العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-14, 12:36 PM   رقم المشاركة : 1
winter
مشترك جديد








winter غير متصل

winter is on a distinguished road


مرويات تقدح في كمال القران..

بما أنني وضحت موقفي في موضوع قصتي مع القران و المرويات الان جاء دور الطرف الحديثي في تفسير عدد من الأحاديث و المرويات..
و انبه أنه من حق المجيب ان يرفض الحديث الذي يوجد خلاف على تصحيحه..
اريد ان اقول قبلها أنني من تجربتي في حوارات اخرى قررت البدء بما هو مقطوع.. ساترك مافيه شبهة خلاف حتى و ان لم يكن مقنعا لي..
لست مقتنعا ان الرسول يسب (بل و ينهى احد اصحابه عنه و يقع هو فيه حاشاه) يسب اوانه تزوج طفلة أو انه توجد ايات من القران تم تعطيلها و عدم العمل بها (النسخ) و بقية المرويات الاخرى التي (أزعم) انها تتناقض مع العقل و القران.. تلك الأشياء التي يستنكرها عقلي أجد من الغريب ان هناك من يؤمن بها و يدافع عنها..الكلام هناك متشعب و يطول..لذا سأبدأ من الأحاديث التي تقول بنقصان او تحريف شيء من القران..لأنني لا اظن ان هناك خلاف في كمال القران..و لأن المسألة مهمة و ارغب بالتركيز عليها وضعتها في موضوع مخصص..ربما سأناقش الأخرى في مكان ووقت اخر..

عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّهَا قَالَت : " كَانَ فِيمَا أُنْزِلَ مِنَ الْقُرْآنِ عَشْرُ رَضَعَاتٍ مَعْلُومَاتٍ يُحَرِّمْنَ ، ثُمَّ نُسِخْنَ بِخَمْسٍ مَعْلُومَاتٍ ، فَتُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُنَّ فِيمَا يُقْرَأُ مِنَ الْقُرْآنِ "

صحيح مسلم وسنن أبي داود والنسائي والسنن الكبرى للبيهقي
عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهَا قَالَتْ : كَانَ فِيمَا أُنْزِلَ مِنَ الْقُرْآنِ عَشْرُ رَضَعَاتٍ مَعْلُومَاتٍ يُحَرِّمْنَ ، ثُمَّ نُسِخْنَ بِخَمْسٍ مَعْلُومَاتٍ ، " فَتُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِيمَا يُقْرَأُ مِنَ الْقُرْآنِ "
موطأ مالك..
1580 - عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها *
رواه ابن ماجه وأبو يعلى والطبراني والبيهقي والدارقطني..
وفي صحيح ابن ماجه للألباني ، قال الألباني ( حسن).
فتوفي الرسول ...لاحظوا..
عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ : " لَقَدْ أُنْزِلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَعَاتُ الْكَبِيرِ عَشْرٌ , فَكَانَتْ فِي وَرَقَةٍ تَحْتَ سَرِيرٍ فِي بَيْتِي , فَلَمَّا اشْتَكَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَشَاغَلْنَا بِأَمْرِهِ , وَدَخَلَتْ دُوَيْبَةٌ لَنَا فَأَكَلَتْهَا " .
مسند الإمام أحمد بن حنبل.
وفي صحيح البخاري :
سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَوْ أَنَّ لِابْنِ آدَمَ مِثْلَ وَادٍ مَالًا لَأَحَبَّ أَنَّ لَهُ إِلَيْهِ مِثْلَهُ ، وَلَا يَمْلَأُ عَيْنَ ابْنِ آدَمَ إِلَّا التُّرَابُ ، وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ " ، قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : فَلَا أَدْرِي مِنَ الْقُرْآنِ هُوَ أَمْ لَا ، قَالَ : وَسَمِعْتُ ابْنَ الزُّبَيْرِ ، يَقُولُ ذَلِكَ عَلَى الْمِنْبَرِ.


مَرَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ " بِغُلامٍ وَهُوَ يَقْرَأُ فِي الْمُصْحَفِ : النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَهُوَ أَبٌ لَهُمْ ، فَقَالَ : يَا غُلامُ حُكَّهَا ، قَالَ : هَذَا مُصْحَفُ أَبِي ، فَذَهَبَ إِلَيْهِ ، فَسَأَلَهُ ، فَقَالَ : إِنَّهُ كَانَ يُلْهِينِي الْقُرْآنُ ، وَيُلْهِيكَ الصَّفْقُ بِالأَسْوَاقِ " .
السنن الكبرى للبيهقي
عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، أَنَّهُ " كَانَ يَقْرَأُ هَذِهِ الآيَةَ : النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَهُوَ أَبٌ لَهُمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ " .
البيهقي
..
وفي صحيح البخاري :
قَدِمَ أَصْحَابُ عَبْدِ اللَّهِ عَلَى أَبِي الدَّرْدَاءِ ، فَطَلَبَهُمْ ، فَوَجَدَهُمْ ، فَقَالَ : أَيُّكُمْ يَقْرَأُ عَلَى قِرَاءَةِ عَبْدِ اللَّهِ ؟ قَالَ : كُلُّنَا ، قَالَ : فَأَيُّكُمْ أَحْفَظُ ؟ فَأَشَارُوا إِلَى عَلْقَمَةَ ، قَالَ : كَيْفَ سَمِعْتَهُ يَقْرَأُ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى ؟ قَالَ عَلْقَمَةُ : وَالذَّكَرِ وَالْأُنْثَى ، قَالَ : أَشْهَدُ أَنِّي سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ هَكَذَا ، وَهَؤُلَاءِ يُرِيدُونِي عَلَى أَنْ أَقْرَأَ وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالأُنْثَى ، وَاللَّهِ لَا أُتَابِعُهُمْ " .

حلفه على ان لا يتابعهم يثير التساؤلات لماذا لم يعتبرها قراءة من القراءات مثلا ؟؟

وفي صحيح مسلم:
عَنْ عَلْقَمَةَ ، قَالَ : قَدِمْنَا الشَّامَ ، فَأَتَانَا أَبُو الدَّرْدَاءِ ، فَقَالَ : " أَفِيكُمْ أَحَدٌ يَقْرَأُ عَلَى قِرَاءَةِ عَبْدِ اللَّهِ ؟ فَقُلْتُ : نَعَمْ ، أَنَا ، قَالَ : " فَكَيْفَ سَمِعْتَ عَبْدَ اللَّهِ يَقْرَأُ هَذِهِ الآيَةَ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى ؟ قَالَ : سَمِعْتُهُ يَقْرَأُ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالذَّكَرِ وَالأُنْثَى ، قَالَ : وَأَنَا وَاللَّهِ هَكَذَا سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَؤُهَا ، وَلَكِنْ هَؤُلَاءِ يُرِيدُونَ أَنْ أَقْرَأَ ، وَمَا خَلَقَ فَلَا أُتَابِعُهُمْ " . وحَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ ، عَنْ مُغِيرَةَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : أَتَى عَلْقَمَةُ الشَّامَ ، فَدَخَلَ مَسْجِدًا فَصَلَّى فِيهِ ، ثُمَّ قَامَ إِلَى حَلْقَةٍ فَجَلَسَ فِيهَا ، قَالَ : فَجَاءَ رَجُلٌ ، فَعَرَفْتُ فِيهِ تَحَوُّشَ الْقَوْمِ وَهَيْئَتَهُمْ ، قَالَ : فَجَلَسَ إِلَى جَنْبِي ، ثُمَّ قَالَ : أَتَحْفَظُ كَمَا كَانَ عَبْدُ اللَّهِ يَقْرَأُ ، فَذَكَرَ بِمِثْلِهِ.

سورة والعصر ونوائب الدهر:
عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنَّهُ " قَرَأَ : وَالْعَصْرِ وَنَوَائِبِ الدَّهْرِ إِنَّ الإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ " , هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الإِسْنَادِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ..
المستدرك للحاكم.

في مصحف عائشة (صلاة العصر):
عَنْ أَبِي يُونُسَ مَوْلَى عَائِشَةَ ، أَنَّهُ قَالَ : أَمَرَتْنِي عَائِشَةُ ، أَنْ أَكْتُبَ لَهَا مُصْحَفًا ، وَقَالَتْ : " إِذَا بَلَغْتَ هَذِهِ الآيَةَ ، فَآذِنِّي حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى ، فَلَمَّا بَلَغْتُهَا ، آذَنْتُهَا فَأَمْلَتْ عَلَيَّ ، " حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَصَلَاةِ الْعَصْرِ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ " ، قَالَتْ عَائِشَةُ : سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
صحيح مسلم وموطأ مالك وسنن أبي داود والترمذي والنسائي ومسند أحمد وغيرهم .
ملاحظة مهمة جدا..
انا اخترت بالذات الأحاديث التي واضح من سياقها انه حدثت بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه و سلم (و كنموذج لونت الجزئية التي تدل على هذا بالبنفسجي في أول حديث )

فتركت الاحاديث من هذه النوعية :
عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : سَمِعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا يَقْرَأُ فِي الْمَسْجِدِ ، فَقَالَ : رَحِمَهُ اللَّهُ ، لَقَدْ أَذْكَرَنِي كَذَا وَكَذَا آيَةً أَسْقَطْتُهُنَّ مِنْ سُورَةِ كَذَا وَكَذَا ...) وفي لفظ آخر: ( .. : يَرْحَمُهُ اللَّهُ لَقَدْ أَذْكَرَنِي كَذَا وَكَذَا آيَةً كُنْتُ أُنْسِيتُهَا مِنْ سُورَةِ كَذَا وَكَذَا ")
صحيح البخاري..
او..
وفي صحيح البخاري:
أَخْبَرَنِي أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ : أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَوْ أَنَّ لِابْنِ آدَمَ وَادِيًا مِنْ ذَهَبٍ أَحَبَّ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَادِيَانِ ، وَلَنْ يَمْلَأَ فَاهُ إِلَّا التُّرَابُ ، وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ " ، وَقَالَ لَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، عَنْ أُبَيٍّ ، قَالَ : كُنَّا نَرَى هَذَا مِنَ الْقُرْآنِ حَتَّى نَزَلَتْ : أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ .
وهذا لوجود شبهة طفيفة بامكانية ربطها بـ(ما ننسخ من ايه او ننسها) رغم انه أصلا لا يوجد اجماع عند اهل السنة عن أن المقصود بها الايات القرانية ..لكن اردت أن الزم الفريق الثاني بتوضيح على ماكان صريحا وواضحا ولا يوجد فيه ادنى قدر من الضبابية..
اريد ان اضيفو فيما يخص عبدالله بن عباس رضي الله عنه و هو تذكير..ابن عباس كان صغيرا وقت وفاة الرسول اذا توجد احتمالية عالية جدا أن تكون هذه الروايات بعد وفاة الرسول بمدة طويلة فلا اظن انه تصدى للتدريس او التعليم في سنين مراهقته.

أكرر..من لا يرى بصحة سند حديث من حقه أن يتجاهله فليس هدفي التعنت أو (تطفيش) الرأي الاخر..الامر هو نقاش لمحاولة تبيان الحقيقة..

تم أخذ المرويات من مشاركة للأستاذ أحمد ماهر .
.
و رجاء..لا داعي بالقيام باسلوب الاتهام في النوايا.. و كلام على غرار ( ان تريد أن تطعن في سنة رسول الله) او (لك اغراض خبيثة)..
علاوة على ان الاتهام في النوايا اسلوب عقيم في النقاش ..فكيف تعرف حقيقتي سواء أن اكون ملحدا اريد السخرية من الاسلام او متشكك لديه شبهات او صاحب غرض اخر..؟؟
نحن مأمورون بتبيان الحجة و الجدال باللتي هي أحسن ..
"النا الظاهر و الله يتولى السرائر"
.....................
ملاحظة اخيرة..
ينكر و يسخر عدد من المنتمين الى السنة ان الشيعة يؤمنون بتحريف القران.. و احيانا يصل الأمر الى التكفير ..حسنا مارأيهم الان مع تلك الأحاديث ؟؟ وما حكمهم فيمن يؤمن بنقصان او تحريف القران بسبب تلك المرويات في الكتب المعتمدة عند أهل السنة..الا توجد هناك شبهة في تكفيره
. ؟؟







من مواضيعي في المنتدى
»» أين خطأه؟
»» مرويات تقدح في كمال القران..
»» قصتي مع القران و المرويات..
»» كم سؤال في القضاء و القوانين
»» أريد ان أفهم ..هل الله و رسوله يحتاجان لهذا..؟؟
 
قديم 10-06-14, 07:28 PM   رقم المشاركة : 2
ساري الليل
مشترك جديد








ساري الليل غير متصل

ساري الليل is on a distinguished road


سلام الله عليك ..
إبتداءً ليس لأصحاب الصِحاح والسنن والمسانيد - رحمهم الله - ورواة أحاديثهم عصمةً عندنا أهل السنة والجماعة , والأمر الثاني , قولك :

[
حسنا مارأيهم الان مع تلك الأحاديث ؟؟ وما حكمهم فيمن يؤمن بنقصان او تحريف القران بسبب تلك المرويات في الكتب المعتمدة عند أهل السنة..الا توجد هناك شبهة في تكفيره . ؟؟]

يؤمن هذه مُبالغ فيها , فالمسلم لا يُمكن أن يؤمن بإمكانية تحريف القرآن لأن الله تكفل بحفظه , وهذا مقطوع به . أما إيمان الشيعة بتحريف القرآن فهو أشهر من أن نثبته لك بنقولات عن علمائهم تسود الصفحة , وتنزع أوقات القراء لفرط كثرتها








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سلوك أب رافضي مع إبنته !!!!!!!!!!!!
»» سفارة أبو صالح , أم لعبة مصالح ؟!!
»» مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في البلدان السنية
 
قديم 11-06-14, 03:17 AM   رقم المشاركة : 3
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
ملاحظة اخيرة..
ينكر و يسخر عدد من المنتمين الى السنة ان الشيعة يؤمنون بتحريف القران.. و احيانا يصل الأمر الى التكفير ..حسنا مارأيهم الان مع تلك الأحاديث ؟؟ وما حكمهم فيمن يؤمن بنقصان او تحريف القران بسبب تلك المرويات في الكتب المعتمدة عند أهل السنة..الا توجد هناك شبهة في تكفيره . ؟؟


يا أخي أعدل فمن تراه من علماء السنه يقول بتحريف القرآن ويؤمن به ويذكره في محاضراته

وأما مذكرته فأزيدك من الشعر بيت فعبدالله بن مسعود كان لايرى المعوذتين من القرآن ويعتقد أنها رقيه فقط

ولتعلم أن القرآن الكريم ليس صفحه أو أيه فقط يتدوالها المسلمين بالقراءه في كل الاوقات

وعن قولك مرويات تقدح في كمال القرآن فأرجوا أن تلوم عقلك الذي كان غائبا عن تلك الفتره واضطرب لمرويات منتهيه بجمع القرآن الكريم
ولم يعترض عليه أحد بعد جمعه مصداقا لقول الله تعالى ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) ولكن الرافضه معترضون الى ألآن فلا تعتذر عنهم

فيجب أن تعرف ان القران له كتاب وحي شرفهم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بكتابته فهم المرجع
واما بقية السلمين فقد لايسمع بهذه الايه او تلك وعندما تقرأ أمامه يسمعها أو ل مره

أما عن شبهة الداجن والرضعات فقد ألقم أصحابها أرتال من الحجاره

ومرويات الداجن الا ترى انها منكره

فلم يعرف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يربي في بيته الدجاج أو سمعنا أنهم يأكلون البيض

اليس كذلك ياونتر ولا نعرف كذلك أن أحد من جيرانه كان يربيه

والله حتى الشياه والأغنام تستحي من دخول بيت النبي صلى الله عليه وسلم

على كل حال نحيلك لمكافح الشبهات

http://www.youtube.com/watch?v=BIMmlOaKzAg

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67657

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=16139






 
قديم 11-06-14, 08:59 PM   رقم المشاركة : 5
عمر ايوب
عضو نشيط







عمر ايوب غير متصل

عمر ايوب is on a distinguished road


الاخوة صاحب هذا الموضوع هو منكر للسنة تخصص نقل الشبهات
ما رايك ان نحاور هنا على ما يرفع عنك الحظر بمنتدى انصار السنة ؟؟؟؟







 
قديم 11-06-14, 09:09 PM   رقم المشاركة : 6
عمر ايوب
عضو نشيط







عمر ايوب غير متصل

عمر ايوب is on a distinguished road


طبعا انت جئتنا و تحاول ان تظهر بمظهر المفكر العظيم الذي جاء لينقد الامة من محنتها
طيب تعال و انقضها يا جميل
انت جئتنا بروايات و على حسب قولك تطعن في القران ، و انكرت النسخ لكي لا يحتج عليك به اليس كذلك ، جميل جدا و حتى انا قررت ان انكر النسخ كلما دخلت لهذا الحوار
و اقول لك اجمع بين الايتين :
( ياأيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى ) و ( ( يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون )
و بما اننا الاثنين منكري النسخ فان الايتين متناقضتين ؟؟؟؟
تفضل اثبت لي انهما ليستا متناقضتين







 
قديم 11-06-14, 10:02 PM   رقم المشاركة : 7
winter
مشترك جديد








winter غير متصل

winter is on a distinguished road


لا اعرف لماذا شائع جدا في المنتديات الاسلامية التشكيك في نوايا الاخرين ..
رغم ان القران يكرر على جدال الكافرين المعاندين باللتي هي احسن..
"ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ"
الله تعالى قال أنه أعلم بمن ضل و هو أعلم بمن أهتدى..فما شأنك بنيتي ؟؟
هل صعب جدا الحوار دون شخصنة ؟؟
هل تريدني مثل ان افعل مثل ما يقلدكم فيه الطرف الاخر باتهامكم باغتصاب الصغيرات مثلا او المؤمنين بالنبي السفاح او الشهواني أو رضاع الكبير ..الخ
هذا صغر في العقل..و لا يؤدي الا لمزيد من الكراهية ..وكما اسلفت...الشخصنة اسلوب من أساليب كفار قريش..و لاداعي لتقليدهم..

و لو كنت تتذكر جيدا فأنا قلت انني لم اقطع بالرأي بشكل كامل و أنني أميل الى الرأي القائل بعدم وجود النسخ. و هناك فرق بين القطع و الميل .و قد كان موضوعي هناك معنونا بـ(أريد أن أفهم)..

حول ايتي الخمر..
..
3:34 ابدأ..
http://www.youtube.com/watch?v=MD67g...tailpage#t=214

و تستطيع اكمال الحوار في منتداكم..
القضية التي اناقشها اهم و أكثر قطعية من مجرد ناسخ و منسوخ ..و لا ارى من العدل ان تغلق لي موضوعا و تعدل فيه بغير حق ثم تأتي لموضوع لي في مكان اخر و تحاول تغيير مساره..هذا شيء مستفز..
ابق في منتداك التي فيه لك سلطة حيث تستطيع ممارسة الوصاية و الديكتاتورية على مزاجك..







من مواضيعي في المنتدى
»» أريد ان أفهم ..هل الله و رسوله يحتاجان لهذا..؟؟
»» كم سؤال في القضاء و القوانين
»» قصتي مع القران و المرويات..
»» أين خطأه؟
»» مرويات تقدح في كمال القران..
 
قديم 12-06-14, 08:54 AM   رقم المشاركة : 8
ساري الليل
مشترك جديد








ساري الليل غير متصل

ساري الليل is on a distinguished road


حتى لا نضيع وقتنا في الدندنة بلا طائل ..
الله أعلم بنواياك , ضع نقطتك الأُولى ويتولى الإخوة تفنيد دعوها , ثم التي تليها وهكذا .. وإذا كنت صادقاً أو غيره فهذا لا يهمنا !







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سفارة أبو صالح , أم لعبة مصالح ؟!!
»» سلوك أب رافضي مع إبنته !!!!!!!!!!!!
»» مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في البلدان السنية
 
قديم 12-06-14, 10:06 AM   رقم المشاركة : 9
winter
مشترك جديد








winter غير متصل

winter is on a distinguished road


اخي الفاضل...دندنتي موجهة لعمر ايوب و ليست لكم البتة..
انا قلت :

اقتباس:
الان جاء دور الطرف الحديثي في تفسير عدد من الأحاديث و المرويات..

من كان يؤمن بأن صحة سند الحديث فقط امر كاف لقبوله فعليه بتفسير تلك الاحاديث التي وضعتها ..
ولا تنسوا تلك النقطة ..


اقتباس:

و انبه أنه من حق المجيب ان يرفض الحديث الذي يوجد خلاف على تصحيحه..







من مواضيعي في المنتدى
»» أريد ان أفهم ..هل الله و رسوله يحتاجان لهذا..؟؟
»» مرويات تقدح في كمال القران..
»» أين خطأه؟
»» كم سؤال في القضاء و القوانين
»» قصتي مع القران و المرويات..
 
قديم 12-06-14, 10:36 AM   رقم المشاركة : 10
ساري الليل
مشترك جديد








ساري الليل غير متصل

ساري الليل is on a distinguished road


لا عليك أخي الفاضل , إلتقينا على خير وسنظل إن شاء الله , حقيقة إهتممت بموضوعك ولكن أعذر إنشغالي الآن وسأعود لاحقاً بإذن الله ... فقط سؤال لو سمحت ... أذكر فوائد السنة إن لم يكن لديك مانع ؟ ... الحاكمية للنص القرآني على نص السنة هذا لن نختلف عليه , أجب عن سؤالي فضلاً إلى حين عودتي إن شاء الرحمن ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سفارة أبو صالح , أم لعبة مصالح ؟!!
»» سلوك أب رافضي مع إبنته !!!!!!!!!!!!
»» مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في البلدان السنية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "