العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-14, 04:14 AM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


مستشار خامنئي: حدودنا الدفاعية في جنوب لبنان



الاحـد 05 رجـب 1435 هـ 4 مايو 2014 العدد 12941

مستشار خامنئي: حدودنا الدفاعية في جنوب لبنان

الجنرال صفوي يقول إن الحدود الدفاعية لبلاده هي جنوب لبنان

لندن: «الشرق الأوسط»

أثنى مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية والقائد السابق للحرس الثوري الإيراني، الجنرال يحيى رحيم صفوي، في تصريحات أدلى بها أمس في ذكرى تحرير مدينة خورمشهر خلال الحرب الإيرانية العراقية في 1982، على الاقتدار السياسي والعسكري الذي تتمتع به إيران.
ودافع صفوي عن نظام الأسد والسياسات الإيرانية بشأن سوريا، وقال إن «منطقة شلمجة (النقطة الحدودية بين إيران والعراق في جنوب غربي البلاد) لا تمثل الحدود الدفاعية لإيران، إنما حدودنا الدفاعية هي جنوب لبنان (الحدود مع إسرائيل). ويشكل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من إسرائيل العمق الاستراتيجي لإيران». وأضاف صفوي، الذي كان يتحدث من مدينة أصفهان «نلاحظ اليوم امتداد النفوذ الإيراني حتى البحر الأبيض المتوسط للمرة الثالثة (في الإمبراطورية الإيرانية التي يعود تاريخها إلى 2500 عام)».

واعتبر صفوي أن الأزمة السورية «أحد الأحداث العظيمة في التاريخ المعاصر»، وصنف المنافسة الاستراتيجية في سوريا بين محورين: المحور الأول الذي يحمل أفكارا غربية، وصهيونية، وعربية»، والثاني يتضمن «إيران، وروسيا، وحزب الله اللبناني، والصين، والعراق». وأضاف صفوي «تكتسب سورا أهمية لإيران لكونها جسرا للتواصل بين دول شمال أفريقيا، وآسيا. كما أن سوريا الدولة الوحيدة التي لم تعترف رسميا بالكيان الصهيوني، وقامت بتشكيل محور للمقاومة (أمام إسرائيل)».

وقال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في أغسطس (آب) 2013 إن «الغرب لا يعتبر غياب الديمقراطية أساس الأزمة في سوريا، بل إن المشكلة بالمنظور الغربي أنها تقع في محور المقاومة». وأشار صفوي إلى تاريخ العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وإيران منذ تولي حافظ الأسد زمام الأمور في سوريا، وقال «عندما قامت القوات الإيرانية خلال الحرب الإيرانية العراقية بتحرير مدينة خورمشهر من سيطرة القوات العراقية في 1982، توجهت أنا وقائد الحرس الثوري آنذاك محسن رفيقدوست إلى سوريا وليبيا لشراء الصواريخ».

وفي الوقت الذي التزمت فيه سوريا خلال صفقة مع روسيا بعدم بيع الصواريخ الروسية إلى جهة ثالثة، اقترحت الحكومة السورية بقيادة حافظ الأسد على إيران أن تقوم بتدريب الوحدة الصاروخية والمدفعية للوفد الإيراني. وتوجه على أثر ذلك وفد مكون من 20 من عناصر الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا خلال عامي 1982، و1983. وكان حسن طهراني مقدم، الذي تولى في ما بعد منصب قائد الوحدة الصاروخية في الحرس الثوري، ضمن الوفد الإيراني. وقال صفوي «وضع الوفد الإيراني حجر الأساس لإنشاء الوحدة الصاروخية للحرس الثوري الإيراني».

وقتل حسن طهراني مقدم في 2011 في انفجار استهدف مركزا صاروخيا تابعا للحرس الثوري بالقرب من طهران. وقال بعض المراقبين إن العملية تأتي ضمن عملية الاغتيالات السرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية بحق الخبراء الصاروخيين والنوويين في إيران.

ودعم صفوي، خلال التصريحات التي أدلى بها أول من أمس، ترشيح بشار الأسد لخوض الانتخابات الرئاسية، واعتبر أن الأسد عراب الإصلاحات، ومدافع لحقوق الشعب السوري. وتظهر هذه التصريحات أن المستشارين والقيادات العسكرية الذين يتم تعيينهم من قبل مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله خامنئي لا يزالون مستمرين في ترسيم السياسات الإقليمية، في الوقت الذي يبدو فيه عجز حكومة روحاني واضحا عن القيام بدور لترسيم أو إجراء تعديلات في سياسات إيران الإقليمية.







  رد مع اقتباس
قديم 04-05-14, 04:15 AM   رقم المشاركة : 2
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


مستشار خامنئي يشيد بالأسد وبامتداد النفوذ الإيراني حتى البحر المتوسط

الاحـد 05 رجـب 1435 هـ 4 مايو 2014 العدد 12941

مفاوضات حمص تشمل إطلاق سراح إيرانيين وعناصر من حزب الله


بيروت: ليال أبو رحال - لندن: «الشرق الأوسط»
في تصريحات تعكس سيطرة المتشددين على السياسة الخارجية الإيرانية إقليميا، قال الجنرال يحيي رحيم صفوي القائد السابق للحرس الثوري ومستشار المرشد الأعلى للجمهورية للشؤون العسكرية حاليا، إن نقطة شلمجة الحدودية بين إيران والعراق لا تمثل الحدود الدفاعية لإيران «إنما حدودنا الدفاعية هي جنوب لبنان».
وأضاف صفوي، الذي كان يتحدث من مدينة أصفهان في ذكرى تحرير مدينة خورمشهر خلال الحرب الإيرانية - العراقية في 1982 «نلاحظ اليوم امتداد النفوذ الإيراني حتى البحر الأبيض المتوسط للمرة الثالثة» في تاريخ إيران. وأشار صفوي إلى تاريخ العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وإيران منذ تولي حافظ الأسد زمام الأمور في سوريا، وقال «عندما حررت القوات الإيرانية خلال الحرب الإيرانية - العراقية مدينة خورمشهر من القوات العراقية في 1982. توجهت أنا وقائد الحرس الثوري آنذاك (محسن رفيقدوست) إلى سوريا وليبيا لشراء الصواريخ».

وأبدى صفوي دعمه لترشيح بشار الأسد لخوض الانتخابات الرئاسية المرتقبة، قائلا إن الأسد عراب الإصلاحات، ومدافع عن حقوق الشعب السوري.
وجاءت تصريحات صفوي بينما دشنت المفاوضات بين نظام الأسد والمعارضة لإخلاء الأحياء المحاصرة في مدينة حمص من المقاتلين المعارضين منعطفا جديدا، وأفادت أنباء بأن المباحثات بين الطرفين شملت إطلاق سراح معتقلين إيرانيين وعناصر من حزب الله اللبناني تحتجزهم المعارضة، غير أن المعلومات تضاربت بشأن مكان احتجازهم والجهات التي تعتقلهم.

ميدانيا، تواصلت الاشتباكات العنيفة في محيط مبنى المخابرات الجوية ومنطقة الزهراء غرب مدينة حلب، شمال سوريا، بين القوات النظامية، وفصائل المعارضة.







  رد مع اقتباس
قديم 04-05-14, 07:04 AM   رقم المشاركة : 3
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


حدود الطائفه الصفويه إذا كان لهم حدود أصلآ إلى لبنان فحدود العالم الأسلامي من نواكشوط إلى جاكرتا أنا هنا أتكلم بصفتي مواطن عربي هذه الحرب النفسيه التي كل من هب ودب في أيران صرح بتصريح يخص فيه العرب فهم في وهم والقاده الأيرانيون يعيشون في جنون العظمه المفرطه عليكم من الله ماتستحقون ونحن في زمن تتكلم فيه الروبيضه يايحيى رحيم عنصري الصفوي فزمن سعد بن وقاص قادم أليكم وسيفاجئكم الزمن بذلك بإذن الله وبدون تصريحات وبدون كلام جرايد ..






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي”المهاجر”: الساعة التي يتحدث عنها القرآن هي ساعة ظهور الإمام المهدي
»» العلمانية و الليبرالية الملاحدة يستهدفون ثلاثة أشياء .....
»» على خطى سلفه..روحاني: الأسد يجب أن يبقى حتى انتخابات 2014
»» سيدة يهودية من الناجين من "النازية" تشهر إسلامها
»» حزب اللات يخسر رأس حربته في بصرى الشام:
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "