العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-14, 02:25 PM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


تقرير إيراني: 55 شركة إيرانية على صلة مع شركات إسرائيلية


تقرير إيراني: 55 شركة إيرانية على صلة مع شركات إسرائيلية

أفاد تقرير للبرلمان الايراني أن هناك 55 شركة إيرانية على صلة مع شركات إسرائيلية

صرح نائب البرلمان الإيراني مصطفى أفضلي فرد والمتحدث باسم "لجنة المادة تسعين" البرلمانية أن هناك 55 شركة إيرانية متهمة بأنها على صلة مع شركات إسرائيلية، وطالب البرلمان وزارتي الأمن والخارجية الايرانيتين بمتابعة الأمر.AFP

وقال أفضلي فرد في تصريح لوكالة فارس الإيرانية للأنباء إن "جزءا من إيرادات هذه الشركة يذهب بشكل غير مباشر" إلى إسرائيل. وأضاف أفضلي فرد أن "هذه الشركات الإيرانية كان لديها صلات غير مباشرة وقامت بالتوقيع على "عقود" مع شركات تجارية إسرائيلية. ولهذا يجب أن يجري النظر في أمرها".

وأضاف أفضلي "قمنا مرارا بإعداد تقارير حول الأمر ومناقشتها. لقد طلبت وزارة الأمن فرصة لمتابعة هذه القضية الخلافية ومناقشتها قبل الإعلان عن النتائج في جلسة علنية في البرلمان".

وقال أفضلي أن الخلافات بالرأي تتعلق بـ "السبب من وراء هذه العلاقات بين الشركات الإيرانية والشركات الإسرائيلية ومفهومها".

وتابع أفضلي فرد أن "البرلمان الإيراني ينتظر التقارير التي ستصدر من وزارتي الخارجية، والأمن". وقال إنه سيجري تسليم تقرير لجنة المادة تسعين بعد المراجعة النهائية للسلطات القضائية لمواجهة المتهمين".

لكن من جهة أخرى قال الخبير الاقتصادي سعيد ليلاز لصحيفة "الشرق الأوسط":" هذه التصريحات تحمل طابعا سياسيا وليس اقتصاديا، وليس جديدا إثارة هذا الأمر. وعلى السلطات الأمنية والقضائية إثبات تلك المزاعم". وقال إنه على حد علمه :"ما من أحد في إيران على صلة مع الشركات الإسرائيلية. وإذا كان شخص من أصول يهودية يملك حصصا في شركة ما فهذا لا يدل على وجود صلة بينها وبين إسرائيل".

وأضاف ليلاز: "لا تطرح الحكومة هذه المزاعم، بل يسعى بعض الأشخاص إلى توجيه ضربة إلى حكومة الرئيس روحاني من خلال توجيه هذه الاتهامات. هؤلاء الأفراد هم الذين تضرروا بعد الانتخابات التي أدت إلى فوز روحاني بالرئاسة. شهدنا سابقا توجيه تهم لشركات مثل شركتي بينتون ونستله بالصلة مع إسرائيل. فلهذا يجب تحديد معايير الارتباط مع إسرائيل".


http://www.i24news.tv/ar/%D8%A3%D8%A...84%D9%8A%D8%A9







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "