السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة
إلى الشيعة العقلاء:
تقول كتب الشيعة:
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 25 - الصفحة 329
الإحتجاج: أبو الحسن علي بن أحمد الدلال القمي قال: اختلف جماعة من الشيعة في أن الله عز وجل فوض إلى الأئمة عليهم السلام أن يخلقوا ويرزقوا؟ فقال قوم: هذا محال لا يجوز على الله عز وجل، لان الأجسام لا يقدر على خلقها غير الله عز وجل وقال آخرون: بل الله عز وجل أقدر الأئمة على ذلك وفوض إليهم فخلقوا و رزقوا، وتنازعوا في ذلك تنازعا شديدا، فقال قائل: ما بالكم لا ترجعون إلى أبي جعفر محمد بن عثمان فتسألونه عن ذلك ليوضح لكم الحق فيه فإنه الطريق إلى صاحب الامر، فرضيت الجماعة بأبي جعفر وسلمت وأجابت إلى قوله، فكتبوا المسألة وأنفذوها إليه فخرج إليهم من جهته توقيع نسخته: إن الله تعالى هو الذي خلق الأجسام وقسم الأرزاق لأنه ليس بجسم ولا حال في جسم، ليس كمثله شئ وهو السميع البصير، فأما الأئمة عليهم السلام فإنهم يسألون الله تعالى فيخلق ويسأله فيرزق، إيجابا لمسئلتهم وإعظاما لحقهم
......................
وروى أحمد بن محمد، عن عليّ بن الحكم ، عن مثنّى الحنّاط ،عن أبي بصير قال : دخلت على أبي جعفر عليه السلام فقلت له : أنتم ورثة رسول الله صلّى الله عليه واله وسلّم ؟
قال :«نعم ».
قلت : رسول الله صلّى الله عليه واله وسلّم وارث الأنبياء، علم كلَ ما علموا؟
قال لي : «نعم » .
قلت : فانتم تقدرون على أن تحيوا الموتى وتبرؤوا الأكمه والأبرص ؟
فقال : «بلى بإذن الله » ثمّ قال : «ادن منّي يا أبا محمد» فمسح على وجهي وعلى عيني فابصرت الشمس والسماء والأرض والبيوت وكلّ شيء في الدار، فقال : «أتحبّ أن تكون هكذا ولك ما للناس وعليك ما عليهم يوم القيامة، أو تعود كما كنت ولك الجنّة خالصاً؟»
قلت : أعود كما كنت . قال : فمسح على عيني فعدت كما كنت .
قال الراوي : فحدّثت به ابن أبي عمير فقّال : أشهد أنّ هذا حقّ كما أنّ النهار حق .
بصائر الدرجات : 289 | 1 ، الكافي 1 : 391 | 3، الهداية الكبرى : 243 ، الخرائج والجرائح 1 : 274 | 5 ، المناقب لابن شهرآشوب 4 : 184 ، دلائل الامامة: 100 ،الفصول المهمة : 217 و 218 ، ونقله المجلسي في بحار الأنوار 46 : 237 |14 .
وهذا رابط يقول فيه ما عندنا غير أمير المؤمنين والآخر يقول علي وفاطمة والحسن والحسين أقول لهم أعطني وارزقني من رزقك .
http://www.youtube.com/watch?v=hD2R2...e_gdata_player
وهذا رابط أئمتهم أحيوا البقرة الميتة:
http://www.youtube.com/watch?v=inn4g...e_gdata_player
التعليق:
ماشاء على هذه القدرة والمعجزات عند أئمة الشيعة ولم تذكر في القرآن كما ذكر الله معجزة عيسى عليه السلام
فأقول:
عجبا والله كيف يقول الأول في الفيديوا الأول ما عندنا غير أمير المؤمنين وأين الله والآخر يقول لعلي وفاطمة والحسن والحسين أرزقني من رزقك فأتى بحرف الكاف فنسب الرزق أنه عند علي وفاطمة والحسن والحسين فأين الله
والله يرد على الشيعة وومن كان على نهجهم ويقول:
((وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ))
والله يرد على الشيعة وومن كان على نهجهم ويقول:
أَمَّنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَعَ اللَّهِ ۚ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ
وقال جل شأنه:
أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُنْبِتُوا شَجَرَهَا ۗ أَإِلَٰهٌ مَعَ اللَّهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ
وقال الله:
أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ[
وأين الشيعة من قول الله(( وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ))
التعليق:سبحان الله يقول عز وجل أَمَّنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ويقول:وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وبقول:أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَيقول :وأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ السَّمَاءِ ماء يقول:أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ ويقول:وَيَكْشِفُ السُّوءَ ثم يتبع كلامه فيقول:أَإِلَٰهٌ مَعَ اللَّهِ ۚ لأن تحقق هذه القدرات عند غير الله سيكون إله غير الله
فهل من مجيب ياشيعة
ننتقل معكم إلى مخالفة الشيعة الأخرى
ورواية أخرى:
قال الرسول (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) يوم فتحت خيبر: «لولا أن تقول فيك طوائف من أُمتي ما قالت النصارى في عيسى ابن مريم، لقلت فيك اليوم مقالاً بحيث لا تمر على ملأ من المسلمين إلا أخذوا من تراب رجليك، وفضل طهورك يستشفون به، ولكن حسبك أن تكون مني وأنا منك...)».
القندوزي الحنفي في ينابيع المودة: ص75 ب 13
التعليق:أين أنت من قول الله((وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ))