العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-14, 01:54 PM   رقم المشاركة : 1
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


Lightbulb السيستاني يحكم على علي رضي الله عنه بعدم الخشوع في الصلاة

إيقاظ وتذكير: قال الله تعالى [قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون] وروي عن النبي والأئمة (عليهم أفضل الصلاة والسلام) كما في أخبار كثيرة أنه لا يحسب للعبد من صلاته إلا ما يقبل عليه منها، وأنه لا يقدمنّ أحدكم على الصلاة متكاسلاً ولا ناعساً ولا يفكّرن في نفسه، ويقبل بقلبه على ربه، ولا يشغله بأمر الدنيا، وأن الصلاة وفادة على الله تعالى، وأن العبد قائم فيها بين يدي الله تعالى، فينبغي أن يكون قائماً مقام العبد الذليل الراغب الراهب الخائف الراجي المسكين المتضرع، وأن يصلي صلاة مودع يرى أن لا يعود إليها أبداً، وكان علي بن الحسين (عليه السلام) إذا قام في الصلاة كأنه ساق شجرة، لا يتحرك منه إلا ما حركت الريح منه، وكان أبو جعفر وأبو عبد الله (عليهما السلام) إذا قاما إلى الصلاة تغيّرت ألوانهما مرة حمرة ومرة صفرة، وكأنهما يناجيان شيئاً يريانه، وينبغي أن يكون صادقاً في قوله: (إياك نعبد وإياك نستعين) فلا يكون عابداً لهواه، ولا مستعيناً بغير مولاه، وينبغي إذا أراد الصلاة أو غيرها من الطاعات أن يستغفر الله تعالى، ويندم على ما فرّط في جنب الله ليكون معدوداً في عداد المتقين الذين قال الله تعالى في حقهم [إنما يتقبل الله من المتقين] وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب، وهو حسبنا ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

كتاب الصلاة » أفعال الصلاة وما يتعلق بها \ للسيستاني
http://www.sistani.org/arabic/book/23720/3611/

هل هذه الشروط انطبقت على الا مام حينما مد يده ولعب الفقير في خاتمه حتى استخرجه؟

ام أن الامام لايخشع في صلاته؟؟







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» كفر الطالب313 تسجيل صوتي يقول الملائكة وجبرائيل وميكائيل لايصلوا الى نعل علي بن ابي ط
»» حبس الكوراني في كيس
»» المعصوم يقول أن اهل البيت خمسه فقط
»» مركز العترة لطاهرة يجوز شرب أبوال الإبل للإستشفاء
»» رافضي خبيث يريد التمتع ببنت زوجته بموافقة زوجته!!
 
قديم 15-10-14, 04:06 PM   رقم المشاركة : 2
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


امام الرافضه الاول كان يستمع لسؤال السائل وفوق هذا مد له يده ليأخذ الخاتم <<خوش خشوع







 
قديم 31-05-16, 10:17 AM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حاتم الرازي مشاهدة المشاركة
   إيقاظ وتذكير:
قال الله تعالى
[قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون]
وروي عن النبي والأئمة (عليهم أفضل الصلاة والسلام)
كما في أخبار كثيرة
أنه لا يحسب للعبد من صلاته إلا ما يقبل عليه منها،
وأنه لا يقدمنّ أحدكم على الصلاة متكاسلاً ولا ناعساً
ولا يفكّرن في نفسه،
ويقبل بقلبه على ربه،
ولا يشغله بأمر الدنيا،
وأن الصلاة وفادة على الله تعالى،
وأن العبد قائم فيها بين يدي الله تعالى،
فينبغي أن يكون قائماً مقام العبد الذليل الراغب الراهب الخائف الراجي المسكين المتضرع،
وأن يصلي صلاة مودع يرى أن لا يعود إليها أبداً،
وكان علي بن الحسين (عليه السلام)
إذا قام في الصلاة
كأنه ساق شجرة، لا يتحرك منه إلا ما حركت الريح منه،
وكان أبو جعفر وأبو عبد الله (عليهما السلام)
إذا قاما إلى الصلاة
تغيّرت ألوانهما مرة حمرة ومرة صفرة، وكأنهما يناجيان شيئاً يريانه،
وينبغي أن يكون صادقاً في قوله:
(إياك نعبد وإياك نستعين)
فلا يكون عابداً لهواه، ولا مستعيناً بغير مولاه، وينبغي إذا أراد الصلاة أو غيرها من الطاعات أن يستغفر الله تعالى،
ويندم على ما فرّط في جنب الله
ليكون معدوداً في عداد المتقين الذين قال الله تعالى في حقهم
[إنما يتقبل الله من المتقين]
وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب، وهو حسبنا ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

كتاب الصلاة »
أفعال الصلاة وما يتعلق بها \ للسيستاني
http://www.sistani.org/arabic/book/23720/3611/

هل هذه الشروط انطبقت على الا مام
حينما مد يده ولعب الفقير في خاتمه حتى استخرجه؟

ام أن الامام لايخشع في صلاته؟؟

يرفع للرافضة فبماذا يبررون التصدق بالخاتم وعدم الخشوع






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل وجد الشيعه إمام من آل البيت دعى الناس علنا للإيمان بالإمامة
»» الشيعي / حميد الغانم : بناء على طلبك , تعال هنا نناقش عصمة أئمتكم الإثناعشر وهل ثبتت
»» مطلوب إسماعيلي مؤمن بمذهبه للنقاش في تقويمهم المصطنع
»» جديد الروافض : ماهي الخرطات التسع في الحج عند الشيعه
»» كتاب نظرية الإمامة في ميزان النقد لحُجَّة الله نِيـكُـوئـي
 
قديم 31-05-16, 03:15 PM   رقم المشاركة : 4
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


هناك من يقرا ويفكر يعني عنده عقل

وهناك من يقرا ولا يفكر لانه لا يملك عقل

فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ (39) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ

هل كان خاشع في صلاته ام لا ؟

ثم ايها البشر الم يقل الله

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ

اذا كان في صلاته خلل فلماذا تنزل الاية بمدحه وتقول اللاحقة

وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ







 
قديم 31-05-16, 09:18 PM   رقم المشاركة : 5
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   هناك من يقرا ويفكر يعني عنده عقل

وهناك من يقرا ولا يفكر لانه لا يملك عقل

فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ (39) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ

هل كان خاشع في صلاته ام لا ؟

ثم ايها البشر الم يقل الله

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ

اذا كان في صلاته خلل فلماذا تنزل الاية بمدحه وتقول اللاحقة

وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

الملائكة أتت لزكريا تبشره بشرى من ربه بأن الله أستجاب دعوته حينما كان يصلي ..


( هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء ﴿38﴾ فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿39﴾ قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاء ﴿40﴾ قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّيَ آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزًا وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ ﴿41﴾


فهل الفقير كان من الملائكة و أتى لعلي رضي الله عنه ببشرى من ربه فكلمته ؟



اقتباس:
ثم ايها البشر الم يقل الله

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ



نعم قال و ماذا بعد ! ..



اقتباس:
اذا كان في صلاته خلل فلماذا تنزل الاية بمدحه وتقول اللاحقة

وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

الخلل ليس في الآيات بل في مذهبكـ ..








 
قديم 31-05-16, 09:49 PM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   هناك من يقرا ويفكر يعني عنده عقل

وهناك من يقرا ولا يفكر لانه لا يملك عقل

فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ (39) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ

هل كان خاشع في صلاته ام لا ؟

ثم ايها البشر الم يقل الله

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ

اذا كان في صلاته خلل فلماذا تنزل الاية بمدحه وتقول اللاحقة

وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

سبحان الله
يستدل بالقرآن بلا تدبر
من الذي نا دته الملائكة ,,
هل يوحى إليه عن طريق الملائكة

أم ستقول إن الله لا يرد على البشر ,, فكان الواجب أن لا يرد هو أيضا على من أرسله الله

وهل الفقير مرسل من الله ,, لعلي بوحي
حتى تقيس على المسألتين






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» خرج علي من المدينه وكذا الحسين وتوجها للعراق فقتلا وبقي الحسن فمات ولم يقتل
»» الإسماعيلي اليماني : ماهي مصادر تشريعاتكم
»» يا شيعه / لماذا ترون أن علمائكم ومراجعكم أصدق من رسول الله صلى الله عليه وسلم / 1
»» أمر محير يسقط متعة الشيعه / هل تجدون له جواب مقنع ,, أنتظر
»» يا إسماعيليه : ألا تخجلون من وضعكم وضياع دعاتكم , فوضحت كذبتهم عليكم
 
قديم 31-05-16, 10:21 PM   رقم المشاركة : 7
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   هناك من يقرا ويفكر يعني عنده عقل
وهناك من يقرا ولا يفكر لانه لا يملك عقل
فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ (39) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ

بلها وأشرب ماهـ


إن قيل: كيف نادت الملائكة زكريا وهو قائم يصلي في المحراب وأجابها وهو في الصلاة، كما قال الله تعالى (فَنادَتْهُ الْمَلائِكَةُ وَهُوَ قائِمٌ يُصَلِّي) ؟

قلنا: المراد بقوله يصلي: أن يدعو كقوله تعالى (وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلا تُخافِتْ بِها) [الإسراء/ 110] ، أي بدعائك.








 
قديم 31-05-16, 11:01 PM   رقم المشاركة : 8
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


وهناك ايضاً كان على طاعة

فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

لذلك نزلت الاية في مدحه و تولي الله والرسول و الامام عليه السلام







 
قديم 31-05-16, 11:26 PM   رقم المشاركة : 9
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   وهناك ايضاً كان على طاعة

فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

لذلك نزلت الاية في مدحه و تولي الله والرسول و الامام عليه السلام


الله لا يبلانا .. الله لا يبلانا .. الله لا يبلانا ..

يتلاعب بالآيات و يخلط العبادات لعل و عسى يلقى مخرج لإمامه المعصوم ..

أين أمرنا الله في الآية أن نؤدي الزكاة و نحن نصلي ؟

فليقرأ الجميع فتوى السيستاني :

إيقاظ وتذكير: قال الله تعالى [قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون] وروي عن النبي والأئمة (عليهم أفضل الصلاة والسلام) كما في أخبار كثيرة أنه لا يحسب للعبد من صلاته إلا ما يقبل عليه منها، وأنه لا يقدمنّ أحدكم على الصلاة متكاسلاً ولا ناعساً ولا يفكّرن في نفسه، ويقبل بقلبه على ربه، ولا يشغله بأمر الدنيا، وأن الصلاة وفادة على الله تعالى، وأن العبد قائم فيها بين يدي الله تعالى، فينبغي أن يكون قائماً مقام العبد الذليل الراغب الراهب الخائف الراجي المسكين المتضرع، وأن يصلي صلاة مودع يرى أن لا يعود إليها أبداً، وكان علي بن الحسين (عليه السلام) إذا قام في الصلاة كأنه ساق شجرة، لا يتحرك منه إلا ما حركت الريح منه، وكان أبو جعفر وأبو عبد الله (عليهما السلام) إذا قاما إلى الصلاة تغيّرت ألوانهما مرة حمرة ومرة صفرة، وكأنهما يناجيان شيئاً يريانه، وينبغي أن يكون صادقاً في قوله: (إياك نعبد وإياك نستعين) فلا يكون عابداً لهواه، ولا مستعيناً بغير مولاه، وينبغي إذا أراد الصلاة أو غيرها من الطاعات أن يستغفر الله تعالى، ويندم على ما فرّط في جنب الله ليكون معدوداً في عداد المتقين الذين قال الله تعالى في حقهم [إنما يتقبل الله من المتقين] وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب، وهو حسبنا ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.



و الإمام المعصوم أشغل أذنيه بمن حوله في صلاته و يستمع لكل من حوله حتى أصبحت صلاة حفيده أفضل من صلاته ..








 
قديم 31-05-16, 11:35 PM   رقم المشاركة : 10
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   وهناك ايضاً كان على طاعة
فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ
لذلك نزلت الاية في مدحه و تولي الله والرسول و الامام عليه السلام


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
  
بلها وأشرب ماهـ

إن قيل: كيف نادت الملائكة زكريا وهو قائم يصلي في المحراب وأجابها وهو في الصلاة، كما قال الله تعالى (فَنادَتْهُ الْمَلائِكَةُ وَهُوَ قائِمٌ يُصَلِّي) ؟
قلنا: المراد بقوله يصلي: أن يدعو كقوله تعالى (وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلا تُخافِتْ بِها) [الإسراء/ 110] ، أي بدعائك.

.................






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "