العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-14, 06:48 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


القاعدة تعترف بحماية إيران من هجماتها

القاعدة تعترف بحماية إيران من هجماتها


أبو محمد العدناني

اعترف أبو محمد العدناني، المتحدث باسم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أو ما يعرف بتنظيم "داعش" بالابتعاد تماماً عن توجيه أية ضربة لإيران امتثالاً لأوامر القاعدة، قائلاً:
"ظلّت الدولة الإسلامية تلتزم نصائح وتوجيهات شيوخ الجهاد ورموزه، ولذلك لم تضرب الدولة الإسلامية الروافض في إيران منذ نشأتها، وتركت الروافض آمنين في إيران، وكبحت جماح جنودها المستشيطين غضبًا، رغم قدرتها آنذاك على تحويل إيران لبرك من الدماء، وكظمت غيظها كل هذه السنين؛ تتحمّل التهم بالعمالة لألد أعدائها إيران؛ لعدم استهدافها، تاركة الروافض ينعمون فيها بالأمن والأمان؛ امتثالاً لأمر القاعدة؛ للحفاظ على مصالحها، وخطوط إمدادها في إيران".

وهاجم العدناني زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، موجها له انتقادات لاذعة حول بيانه الأخير الذي بين فيه موقفه من الرئيس المعزول محمد مرسي والمرشح للرئاسة المصرية عبدالفتاح السيسي والجيش المصري بشكل عام.
وتابع العدناني في كلمة بثتها مواقع تُستخدم لبث بيانات داعش وحملت عنوان "عذرا أمير القاعدة"، حيث قال: "عذرا أمير القاعدة.. الدولة ليست فرعا تابعا للقاعدة ولم تكن يوما كذلك، بل لو قدر لكم الله أن تطأ قدمكم أرض الدولة الإسلامية لما وسعكم إلا أن تبايعوها وتكونوا جنودا لأميرها القرشي حفيد الحسين كما أنتم اليوم جنود تحت سلطات الملا عمر".
وأضاف: "عذرا أمير القاعدة.. إننا كنا، ولحين قريب، نجيب من يسأل عن علاقة الدولة بالقاعدة بأن علاقتها علاقة الجندي بأميره، ولكن هذه الجندية يا دكتور لجعل كلمة الجهاد العالمي واحدة، ولم تكن نافذة داخل الدولة كما أنها غير ملزمة لها، وإنما هي تنازل وتواضع وتكريم منا لكم، ومن الأمثلة على ذلك عدم استجابتنا لطلبك المتكرر بالكف عن استهداف عوام الروافض في العراق بحكم أنهم مسلمون يعذرون بجهلهم، فلو كنا مبايعين لك لامتثلنا أمرك حتى لو كنا نخالفك الحكم عليهم، هكذا تعلمنا في السمع والطاعة ولو كنت أمير الدولة لألزمتها بك ولعزلت من خالفك، بينما التزمنا طلبكم بعدم استهدافهم في إيران وغيرها".
خياران لا مناص منهما

وأردف المتحدث باسم داعش مخاطبا الظواهري: "لقد وضعت نفسك وقاعدتك اليوم أمام خيارين لا مناص عنهما، إما أن تستمر على خطأك وتكابر عليه وتعاند ويستمر الاقتتال بين المجاهدين في العالم، وإما أن تعترف بخطئك وزلتك وتصحح وتستدرك، وها نحن نمد لك أيدينا من جديد لتكون خير خلف لخير سلف، فقد جمع الشيخ أسامة المجاهدين على كلمة واحدة وقد فرقتهم، نمد لك أيدينا من جديد وندعوك للتراجع عن خطئك القاتل ورد بيعة الخائن الغادر الناكث فتغيظ بذلك الكفار.. أنت من أوقد الفتنة وأذكاها وأنت من يطفئها إن أردت، إن شاء الله، فراجع نفسك وخذ موقفا لله، وندعوك ثانيا لتصحيح منهجك وأن تصدع بردة الجيش الباكستاني والمصري والأفغاني والتونسي والليبي واليمني وغيرهم من جنود الطواغيت وأنصارهم وعدم التلاعب بالأحكام والألفاظ الشرعية كقولك الحكم الفاسد والدستور الباطل والعسكر المتأمركين، والدعوة صراحة لقتال جيش مصر جيش السيسي الفرعوني الجديد، وإلى التبرؤ من مرسي وحزبه والصدع بردته، وكفاك تلبيسا على المسلمين".
وأضاف: "نعم مرسي المرتد الذي خرج إلى سيناء بجيشه لا لمحاربة اليهود بل لمحاربة الموحدين هناك فدك بطائراته ودباباته بيوتهم وبيوت المسلمين، نعم ذلك المرتد الذي عين قاضيا نصرانيا صليبيا ليحكم على من أسر منهم، وطبعا جاء الحكم بالإعدام فلماذا لم ترد عليه؟ بل صورته مظلوما وترفقت به.. عذرا أمير القاعدة أن نتواضع لكم طواعية فنلتزم بالجماعة ونحرص على توحيد كلمة المسلمين، ولو على حساب حقوقنا شيء، وأن تلزمنا جراء ذلك ببيعة وتبعية لكم فتحملنا جرم شق صف المجاهدين وسفك دمائهم الذي تسببت أنت به بقبولك بيعة الخائن الغادر شيء آخر".
وتابع قائلا: "قل لي بربك ماذا قدمت للدولة إن كنت أميرها، بماذا أمددتها وعمّا ذا حاسبتها بم أمرتها وعما نهيتها؟ من عزلت ومن وليت فيها؟ لم يحدث شيء من هذا أبدا.. عذرا أمير القاعدة لقد بايعنا الله على قول الحق حيثما كنا، لا نخاف في الله لومة لائم، إنك في شهادتك الأخيرة لبست على الناس وأوهمتهم أمرا أجهت نفسك لإثباته ولم تثبته ولن تثبته إذ تعسفت بإخراج مقاطع من رسائل سرية إلى الإعلام لتحملنا جرما أنت اقترفته وأنت من يسأل عنه ويتحمل وزره.. أجهدت نفسك لتضعنا موضع الناكثين الغادرين الخائنين الشاقين صف المجاهدين.. ليس لجندي صغير مثلي أن يرد على أمير القاعدة، ولكن لصاحب الحق مقال، وإنا يعلم الله كم يعصر الألم قلوبنا ونحن نرد عليك"
الكلمة للقاعدة

وحول إيران أشار العدناني إلى أن الدولة لم توجه أي ضربات لما وصفهم بـ"الروافض" فيها، وذلك بطلب وتوجيهات من القاعدة وكذلك في السعودية ومصر وليبيا وتونس وذلك لضمان وحدة الصف وعدم كسر كلمة القاعدة.
واستشهد العدناني بمقولة لأسامة بن لادن في رسالة سابقة لأهل العراق قال فيها: "إن كل من يشارك في الانتخابات العراقية والتي سبق وصف حالها عن علم ورضا يكون قد كفر بالله تعالى ولا حول ولا قوة إلا بالله، وينبغي الحذر من الدجالين الذين يتكلمون باسمك، الأحزاب والجماعات الإسلامية ويحثون الناس على المشاركة بهذه الردة الجموح، ولو كانوا صادقين لكان همهم في الليل والنهار إخلاص الدين لله تعالى والتبرؤ من الحكومة المرتدة وتحريض الناس على جهاد الأميركيين وحلفائهم فإن عجزوا فلينكروا بقلوبهم ويتجنبوا المشاركة في برامج المرتدين أو القعود في مجالس الردة وكل ما ذكرناه في العراق ينطبق تماما على الوضع في فلسطين، فالبلاد تحت الاحتلال ودستور الدولة وضعي جاهلي، الإسلام منه بريء، والمرشح محمود عباس بهائي عميل كافر".
وبين أن "هذه هي قاعدة الجهاد التي عرفناها وهذا منهاجها ومن بدّلها استبدلناه، هذه القاعدة التي أحببناها وهذه هي القاعدة التي واليناها وهذه القاعدة التي ناصرناها وباتت أنفسنا لا تطاوع غير قيادتها.. قادتها هم الرموز ولا نسمح حتى لهاجس في أعماقنا بمهاجمة أو انتقاص قائد من قادتها لأنهم أصحاب السبق وأصحاب الفضل، وهذه هي علاقتنا بالقاعدة ولأجل هذا أرسلت الدولة رسالة عبر أبي حمزة المهاجر لقيادة القاعدة تؤكد فيها ولاء الدولة لرموز الأمة المتمثلين بالقاعدة وتخبرهم أن كلمة الجهاد في العالم لكم، رغم حل التنظيم على أرض الدولة تبقى الكلمة لكم حفاظا على وحدة كلمة المجاهدين ورص صفوفهم ولأجل ما ذكرناه ظل أمراء الدولة الإسلامية يخاطبون أمراء القاعدة خطاب الجنود للأمراء.. خطاب التلميذ لأستاذه".






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» يمنيون يتحدثون عن رحلة التسلل الطويلة إلى السعودية
»» خطيب الحرم باكيًا: هذا هو سبب هزيمة الأمة وانتكاستها (فيديو)
»» زياره تاريخيه لخادم الحرمين إلى باكستان الشهر القادم
»» لهيب بطول 20 كرة أرضية قذفته الشمس جعل الشتاء صيفاً
»» هل نجح الأجنبى فى تفريقنا؟
 
قديم 12-05-14, 06:52 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


بيان «نسائي» يهدد منظرين وشرعيين بالتصفية


الرياض: هدى الصالح
بدأ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) محاولات نقل صراعه مواجهاته مع «جبهة النصرة» إلى السعودية، عبر بيان يعد الأول من نوعه جرى إصداره عبر إحدى المعرفات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» باسم «سعوديات أمهات وزوجات مقاتلي داعش», هددت النسوة في بيانهن بالبدء بعمليات اغتيال وتصفية لذوي عدد من المنظرين الشرعيين لجبهة النصرة، والموجود عدد منهم في السعودية، وهددن بالإحاطة بمكان وجود أسر وعوائل الشخصيات المستهدفة.


كما ورد في البيان الموقع من قبل عشرين اسما نسائيا أفصح عنها جميعا: «نحن أمهات وزوجات بعض مجاهدي الدولة الإسلامية في العراق والشام، لقد فجعنا بالعمل الاستشهادي الذي استهدف أحد مقار الدولة الإسلامية في بلاد الشام من قبل أحد الإخوة المقاتلين في جبهة النصرة والذي خدع بتلبيس المشيخة». وتابع البيان: «إننا بهذه المناسبة المفجعة نحذر رؤوس الفتنة في بلاد الشام، الأئمة المضلين أمثال العرعور، وشافي العجمي (وأسماء شيوخ آخرين) ننذرهم ونحذرهم جميعا أشد التحذير، وقد أعذر من أنذر، وإنه إن أصاب أحد أبنائنا مكروه جراء فتنتكم المضلة ومخططاتكم التلبيسية الإبليسية فإننا نقسم بالله العظيم أننا سننتقم من ذويكم وسنطعمكم جرعة الأسى كما أطعمتمونا».


ولم يمض على بيان وزارة الداخلية السعودية الأخير الذي كشف عن أول خلية أمنية تفككها السلطات لـ«داعش» يومان, حتى بدأت معرفات «داعش» و«جبهة النصرة» بتبادل قوائم المستباحة دماؤهم في كل فريق، بعد استصدار الفتاوى والفتاوى المضادة عبر وسائل الإعلام من قبل شرعيي التنظيمات تارة بقتل جنود ما تسمى «جبهة الصحوات» التابعة لتنظيم القاعدة، وأخرى بتصفية «الدواعش».


وشملت قائمة «داعش» تسعة أسماء عدد منها لشخصيات سعودية وأخرى في الكويت والمملكة المتحدة، كما ورد في أحد الحسابات التابعة لتنظيم الدولة: «إن لهؤلاء التسعة خصوصا، ولغيرهم عموما، موعدا مع الأمة التي ستقدمهم للقصاص».


«الشرق الأوسط» تواصلت مع أحد الأسماء المهددة بالتصفية والاغتيال في السعودية، وهو الشيخ حمود العمري الذي أكد معرفته بوجود اسمه ضمن قائمة الأشخاص المهددين بالتصفية والاغتيال بعد إرسال قائمة المستباحة دماؤهم على حسابه في «تويتر»، مفيدا بأنه لم يتلق أي تهديدات مباشرة. وقال: «لا أهتم بهذه التهديدات كثيرا، وليس لدي أي احترازات أمنية». وفيما يتعلق بشأن تهديدات زوجات وأمهات مقاتلي «داعش» اكتفى بالقول: «يكفينا الله شر نسائهم ورجالهم وتهديد النساء يدل على أن تلك البيوت مؤدلجة بالكامل».






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» مبتعث سعودي يُقنع أسترالياً باعتناق الإسلام ويجعل منه داعية
»» انهيارات في البلدة المحاذية للأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية
»» فهل هناك في العرب من يدحض هذه الأقوال؟
»» بوليتكس بيست: اوباما يطلب من البنتاجون خطة فرض الحظر الجوي علي سوريا
»» مشروع داعش: احتلال سوريا (القصة الكاملة)
 
قديم 12-05-14, 08:23 PM   رقم المشاركة : 3
أبو مصعب الحجازي
عضو







أبو مصعب الحجازي غير متصل

أبو مصعب الحجازي is on a distinguished road


فقط تكفير تكفير تكفير واراقة دماء و تشوية صورة مسلمين بكل حماقه
عندما قلت دوله حفظها الله انهم هكذا
لم يصدق بعض ناس و اعتبروها روايه سخيفه
كيف يتحالف الاثنين و هم اعداء وخصوم
انها مصلحه و الهدف الاوحد
هدفهم فقط اسقاط دولة السعوديه و الله يحميها من كيدهم







 
قديم 12-05-14, 08:38 PM   رقم المشاركة : 4
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


أيام الرئيس ريغان كانت القاعده تسمّى الثله المؤمنه المدافعه عن تاريخها !

سقط الاتحاد السوفييتي وارتاحت امريكا فانقلبت على القاعده

هذا كله نتفهمه

الذي لا افهمه شخصيا

ان تمد ايران القاعده وتدعمها بالأسلحه

اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه

وارنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه

يا إنا مغفلين وعاطفيين وأن القاعده مجموعه من المتلبسين بالدين فعلا

يا إن القاعده بحثت عن داعم ولو على حساب هدفها من زاوية ميكيافيلية بحته !







 
قديم 13-05-14, 05:32 PM   رقم المشاركة : 5
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


لا حول ولا قوة الا بالله

لا يكفر مسلم الا بالشرك أو أن يستحل ما حرم الله والعكس والأصرار على المعصية لا تعني الاستحلال

والله العالم هذي فضحتنا وشوهت الإسلام



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
   أيام الرئيس ريغان كانت القاعده تسمّى الثله المؤمنه المدافعه عن تاريخها !

سقط الاتحاد السوفييتي وارتاحت امريكا فانقلبت على القاعده

هذا كله نتفهمه

الذي لا افهمه شخصيا

ان تمد ايران القاعده وتدعمها بالأسلحه

اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه

وارنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه

يا إنا مغفلين وعاطفيين وأن القاعده مجموعه من المتلبسين بالدين فعلا

يا إن القاعده بحثت عن داعم ولو على حساب هدفها من زاوية ميكيافيلية بحته !

القاعدة عاشت فترة في إيران وسيف العدل وهو من قيادات القاعدة كانت له علاقة جيدة بالحرس الثوري الإيراني






التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» السلطات الامنية تمنع طارق السويدان
»» أين أختفوا الإباضية ؟؟؟؟!!!!!!!!
»» تحريف الأمامية لكتبهم
»» اسلام شمس الدين ابن شقيق خليفة القديانية مسرور مترجم
»» علي بن أبي طالب تمتم بالعبرانية فرجعت الشمس بعد أن غابت
 
قديم 13-05-14, 07:04 PM   رقم المشاركة : 6
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
   أيام الرئيس ريغان كانت القاعده تسمّى الثله المؤمنه المدافعه عن تاريخها !

سقط الاتحاد السوفييتي وارتاحت امريكا فانقلبت على القاعده

هذا كله نتفهمه

الذي لا افهمه شخصيا

ان تمد ايران القاعده وتدعمها بالأسلحه

اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه

وارنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه

يا إنا مغفلين وعاطفيين وأن القاعده مجموعه من المتلبسين بالدين فعلا

يا إن القاعده بحثت عن داعم ولو على حساب هدفها من زاوية ميكيافيلية بحته !

حياك اخوي طلال الراوي
وكت الكافر ريغان كنا نحن اول المتعاطفين مع القضية الافغانية وكنا نمدهم بالمال والرجال والكل متعاطف معهم وصارو حديث المجالس والشغل الشاغل للعلماء والعامة ايضا اما اليوم بعد تحول تلك الجماعات خنجر في نحر اخوانهم في الدين والعقيدة باسم الاسلام والاسلام منهم برى كما براء ت الذئب من دم يوسف عليه السلام اعد قرأءة المقال الاول ولاحظ ماذا يقول المتحدث العدناني عن مرسي وبعض الحكام العرب ولماذا الظواهري يمنع القاعدة عن حرب الجيش المصري الطغاة والكفار حينها تعرف منهج هذا الفصيل التكفيري لكل من لايوافق هدفه حن نصبو لأن يكف الجميع عن استغلال الدين و تسخير الخطاب الديني لتخدير شعوب الأمة المسلمة لأن الله ورسوله بريئان من الدم الذي يسفك ليل نهار بإسم دين فضل الله أتباعه على العالمين. فما نشهده في العالم الاسلامي و العربي من حروب و صراعات يعزى الى عدة أسباب منها حالة الجهل و الأمية التي خلفها الاستعمار و تفشي الفساد و الظلم في أوطاننا. الأمر الذي تسبب في سقوط شعوبنا في حالة من اليأس جاءت جماعات من قبيل القاعدة لاستثمارها في كسب تعاطف هذه الشعوب المغلوب على أمرها و العمل بأجندة يكون الدين واجهتها على أساس أن أتباعها هي الطائفة الناجية و بقية المسلمين اما مرتدين أو موالين للكفار. ولنا في الصومال و أفغانستان و العراق و اليمن و العراق و سوريا في الآونة الأخيرة أمثلة على تسخير الخطاب الديني للفتك بالاخوة في العقيدة و المصير من أجل الحكم، اذ أصبحت هذه البلدان الأقل أمانا و الأكثر فسادا في العالم. وماشهدناه من مقاطع مروعة في اليمن و سوريا دليل واضح وقاطع عن ما آلت اليه الأمة حيث تسفك دماء المسلمين على أيدي المسلمين بعد الاستشهاد بآيات
من كتاب الله لاستحلال دماء المسلمين التي حرم الله و رسوله سفكها. فيا شبابنا المسلم اصحوا و لا تكونوا وقودا لحروب يديرها متطرفون يحنون لحزبية الجاهلية الأولى
ويسلم مرورك عزيزي ..








التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم يندد بـ "الشامتين بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة"
»» في أول محاولة لاقتحام الفلوجة الصامدة.. أسرى من جيش المالكي في أيدي الثوار وهمرات محت
»» مجلس التعاون يبحث تسليط عقوبات ضد منتسبي حزب اللات والعزي
»» عسكري كويتي يهرب ملابس عسكريه لإيران !
»» قرار مفاجئ لوزراء دول 5+1 بحضور مفاوضات إيران في جنيف
 
قديم 13-05-14, 07:08 PM   رقم المشاركة : 7
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن مسلم مشاهدة المشاركة
   لا حول ولا قوة الا بالله

لا يكفر مسلم الا بالشرك أو أن يستحل ما حرم الله والعكس والأصرار على المعصية لا تعني الاستحلال

والله العالم هذي فضحتنا وشوهت الإسلام





القاعدة عاشت فترة في إيران وسيف العدل وهو من قيادات القاعدة كانت له علاقة جيدة بالحرس الثوري الإيراني

حياك اخوي مواطن مسلم
القوم التي تدعي بأن الله بعثهم لاحياء دينه يقتلون بعضهم البعض، فعوض الدفاع عن المسلمين في سوريا و العراق يظل همهم الأول و الآخر البيعة و الحكم حيث يصارع الكرار الفاتح و يأتي حكيم الأمة للفصل فيفاقم الفتنة و يصفي قاعدة أسامة بن لادن. كما قلت جاؤا لاستخراج الذهب من الغابة، فتقاتلوا حول من يشرف على عملية الاستخراج فأصبحوا كالغراب الذي حاول أن يقلد مشية الحمامة فلا هو غراب و لا هو حمامة. صحيح هناك مشاكل أخرى تعاني منها الأمة الى جانب الارهاب كتفشي الفساد و الظلم و الاستغلال و الطائفية، لكن القاعدة و عكس ما تدعيه من دفاع عن المسلمين أصبحت عبئا عليهم تقاتل باسم الله ليس المسلمين فحسب و انما اخوتها في المنهج
ويسلم مرورك عزيزي ..







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» مصادر: المحكوم عليه بالسجن 17 عاماً ليس "نمر النمر"
»» خطيب إيران الرسمي يتطاول مجددًا على المملكة وعلمائها
»» آخر لحظات "معلم تبوك" الذي وافته المنية أثناء تصحيحه دفاتر الطلاب
»» تزايد حالات الإعاقة الجسدية عند الأطفال في منطقة البرومي الاحوازية
»» كشف حقيقة وفاة مبتعثة وأبنائها الثلاثة في الولايات المتحدة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "