العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-14, 03:45 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Talking تعال ياسني لكي تعرف حدود دولة فدك وليست ارض فدك > أنكشف الكذب الرافضي

مناقب ابن شهرآشوب : في كتاب أخبار الخلفاء أن هارون الرشيد كان يقول لموسى بن جعفر : خذ فدكا حتى أردها إليك ، فيأبى حتى ألح عليه فقال لا آخذها إلا بحدودها قال : وما حدودها ؟ قال : إن حددتها لم تردها قال : بحق جدك إلا فعلت ؟ قال : أما الحد الأول فعدن ، فتغير وجه الرشيد وقال : أيها ، قال : والحد الثاني سمرقند ، فأربد وجهه قال : والحد الثالث إفريقية فاسود وجهه وقال : هيه قال : والرابع سيف البحر مما يلي الجزر وأرمينية قال الرشيد : فلم يبق لنا شئ ، فتحول إلى مجلسي ، قال موسى : قد أعلمتك أنني إن حددتها لم تردها فعند ذلك عزم على قتله .
وفي رواية ابن أسباط أنه قال : أما الحد الأول : فعريش مصر ، والثاني دومة الجندل ، والثالث : أحد والرابع : سيف البحر ، فقال هذا كله ، هذه الدنيا فقال هذا كان في أيدي اليهود بعد موت أبي هالة فأفاءه الله على رسوله ، بلا خيل ولا ركاب ، فأمره الله أن يدفعه إلى فاطمة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
قلت انا فاطمه الفقيره الى عفو ربها :

هم لايصرون على شي الا لهم مغزى من ذلك ، يريدون عبر التباكي على قطعة ارض ان يسيطرون على العالم الاسلامي ويحولونه الى دولة رفض لشرائع للاسلام واسقاط لـ احكام الاسلام ،

ولطم وتطبير ومتعه .. وخمس وكذب ودجل وعصابات قتل ><><><><<<>><<<><><<><> انفضحت مخططاتكم يا اتباع ايران الصفويه







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» قالها الرافضي ،‘ صدق وهو كذوب ..
»» القران كلام الله ، من قال غير هذا فقد كفر .
»» مسرحية لطمية المعصومه وصمت المعصوم
»» سبب اختيار الأئمة لأن أمهم بنت كسرى ، وغباء الاسماعيلية حين قالوا عنها أنها بثدي واحد
»» قول { محمد بن علي بن ابي طالب } في يزيد وشهادتة له
 
قديم 15-05-14, 07:04 PM   رقم المشاركة : 2
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


حشا ! هذا هتلر مو موسى بن جعفر !







 
قديم 15-05-14, 08:21 PM   رقم المشاركة : 3
محمد النجار
عضو نشيط







محمد النجار غير متصل

محمد النجار is on a distinguished road


أنتى اخت فاضلة






 
قديم 15-05-14, 08:53 PM   رقم المشاركة : 4
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



هذه الرواية مكذوبة عن موسى بن جعفر .. فقد كان من أبعد الناس عن فكرة الإمامة .. وفقهه شديد القرب من فقه أهل السنة !!

الكاظم يُعزي الخيزران بوفاة إبنها موسى الهادي ويهنئها بخلافة إبنها الثاني هارون الرشيد :-

أما بعد أصلحكِ الله ، وأمتع بكِ ، وأكرمكِ ، وحفظكِ ، وأتم النعمة والعافية في الدنيا والآخرة لكِ برحمته .. ولكِ بالأجر عليها دعاءاً وبالنعمة التي أحدث الله لأمير المؤمنين أطال الله بقاءه دعاءاً بتمامها ، ودوامها ، وبقائها ، ودفع المكروه فيها مني ، والحمد لله لما جعلني الله عليه بمعرفتي بفضلكِ ، والنعمة عليكِ ، وبشكري بلاءكِ ، وعظيم رجائي لكِ أمتع الله بكِ ، وأحسن جزاءكِ ، إن رأيتِ أطال الله بقاءكِ أن تكتبي إلي بخبركِ في خاصة نفسكِ ، وحال جزيل هذه المصيبة ، وسلوتك عنها فعلتُ ، فإني بذلك مهتم ، وإلى ما جاءني من خبركِ وحالكِ فيه متطلع ، أتم الله لكِ أفضل ما عوّدكِ من نعمته ، واصطنع عندكِ من كرامته ، والسلام عليكِ ورحمة الله وبركاته .

وبالطبع فإن كلام الكاظم هذا لم يعجب الإثناعشرية ، فقال المجلسي :- أقول : أنظر إلى شدة التقية في زمانه (ع) حتى أحوجته إلى أن يكتب مثل هذا الكتاب لموت كافر (يقصد الخليفة موسى الهادي) لا يؤمن بيوم الحساب ، فهذا يفتح لك من التقية كل باب (البحار للمجلسي 48/ 134 – 135 ) .

حقيقة مذهب الكاظم :-

يعترف الإثناعشرية أن الأئمة أعلنوا ، أمام الناس وأمام السلطان ، براءتهم من أفكار الإثناعشرية . فقد أرسل إليه هارون الرشيد يستجوبه حول إشاعات قيلت حوله ، من جمع الأموال من شيعته ، وأنه الإمام والخليفة الحقيقي للمسلمين ، المنصوص عليه من الله ورسوله ، وأنه من لا يؤمن بذلك فهو كافر ، وإباحته للمتعة ، ولعن الصحابة ، وغيرها من مفاهيم الإثناعشرية . فأنكر الكاظم ذلك أمام هارون ، وأقسم بالله على ذلك ، فصدّقه الرشيد ( البحار 48 /121 ) .

ولنقرأ الرواية كما وردت بلسان موسى الكاظم نفسه :-

دخلتُ عليه (على هارون الرشيد)، فسلمتُ، فلم يرد السلام، ورأيته مغضباً ، فرمى إلي بطومار (كتاب، تقرير أمني!)، فقال : اقرأه. فإذا فيه كلام ، قد علم الله عز وجل براءتي منه ، وفيه إن موسى بن جعفر يُجبى إليه خراج الآفاق من غلاة الشيعة ممن يقول بإمامته ، يدينون الله بذلك ، ويزعمون أنه فرض عليهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها (هذا هو مذهب الإثناعشرية اليوم) ، ويزعمون أنه من لم يذهب إليه بالعُشر (الأموال) ولم يصل بإمامتهم ، ولم يحج بإذنهم ، ويجاهد بأمرهم ، ويحمل الغنيمة إليهم ، ويفضّل الأئمة على جميع الخلق ، ويفرض طاعتهم مثل طاعة الله وطاعة رسوله ، فهو كافر حلال ماله ، ودمه (هذا بالضبط دين الإثناعشرية اليوم! ) . وفيه كلام شناعة ، مثل المتعة بلا شهود ، واستحلال الفروج بأمره ، ولو بدرهم (هذه عين المتعة عندهم اليوم) ، والبراءة من السلف (الصحابة) ، ويلعنون عليهم في صلاتهم (وهذا من أساسيات مذهبهم اليوم) . كل هذا تبرأ منه موسى الكاظم وأنكره أشد الإنكار ! (راجع البحار 48/ 121 ، الإختصاص للمفيد ص 54 ، موسوعة المصطفى والعترة للشاكري 11/ 394 ، وفيات الأئمة لمجموعة من علماء البحرين والقطيف الشيعة ص 251 ) .

ويعترف الإثناعشرية أيضاً أن الأئمة كانوا يخاطبون الخلفاء بعبارة : يا أمير المؤمنين ، ويدعون لهم بالخير ( البحار 48 /122 ، 48 /125 ، 48 /134 ) .

أصول فقه الكاظم :- يقول (ع) :-

أمور الدنيا أمران : أمر لا إختلاف فيه ، وهو إجماع الأمة على الضرورة التي يضطرون إليها،والأخبار المجتمع عليها المعروض عليها شبهة ، والمستنبط منها كل حادثة . وأمر يحتمل الشك والانكار ، وسبيل استنصاح أهله الحجة عليه ، فما ثبت لمنتحليه من كتاب مستجمع على تأويله ، أو سنة عن النبي صلى الله عليه وآله لا اختلاف فيها ، أو قياس تعرف العقول عدله ، ضاق على من استوضح تلك الحجة ردها ، ووجب عليه قبولها ، والاقرار والديانة بها ، وما لم يثبت لمنتحليه به حجة من كتاب مستجمع على تأويله ، أو سنة عن النبي صلى الله عليه وآله لا إختلاف فيها ، أو قياس تعرف العقول عدله ، وسع خاص الأمة وعامها الشك فيه ، والانكار له كذلك . هذان الأمران من أمر التوحيد فما دونه ، إلى أرش الخدش فما دونه . فهذا المعروض الذي يُعرض عليه أمر الدين ، فما ثبت لك برهانه إصطفيتَه ، وما غمض عنك ضوؤه نفيتَه (البحار 48/ 124 ، الإختصاص للمفيد ص 58 ، موسوعة المصطفى للشاكري 11/ 167 ، وفيات الأئمة لمجموعة من علماء البحرين والقطيف الشيعة ص 255 ) .

من يقرأ هذه الرواية وغيرها بتجرد يجزم أن فقه أهل البيت هو نفسه فقه أهل السنة، وكلاهما مختلف كثيراً عن فقه الإثناعشرية اليوم.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "