العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-14, 05:11 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Thumbs up توحد قلوب أهل السنه لخالقهم وتفرق أبناء الشيعه / صورة معبرة



أيها الشيعي
أنظر لوحدة أهل السنه في توجههم لرب واحد
أنظر لصفوفهم ,, كأنهم بنيان مرصوص
وأنظر لتفرق الشيعه ,, وكأن كل واحد منهم بيتوجه لرب مختلف عن من بجواره
وأنظر للشيعه وإختلافهم , هذا ساجد ,, هذا راكع ,, ذاك قائم ,, وهذا جالس ,, هذا داخل وهذا خارج ,,,,, فوضى في صلاتهم


عندما تسمع الأذان
وعندما تسمع الإقامه
تعرف أن التوجه لله هو عقيدة
وعندما تسأل نفسك كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم ,, يصلي بأصحابه
وعندما تسأل نفسك ,, كيف كان يصلي علي والحسن والحسين رضي الله عنهم مع المسلمين
وعندما تسأل نفسك ,, كيف كان المسلمون يصلون في خلافة علي رضي الله عنه

تعرف أيها لشيعي الحقيقة الإيمانيه ,,, ووحدة التوجه للخالق
تعرف معنى قول الله تعالى {{{{ إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا }}}}







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا سكت علماء الشيعه عن السرقات للرسائل العلميه بين السستاني والخوئي وغيرهم
»» ميزان الحكمه تقول [[ السلام على من إتبع هدى أهل البيت ]] سؤال محرج جدا
»» الدين الحنيف , تقول هذه وصايا الرسول , هل يطبقها الشيعه
»» هاشم المرقال:هل تخبرنا لماذا قالت الشيعه إن الإسلام حسيني البقاء ,, لم أجد لها سببا
»» يا إسماعيليه , أنتم شيعه و فما تقولون للشيعه غيركم
 
قديم 13-03-14, 07:51 PM   رقم المشاركة : 2
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين

اين تم التقاط هذه الصورة ..






 
قديم 13-03-14, 09:18 PM   رقم المشاركة : 3
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


عزيزي فراس الشمري ..

بمناسبة هذه الصورة ..

إثبتْ لي أن أمير المؤمنين عليه السلام .. كان يصلي .. مسبل اليدين .. بحديث واحد فقط .. بشرط أن يكون له سند صحيح متصل عنه .. حينها سوف أتبعُ دين الإثناعشرية ..

فإن لم تفعل ..

ولن تفعل ..

فاعلم أنكم على ضلال ..

هدانا الله جميعاً إلى سواء السبيل ..







 
قديم 13-03-14, 09:28 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


فراس الشمري
أنت كشيعي
هل تنكر هذا الوضع الذي تراه في الصوره
وضع تجد فيه أهل السنه متوجهين بقلوبهم لله في صلاتهم
يقابله
وضع تجد فيه الشيعه مختلفين في توجههم لله في صلاتهم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي الإسماعيلي : هل تريد الحقيقة من واقع عقيدتكم وليس من احد آخر
»» عندما يستدل الشيعي بالقندوزي والحسكاني والكنجي والحمويني على انهم من اهل السنه
»» الخامنئي يبيح تلقيح المراءة بنطفة رجل أجنبي / وثيقة
»» لولا اصحاب الكساء ماظهر الله ,, ولا حق لنبي ولا الرسول على الله
»» علامة مثقفي الاسماعيليه صاهود / يتلاعب بالقرآن
 
قديم 13-03-14, 09:46 PM   رقم المشاركة : 5
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين

زميلي العزيز سألتك سؤال بسيط !! اين تم التقاط هذه الصورة ؟؟
وسنأتي ان شاء الله على ادلة جواز وبطلان التكتف او سبل اليدين في الصلاة ..






 
قديم 13-03-14, 09:55 PM   رقم المشاركة : 6
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين

وسؤال اخر لماذا الذين في الأمام من كبار السن والذين في الخلف من الصبية ؟؟






 
قديم 14-03-14, 12:58 AM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


عزيزي فراس ..

رجاءً .. لا تهرب من السؤال .. كما فعل كل من إلتقيتُ به من الإثناعشرية ، وسألتُهم هذا السؤال :-

هاتِ حديثاً وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحدا ً فقط ..

من أي راوٍ تشاء .. شيعي .. سني .. من أهل القمر !!

يقول فيه : شاهدتُ أمير المؤمنين عليه السلام وهو يصلي مسبل اليدين ...

وأقسم لك بالله العظيم أنني سأصبح شيعياً إثناعشرياً .. إذا جئتَني به ..

إفعل هذا .. من أجل الحسين عليه السلام ..

أم أنك لا تهتم به ؟؟!!!







 
قديم 14-03-14, 02:46 PM   رقم المشاركة : 8
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين

اذن لا جواب !! ..
اين التقطت هذه الصورة ؟؟ ولماذا الذين في الأمام من كبار السن والذين في الخلف من الصبية ؟؟

وعليه اقول لزميلي طالب " علم " وليس " علام " كما اتوقع وانه خطأ املائي ..
جواباً لسؤالك .. اليك نهي امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام عن جمع اليدين في الصلاة لكونه تشبه باهل الكفر المجوس والعياذ بالله ..










 
قديم 14-03-14, 04:19 PM   رقم المشاركة : 9
مغربي موحد
عضو نشيط







مغربي موحد غير متصل

مغربي موحد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الشمري مشاهدة المشاركة
  

اين تم التقاط هذه الصورة ؟؟

صلاة الإتجاه المعاكس ناقصكم فقط فيصل القاسم








التوقيع :
بين الإستبداد والعلم حربا دائمة وطرادا مستمرا : يسعى العلماء في تنوير العقول، ويجتهد المستبد في إطفاء نورها، والطرفان يتجاذبان العوام. ومن هم العوام؟!! هم أولئك الذين إذا جهلوا خافوا وإذا خافوا استسلموا، كما أنهم هم الذين متى علموا قالوا ومتى قالوا فعلوا.
عبد الرحمان الكواكبي
من مواضيعي في المنتدى
»» صحيفة اسرائيلية : اتركوا العرب يتقاتلون
»» تنظيم(دولة العراق والشام) في ميزان علماء الإسلام!
»» خامنئي: لنا الكلمة الفصل بالمنطقة وعدونا من يمول الجماعات الوهابية والسلفية
»» إذا سمعت رافضي يسب عمر
»» الثورة السورية المباركة تكشف أكذوبة نصر اللات وحزبه حزب اللات ..
 
قديم 14-03-14, 09:31 PM   رقم المشاركة : 10
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



عزيزي فراس الشمري ..

أشكرك كثيراً على هذا الحديث .. اليتيم .. عن أمير المؤمنين عليه السلام حول وضعية اليدين في الصلاة ..
ولكنني بعد عودتي إلى مكتبة أهل البيت .. وقراءتي لهذا الحديث (الغريب) .. وتدقيق سنده في معجم رجال الحديث لحبركم الأعظم (أبو القاسم الخوئي) .. ثبت لي ما يلي :-

إن هذا الحديث ضعيف ضعيف جداً جداً .. سنداً .. ومتناً .. وتاريخاً ..
بل هو مُختلق ومفبرك !!
ولنبدأ بالسند :-

محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني :-قال عنه شيخ طائفتكم بلا منازع (أبو جعفر الطوسي) : ضعيف ، إستثناه أبو جعفر محمد بن علي بن بابويه عن رجال نوادر الحكمة ، وقال : لا أروي ما يختص برواياته ، وقيل : إنه كان يذهب مذهب الغلاة ( معجم رجال الحديث للخوئي - ج 18 - ص 119 – 120 ) ..

القاسم بن يحيى :-ذكره النجاشي ، ولم يوثّقه !! وكذلك الطوسي ، ذكره ولم يوثّقه !! أما إبن الغضائري فقد ضعّفه .. ورغم كل هذا ، فقد حاول الخوئي توثيقه !! ( معجم رجال الحديث للخوئي - ج 15 - ص 67 – 68 ) .. وهذا يدل على أن دينكم سياسة !! لا تهتمون بسند الرواية ، ما دامت في صالحكم ..

الحسن بن راشد :- إسم مشترك بين عدة رجال .. بعضهم ضعيف ! ( معجم رجال الحديث للخوئي - ج 5 - ص 309 – 315 ) ..

سعد بن عبد الله الأشعري القمي :-هذا الرجل .. وإن كنتم تعظّمونه وتبجّلونه .. إلا أنه أتى بثلاث موبقات .. كل منها توازي الكفر .. وتجعل صاحبها أسفل سافلين .. ومأواه مزبلة التاريخ .. وهي :-
الأولى : أنه آمن بتحريف القرآن بعد وفاة رسول الله (عليه الصلاة والسلام) ..
الثانية : أنه روّج لهذه الفرية ، وكتبها في رسالة ونشرها بين أتباعه ..
الثالثة : كذب على أهل البيت (عليهم السلام) وإدّعى أنهم يقولون بتحريف القرآن ..
(راجع البحار للمجلسي 89/ 60 ، مستدرك سفينة البحار للشاهرودي 4/ 137 ) ..

أما المتن.. فهو من ألطف اللطائف .. فيه رسائل طبية قديمة متروكة إإ كأني بإبن بابويه القمي جاء بكتاب إبن سينا في الطب .. وألصقه بأمير المؤمنين .. جرياً على قاعدتكم الجميلة : أُلحِقُ الحكمةَ بأهلِها !!
جاء في هذا الحديث (المعجزة) ( راجع الخصال للصدوق ص 611 وما بعدها ) :-
والدهن يلين البشرة ، ويزيد في الدماغ ، ويسهل مجاري الماء
أكل التفاح نضوح للمعدة
مضغ اللبان يشد الأضراس ، وينفي البلغم ، ويذهب بريح الفم
وأكل السفرجل قوة للقلب الضعيف ، ويطيب المعدة ، ويزيد في قوة الفؤاد ، ويشجع الجبان ، ويحسن الولد .
أكل أحد وعشرون زبيبة حمراء في كل يوم على الريق يدفع جميع الأمراض إلا مرض الموت
الاستنجاء بالماء البارد يقطع البواسير
إلبسوا ثياب القطن فإنها لباس رسول الله صلى الله عليه وآله وهو لباسنا ، ولم نكن نلبس الشعر والصوف إلا من علة
ليس للعبد أن يخرج في سفر إذا حضر شهر رمضان
لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون
من كانت في منزله شاة قدست عليه الملائكة في كل يوم مرة ، ومن كانت عنده شاتان قدست عليه الملائكة مرتين في كل يوم ، وكذلك في الثلاث تقول : بورك فيكم .
ومن ضل منكم في سفر أو خاف على نفسه فليناد : " يا صالح أغثني " ، فإن في إخوانكم من الجن جنياً ، يسمى صالحاً ، يسيح في البلاد لمكانكم ، محتسباً نفسه لكم ، فإذا سمع الصوت أجاب وأرشد الضال منكم وحبس عليه دابته .
من خاف منكم من الأسد على نفسه وغنمه فليخط عليها خطة ، وليقل : " اللهم رب دانيال والجب ، ورب كل أسد مستأسد احفظني واحفظ غنمي
ليس من داء إلا وهو من داخل الجوف ، إلا الجراحة والحمى ، فإنهما يردان على الجسد وروداً .
اكسروا حر الحمى بالبنفسج والماء البارد ، فإن حرها من فيح جهنم .
لعق العسل شفاء من كل داء
ومضغ اللبان يذيب البلغم .
وابدؤوا بالملح في أول طعامكم ، فلو يعلم الناس ما في الملح لاختاروه على الترياق المجرب . من ابتدأ طعامه بالملح ذهب عنه سبعون داء ، وما لا يعلمه إلا الله عز وجل .
عليكم بالصفيق من الثياب ، فإنه من رق ثوبه رق دينه
إن أمرنا صعب مستصعب ، لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد قد امتحن الله قلبه للايمان
ونحن باب حطة وهو باب السلام من دخله نجا ومن تخلف عنه هوى ، بنا يفتح الله ، وبنا يختم الله ، وبنا يمحو ما يشاء ، وبنا يثبت ، وبنا يدفع الله الزمان الكلب (الصعب) ، وبنا ينزل الغيث ، فلا يغرنكم بالله الغرور
كلوا الدباء (القرع) فإنه يزيد في الدماغ ، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله يعجبه الدباء .
كلوا الأترج قبل الطعام وبعده ، فإن آل محمد عليهم السلام يفعلون ذلك .
الكمثرى يجلو القلب ويسكن أوجاع الجوف .
من أذاع سرنا أذاقه الله بأس الحديد
أحب للمؤمن أن يطلي في كل خمسة عشر يوما من النورة .
أقلوا من أكل الحيتان ، فإنها تذيب البدن وتكثر البلغم ، وتغلظ النفس .
حسو اللبن شفاء من كل داء إلا الموت .
كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة ، وفي كل حبة من الرمان إذا استقرت في المعدة حياة للقلب وإنارة للنفس ، وتمرض وسواس الشيطان أربعين ليلة
نعم الآدام الخل ، يكسر المرة ويحيى القلب
كلوا الهندباء ، فما من صباح إلا وعليه قطرة من قطرات الجنة
اشربوا ماء السماء ، فإنه يطهر البدن ، ويدفع الأسقام
ما من داء إلا وفي الحبة السوداء منه شفاء ، إلا السام .
لحوم البقر داء وألبانها دواء وأسمانها شفاء .
إن أفضل ما تداويتم به الحقنة (الشرجية) وهي تعظم البطن وتنقي داء الجوف وتقوي البدن .
استعطوا بالبنفسج وعليكم بالحجامة .
إذا أراد أحدكم أن يأتي أهله فليتوقَّ أول الأهلة وأنصاف الشهور ، فإن الشيطان يطلب الولد في هذين الوقتين ، والشياطين يطلبون الشرك فيهما ، فيجيئون ويحبلون
توقّوا الحجامة والنورة يوم الأربعاء ، فإن يوم الأربعاء يوم نحس مستمر وفيه خلقت جهنم
وفي يوم الجمعة ساعة لا يحتجم فيها أحد إلا مات .
متن الحديث :-يبدو أن الذي قام بفبركة هذا الحديث جمعه من بعض كتب الفقه والطب والحكمة والسحر والشعوذة .. ونسبها إلى أهل البيت !!

تاريخياً :- لا يُعقل أن أمير المؤمنين يقول كل هذا الكلام (المعقد) لأناس بسطاء في ذلك الزمان .. ثم يتوقّع منهم أن يفهموه ويحفظوه !! والدليل هو أننا لم نسمع هذا الكلام من أصحاب أمير المؤمنين .. ولا في القرن الأول الهجري ..

مسألة أخيرة تُحيّرني :كيف تغيّرت الصلاة ؟!!
حسب علمي .. فإن النبي (عليه الصلاة والسلام) و المسلمين الأوائل كانوا يحرصون على تأدية الصلاة جماعةً في المسجد .. أي إن حركاتهم وقراءتهم كانت علنية .. أمام الناس جميعاً ..
فمتى تغيّرت الصلاة ؟؟!!
قرأتُ كتب التاريخ وسيرة النبي وأهل البيت .. فلم أجد رواية واحدة .. ولو ضعيفة .. تشير إلى أن أهل البيت كانوا يصلون صلاة تختلف عن صلاة باقي الصحابة والمسلمين ..

فمن أين جاءت هذه الإختلافات في الوضوء و الصلاة والأذان .. التي نراها اليوم بين السنة والشيعة ؟؟!!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "