذهب موسى بالأغنام فلما بلغ مفرق الطريقين أخذت الأغنام ذات اليمين فاجتهد موسى على أن يصرفها إلى ذات الشمال فلم تطعه فنام موسى و الأغنام ترعى فإذا بالتنين قد جاء فقامت عصا موسى فحاربته فقتلته و أتت فاستلقت على جنب موسى و هي دامية فلما استيقظ موسى (عليه السلام) رأى العصا دامية و التنين مقتولا فعلم أن في تلك العصا لله قدرة. قصص الانبياء للجزائري ص264

زوجة هود:
(وفى تفسير على بن ابراهيم) ان عادا كانت بلادهم فى البادية وكانت لهم زرع ونخل كثير ولهم اعمار طويلة و اجسام طويلة فعبدوا الاصنامفبعث الله إليهم هودا يدعوهم إلى الإسلام فأبوا و لم يؤمنوا بهود و آذوه فكفت السماء عنهم سبع سنين حتى قحطوا و كان هود زارعا و كان يسقي الزرع فجاء قوم إلى بابه يريدونه فخرجت عليهم امرأته شمطاء عوراء فقالت و من أنتم فقالوا نحن من بلاد كذا و كذا أجدبت بلادنا فجئنا إلى هود نسأله أن يدعو الله حتى تمطر و تخصب بلادنا فقالت لو استجيب لهود لدعا لنفسه احترق زرعه لقلة الماء قالوا فأين هو قالت هو في موضع كذا و كذا فجاءوا إليه فقالوا يا نبي الله قد أجدبت بلادنا فاسأل الله أن يمطر بلادنا فصلى و دعا لهم فقال ارجعوا فقد أمطرتم فقالوا يا نبي الله لقد رأينا في بيتك عجبا امرأة شمطاء عوراء و حكوا له كلامها فقال هود تلك امرأتي و أنا أدعو الله لها بطول البقاء فقالوا و كيف ذلك قال لأنه ما خلق الله مؤمنا إلا و له عدو يؤذيه و هي عدوتي فلأن يكون عدوي ممن أملكه خير من أن يكون عدوي ممن يملكني. قصص الانبياء ص97_98 و بحار الانوار ج11ص351

فرعون كان خلوق!
وأما فرعونفجاء في الأخبار أن الله سبحانه أمهله أربعمائة سنة يدعي فيها الربوبية لأنه كان حسن الأخلاق سهل الحجاب و ما جلس على مائدة إلا كان فيها الأيتام و المساكين . قصص الانبياء للجزائري ص277

الخضر:
المفيد ، عن الكاتب ، عن الزعفراني ، عن الثقفي ، عن إبراهيم بن ميمون ، عن مصعب بن سلام ، عن ابن طريف ، عن ابن نباتة قال : كان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام يصلي عند الاسطوانة السابعة من باب الفيل مما يلي الصحن إذ أقبل رجل عليه بردان أخضران ، وله عقيصتان سوداوان ، أبيض اللحية ، فلما سلم أمير المؤمنين عليه السلام من صلاته أكب عليه فقبل رأسه ، ثم أخذ بيده فأخرجه من باب كندة ، قال : فخرجنا مسرعين خلفهما ولم نأمن عليه ، فاستقبلنا عليه السلام في جارسوخ كندة قد أقبل راجعا ، فقال : مالكم ؟ فقلنا : لم نأمن عليك هذا الفارس فقال : هذا أخي الخضر ، ألم تروا حيث أكب علي ؟ قلنا : بلى ، فقال : إنه قال لي : إنك في مدرة لايريدها جبار بسوء إلا قصمه الله ، واحذر الناس ، فخرجت معه لاشيعه لانه أراد الظهر.

الصدوق ، عن ماجيلويه ، عن عمه ، عن علي الكوفي ، عن إبراهيم ابن أبي البلاد ، عن أبيه ، عن الحارث الاعور الهمداني قال : رأيت مع أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام شيخا بالنخيلة ، فقلت : يا أمير المؤمنين من هذا ؟ قال : هذا أخي الخضر ، جاءني يسألني عما بقي من الدنيا ، وسألته عما مضى من الدنيا ، فأخبرني وأنا أعلم بما سألته منه ، قال أمير المؤمنين عليه السلام : فأتينا بطبق رطب من السماء ، فأما الخضر فرمى بالنوى وأما أنا فجمعته في كفي ، قال الحارث : وقلت فهبه لي يا أمير المؤمنين ، فوهبه فغرسته ، فخرج مشانا جيدا بالغا عجبا لم أر مثله قط .
جعفر بن محمد ، عن آبائه عليهم السلام قال : لما قبض رسول الله جاء آت يسمعون حسه ولايرون شخصه ، فقال : السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله وبركاته في الله عزاء من كل مصيبة ، وخلف من كل هالك ، ودرك من كل مافات ، فبالله فثقوا وإياه فارجوا ، فإن المحروم من حرم الثواب ، والسلام .
فقال علي عليه السلام : تدرون من هذا ؟ هذا الخضر عليه السلام .بحار الانوار ج39ص130_132


إبليس:
وعنه صلى الله عليه وآله: ان الله عزوجل حين اهبط آدم وزوجته وهبط ابليس و لا زوجة له وهبطت الحية ولا زوج لها فكان اول من يلوط بنفسه ابليس فكانت ذريته من نفسه وكذلك الحية وكانت ذرية آدم من زوجته فاخبرهما انهما عدوان لهما. (اقول) قد مر سابقا ان ذرية ابليس انه يبيض ويفرخ فيحمل هذا اما على ان يكون هذا اللواط ليتولد منه البيض والفرخ واما على ان ذريته يحصلان من النوعين. قصص الانبياء ص68 نعمة الله الجزائري

بختنصر:
وعن أبي عبد الله (عليه السلام) : سمي بخت‏نصر لأنه رضع بلبن كلبة و كان اسم الكلبة بخت و اسم صاحبها نصر و كان مجوسيا أغلف أغار على بيت المقدس و دخله في ستمائة ألف عام الحديث . قصص الانبياء للجزائري ص482









التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» روايات في أبو لؤلؤه
»» كعب الأحبار
»» الإجماع عند الرافضه
»» كتاب الملاحم والفتن في ظهور الغائب المنتظر ع
»» شبهة القرده ترجم زانيه
 
قديم 27-10-15, 08:37 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


سعد ، عن ابن عيسى ، عن علي بن الحكم ، عن أبي جميلة عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن بنات الانبياء صلوات الله عليهم لا يطمثن إنما الطمث عقوبة وأول من طمثت سارة . بحارالانوار ج43ص25






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم زواج المحارم
»» شبهة الرسول أراد ينتحر
»» تناقض تفسير القرآن عند الرافضه
»» يجوز إرضاع البهائم الصغيرة عند الرافضة
»» حديث ويحٌ عمار تقتله الفئة الباغية
 
قديم 28-10-15, 01:54 AM   رقم المشاركة : 3
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اعوذ بالله رواياتهم كفر ما بعده كفر << صراحه المفروض يضافون لشعب اسرائيل و يسمون شيعة اسرائيل







التوقيع :
"اعتراف الرافضه ان كتبهم ودينهم موضوع (ضعيف )
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158885
......
للرافضه مقولتكم الشهيره ( لا يوجد لدينا كتاب صحيح )< هل تعتبرونها مفخره ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=170793
......
يارافضه الحق اين يكمن الخطأ هل فينآ ام بمن كتم الأمر وصار هو السبب في تفريق الأمه ؟؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158970
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضه هل حقا لائمتكم فائده تذكر ؟؟
»» الرافضي محمد الخنسا تفضل هنا <<
»» للرافضه ( مافائدة نوم علي رضي الله عنه في فراش رسول الله )
»» مدونة المنااااااظرات << هديتي للجميع
»» من ناصر آل البيت والمدافع عنه (شيعه&سنه)
 
قديم 28-10-15, 08:41 PM   رقم المشاركة : 4
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


مؤسس دينهم ابن سبأ الياهودي

للعلم: الحاخام نعمة الله الجزائري إعترف بنقله من قصص التوراة:

اقول(الجزائري): وهو الذي وجدته في التوراة المعربة في البصرة سنة الخامسة والتسعين بعد الالف، بعد انصرافي من حج البيت. قصص الانبياء ص247 نعمة الله الجزائري






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» روايه مهمه في التجسيم
»» للرافضه: الجهر بالبسملة
»» العصمه والقرآن
»» رد شبهة الإكرنبج
»» فتاوي شاذه (للكبار)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "