العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-14, 06:06 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


تقرير يتوقع نشوب حرب بين الجماعات المتطرفة

تقرير يتوقع نشوب حرب بين الجماعات المتطرفة



أكدت دراسة نشرها المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي التابع لكلية كينغز اللندنية، بشراكة مع "بي بي سي"، أمس، أن جماعات إرهابية في مختلف أنحاء العالم نفّذت نحو 664 هجمة في نوفمبر الماضي، أسفرت عن مقتل 5042 شخصاً في 14 بلداً، أي بمعدل ثلاث هجمات يومياً، حسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".
ويهدف التقرير إلى رصد أنشطة الجماعات الإرهابية والمتطرفة من خلال تغطية شهر واحد من النشاط الإرهابي في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام حالات الوفاة كمؤشر على وجودها وطريقة عملها. ويفيد التقرير بأنه على الرغم من صعوبة مقارنة نشاط الجماعات المتطرفة حالياً مع الفترات السابقة، من الواضح أن الجماعات الإرهابية العنيفة هي جماعات طموحة ومعقدة ومتطورة، تتمتع بوجود جغرافي واسع.
كما يسلط الضوء على نتائج مختلفة أساسية، تشمل حجم المعاناة البشرية التي سببتها العمليات الإرهابية، وضرورة إعادة تقييم تقديرات المجتمع الدولي وأصحاب القرار والأكاديميين لاتجاهات الفكر الإرهابي المتطرف، والتحولات النوعية التي تمر بها مختلف التنظيمات من حيث وسائل الترهيب والأهداف والغايات.
ويشير التقرير إلى التكلفة البشرية الكبيرة والعدد المتزايد من الأرواح التي يحصدها الإرهاب، فخلال شهر واحد فقط تسبب المتطرفون في مقتل 5042 شخصاً. وعلى عكس الأصوات التي تردد أن التقارير الإعلامية تبالغ في تقييمها لخطر الجماعات الإرهابية، فإن التقرير يؤكد أن أغلب الهجمات الإرهابية التي شكلت أساس الدراسة الاستطلاعية لم تحظ باهتمام كاف من طرف وسائل الإعلام الغربية، إذ لم تهتم وسائل الإعلام العالمية بالتفجيرات الانتحارية التي أسقطت 38 شخصاً في دول غربية بشكل كاف، باستثناء الدول التي شهدت هذه العمليات.
كذلك توصل التقرير إلى استنتاج يفيد بأن الفكر الإرهابي ككل والجماعات الإرهابية في طور التحول، فعلى الرغم من اختلاف توجهاتها ومناهجها، يتضح أنها تبنت استراتيجيات تركز على الاستحواذ على الأراضي وإقامة أشكال حكم تتحدى الدول القائمة. كما أنها تظهر ديناميكية أكبر ووحشية مفرطة - ولعل "داعش" و"بوكو حرام" خير دليل على ذلك. وعرفت وسائل العنف والترهيب أيضاً، التي تعتمدها الجماعات الإرهابية، نقلة نوعية في الفترة السابقة.
وفي سياق متصل، أكدت الدراسة أن قيادة الحركة العالمية لتنظيم القاعدة تعرضت لتحد بشكل واضح وصريح، ما يعني أن الجماعات الإرهابية قد تحارب بعضها بعضا في المستقبل، بدلاً من محاربة من تعتبرهم أعداء.
ويؤكد التقرير أن أكثر من 60% من حالات الوفاة المسببة بهجمات إرهابية نفّذتها تنظيمات لا علاقة رسمية لها بتنظيم القاعدة. وفي حين أن تنظيم القاعدة والجماعات التابعة له – خصوصاً جبهة النصرة في سوريا وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية – لاتزال تلعب دوراً مهماً، فإن التعامل مع الجماعات الإرهابية وتنظيم القاعدة على أنهما الشيء نفسه أقل صحة من ذي قبل، وفقاً لآخر المعطيات.

&
&
&

نلاحظ ان قضايا الامه الاساسية اليوم في مهب الريح واصبحت قضيانا هي الإرهاب داعش النصره القاعدة الحوثه حزب اللات الخ
أعداء الامه هم المنتصرين اليوم هم المستفيدين فقد عرفت المنظمات الماسونيه الصهيونيه كيف تضرب أبناء هذه الامه ببعضها لتحقيق مكاسبها أنتجوا الفكر التفجيري الإرهابي والذي من المعلوم اول من بدا به الصهاينة وضد الانجليز في فلسطين المحتله وأول إرهابيين كانو منهم ثم تبلور هذا الفكر ليدخل بدهاء ويخلط في مفهوم الجهاد الاسلامي لتتبناه عقول جاهله من أبناء امتنا ليتحول الى اداة لهدم الامه وتمزيقها وتفتيتها وتفريقها وأبعادها عن كل شيء .. !
اللهم اغثنا وعجل بغيثنا ..






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» لإخوان يتحايلون على شعار ''رابعة'' بتصاميم ساخرة
»» هزلت : إيران تهدد باكستان العظمـى !!!
»» وصول 250 صاروخ كونكرس للجيش الحر
»» انهيارات في البلدة المحاذية للأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية
»» هكذا تحاول إيران زرع الفتنة داخل صفوف "حماس"
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "