العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن الآل والصحب > كتب ووثائق للدفاع عن الآل والصحب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-14, 01:24 PM   رقم المشاركة : 1
أبو هاجر الفضلي
عضو نشيط







أبو هاجر الفضلي غير متصل

أبو هاجر الفضلي is on a distinguished road


عائشة تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم عن طريق الوحي !

فائدة :
أم المؤمنين عائشة –رضي الله عنها- تزوجها رسول الله –صلى الله عليه وسلم- عن طريق الوحي .
قال البخاري –رحمه الله تعالى- :
حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : [ أُرِيتُكِ فِي الْمَنَامِ مَرَّتَيْنِ إِذَا رَجُلٌ يَحْمِلُكِ فِي سَرَقَةِ حَرِيرٍ ، فَيَقُولُ هَذِهِ امْرَأَتُكَ ، فَأَكْشِفُهَا فَإِذَا هِيَ أَنْتِ ، فَأَقُولُ إِنْ يَكُنْ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ يُمْضِهِ ].
قال الشيخ العلامة ابن عثيمين :
[ في هذا الحديث بيان أن عائشة –رضي الله عنها- زُوّجت عن طريق الوحي بالمنام ، وزينب عن طريق الوحي بالقرآن.
والفرق بينهما ظاهر ، لأن زينب –رضي الله عنها- زوّجها الله عزوجل لأجل أن يطمس عقيدة كانت سائدة عند العرب ، وهي أن زوجة ابن التّبنّي لا يتزوجها من تبناه ، فأراد الله –عزوجل- أن يبين لعباده أنّ هذه عقيدة فاسدة ، وليست من شرع الله .
وأما عائشة فإنها زُوّجت عن طريق المنام ، ورؤيا الأنبياء وحي .....]اهـ من شرح صحيح البخاري. كتاب النكاح.






التوقيع :
قال العلامة القاسمي:
[ولهذا لم يكن الرافضة معظمين لعلي بدعواهم الإلهية والنبوة أو العصمة ونحو ذلك].
من مواضيعي في المنتدى
»» حديثا عائشة و ميمونة – رضي الله عنهما–في غسل النبي–صلى الله عليه وسلم– من الجنابة ..
»» أيها الشيعة يا قرامطة العصر! أثبتوا أن دينكم حق من القرآن !
»» حق الزوجة على زوجها في التعلم والتفقه ...العلامة / عبد الكريم الخضير.
»» حكم زراعة الشعر ...
»» حديثا عائشة و ميمونة – رضي الله عنهما–في غسل النبي–صلى الله عليه وسلم– من الجنابة ..
 
قديم 24-03-16, 07:21 AM   رقم المشاركة : 2
أبو هاجر الفضلي
عضو نشيط







أبو هاجر الفضلي غير متصل

أبو هاجر الفضلي is on a distinguished road


مثل هذه المواضيع ينبغي أن ترفع !
لأن فيها غيظا للمشركين الطاعنين في عرض رسول الله - صلى الله عليه وسلم- .
لكن عجيب!!







التوقيع :
قال العلامة القاسمي:
[ولهذا لم يكن الرافضة معظمين لعلي بدعواهم الإلهية والنبوة أو العصمة ونحو ذلك].
من مواضيعي في المنتدى
»» جواب عظيم للعلامة ابن باز في التوحيد عن سؤال عظيم ومحزن!
»» شرح حديث «أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم». أخرجه مسلم.
»» من طرق علاج وجع الظهر الناجعة،ويخفى على كثير من الناس! هو البول قائما!
»» حكم استقدام عاملات متبرجات، ومن الذي يحمل وزرهن؟!!! العلامة عبد الكريم الخضير
»» شرح حديث عثمان في الوضوء علي الفضلي
 
قديم 25-03-16, 02:48 AM   رقم المشاركة : 3
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 27-03-16, 06:41 PM   رقم المشاركة : 4
أبو هاجر الفضلي
عضو نشيط







أبو هاجر الفضلي غير متصل

أبو هاجر الفضلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السباعى مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا

وإياك أخي السباعي.






التوقيع :
قال العلامة القاسمي:
[ولهذا لم يكن الرافضة معظمين لعلي بدعواهم الإلهية والنبوة أو العصمة ونحو ذلك].
من مواضيعي في المنتدى
»» أهمية طلب العلم الشرعي للقادر على ذلك من المسلمين . العلامة عبد الكريم الخضير (هام).
»» شرح حديث : الحياء من الإيمان متفق عليه
»» كلام عظيم لابن منبه في الخوارج ، وكأنه يتكلم عن خوارج عصرنا – قبحهم الله تعالى –!!
»» طلب العلم الشرعي لغير الله! [مجموعة من العلماء].
»» خالف الرافضة الله جل جلاله وعصوه وقدموا طاعة مراجعهم وغيرهم!
 
قديم 12-07-16, 10:57 AM   رقم المشاركة : 5
أبو هاجر الفضلي
عضو نشيط







أبو هاجر الفضلي غير متصل

أبو هاجر الفضلي is on a distinguished road


يرفع...................







التوقيع :
قال العلامة القاسمي:
[ولهذا لم يكن الرافضة معظمين لعلي بدعواهم الإلهية والنبوة أو العصمة ونحو ذلك].
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى العلامةابن عثيمين في كلام شيخ الإسلام في قول:من واظب على(يا حي يا قيوم ..)40 مرة
»» نصيحة لكل رافضي !
»» قراءة وتعليق في فتاوى اللجنة الدائمة (علي الفضلي) ...
»» أيها الشيعة يا قرامطة العصر! أثبتوا أن دينكم حق من القرآن !
»» حق الزوجة على زوجها في التعلم والتفقه ...العلامة / عبد الكريم الخضير.
 
قديم 12-07-16, 05:30 PM   رقم المشاركة : 6
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


رضي الله عنهن وكلهن امهات لنا

هناك حديث لزينب رضي الله عنها وفيها اثبات علو الله سبحانه ورد على الجهمية الضُلّال

عَنْ أَنَسٍ أَنَّ زَيْنَبَ بِنْتَ جَحْشٍ كَانَتْ تَفْخَرُ عَلَى أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، تَقُولُ : " زَوَّجَكُنَّ أَهَالِيكُنَّ وَزَوَّجَنِي اللَّهُ مِنْ فَوْقِ سَبْعِ سَمَوَاتٍ " . وَلَفْظُ عِيسَى ، كَانَتْ تَقُولُ : " إِنَّ اللَّهَ أَنْكَحَنِي فِي السَّمَاءِ " . وَفِي لَفْظٍ ، أَنَّهَا قَالَتْ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " زَوَّجَنِيكَ الرَّحْمَنُ مِنْ فَوْقِ عَرْشِهِ " . هَذَاْ حَدِيثٌ صَحِيحٌ أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ .


وقد بين العلماء في غير موضع ان في ـ في لغة العرب ـ تأتي بمعنى على كما في غير موضع من القران الكريم


هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ

و

قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ ۖ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ

http://library.islamweb.net/hadith/d...942&pid=858567







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب وتدليس عدنان ابراهيم على علي بن المديني
»» توهم صحة الحديث المفترى على سيدنا داود عليه السلام
»» عنصر بمليشيا حزب الله يقر بحصارهم في حلب ويطعن بـ أبو بكر الصديق رضي الله عنه
»» شبهة = المسيح إله لأن القرآن يقول عنه روح الله
»» هل دعا رسول الله فاطمة فأعطاها فدك!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "