العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-14, 09:27 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


محتجز رهائن سيدني.. "إيراني" مدان باعتداءات جنسية

محتجز رهائن سيدني.. "إيراني" مدان باعتداءات جنسية




الاثنين 23 صفر 1436 الموافق 15 كانون اﻷول (ديسمبر) 2014


سيدني (وكالات)
أكدت الشرطة الأسترالية، الاثنين (15 ديسمبر 2014)، أن اللاجئ الإيراني الذي يقف خلف احتجاز رهائن بمقهى سيدني، سبقت إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي، ومعروف عنه أنه يبعث برسائل كراهية لأسر جنود أستراليين قُتلوا في الخارج. وفقًا لوكالة أنباء "رويترز".
وقال مسؤول بالشرطة الأسترالية، إن اللاجئ هارون مؤنس تحصن بالمقهى بعد 15 ساعة من بدء محنة الاحتجاز.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية أن مؤنس حصل على حق اللجوء السياسي في أستراليا بعد مغادرته إيران، فيما قال محاميه إن مؤنس شخص انطوائي، وقد يكون فعل ذلك من نفسه.

ويبلغ مؤنس من العمر 50 عامًا، وانتقل إلى أستراليا عام 1996، حيث حصل على لقب الشيخ هارون، ويدير موقعًا وله قناة خاصة على موقع يوتيوب، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر يصف خلالها هروبه من مطاردات الشرطة.

ويُعتقد أنه تم الإفراج عن مؤنس بكفالة عندما ألقِي القبض عليه العام الماضي على خلفية مزاعم اعتداء جنسي، حيث تقول الشرطة إنه دأب على نشر إعلانات في صحيفته الخاصة يدعي خلالها أنه معالج روحي، وخبير في علم التنجيم والدلالات والتأمل والسحر الأسود، ونجح في استدراك إحدى ضحاياه، وقام بالاعتداء عليها جنسيًّا.

وفي فيديو نشره على قناته الخاصة على موقع يوتيوب يظهر هارون مؤنس وهو يحمل لافتة كُتِب عليها: "لقد تعرضت للتعذيب في السجن لإرسالي خطابات سياسية".. في إشارة إلى خطابات المواساة التي كان يرسلها لأسر الجنود الأستراليين الذي قتِلوا في الصراعات الخارجية.

وكانت الشرطة الأسترالية أعلنت أن مسلحًا واحدًا يحتجز عددًا غير محدد من الرهائن داخل المقهى، في حين قال مسؤول في شركة "لينت" للشوكولاتة، مالكة المقهى، إن حوالي عشرة موظفين موجودون فيه، بالإضافة إلى "30 زبونًا على الأرجح".
وأشار مصدر في مجلس الأمة الوطني الأسترالي في تصريح لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، إلى أن المحتجز طلب علم "داعش" مقابل تحرير عدد من الرهائن.

يُذكر أن أكثر من سبعين أستراليًّا يُقاتلون في صفوف "المسلحين" في العراق وسوريا. وقتل عشرون على الأقل من هؤلاء مع تصاعد المخاوف من تطرف عدد متزايد من الشبان، وإمكان شنهم هجمات لدى عودتهم إلى بلادهم.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» شبيحة بشار يعترفون باْنهم يقاتلون الجن والهواء
»» عائض القرني : أبشركم.. الإسلام يجتاح العالم وهذا يرعب أساطين الغرب
»» رب وامعتصماه انطلقت ملْ أفواه الصبايا اليتم
»» ناشطون: 22 قتيل ومصاب في تفجير استهدف ضابط استخبارات في عمليات نينوي بالعراق
»» محمد الزهرانى صاحب مطاعم عمو حمزه كفل 50 طفل سورى فماذا قدمنا نحن ؟؟؟ ..
 
قديم 16-12-14, 12:06 AM   رقم المشاركة : 2
smartfox515
عضو






smartfox515 غير متصل

smartfox515 is on a distinguished road


هذا فعل الروافض الخونه معروف ...







 
قديم 16-12-14, 03:48 PM   رقم المشاركة : 3
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


بعد تمكن الشرطة الأسترالية من تحرير الرهائن المحتجزين في مقهى لينت وسط سيدني، تبين أن الخاطف لاجئ إيراني يدعي بأنه شيخ، ويدعى مان هارون مؤنس. وقد هرب من إيران إلى أستراليا عام 1996 وغير اسمه من منطقي بروجردي إلى اسمه الحالي، وأصبح يطلق عليه الشيخ هارون، بحسب ما ذكرته قناة "9 NEWS" الأسترالية.
إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت الاثنين أن المسلح المولود في إيران معجب بالتطرف ومضطرب عقلياً، واصفاً الحادث بأنه "مواجهة مع الإرهاب". وقال أبوت إن منفذ عملية الاحتجاز "له تاريخ طويل في جرائم العنف، ومفتون بالتطرف ومضطرب عقلياً"، مضيفاً أنه "سعى إلى إلباس تصرفاته برمزية عقلية الموت لتنظيم داعش".
كما أدرج صفحة له على موقع ويكيبيديا، وسبق أن اعتقل وأفرج عنه بكفالة، وهو مولود في إيران ويبلغ من العمر 50 عاماً.

وقال أبوت إن مؤنس كان معروفاً لدى السلطات الأسترالية. وأضاف "نحن نعلم أنه بعث رسائل مسيئة لعائلات الجنود الأستراليين الذين قتلوا في أفغانستان، كما أدين في عدد من المخالفات المتعلقة بذلك". وتابع "نحن نعلم كذلك أنه نشر مواد متطرفة صادمة على الإنترنت. والمؤسف أن هناك أشخاصاً في مجتمعنا على استعداد للقيام بأعمال عنف ذات دوافع سياسية".
رسائل الكراهية

وأدين "الشيخ هارون" بإرسال رسائل مسيئة إلى عائلات الجنود الأستراليين القتلى، وخرج بكفالة بعد توجيه تهم التآمر إليه في قتل زوجته السابقة وحادث اعتداء جنسي، بحسب ما ذكر العديد من وسائل الإعلام الأسترالية.

وعرض مؤنس على صفحته الشخصية على الإنترنت التي تم إقفالها ليل الاثنين الثلاثاء، صوراً لأطفال عرب قتلى كتبت عليها عبارة "هذا دليل على إرهاب أميركا وحلفائها بمن فيهم أستراليا. وهذه نتيجة ضرباتهم الجوية".
وكان تحول من المذهب الشيعي إلى المذهب السني، طبقاً لموقعه على الإنترنت. وقال على موقعه "لقد كنت رافضياً، ولكنني لم أعد كذلك. الآن أنا مسلم والحمد لله". كما قال على موقعه، إن أطفاله "أخذتهم الحكومة الأسترالية" وإنه لا يسمح له الاتصال بهم.
خبير بالسحر الأسود ومعتد جنسياً

إلى ذلك، أفرج عن هارون بكفالة في العديد من التهم من بينها 22 تهمة اعتداء جنسي خطيرة، و14 تهمة اعتداء خادش للحياء، طبقاً لوكالة أسوشييتد برس الأسترالية. كما وجهت إليه 40 تهمة أخرى تتعلق بعمله "معالج روحي" أكتوبر، كما أنه مفرج عنه بكفالة بتهمة التآمر في جريمة قتل زوجته.

وعرضت مجلة "بزنس أنسايدر" صورة لمؤنس قالت إنها من صفحته على فيسبوك تظهره وفي يديه سلاسل ويحمل لافتة كتب عليها "لقد تعرضت للتعذيب في السجن بسبب رسائلي السياسية". وقال مؤنس إن الجرائم التي اتهم فيها في السابق كانت محاولات لتشويه سمعته. وأكد "هذه القضايا هي في الحقيقة قضايا سياسية ضد هذا الناشط المسلم، وليست جرائم جنائية حقيقية".
قارن نفسه بمؤسس ويكيليكس

وقارن نفسه على موقعه على الإنترنت بمؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانغ، وقال إنهما ناشطان يواجهان حملات تشويه تدعمها الحكومات. وذكر أنه خبير في علم الفلك وعلم الأرقام والتأمل والسحر الأسود وغيرها، بحسب تقارير الإعلام.
عمل فردي

وقبل اقتحام المقهى، تردد أن مؤنس طلب علم تنظيم "داعش" وإجراء مكالمة مع رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت. إلا أن الشرطة والمحامي السابق لمؤنس ماني كونديتسيس طمأنوا الأستراليين إلى أن الخاطف لم يكن يعمل مع منظمة إرهابية. وصرح كونديتسيس لتلفزيون إيه بي سي "هذا عمل فردي عشوائي .. وهو ليس عملاً إرهابيا منظماً. إنه شخص مضطرب فعل شيئاً مشيناً".


وكانت وسائل إعلام أسترالية أكدت الاثنين، انتهاء أزمة الرهائن بعد مقتل 3 منهم وجرح أربعة. وقد بدأت عملية الخطف فجر الاثنين واستمرت لأكثر من 16 ساعة، أجبر خلالها الخاطف الرهائن على رفع راية سوداء على واجهة المقهى، عليها عبارة "لا إله إلا الله، محمد رسول الله"، وهو علم تستعمله جبهة النصرة. فيما ذكر تقرير إعلامي أن المسلح طلب أيضا علم تنظيم داعش ومكتوب عليه "لا إله إلا الله" في أعلى، وبأسفله عبارة "محمد رسول الله" في دائرة منفصلة. كما طلب المسلح مقابلة رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» القائمة الكاملة للأسلحة الإيرانية المضبوطة في ميناء عدن قبل تهريبها للحوثيين في اليمن
»» توقعات بأمطار وثلوج على بلاد الشام والمملكة نهاية الأسبوع المقبل
»» مهبط للطائرات في توسعة المسجد الحرام الجديدة
»» صور جديدة لأسلحة وذخائر وجدت في سيارة القطيف
»» حكاية تفاح سوري لا يعبر حدود دمشق بلا ختم إسرائيلي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "