العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-14, 08:15 PM   رقم المشاركة : 1
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


نسأل أتباع الشريف المرتضى أسئلة إلزاما لكلامه عن المهدي فهل من مدافع؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

إلى عقلاء الشيعة:

قال الشريف المرتضى:

- المقنع في الغيبة- الشريف المرتضى ص 84، 85:
كيف يعلم الإمام بوقت ظهوره

فإن قيل: إذا علقتم ظهور الإمام بزوال خوفه من أعدائه، وأمنه من جهتهم: فكيف يعلم ذلك؟ وأي طريق له إليه؟ وما يضمره أعداؤه أو يظهرونه وهم في الشرق والغرب والبر والبحر لا سبيل له إلى معرفته على التحديد والتفصيل!.
قلنا: أما الإمامية فعندهم: أن آباء الإمام عليه وعليهم السلام عهدوا إليه وأنذروه وأطلعوه على ما عرفوه من توقيف الرسول صلى الله عليه وآله على زمان الغيبة وكيفيتها، وطولها وقصرها، وعلاماتها وأماراتها، ووقت الظهور، والدلائل على تيسيره وتسهيله.
وعلى هذا لا سؤال علينا، لان زمان الظهور إذا كان منصوصا على صفته، والوقت الذي يجب أن يكون فيه، فلا حاجة إلى العلم بالسرائر والضمائر. وغير ممتنع مضافا إلى ما ذكرناه أن يكون هذا الباب موقوفا على غلبة الظن وقوة الأمارات وتظاهر الدلالات.
وإذا كان ظهور الإمام أنما هو بأحد أمور: إما بكثرة أعوانه وأنصاره، أو قوتهم ونجدتهم، أو قلة أعدائه، أو ضعفهم وجورهم، وهذه أمور عليها أمارات يعرفها من نظر فيها وراعاها، وقربت مخالطته لها، فإذا أحس الإمام عليه السلام بما ذكرناه إما مجتمعا أو متفرقا وغلب في ظنه السلامة، وقوي عنده بلوغ الغرض والظفر بالإرب، تعين عليه فرض الظهور، كما يتعين على أحدنا فرض الإقدام والإحجام عند الأمارات المؤمنة والمخيفة.



وقال في موضع آخر في المقنع في الغيبة- الشريف المرتضى ص 85، 87
وإذا سلكنا في هذه المسألة الطريق الثاني من الطريقين اللذين ذكرناهما، كان لنا أن نقول: إن الله تعالى قد أعلم إمام الزمان من جهة وسائط علمه، وهم آباؤه وجده رسول الله صلى الله عليه وآله أنه متى غلب في ظنه الظفر وظهرت له أمارات السلامة، فظهوره واجب ولا خوف عليه من أحد، فيكون الظن ها هنا طريقا إلى العلم، وبابا إلى القطع

أقول:

لنرى هل الشريف المرتضى صاحب أدلة أم صاحب هوى:

الأسئلة:
س1-أين الدليل على أن آباء الإمام عليه وعليهم السلام عهدوا إلى المهدي وأنذروه وأطلعوه على ما عرفوه من توقيف الرسول صلى الله عليه وآله على زمان الغيبة وكيفيتها، وطولها وقصرها، وعلاماتها وأماراتها، ووقت الظهور، والدلائل على تيسيره وتسهيله نريد رواية عن المعصومين تثبت إدعاء الشريف المرتضى ؟؟؟؟

س2-أين الدليل أن المهدي سيظهر إذا كثر أعوانه وأنصاره، أو قوتهم ونجدتهم، أو قلة أعدائه، أو ضعفهم وجورهم، نريد رواية عن المعصومين تثبت إدعاء الشريف المرتضى ؟؟

س3-أليست إيران فيها كثرة من أعوان المهدي ولهم قوة فلماذا لايخرج فإن قلتم إيران فيها كثرة أعوان وعندهم القوة لحمايته جاء إلزامي ب فهل يصبح ظهور المهدي فرض عليه كما قال الشريف المرض ،،فإذا أحس الإمام عليه السلام بما ذكرناه إما مجتمعا أو متفرقا وغلب في ظنه السلامة تعين عليه فرض الظهور؟؟







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» أقسم بالله أنها قنبلة نووية إذا عجزوا الشيعة من الإجابة على هذا السؤال تفضلوا
»» سؤالا خاتمته مسك للشيعة فهل سنجد جريء يجيب؟
»» هل صح مصطلح أهل السنة والجماعة تفضل يا متبع الدليل.
»» ماذا لو ثبت بطلان ضروريات الشيعة هل من مجيب
»» سؤالين تحتاج إلى شيعي جريئ يعتقد بصحة عقيدته فيجيب؟؟
 
قديم 22-12-14, 08:31 PM   رقم المشاركة : 2
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


الشريف المرتضى كما شيخه المفيد يكذبان على الخلق بهذه الترهات "العقلية" و لا دليل على معظمها بل لا مخرج لهم سواها لذلك يتبنونها.

و الصحيح هو ما صح من روايات غيبة الطوسي و النعماني و كمال الدين.

أما بالنسبة لسؤالك الثالث فأجاب المفيد أنه لعل الشيعة اليوم ليس فيهم من فيه تلك المواصفات







 
قديم 23-12-14, 02:25 AM   رقم المشاركة : 3
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


عن هالكلام هذا كله ( اين ذهبت الولايه التكوينيه و الكون بيده كحبه الجوز مدري اللوز مدري الفول ) <<< اللحين كل هذااااا الكلام صااار بح بح خرطي

وش وقعكم يا رافضه اجل امامكم ناصركم طلع ذروق ( خواف) ,ههههه







 
قديم 24-12-14, 07:18 PM   رقم المشاركة : 4
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

نكمل التناقضات في مهدي الشيعة بآقوال علمائهم...
إلى عقلاء الشيعة:

يقول الشيخ الطوسبي في صفات الإمام في الاقتصاد - - ص 189 - 196
· يجب أن يكون الإمام أشجع رعيته
ويجب أن يكون الإمام أشجع رعيته، لأنه فيهم والمنظور إليه، فلو لم يكن أشجع لجاز أن ينهزم فينهزم بانهزامه المسلمون، فيكون فيه بوار المسلمين والاسلام، فإذا يجب أن يكون أشجعهم وأربطهم جأشا وأثبتهم قلبا.
غير أن هذا يجب مع فرض العباد بالجهاد، فأما إن لم يكن متعبدا بالجهاد فلا يجب مع فرض ذلك.

الآن السؤال ياشيعة المهدي :
س١-كيف يجمع الشيعي بين قول المرتضى في وإقراره بخوف المهدي وبين قول الطوسي في وجوب شجاعة المهدي وإنه إذ لم يكون شجاعا جاز أن ينهزم فينهزم بانهزامه المسلمون، فيكون فيه بوار المسلمين؟؟







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» باحث عن علاج إلتهاب بروستات المثانة ونرجوا التفاعل والمساعدة
»» السيد علي الحسيني الخامنئي يجوز مشاهدة الصور الخليعة مالم تكون بشهوة
»» أسئلة حقاً يجعل الشيعي في حيرة من عقيدته فيسقط عقيدته فهل يستطيع الإفلات منه؟؟
»» أسئلة مدمرة للشيعة في الإمامة ..أين هم عقلاء الشيعة الصادقين في بحثهم عن الحق
»» سؤال للشيعة يحتاج لإجابة صريحة مدعومة بالدليل ممكن؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "