العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-14, 08:47 PM   رقم المشاركة : 1
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


Wink سؤال لعقلاء الشيعة ......... أكرر العقلاء فقط !!

قال تعالى في كتابه العزيز : ( قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ(1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ(2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ(3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ(4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ(5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ(6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ العَادُونَ(7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ(8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ(9) أُولَئِكَ هُمُ الوَارِثُونَ(10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(11) )

السؤال الموجه لعقلاء الشيعة :

لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية ؟؟؟؟؟؟

هل يعقل أن يذكر سبحانه وتعالى الصلاة والزكاة وحفظ الفروج ولايذكر الولاية ؟؟؟؟







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» محب المعرفة والتدليس على أهل السنة !!
»» الزميل فكر زين يعترف أن المتعة زنا فمارأي الاثنا عشرية ؟؟؟؟؟؟؟
»» يارافضة هل هناك بنود لللقرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الرافضي مازن وباقي الرافضة .................التقية لها حدودها !!!!!!!!!!
»» أربعة أسئلة موجهة لعقلاء الرافضة ..........فهل من مجيب ؟؟؟؟؟
 
قديم 11-03-14, 10:03 PM   رقم المشاركة : 2
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


سامحك الله يا أخي الحبيب... ألا تعلم أن التأويل هو من إختصاص أهل البدع؟

أعطيك مثلا:

{فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ العَادُونَ}

أي من ابتغى خليفة غير علي ابن أبي طالب.

{وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ}

الأمانة هي الإمامة, أمانة رسول الله (ص) كتاب الله و عترتي أهل بيتي.









 
قديم 11-03-14, 10:37 PM   رقم المشاركة : 3
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل هشام السني :
............................. السؤال الموجه لعقلاء الشيع:
لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية ؟؟؟؟؟
هل يعقل أن يذكر سبحانه وتعالى الصلاة والزكاة وحفظ الفروج ولايذكر الولاية ؟؟؟؟

الجواب :
......... الآيات تبدأ بقول الله تعالى { قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ } .

و لكن الآيات لم تبين الشيء الذي يؤمن به هؤلاء المؤمنون . فلم تذكر التوحيد ، و لا النبوة ، و لا المعاد .

الآيات فقط ذكرت بعض الصفات إلى المؤمنين ، مثلاً من صفات المؤمنين الخشوع في الصلاة ، و حفظ الفروج ، و الإعراض عن اللغو ، و رعاية الأمانة و العهد إلى آخر تلك الصفات .

يعني أن موضوع الآيات ليس لذكر العقيدة و الأمور التي يجب على المؤمن أن يعتقد بها ، لذلك لم تتطرق إلى الولاية و لا إلى النبوة و لا إلى التوحيد .

الآيات فقط تذكر صفات إلى المؤمنين ، و أن المؤمن الذي تتوفر فيه تلك الصفات مصيره الجنة .







 
قديم 11-03-14, 11:11 PM   رقم المشاركة : 4
عمر ايوب
عضو نشيط







عمر ايوب غير متصل

عمر ايوب is on a distinguished road


اقتباس:
و لكن الآيات لم تبين الشيء الذي يؤمن به هؤلاء المؤمنون . فلم تذكر التوحيد ، و لا النبوة ، و لا المعاد .

هذا سنجده في ايات اخي
فاين نجد الولاية في باقي الايات ؟؟؟






 
قديم 11-03-14, 11:56 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل هشام السني :
............................. السؤال الموجه لعقلاء الشيع:
لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية ؟؟؟؟؟
هل يعقل أن يذكر سبحانه وتعالى الصلاة والزكاة وحفظ الفروج ولايذكر الولاية ؟؟؟؟

الجواب :
......... الآيات تبدأ بقول الله تعالى { قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ } .

و لكن الآيات لم تبين الشيء الذي يؤمن به هؤلاء المؤمنون . فلم تذكر التوحيد ، و لا النبوة ، و لا المعاد .

الآيات فقط ذكرت بعض الصفات إلى المؤمنين ، مثلاً من صفات المؤمنين الخشوع في الصلاة ، و حفظ الفروج ، و الإعراض عن اللغو ، و رعاية الأمانة و العهد إلى آخر تلك الصفات .

يعني أن موضوع الآيات ليس لذكر العقيدة و الأمور التي يجب على المؤمن أن يعتقد بها ، لذلك لم تتطرق إلى الولاية و لا إلى النبوة و لا إلى التوحيد .

الآيات فقط تذكر صفات إلى المؤمنين ، و أن المؤمن الذي تتوفر فيه تلك الصفات مصيره الجنة .

المكوم قبس 1425
ماذا تفهم من قول الله تعالى({وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ}. فما العهد الذي رعيته.
وهل آمنت بكلام الله عندما أمرك الله بسؤال أهل الذكر فسألت المكذبين بالذكر؟.
ألم يعهد إليك أن لا تعبد الشيطان فسألت شيطانا من شياطين الإنس يكذب بكلام الله ويفتري الكذب ؟.
فعند التنازع نرد إلى الله ورسوله صلى الله عليه وسلَّم . فقط إن كنت مؤمناً حقَّاً . فأين ذكر الله بالرجوع للإمام غير محمد صلى الله عليه وسلم .
لم نرى منك جواباً.
فعقلاء الشيعة يؤمنون بكلام الله ويصبحون على سنة الإمام محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم الذي أمرنا الله بالرجوع إلى سنَّته ويصبحون من أهل السنَّة والجماعة على مرِّ العصور. وكل من أصبح ولي أمر المسلمين فعل ذلك أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن ومعاوية و...وغيرهم الكثير من أولياء أمور المسلمين .
فليس لدى قبس 1425 دليل يأتي به بعد قول الله تعالى ( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا(59) ﴾.
فلم يقل الله فااسألوا آل البيت ؟. ولهذا لن نجد من قبس 1425 ومن على شاكلته جواب صريح .






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» الولاية بين الحق والباطل
 
قديم 12-03-14, 09:31 AM   رقم المشاركة : 6
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرابلسي سني مشاهدة المشاركة
   سامحك الله يا أخي الحبيب... ألا تعلم أن التأويل هو من إختصاص أهل البدع؟

أعطيك مثلا:

{فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ العَادُونَ}

أي من ابتغى خليفة غير علي ابن أبي طالب.

{وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ}

الأمانة هي الإمامة, أمانة رسول الله (ص) كتاب الله و عترتي أهل بيتي.






أضحك الله سنك أخي الفاضل وصدقا لن يستطيع الرافضة اثبات الولاية بآية محكمة حتى يلج الجمل في سم الخياط







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» عدنان ابراهيم والأخوة بين السنة والشيعة !!!!!
»» سؤال للاسماعيلية
»» الله أكبر شوفوا الزندقة والحقد من واحد رافضي في اليوتوب
»» عاجل أرجو الرد من الأساتذة المشرفين أو ممن لديه علم كافي !!
»» الى من لديه حساب في الفيس بووك عاجل أرجو من الجميع الدخول
 
قديم 12-03-14, 09:33 AM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل هشام السني :
............................. السؤال الموجه لعقلاء الشيع:
لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية ؟؟؟؟؟
هل يعقل أن يذكر سبحانه وتعالى الصلاة والزكاة وحفظ الفروج ولايذكر الولاية ؟؟؟؟

الجواب :
......... الآيات تبدأ بقول الله تعالى { قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ } .

و لكن الآيات لم تبين الشيء الذي يؤمن به هؤلاء المؤمنون . فلم تذكر التوحيد ، و لا النبوة ، و لا المعاد .

الآيات فقط ذكرت بعض الصفات إلى المؤمنين ، مثلاً من صفات المؤمنين الخشوع في الصلاة ، و حفظ الفروج ، و الإعراض عن اللغو ، و رعاية الأمانة و العهد إلى آخر تلك الصفات .

يعني أن موضوع الآيات ليس لذكر العقيدة و الأمور التي يجب على المؤمن أن يعتقد بها ، لذلك لم تتطرق إلى الولاية و لا إلى النبوة و لا إلى التوحيد .

الآيات فقط تذكر صفات إلى المؤمنين ، و أن المؤمن الذي تتوفر فيه تلك الصفات مصيره الجنة .




ممتاز بما أنك فهمت المقصود من الموضوع فسؤالي هو : لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية ؟؟؟؟؟؟؟

أجب على السؤال وكفى مراوغة كما عهدنا منك ياقبس






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل قلب السنة تقول ان علمائنا لايكفرونكم ويعتبرونكم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟
»» يارافضة هل هناك بنود لللقرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» اختبار للجودي حول ادعائه لحب ال البيت
»» يارافضة هل أنت حقا مسلمون ؟؟؟؟؟؟
»» أربعة أسئلة موجهة لعقلاء الرافضة ..........فهل من مجيب ؟؟؟؟؟
 
قديم 13-03-14, 06:45 AM   رقم المشاركة : 8
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road




يرفع لعقلاء الشيعة







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل أرجو الرد من الأساتذة المشرفين أو ممن لديه علم كافي !!
»» باختصار هذا مايميزك يارافضي عن الصحابة واهل السنة !!!
»» الى من لديه حساب في الفيس بووك عاجل أرجو من الجميع الدخول
»» الصوفي الضال الجفري يترحم على الخميني الهالك
»» منار الايمان كيف تثبت أن عقيدتكم صلبة ؟؟؟؟؟؟
 
قديم 13-03-14, 08:28 PM   رقم المشاركة : 9
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل هشام السني :
..................... ممتاز بما أنك فهمت المقصود من الموضوع فسؤالي هو : لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية ؟؟؟؟؟؟؟
أجب على السؤال وكفى مراوغة كما عهدنا منك ياقبس

الجواب :
.......... أنت تقول لماذا لم يذكر الله المؤمنين بالولاية .
و نحن نقول بلي قد فعل ذلك و هو قوله تعالى { قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ } .

لأن كلمة مؤمن في هذه الآية تعني الذي صدق و اعتقد بوحدانية الله تعالى ، و بالنبوة ، و بالإمامة ، و بالمعاد إلى آخر المعتقدات .

فالذي يعتقد بهذه الأمور هو الذي تصدق عليه تسميت المؤمن .
أما الذي لا يعتقد بهذه الأمور لا يسمى مؤمناً ، حتى لو كان في صلاته خاشعا , و كان عن اللغوي معرضا و كان للزكاة فاعلا و كان لفرجه حافظا إلى آخر تلك الصفات .

النتيجة :
......... أن الآيات تخبر عن فلاح المؤمنين فقط ، الذين يتصفون بتلك الصفات ، و قلنا بأن المؤن هو من صدق و اعتقد بوحدانية الله تعالى و بالنبوة و الإمامة و المعاد إلى آخر المعتقدات .

و أما غير المؤمنين فلا فلاح لهم ، حتى لو اتصفوا بتلك الصفات ، أي كانوا خاشعين في صلاتهم إلى آخره .

ثم إن قوله تعالى { وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ } قد يشمل الأصول و الفروع ، و من الأصول التوحيد و النبوة و الإمامة و المعاد .

و أنا قد قلت في جوابي السابق بأن الآيات بدأت بقول الله تعالى { قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ } .

و قلت بأن الآيات لم تبين الأمور التي يؤمنون بها ، فإن هناك عدة أمور يجب على المسلم أن يؤمن بها .
و من هذه الأمور ، التوحيد ، و النبوة ، و الإمامة ، و يوم القيامة إلى آخر الأمور التي يؤمنون بها مثلاً :

قال تعال { أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ }
و قال تعالى { الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ }
و قال تعالى { والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ }







 
قديم 13-03-14, 09:01 PM   رقم المشاركة : 10
المودة فى القربى
عضو






المودة فى القربى غير متصل

المودة فى القربى is on a distinguished road


يقول قبس 1425

اقتباس:
لأن كلمة مؤمن في هذه الآية تعني الذي صدق و اعتقد بوحدانية الله تعالى ، و بالنبوة ، و بالإمامة ، و بالمعاد إلى آخر المعتقدات .

الايمان بالله ورسوله والميعاد هذا دليله

قال تعالى ( والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير)

قال تعالى ( ومن لم يؤمن بالله ورسوله فإنا أعتدنا للكافرين سعيرا )

قال تعالى ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم )

قال تعالى ( يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر )

فاين نجد الايمان بالامامه






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "