العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-14, 05:26 PM   رقم المشاركة : 1
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


سؤالا خاتمته مسك للشيعة فهل سنجد جريء يجيب؟

السلام عليكم ورحمة الله وبكاته اخواني السنة وضيوفنا الشيعة

س1-من الذي بايع علي إبن أبي طالب بعد موت الخلفاء أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعا مع الدليل؟؟؟







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» أقسم بالله أنها قنبلة نووية إذا عجزوا الشيعة من الإجابة على هذا السؤال تفضلوا
»» هل صح مصطلح أهل السنة والجماعة تفضل يا متبع الدليل.
»» أسئلة حقاً يجعل الشيعي في حيرة من عقيدته فيسقط عقيدته فهل يستطيع الإفلات منه؟؟
»» جديد:كمال الحيدري المتواترات ليست من اليقينيات بل من الباطلات.
»» أسئلة لمتبع الدليل فهل سيجيب؟؟
 
قديم 08-07-14, 10:48 PM   رقم المشاركة : 2
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


ناصر بيرم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت ابتكرت سؤال ضعيف ركيك
الجواب:بايعه اكثر من 110 الف امام رسول الله صلى الله عليه وآله في غدير خم وهي في اعناقهم
مسند احمد بن حنبل كما في الشاملة
صححه الأرنؤوط لغيره
يتضح له عدة طرق
18502 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا على بن زيد عن عدى بن ثابت عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه و سلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح لغيره وهذا إسناد ضعيف من أجل علي بن زيد
ورواه ابن ابي شيبة في مصنفه







 
قديم 08-07-14, 10:53 PM   رقم المشاركة : 3
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   ناصر بيرم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت ابتكرت سؤال ضعيف ركيك
الجواب:بايعه اكثر من 110 الف امام رسول الله صلى الله عليه وآله في غدير خم وهي في اعناقهم
مسند احمد بن حنبل كما في الشاملة
صححه الأرنؤوط لغيره
يتضح له عدة طرق
18502 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا على بن زيد عن عدى بن ثابت عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه و سلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح لغيره وهذا إسناد ضعيف من أجل علي بن زيد
ورواه ابن ابي شيبة في مصنفه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

إلى الضيف rafthi:
أريد أن يكون الدليل من كتبك لو سمحت وليس من كتبي أنتظرك، لأخفف عليك العناء؟






التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» صديق لي يحتاج إلى علاج مشكلة يعاني منه ولا حرج في الطب للرجال فقط:
»» سؤال واحد يهدم أكبر ركن في عقيدة الشيعة في حديث الثقلين فأين المدافعين؟؟
»» أسئلة حقاً حيرتني عن مهدي الشيعة فهل سأجد إجابة مقنعة أم سيطول إنتظاري؟؟
»» هل صح مصطلح أهل السنة والجماعة تفضل يا متبع الدليل.
»» أقسم بالله أنها قنبلة نووية إذا عجزوا الشيعة من الإجابة على هذا السؤال تفضلوا
 
قديم 09-07-14, 05:10 AM   رقم المشاركة : 4
نصر الدين 65
عضو فضي







نصر الدين 65 غير متصل

نصر الدين 65 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

إلى الضيف rafthi:
أريد أن يكون الدليل من كتبك لو سمحت وليس من كتبي أنتظرك، لأخفف عليك العناء؟

لن يجيبك هذا المدلس عدو الاسلام والمسلمين.






 
قديم 09-07-14, 10:35 PM   رقم المشاركة : 5
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
   إلى الضيف rafthi:
أريد أن يكون الدليل من كتبك لو سمحت وليس من كتبي أنتظرك، لأخفف عليك العناء؟

أحسنتَ .. بارك الله فيك ..

وأحب أن أبشّر (الرافضي) أنه إذا إستطاع أن يأتي بحديث واحد صحيح السند عن أهل البيت الكرام يؤكد أن حديث الغدير هو عبارة عن وصية واضحة جلية بالخلافة السياسية لعلي بن أبي طالب .. فإنني سوف أعلن تشيّعي أمامكم ..






 
قديم 10-07-14, 10:23 AM   رقم المشاركة : 6
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   ناصر بيرم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت ابتكرت سؤال ضعيف ركيك
الجواب:بايعه اكثر من 110 الف امام رسول الله صلى الله عليه وآله في غدير خم وهي في اعناقهم
مسند احمد بن حنبل كما في الشاملة
صححه الأرنؤوط لغيره
يتضح له عدة طرق
18502 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا على بن زيد عن عدى بن ثابت عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه و سلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله تعالى عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح لغيره وهذا إسناد ضعيف من أجل علي بن زيد
ورواه ابن ابي شيبة في مصنفه


إجابة تدل على استيعابك للسؤال بل أعجبتني القوة والثقة التي تحملها بقولك " ضعيف وركيك "

الأخ ناصر سألك عن المبايعة عقب وفاة الخلفاء الثلاثة






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» التقية فرض أم رخصة ؟
 
قديم 10-07-14, 12:53 PM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


حديث الغدير:- (اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه)، لعل هذا أقوى ذريعة لدى الإثناعشرية!
ويكمن الخلاف في معنى كلمة (ولاية) ، هل تعني الخلافة والسلطان، أم تعني مجرد المحبة والمؤاخاة والمصاحبة؟
لو أن النبي (صلى الله عليه وآله) إستعمل كلمات مثل: خليفة، أمير، حاكم، مَلِك .. لإنتهى النزاع.
ولو أن الله تعالى ذكر الإمام علي في كتابه العزيز ولو مرة واحدة .. لإنتهى النزاع أيضاً ( ولهذا يؤمن العديد من علماء الإثناعشرية خصوصاً القدماء منهم بتحريف القرآن، راجع البحار 89/ 40 ) .
ولكن لم يحصل لا هذا ولا ذاك! فلهذا لم يعتبر المسلمون الذين شهدوا الغدير مع رسول الله هذا الحديث كوصية بالخلافة.

فبمجرد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله) إجتمع الأنصار لإنتخاب سعد بن عبادة ، بينما رشّح الأنصار أبا بكر .

ولم يرشّح أحد علياً ، سوى ثلاثة أو خمسة (إستناداً إلى روايات الشيعة أنفسهم) .

فهل تبخّر حديث الغدير من عقولهم ؟ أم أجمعوا على أنه لا يعدو مجرد دعوة لمحبة علي ومؤاخاته .

يقول الإثناعشرية أن قريشاً كانت تحقد على علي وتحسده، فحرصت على إبعاده عن الخلافة!

طيب، فما بال الأنصار نسوا علياً؟ أليسوا هم أول من إجتمع في السقيفة لإختيار خليفة رسول الله ؟ لماذا إختاروا سعد بن عبادة وليس علياً؟ ألم يسمعوا بحديث الغدير؟؟

ومما عزّز رأي جمهور المسلمين هوالتصرف (البارد) لعلي بن أبي طالب تجاه مسألة يُفترض (كما يزعم الإثناعشرية) أن تكون فريضة دينية مقدسة واجبة على جميع المسلمين وأنّ من يرفضها يدخل النار! فإذا به يصفها بأيام قلائل سرعان ما تزول كالسراب أو كالسحاب (نهج البلاغة 3/ 119) .

وتارة يصفها بأنها أثرة (إستئثار بالسلطة)، شحّت عليها نفوس قوم، وسخت عنها نفوس آخرين! (نهج البلاغة 2/ 63) .

وتارة يقول إن الولاية لا تساوي النعل الذي يلبسه بقدمه لولا إقامة الحق ودفع الباطل (البحار للمجلسي 32/ 76 ، 32/ 114 ) .

وهل يجوز لأحدٍ أن يتبرّع أو يتنازل عن فريضة واجبة (كما يزعم الإثناعشرية) تُكفِّر من يرفضها ؟!

والغريب أن كتاب/ نهج البلاغة– وفيه مجموع خطب الإمام علي –ليس فيه ذكر لحديث الغدير!!

ولقد حاولتُ إحصاء عدد المرات التي إستشهد بها الإمام بهذا الحديث في موسوعة/ بحار الأنوار الشيعية المشهورة، فوجدتُها ست مرات فقط، خلال ثلاثين سنة عاشها الإمام بعد وفاة رسول الله !
يعني مرة واحدة كل خمس سنوات !!
فهل نعاتب الجمهور بعدها إذا لم يُعِر لحديث الغدير بالاً ؟!

وسنرى لاحقاً أن أغلب أولاد الإمام نفسه لم يهتموا بهذا الحديث!

هذه النظرة (الدونية) للولاية عند علي تُثير إستغرابي عندما أقارنها بالنظرة (العظيمة) للولاية عند الإثناعشرية !!

تفسير حفيد الإمام لحديث الغدير :- سئل الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي عن معنى حديث الغدير ، فقال :-والله لو يعني بذلك رسول الله الإمارة والسلطان لأفصح لهم بذلك ،، كما أفصح لهم بالصلاة والزكاة والصيام والحج ،، فإن رسول الله كان أنصح للمسلمين ، لقال: أيها الناس هذا ولي أمركم والقائم عليكم من بعدي ،، ولئن كان الله ورسوله إختار علياً ، ثم ترك علي أمرهما ، لكان أعظم الناس خطيئة وجرماً .

ثم أكد حفيد الإمام علي أن أباه وجده لم يخبراه بوجود وصية ، فقال:- لقد أساء آباؤنا وأمهاتنا إن كان ما تقولون (في الوصية) حقاً ثم لم يخبرونا به ولم يطلعونا عليه ولم يرغبونا فيه ( راجع / تاريخ دمشق لإبن عساكر 13/69 ) .







 
قديم 10-07-14, 03:53 PM   رقم المشاركة : 8
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبكاته اخواني السنة وضيوفنا الشيعة

يرفع لعلي أجد شيعي جريئ ويجيب







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» ملاحظتين في بما يسمى آية التطهير تخالف إعتقاد الشيعة فهل من مجيب؟؟
»» 16 سؤال عن قول الله(وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما
»» أسئلة حقاً يجعل الشيعي في حيرة من عقيدته فيسقط عقيدته فهل يستطيع الإفلات منه؟؟
»» سؤال للشيعة يهدم عقيدة إمامة إثني عشر فهل هناك الجرأة في الإجابة؟
»» ماذا لو ثبت بطلان ضروريات الشيعة هل من مجيب
 
قديم 11-07-14, 01:33 PM   رقم المشاركة : 9
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علام مشاهدة المشاركة
   وأحب أن أبشّر (الرافضي) أنه إذا إستطاع أن يأتي بحديث واحد صحيح السند عن أهل البيت الكرام يؤكد أن حديث الغدير هو عبارة عن وصية واضحة جلية بالخلافة السياسية لعلي بن أبي طالب .. فإنني سوف أعلن تشيّعي أمامكم ..


أيها الرافضي .. أين أنت ؟؟!!! ساعدني لكي أتشيّع






 
قديم 13-07-14, 04:02 AM   رقم المشاركة : 10
للحق ميزان
اثني عشري






للحق ميزان غير متصل

للحق ميزان is on a distinguished road


بايعه من بايعه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "