العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-14, 04:26 PM   رقم المشاركة : 1
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


ملاحظتين في بما يسمى آية التطهير تخالف إعتقاد الشيعة فهل من مجيب؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

قال الله(( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ))33

الملاحظة الأولى:
نجد في الآية كلمة((ليذهب))في قوله،، لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ،، وهذه الكلمة فعل مضارع تدل على إيراد تحقيق أمرا في المستقبل وهو (إذهاب الرجس) والشيعة يعتقدون أن الرجس تم إذهابه من أئمتهم منذ ولادتهم فلو كانت الآية تخدم عقيدتهم لقال الله((إِنَّمَا اللهُ أذهب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )) فيقول ((أذهب))وليس((ليذهب)) أليس هذا هو التناقض يعينه؟؟


الملاحظة الثانية:
بحوث في تاريخ القرآن- السيد مير محمدي زرندي ص 91*
خلاصة وخاتمة : فقد ظهر من كل ما تقدم أن الألفاظ القرآنية وترتيبها كان من الله عز وجل ، لا من النبي ( صلى الله عليه وآله ) ولا من جبرئيل ، وهذا مما دلت عليه الآيات الكثيرة والروايات المعتبرة ، وأنه ليس في خطب الرسول ما يشبه اسلوبه اسلوب القرآن ، وأن قوله تعالى : " نزل به الروح الأمين * على قلبك " لا يدل على إلهام المعاني دون الألفاظ . والحمد لله أولا وآخرا ، وصلاته وسلامه على نبيه وآله .*

التعليق:نجد أن عالمكم أيها الشيعة يشهد بأن الألفاظ القرآنية وترتيبها كان من الله عز وجل فلن يكون للشيعي طريقة يستنجد بها إلا أن يقول أن الآية جملة إعتراضية تتكلم عن شخصيات غائبة وهم أئمتهم فيأتي الإلزام لهم وهو:



نجد في آية التطهير كلمة وهي ((عنكم))في قوله،،لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ،،وهذه الكلمة تدل على أن الله يخاطب شخصيات موجودة مباشرتا وليست شخصيات غائبة فنجد أن الله في جميع الآيات التي قبلها ومابعدها تخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم بطريقة مباشرة كقوله تعالى((يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ)) و((فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ))و(( وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا))و(( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ))و(( وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى))و(( وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ))و(( وَآتِينَ الزَّكَاةَ ))و((وَأَطِعْنَ اللهَ وَرَسُولَهُ))و ((وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللهِ)) ..فلو كانت الألفاظ القرآنية وترتيبها كان من الله عز وجل فإن موضع آية التطهير صحيح أن تكون بين الآيات التي تخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم فنجد كلمة(عنكم)) تخاطب شخصيات بطريقة مباشرة موجودين ولا نجد غير نساء النبي صلى الله عليه وسلم فكيف سيحل الشيعي هذا الإشكال؟؟







 
قديم 03-07-14, 05:48 PM   رقم المشاركة : 2
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم .. كلام جميل ..

حديث الكساء
ملخص الحديث :-عندما نزلت آية النتطهير (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) جمع الرسول () علياً وفاطمة والحسن والحسين تحت كساء واحد ، وقال داعياً ربه : اللهم هؤلاء أهل بيتي ..
من هم أهل البيت ؟يؤكد الإثناعشرية أن أهل البيت هم الذين ذكرهمرسول الله (عليه الصلاة والسلام) في حديث الكساء الشهير (موجود في كتب الطرفين – سنة وشيعة) ، وهم خمسة فقط : محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين . ثم – لكي يكتمل التسلسل الإثناعشري -أضافوا علي السجاد زين العابدين ومحمد الباقر وجعفر الصادق وموسى الكاظم وعلي الرضا ومحمد الجواد وعلي الهادي والحسن العسكري ثم المهدي المنتظر (رضي الله عنهم) .
بينما يقول أهل السنة أن هؤلاء (إضافة) إلى أهل البيت الأصليين الذين هم : الزوجات والأولاد .
ويستند أهل السنة في ذلك إلى اللغة العربية والقرآن الكريم. فمثلاً : عندما رأى موسى (ع) النار من جبل الطور قال لأهله امكثوا (راجع/ سورة طه الآية 10 ) ، ولم يكن معه سوى زوجته وأولاده . وعندما جاء الملائكة إلى إبراهيم (ع) قالوا : رحمة الله عليكم أهل البيت (راجع/ سورة هود الآية 73) ، ولم يكن في البيت سوى إبراهيم وزوجته سارة .
وهناك روايات شيعية تشير إلى أن الزوجة تسمى : أهل ! ففي رواية جاء رجل إلى رسول الله (عليه الصلاة والسلام) خائفاً وهو يقول : وقعتُ على أهلي (جامعتُ أهلي) في نهار رمضان (المعتبر للمحقق الحلي 2/ 667 ، تذكرة الفقهاء للعلامة الحلي 6/ 43 ) . وفي رواية أخرى يقول جابر : فأتيتُ أهلي فأخبرتها (البحار 17/ 232 ) . وفي أخرى يقول رجل : إني جئتُ أهلي عشاءً فوجدتُ معها رجلاً (البحار 22/ 46 ) . أما أقوى رواية فهي أن النبي (عليه الصلاة والسلام) نفسه قال بعد نزول القرآن عليه : فجئتُ إلى أهلي فقلتُ : زمّلوني (البحار 18/ 167 ) . ومن كان وقتها في بيته سوى زوجته خديجة وبناته ؟!
أظن أن المعنى القرآني يحسم الموقف !
ورسول الله (ص) يعرف ذلك جيداً .. ولكنه أراد إضافة إبن عمه (علي) ، وحفيديه (الحسن والحسين) .. فجمعهم تحت كساء واحد .. وناجى ربه متوسلاً إليه أن يجعلهم ضمن أهل البيت الأصليين (الزوجات والأولاد) ..
ولو كان الغرض من حديث الكساء هو حصر (أهل البيت) في هؤلاء الخمسة ، لكان من المفترض أن يُقال هذا على المنبر وأمام الناس ليعلموا من هم أهل البيت !






 
قديم 03-07-14, 10:33 PM   رقم المشاركة : 3
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

يرفع بالصلاة على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين((لعلي أجد شيعي يجيب))







 
قديم 03-07-14, 10:52 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

يرفع بالصلاة على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين((لعلي أجد شيعي يجيب))

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ـ
متابعه للاستفاده وشكرآ على الملاحظتين الهامتين وفقك الله أخي في الله ..






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» المفيد ( لما رمى اهل الإفك عائشة ) السند صحيح
»» أقوأل النوري الطبرسي في كتابة " الخاتمة للمستدرك " عن الأسماعيلية
»» حتى الكوثري الصوفي القبوري يسخر من الاباضية
»» شبهة نصرانية / انت ابو نملة
»» أسطورة منع أم المؤمنين عائشة الحسن بن علي بن أبي طالب أن يدفن عند جده
 
قديم 04-07-14, 05:57 PM   رقم المشاركة : 5
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


الخلو من الرجس لا علاقة له بالخلافة والحكم


جاء في / مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول / دراسات في ولاية الفقيه وفقه الدولة الإسلامية - الشيخ المنتظري - ج 1 - ص 323 - 324

8 - ما في البحار عن أمالي الطوسي بسنده عن أبي ذر أن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : " يا باذر ، إني أحب لك ما أحب لنفسي ، إني أراك ضعيفا ، فلا تأمرن على اثنين ، ولا تولين مال يتيم . "

9 - ما في صحيح مسلم عن أبي ذر ، قال : قلت : يا رسول الله ، ألا تستعملني ؟ قال : فضرب بيده على منكبي ثم قال : " يا أبا ذر ، إنك ضعيف وإنها أمانة ، وإنها يوم القيامة خزي وندامة ، إلا من أخذها بحقها وأدى الذي عليه فيها . "

(ثم يعلق المنتظري قائلاً) :- هذا ، والخبران على فرض صحتهما فقداسة أبي ذر وفضائله الجمة لا تنافي ضعفه عن التدبير والإدارة .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
هوية الكتاب :- دراسات في ولاية الفقيه وفقه الدولة الإسلامية|الشيخ المنتظري|1|معاصر|فقه الشيعة من القرن الثامن||الأولى|جمادي الثانية 1408|مكتب الإعلام الإسلامي|المركز العالمي للدراسات الإسلامية||منشورات المركز العالمي للدراسات الإسلامية - قم - ايران - ص . ب 439
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .






 
قديم 05-07-14, 01:15 PM   رقم المشاركة : 6
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة


يرفع بالصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أين هم الإمامية؟؟!!







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صح مصطلح أهل السنة والجماعة تفضل يا متبع الدليل.
»» سؤالين تحتاج إلى شيعي جريئ يعتقد بصحة عقيدته فيجيب؟؟
»» الله بخطاب الشيعة ومن سار على نهجهم في الشرك فهل من مجيب
»» باحث عن علاج إلتهاب بروستات المثانة ونرجوا التفاعل والمساعدة
»» تم طردي من منتدى الكفيل الشيعي وبدون سبب..
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "