العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-14, 12:29 AM   رقم المشاركة : 1
إلا السنة
عضو نشيط







إلا السنة غير متصل

إلا السنة is on a distinguished road


Question أسئلة للإسماعليليين

بسم الله الرحمن الرحيم
س1- لماذا الإسماعيليين يتمسكون بعدم الخروج لمدة ثلاثة أيام عن حدود الحرم النبوي أثنى قدومهم لزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم, ويعتبرون أن من خرج عن حدود الحرم لم يزور وأنه لابد أن يعيد الزيارة بما معناه أن زيارته باطلة بمجرد خروجه.
--------------------------------------------------------------
س2- لماذا من يزور النبي من الإسماعيليين لابد أن يصلي فيما تسمونه (الصحن) أي الروضة عدد من الفروض وإذا نقص منها فرض بطلت الزيارة وعليه أن يعيد زيارة الرسول مرة ثانية.
---------------------------------------------------------------
س3- من اين جبتو اسم الصحن (للروضة) في الحرم النبوي.
---------------------------------------------------------------
س4- من اين جبتو لصلاة العصر سنة؟ الاتعلمون أن الصلاة بعد العصر منهي عنها!.
---------------------------------------------------------------
س5- لماذا الشخص يضحي بأربع أضاحي أذا كان متزوج أربع نساء؟ّ!
----------------------------------------------------------------
س6- لماذا لم تتقبلو النقاش في مذهبكم وتصرون على أن العالم جميعهم على خطاء وأنتم الوحيدون الذين على حق؟ّ!
=====================================
أتحدى تجاوبون بدون مهاتره وهروب عن الحقائق






 
قديم 15-04-14, 07:52 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


متابع بارك الله فيك

وأتمنى نقل الموضوع لقسم الحوار مع الإسماعيلية






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
 
قديم 15-04-14, 10:15 PM   رقم المشاركة : 3
إلا السنة
عضو نشيط







إلا السنة غير متصل

إلا السنة is on a distinguished road


جزاك الله خير وأسف على وضعه في غير مكانه







 
قديم 20-04-14, 10:33 PM   رقم المشاركة : 4
إلا السنة
عضو نشيط







إلا السنة غير متصل

إلا السنة is on a distinguished road


لماذا ما تردون أيها الاسماعيليون







 
قديم 20-04-14, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
إلا السنة
عضو نشيط







إلا السنة غير متصل

إلا السنة is on a distinguished road


طيب في أي كتاب ورد منع كسر عظم العقيقه وإذا تم كسره يذبح عقيقه ثانيه والأولى تعتبر راحت هباءً مثورا







 
قديم 21-04-14, 01:53 AM   رقم المشاركة : 6
ياميه سنيه
مشترك جديد







ياميه سنيه غير متصل

ياميه سنيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلا السنة مشاهدة المشاركة
   طيب في أي كتاب ورد منع كسر عظم العقيقه وإذا تم كسره يذبح عقيقه ثانيه والأولى تعتبر راحت هباءً مثورا

و اضف على ذلك انه يتم دفن عظم العقيقه في مكان بعيد حتى لايتم خروج العظام مع مرور الزمن






التوقيع :
يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد تسننت
»» ماذا بكم يا اسماعيلين!!!!
 
قديم 21-04-14, 02:10 AM   رقم المشاركة : 7
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


وفقكم الله ، تقبلوا مروري .. ووافر مودتي خاصة بنت يام العريقه .. ونعم ..

وفقكم الله في طريق الدعوه الى دين الله سبحانه وتعالى عن مايشرك المشركين ، والى دين رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين والتابعين وتابعي التابعين ومن سار على نهجهم الى يوم الدين ..


أختكم في الله ..







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» جريدة الجزيره تستفز المسلمين برسم مسيء لسنة الحبيب
»» الحمار يعفور أفضل من مهدي الشيعه " من جهة رواية الحديث " من لها يااثني عشريه
»» صاعقه على راس كل اسماعيلي : الشرك ليس الشرك بالله عندهم ، الشرك في ولاية علي !! وثيقه
»» فاطمة عصرت خلف الباب ؟ علياً يرد و يفضح كذب الروافض
»» صفة صلاة الاستغاثه بفاطمة عليها السلام . التي ما انزل الله بها من سلطان
 
قديم 23-04-14, 02:57 PM   رقم المشاركة : 8
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلا السنة مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
س1- لماذا الإسماعيليين يتمسكون بعدم الخروج لمدة ثلاثة أيام عن حدود الحرم النبوي أثنى قدومهم لزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم, ويعتبرون أن من خرج عن حدود الحرم لم يزور وأنه لابد أن يعيد الزيارة بما معناه أن زيارته باطلة بمجرد خروجه.
--------------------------------------------------------------
س2- لماذا من يزور النبي من الإسماعيليين لابد أن يصلي فيما تسمونه (الصحن) أي الروضة عدد من الفروض وإذا نقص منها فرض بطلت الزيارة وعليه أن يعيد زيارة الرسول مرة ثانية.
---------------------------------------------------------------
س3- من اين جبتو اسم الصحن (للروضة) في الحرم النبوي.
---------------------------------------------------------------
س4- من اين جبتو لصلاة العصر سنة؟ الاتعلمون أن الصلاة بعد العصر منهي عنها!.
---------------------------------------------------------------
س5- لماذا الشخص يضحي بأربع أضاحي أذا كان متزوج أربع نساء؟ّ!
----------------------------------------------------------------
س6- لماذا لم تتقبلو النقاش في مذهبكم وتصرون على أن العالم جميعهم على خطاء وأنتم الوحيدون الذين على حق؟ّ!
=====================================
أتحدى تجاوبون بدون مهاتره وهروب عن الحقائق


كــلام بدون دليل !!


اذكر الدليل على ماذكرته أعلاه .






 
قديم 23-04-14, 04:23 PM   رقم المشاركة : 9
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلا السنة مشاهدة المشاركة
   طيب في أي كتاب ورد منع كسر عظم العقيقه وإذا تم كسره يذبح عقيقه ثانيه والأولى تعتبر راحت هباءً مثورا

قد يكونوا اخذوها عن الشافعية ::

****في منهاج الطالبين (1/142):
((يُسن أن يعق عن غلام بشاتين وجارية بشاة وسنها وسلامتها والأكل والتصدق كالأضحية، ويسن طبخها ولا يكسر عظم وأن تذبح يوم سابع ولادته. . . )) .

او ربما اخذوها عن الحنابلة ::

مذهب الحنابلة:****
 قال في المغني (13/172):
((ويستحب أن تفصل أعضاؤها ولا تكسر عظامها لما روي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: السنة شاتان مكافئتان عن الغلام وعن الجارية شاة تطبخ جدولا ولا يكسر عظم ويأكل ويطعم ويتصدق ... قال أبو عبيد الهروي في (العقيقة تطبخ جدولا لا يكسر لها عظم) أي: عضوا عضوا وهو الجدال - بالدال غير المعجمة - والأرب والشلو والعضو والوصل كله واحد، وإنما فعل بها ذلك لأنها أول ذبيحة ذبحت عن المولود فاستحب فيها ذلك تفاؤلا بالسلامة وكذلك قالت عائشة وروي أيضا عن عطاء وابن جريج وبه قال الشافعي))
 وفي كشاف القناع (3/30):
((وينزعها أعضاءً ولا يكسر عظمها لقول عائشة: السنة شاتان مكافئتان عن الغلام وعن الجارية شاة تطبخ جدولا لا يكسر لها عظم . . . والحكمة فيه: أنها أول ذبيحة عن المولود فاستحب فيها ذلك تفاؤلا بالسلامة كذلك قالت عائشة رضي الله عنها)).
الأدلـــــــــــة:
 جاء في مصنف ابن أبي شيبة [ج5/ص115- 116] باب (من قال لا يكسر للعقيقة عظم)****
(24262) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن غياث عن جعفر عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بالعقيقة التي عقتها فاطمة عن الحسن والحسين ((أن يبعثوا إلى القابلة منها برجل قال ولا يكسر منها عظم)).
24263 حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبدة عن عبد الملك عن عطاء عن عائشة قالت: ((يطبخ جدولا ولا يكسر منها عظم)).****
24264 حدثنا أبو بكر قال حدثنا معن بن عيسى عن ابن أبي ذئب عن الزهري قال: سألته عن العقيقة قال: ((لاتكسر عظامها ورأسها ولا يمس الصبي بشيء من دمها))****
24265 حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن النَّهاس بن قَهْم قال سمعت عطاء يقول: ((كانوا يستحبون أن لا يكسر للعقيقة عظم)).****
 روى الحاكم في المستدرك (4/266) رقم (7595) قال:****
أخبرنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الشيباني ثنا إبراهيم بن عبد الله أنبأ يزيد بن هارون أنبأ عبد الملك بن أبى سليمان عن عطاء عن أم كرز وأبي كرز قالا: نذرت امرأة من آل عبد الرحمن بن أبي بكر إن ولدت امرأة عبد الرحمن نحرنا جزوراً فقالت عائشة رضى الله عنها: ((لا بل السنة أفضل، عن الغلام شاتان مكافئتان وعن الجارية شاة تقطع جدولا ولا يكسر لها عظم فيأكل ويطعم ويتصدق وليكن ذاك يوم السابع فان لم يكن ففى اربعة عشر فان لم يكن ففي إحدى وعشرين)) .
قال: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .
 روى البيهقي في السنن الكبرى (9/508) [باب من قال لا تكسر عظام العقيقة ويأكل أهلها منها ويتصدقون ويهدون] رقم (19287) قال:****
(( أخبرنا على بن أحمد بن عبدان أنبأ أحمد بن عبيد ثنا عثمان بن عمر ثنا مسدد ثنا عبد الوارث عن عامر الأحول عن عطاء عن أم كرز رضى الله عنها قالت: ((قال رسول الله  عن الغلام شاتان مكافأتان وعن الجارية شاة)) قال: وكان عطاء يقول: تقطع جدولا ولا يكسر لها عظم، أظنه قال: ويطبخ، قال: وقال عطاء: إذا ذبحت فقل بسم الله والله أكبر هذه عقيقة فلان.****
وفى رواية ابن جريج عن عطاء أنه قال في العقيقة: يقطع آرابا آرابا ويطبخ بماء وملح ويهدى في الجيران . وروى في ذلك عن جابر ابن عبد الله من قوله .أهـ
 قال الألباني عن حديث عائشة رضي الله عنها [إرواء الغليل 4/395] :****
((رجاله كلهم ثقات معروفون رجال مسلم غير إبراهيم بن عبد الله وهو السعدي النيسابوري وهو صدوق كما قال الذهبي في ( الميزان )، وغير أبي عبد الله محمد بن يعقوب الشيباني وهو حافظ كبير مصنف ويعرف بابن الاحزم توفي سنة ( 344 ) له ترجمة في ( التذكرة ) ( 3 / 76 - 77 ).****
قال: وعلى هذا فظاهر الإسناد الصحة ، ولكن له عندي علتان : الأولى : الانقطاع بين عطاء وأم كرز ، لما ذكرته فيما تقدم من الكلام على طرق حديث أم كرز هذه عند حديث عائشة ، رقم ( 1166 ). والأخرى : الشذوذ والادراج ، فقد ثبت الحديث عن عائشة من طريقين كما سبق هناك ، وليس فيهما قوله : ( تقطع جدولا . . . ) فالظاهر أن هذا مدرج من قول عطاء ، ويؤيده أن عامر الأحول رواه عن عطاء عن أم كرز قالت : قال رسول الله ( ص ) : ( عن الغلام شاتان مكافئتان ، وعن الجارية شاة ) . قال : وكان عطاء يقول : تقطع جدولا . . . ) دون قوله ( ولكن ذاك يوم السابع . . . ) . أخرجه البيهقي ( 9 / 302 ). فقد بين عامر أن هذا القول ليس مرفوعا في الحديث وإنما هو من كلام عطاء موقوفا عليه ، فدل أنه مدرج في الحديث . والله أعلم .****
 روى أبو داود في المراسيل (ص278) رقم (379)****
قال حدثنا محمد بن العلاء حدثنا حفص حدثنا جعفر عن أبيه : ((أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في العقيقة التى عقتها فاطمة عن الحسن والحسين: (( أن تبعثوا إلى القابلة منها برِجلٍ، وكلوا وأطعموا ولا تكسروا منها عظما))
قال محقق المراسيل – الشيخ شعيب الأرناؤوط - : رجاله ثقات رجال الشيخين غير جعفر وهو ابن محمد بن علي بن الحسين فإنه من رجال مسلم أهـ .****






 
قديم 25-04-14, 09:35 PM   رقم المشاركة : 10
إلا السنة
عضو نشيط







إلا السنة غير متصل

إلا السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   كــلام بدون دليل !!


اذكر الدليل على ماذكرته أعلاه .

والله العظيم انا كنت على المذهب الإسماعيلي يعني مذهب (الشائب) لاتقول بدون دليل وإذا ما سوينا زيهم يقولون أنت مـتأثر ب أل أبو هريره يعني السنة وأقسم بالله على ما أقول وما راح احد يظلمك ولا تتهربون عن الحقائق والإنكار منكم يعني انكم غير راضين عن الخزعبلات الي نكشف عنها فيكم وأنتم تخفون كتبكم لكي لانجيب منها الدليل.... هل تذكر ما يسمى بالصحيفة الي جلادتها حمراء ههههههههه:


الله يهديكم قول امين






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "