العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-14, 01:20 AM   رقم المشاركة : 1
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


العراق: فشل المفاوضات الأميركية مع الفصائل

العراق: فشل المفاوضات الأميركية مع الفصائل

لم تتوصّل المفاوضات الأميركية مع الفصائل السنيّة المسلّحة في العراق، إلى خواتيم إيجابيّة، وفق ما يكشفه مصدر وزاري عراقي بارز لـ"العربي الجديد"، مؤكّداً "توقّف المفاوضات الثنائية بشكل كامل، بسبب فشل التوصّل إلى اتّفاق، حول بعض المطالب التي تصرّ الفصائل على تنفيذها، مقابل التزامها بالمساعدة على استعادة السيطرة على مناطق عراقية، يستولي عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
ويعود تعثّر المفاوضات، التي استمرت طيلة الأسبوعين الماضيين في العاصمة الأردنيّة عمّان، وفق ما يوضحه المصدر الوزاري ذاته، إلى "إصرار الفصائل على التعامل مع المليشيات الشيعية، المموّلة إيرانياً كجماعات إرهابية، إسوة بتنظيمي "داعش" و"النصرة" في سورية والعراق"، فضلاً عن مطالبتها بـ"توسيع نطاق العمليات العسكرية لتشمل تلك المليشيات وأبرزها كتائب حزب الله العراقي، وبدر وعصائب الحق، وجيش المهدي". ويضيف المصدر ذاته "شهدت المفاوضات خلافات حادة حول مسألة تسليم أسلحة الفصائل، التي اعتبرته خطاً أحمر لا يمكن مناقشته، قبل معاينة تغيير على الأرض، بما يتعلق بالمليشيات الشيعيّة".
ولم تنجح المخابرات الأردنيّة، الراعية للمفاوضات الثنائيّة، في إعادة الطرفين إلى طاولة الحوار، وفق المصدر الوزاري، فيما أصرّ الجانب الأميركي على حاجته إلى التشاور، ومنَحَ الطرف الثاني مزيداً من الوقت، بموازاة تأكيده عدم قطع قنوات الاتصال في حال تحقيق أي تقدّم.
"
يرى المفاوض الأميركي في مطلب الفصائل بالتعامل مع المليشيات كـ"منظمات إرهابية" "مطلباً سابقاً لآوانه"

"
ويرى المفاوض الأميركي في مطلب الفصائل بالتعامل مع المليشيات كـ"منظمات إرهابية"، "مطلباً سابقاً لأوانه"، على حدّ تعبير المصدر الوزاري العراقي، الذي يشير إلى أنّ الأميركيين يعتبرون أن "خطر تلك المليشيات محلي، وليس عالمي كما هو حال تنظيمي القاعدة وداعش". ويرى الأميركيون أنّ من شأن أي خطوة مماثلة أن تؤدّي إلى "حرف مسار وأهداف التحالف الدولي، وأن تخلق مشاكل سياسية عدّة، فضلاً عن مشاكل أمنية"، لكنّهم في الوقت ذاته، يضيف المصدر العراقي: "قدّموا ضمانات أكيدة للفصائل، مفادها أنّ عمل المليشيات سيُجمّد، وهي لن تشكّل تهديداً على المناطق السنّية، وهو ما لم توافق عليه الفصائل".
وفي سياق متّصل، يقول مصدر قريب من عمليّة المفاوضات، وموجود حالياً في عمّان، لـ"العربي الجديد"، إنّ "ممثلي الفصائل عرضوا في جلسة التفاوض الأخيرة مع الأميركيين، وثائق وصوراً تدين عناصر المليشيات بعمليات تفخيخ سيارات وعبوات ناسفة وقتل جماعي، تماثل عمليات تنظيم "داعش" أو "القاعدة"، وذلك في إطار سعيهم لإقناع الأميركيين بوجوب اعتبار تلك المليشيات "جماعات إرهابيّة" أو ضرب مراكز قوتها في جنوب العراق، وهو ما تهرّب منه الأميركيون واعتبروه خروجاً عن صلب المفاوضات، التي تركّز على إقناع الفصائل بالمساعدة في التخلّص من تنظيم "داعش"، والانخراط في مشروع المصالحة الوطنيّة في العراق والانضمام إلى قوات الحرس الوطني في المدن السنّية".
ويشير المصدر المنتمي إلى إحدى الكتل السنّية، إلى أنّ "الوفد الأميركي غادر الأردن، من دون إحراز أي نتائج في جولة المفاوضات، فيما لا يزال ممثلو الفصائل موجودين في عمان". ويعرب عن اعتقاده بأنّ "الفصائل المسلّحة ستكون خارج معادلة "داعش ــ التحالف الدولي"، متوقّعاً في الوقت ذاته أن "يستمرّ حراكها المسلّح، والذي انطلق قبل دخول "داعش" على الخط، حتّى تنفيذ جميع مطالبها، على أن تصبّ اهتمامها في الوقت الراهن، على صدّ هجمات المليشيات عن المدن السنّية، والتي ازدادت أخيراً، بفعل الغطاء الجوي الأميركي لهم".
أكثر من ذلك، يكشف المصدر ذاته أنّ "الفصائل حذّرت الأميركيين من أن أيّ استهداف لعناصرها على الأرض، عبر الغارات الجوّية، سيكون له عواقب سيئة وانعكاسات على الرأي السنّي العام في العراق، والذي مازال مؤيداً ومسانداً لها، على عكس تنظيم "داعش".







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عمان وايران توقعات اتفاقيه دفاع مشترك !!!
»» صالح القلاب: إيران ستجتاح العرب في عقر دارهم
»» السعودية تأمر بإغلاق قناة "وصال" ووقف بثها من المملكة
»» مناورة روسية صينية إيرانية سورية مشتركة هي الأضخم في الشرق الأوسط
»» ايران المجوسيه من الداخل متهالكه
 
قديم 30-09-14, 01:43 AM   رقم المشاركة : 2
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


هل تقف الدول المسلمه المشاركه في حرب تنظيم الدوله معا مطالب اهل السنه في العراق وسوريا بادراج المليشيات الشيعيه كمنظمات ارهابيه ومحاربتها اسوه بالدوله الاسلاميه ؟؟؟ ام ان وضيفتها فقط الحرب واخذ الاوامر والتعليمات من سماحه السيد المرجع الاعلى ايه الله باراك حسين اوباما قدس سره الشريف

هل تضغط الدول المسلمه على امريكا لتسويه اوضاع السنه في العراق وسوريا وتامين مصالحهم وحل مشاكلهم وحمايتهم ام ان وضيفتهم فقط مقصوره على الحرب على تنظيم الدوله وبعدها السلام عليكم ويتم تسليم السنه الى ايران بعد اضعافهم ونشر الحروب بينهم ؟؟؟؟ سؤال يدور في اذهان الملايين ؟؟ هل نجد له اجابه







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى الرافضه ارجو الاجابه ؟؟؟
»» الاستخبارات الامريكيه تحذر حليفها حزب الشيطان من هجمات القاعده !!
»» برلماني تونسي ينتصر للاسلام ضد ماده ( تحرم التكفير ) وخنافس الاخوان يترفرجون
»» ايران تعدم 6 من السنه بتهمه نشر المذهب السني
»» الحكم على عمر عفيفي 5 سنوات بقضية السفارة السعودية
 
قديم 30-09-14, 06:06 AM   رقم المشاركة : 3
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


المهم القضاء على ارهاب داعش والنصرة اما ارهاب الرافضة فليس مهما فهم ليسوا خطر على امريكا والسنة ليس جديد عليهم الذبح فهم يذبحون في كل مكان من سورية الى العراق وبورما.
نقول لسنة العراق لا توافقوا على قتال اي فصيل سني حتى يقضى على ارهاب الرافضة في العراق وكل مكان وحتى يحارب التحالف النظام السوري.







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» مشروع
»» الى الله المشتكى
»» المخربون
»» أسئلة سهلة للشيعة
»» احذروا من فرق الضلال
 
قديم 30-09-14, 06:08 AM   رقم المشاركة : 4
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


يجب القضاء على كل ارهاب في العالم واولهم ارهاب اليهود والرافضة والنظام السوري







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» الجماعة الاسلامية لمكافحة الرافضة
»» صلح الحديبة
»» قرار هام لقد قرر اهل السنة جميعا الدخول في مذهب ال البيت لانه مذهب حق وصحيح
»» هام جدا - ارجو من الجميع الدخول والتعليق
»» الشيخ العريفي في لندن محاضرات ولقاءات مع مسلمي الغرب
 
قديم 30-09-14, 08:13 PM   رقم المشاركة : 5
الحنبلي
عضو ذهبي







الحنبلي غير متصل

الحنبلي is on a distinguished road


الأمريكيين يعلمون مع من يتفاوضون ويعلمون من هم على إستعداد ليكون صحويا يقاتل المسلمين للدفاع عن حكم النصيرية والشيعة , ومطالب كهذه مستحيل أن يحققها الأمريكيين لن يدينوا المليشيات الشيعية وإن أدانوها فستعمل وتتسلح وتمارس جرائمها بحرية مطلقة دون أي حرب أو تضييق عليها وستتقدم في ظل رعاية الأمريكيين ومساندتهم لها

ولعلها علمت الصحوات الخائنة أن تشكيل صحوات في ظل السيطرة المطلقة للدولة الإسلامية على المحافظات السنية شبه مستحيل وسيدخلون في حرب خاسرة راح ضحيتها خلال سنوات آلاف الخونة العملاء الذين قدموا أرواحهم فداءا عن المليشيات الشيعية التي تغتصب النساء , وهذا ما دفعهم لإتخاذ موقف ووضع شروط يستحيل أن يحققها أولياء نعمتهم الأمريكيين الذين يحاربون من يشوهون الإسلام !!

وسبق أن شكلوا صحوات وقاتلوا المجاهدين وإنقلبت عليهم إيران وقبض على الكثير منهم وأتهموا بـ 4 سنة أو 4 إرهاب , وقبلها لم توافق إيران على ضم الصحوات في الجيش العراقي وهذا مصير الخونة المرتدين العملاء إما أن يبادوا على يد المليشيات الشيعية أو على أيدي المجاهدين







التوقيع :
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 365 :

عن شبيكة قال : رأيت عليا يأتزر فوق سترته ويرفع ازاره الى انصاف ساقيه .
=====

- تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 393 :
قوله " وثيابك فطهر " قال : تطهيرها تقصيرها
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أخطأ شيخ الاسلام _ بن تيمية _ رحمــة الله
»» رسالـــة ( الامام الخالصـــــــــــــــي ) ,,,
»» س47 : حول طهارة دم وفضلات المعصومين عليهم السلام ؟
»» دليل قوي على الامامـــــــــــــــــــة ..!!
»» أســد بغدادي من أسود السنــة ... بارك الله فيه وفي علمه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "