العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-14, 05:15 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


حكم زواج المحارم

شبهه قديمه ترددها الرافضه: أن الإمام أبا حنيفه قال لا حد على من تزوج من محارمه سوى التعزير!. الجواب: إسم الباب في الكتاب واضح (المحلى لإبن حزم كتاب الحدود مسألة حد الزنى) فهي أسئله وفرضيات تطرح على الفقهاء فيما لو شخص فعل كذا ما حكمه؟, وليس فتوى. ثم تحريم زواج المحارم ثابت في القرآن:
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُوا دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَن تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا. النساء23
هذا النص كامل:
فقالت طائفة : من تزوج أمه أو ابنته أو حريمته أو زنى بواحدة منهن ، فكل ذلك سواء ، وهو كله زنى ، والزواج كله زواج إذا كان عالما بالتحريم ، وعليه حد الزنى كاملا ، ولا يلحق الولد في العقد . وهو قول الحسن ، ومالك ، والشافعي ، وأبي ثور ، وأبي يوسف ، ومحمد بن الحسن - صاحبي أبي حنيفة....وقال أبو حنيفة : لا حد عليه في ذلك كله ، ولا حد على من تزوج أمه التي ولدته ، وابنته ، وأخته ، وجدته ، وعمته ، وخالته ، وبنت أخيه ، وبنت أخته - عالما بقرابتهن منه ، عالما بتحريمهن عليه ، ووطئهن كلهن : فالولد لاحق به ، والمهر واجب لهن عليه ، وليس عليه إلا التعزير دون الأربعين فقط - وهو قول سفيان الثوري ، قالا : فإن وطئهن بغير عقد نكاح فهو زنى ، عليه ما على الزاني من الحد .المحلى بالآثار لابن حزم ج12ص199 كتاب الحدود مسألة حد الزنى-مَسْأَلَة مَنْ وَطِئَ امْرَأَةَ أَبِيهِ أَوْ حَرِيمَتَهُ بِعَقْدِ زَوَاجٍ أَوْ بِغَيْرِ عَقْدٍ

حكم من أتى ذات محرم عند الرافضه:
الحسين بن سعيد عن الحسن عن زرعة عن سماعة عن ابي عبد الله عن ابيه عن آبائه عليهم السلام عن النبي صلى الله عليه وآله انه اتي برجل كبير البطن قد اصاب محرما فدعا رسول الله صلى الله عليه واله بعرجون فيه مائة شمراخ فضربه مرة واحدة فكان الحد. التهذيب ج10ص32 (باب حدود الزنا)
عرجون (عود النخيل)شمراخ (العثكال وهو ما يكون فيه الرطب)

الحديث السابع والمائة: موثق. ملاذ الاخيار ج16ص63 المجلسي

احمد بن محمد بن خالد عن ابيه عن ابن بكير عن رجل قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام الرجل يأتي ذات محرم قال: يضرب ضربة بالسيف. قال ابن بكير: حدثني حريز عن بكير بذلك. التهذيب ج10ص23

الحديث السابع والستون مرسل وسنده الثاني حسن. ملاذ الاخيار ج16ص44 المجلسي
إذاََ هناك تناقض في الروايتان!!
أقوال بعض علمائهم:
ولا بأس للرجل أن يتزوج بامرأة قد سافح أمها أو ابنتها، ولا يحرم ذلك عليه نكاح الأم والبنت، سواء كانت المسافحة قبل العقد على من سميناه، أو بعده. المقنعه ص504 المفيد باب القول في الرجل يفجر بالمرأة ثم يبدو له في نكاحها

باب نكاح المرأة وعمتها وخالتها وما يجوز من ذلك، وما لا يجوز, ولا بأس أن ينكح الرجل المرأة وعمتها وخالتها، ويجمع بينهن، غير أنه لا يجوزله أن ينكح بنت الأخ على عمتها إلا بإذن العمة ورضاها، ولا ينكح بنت الأخت على خالتها إلا باختيار الخالة وإذنها.وله أن يعقد للعمة ، وعنده بنت أخيها، من غير استيذان بنت الأخ.ويعقد للخالة وعنده بنت أختها من غير رضاء بنت الأخت والاستيذان لها, ومتى عقد لبنت الأخ على عمتها، وابنة الأخت على خالتها، ثم علمت العمة بذلك والخالة ، كانتا بالخيار: إن شاءتا أمضتا النكاح، وإن شاءتا فسختاه، وإن شاءتا فارقتا الرجل، واعتزلتاه، واعتدتا منه، وتزوجتا بعد العدة بغيره، فلم تحتاجا في ذلك إلى طلاق أكثر من اعتزالهما إياه. المقنعه ص504_505 المفيد

محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن يحيى عن غياث بن إبراهيم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: لا بأس أن ينام الرجل بين أمتين والحرتين، إنما نساؤكم بمنزلة اللعب. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 21 ص200 باب جواز النوم بين أمتين وحرتين، واستحباب الوضوء لمن أتى أمة ثم أراد إتيان أخرى








التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» لابد للناس من إمام ظاهر
»» روايه مهمه في التجسيم
»» أبو ذر الغفاري عند الرافضه
»» هل يونس بن عبدالرحمن ثقه؟
»» هل الأئمه أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر؟
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
حبيبنا.محمد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "