الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقول .......
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرشي
اقتباس:
إن كان علي رضي الله عنه مأمورا بالصبر
فلماذا خالف أمر الوصية و قاتل مدى مدة خلافته !!!؟؟
اقول :
بالعكس كل افعال الامام علي وباقي الائمة هي تنفيذ لأوامر النبي الاعظم ووصاياه !!
لأن قتال ابي بكر وعمر لو حصل فيه كارثة على الاسلام حيث الناس حديثي عهد بالاسلام والنبي مات للتو ولم تتهيء اوضاع الحكومةالاسلامية فلو وقعت حرب بهذه السرعة لأستغلها المنافقون والكافر من حول دول الاسلام .
لذا صبر سلام الله عليه كما هو قال :
اما حربه مع ام المؤمنين في الجمل (الناكثين ) , ومع خال المؤمنين في صفين (القاسطين ) , ومع اخوة المؤمنين في النهروان (المارقين ) .
فهي بامر من النبي الاكرم .
المستدرك على الصحيحين ج3 ص139
( ...عن عقاب بن ثعلبة حدثني أبو أيوب الأنصاري في خلافة عمر بن الخطاب
رضي الله عنه قال امر رسول الله صلى الله عليه وآله علي بن أبي طالب بقتال الناكثين والقاسطين والمارقين * )
مجمع الزوائد ج5 ص186
(وعن علي بن ربيعة قال سمعت عليا على منبركم هذا يقول عهد إلي النبي صلى الله عليه وسلم أن أقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين . )
اقتباس:
لماذا عجز علي من إرساء السلم في حين الحسن رضي الله عنهما إستطاع من إرسائه !!!!
اولا : لم يعجز بل بحروبه حصل السلم وطفئت الفتنة هو سلام الله عليه قال : ( أَيُّهَا النَّاسُ - فَإِنِّي فَقَأْتُ عَيْنَ الْفِتْنَةِ - ولَمْ يَكُنْ لِيَجْتَرِئَ عَلَيْهَا أَحَدٌ غَيْرِي - بَعْدَ أَنْ مَاجَ غَيْهَبُهَا - )
ثانيا : الامام علي امر بحربهم والامام الحسن امر بالصلح فما هو الاشكال اذا كان الاوصياء ياتمرون بوصايا ربهم ونبيهم .
تاريخ مدينة دمش ج13 ص236
حدثني أبي نا هاشم نا المبارك نا الحسن نا أبو بكرة قال كان
رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يصلي بالناس وكان الحسن بن علي عليهما السلام يثب على ظهره إذا
سجد ففعل ذلك غير مرة فقالوا له والله انك لتفعل بهذا شيئا ما رأيناك تفعله بأحد
قال المبارك فذكر شيئا ثم قال إن ابني هذا سيد وسيصلح الله تبارك وتعالى به
فئتين من المسلمين [ * * * ]
فقال الحسن : والله والله ، بعد أن ولي لم يهراق في خلافته ملء محجمة من
دم )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي
جزاك الله خيرا كثيرا أخي الحبيب " أبو حفص "
<< لأن قتال ابي بكر وعمر لو حصل فيه كارثة على الاسلام حيث الناس حديثي عهد بالاسلام >>
هذا الكلام لا يصح
لأن خيرية الأمة كانت في العصر النبوي ( العصور الأولى )
فلا يضحك عليك علمائكم بإسطاونة " حديثي عهد بالإسلام " !!!
و لكن أحب أن أعرف منك
من أين جئت بهذا التبرير!!!
فهل هذا التبرير هو من كلام أئمتكم أم من كلام معمميكم الإثنى عشريه و تحليلاتهم !!!
ثم لماذا لا تقرأ المقدمة يا عزيزي " القرشي "
ألم تقرأ الإقتباس الذي وضعته !!
ألم تجد أنني وضعت إقتباس لعضو إثنى عشري إستشهد على سكوت علي رضي الله عنه بهذه الرواية :
<< يكون إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فإفعل >>
فهناك أمر نبوي بأن يجنح علي رضي الله عنه للسلم حسب الرواية التي إستشهد بها أخيك!
و عليه فتحت هذا الموضوع و وضعت التسائلات
هذا إلا إذا كان عندك رأي يخالف رأي أخيك الإثنى عشري !!
ففي الحقيقة لقد تعودت منكم الإختلافات الكثيرة في حججكم
فتارة تضعون حجة فيأتي من يخالفها !!!
أخيرا //
روايات " << أمرت أن أقاتل >> " التي تفضلت بها كلها لا تصح
فهي ضعيفة واهية لا تصح على الإطلاق
فلهذا لا تحتج بها علينا يا عزيزي " القرشي "
و هذه هي مشاركتي الأخيرة " اليوم "
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي
قلتها سابقا و كثيرا
أن الإثنا عشرية كلما أرادوا تبرير شيء بعقيدتهم ضربوا بها عقائدهم الأخرى
فهنا نجد أن الإثنا عشري الذي برر سكوت علي عن إحراق بيته و محاولة قتل من فيه و ضرب زوجه رضي الله عنهم أجمعين و قتل إبنه محسن و..الخ
بالإستشهاد بهذه الرواية :
<<قال لي النبي (ص) : يكون إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فإفعل.>>
فهنا ضربت عقيدة علم الغيب عندهم
فالنبي عليه الصلاة و السلام حسب الرواية لا يعلم إذا كان بمقدور على رضي الله عنه أن يكون السلم عند وقوع الإختلاف في الأمة
فإستخدم عليه الصلاة و السلام " فإن إستطعت "
و قبل أن تبرر فلا تنسي يا إثنا عشري أن الحوار كان ثنائي بين النبي عليه الصلاة و السلام و علي رضي الله عنه
ومثال آخر على تناقضهم هو كلام صاحبي القديم "القرشي " عندما إستشهد بكلام من نهج البلاغة: