العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-14, 10:06 PM   رقم المشاركة : 1
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


هل محمد ابن اسماعيل البخاري متروك الحديث







 
قديم 11-03-14, 12:00 AM   رقم المشاركة : 2
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road




الجواب يا رافضي rafthi

اولا قول اثنان فى البخارى لا يضره كما قال الامام الذهبي

قلت : إن تركا حديثه ، أو لم يتركاه ، البخاري ثقة مأمون محتج به في العالم .


ثانيا- الصحيح انهم لم يتركا حديثه لعله جرح فى عدالته من كونه كذاب او ضعيف الحديث الخ لانه جاء الترك لشبهة فى معتقده عندهم وليس لكونه كذاب او ضعيف فى الحديث

بل العله لكونهم سمعو خبر عنه بالقول بخلق القران وتركاه لهذا الامر الذى دس على البخاري وانت ترى فى الرابط كيف انه دس اليه حتى يطرد الخ

وبتالى هذا يعنى

1- ان ابي حاتم وابو زرعه يثقان فى حديث البخارى وتببين انهم كانو ياخذون حديثه والا لما جائت علت الترك لكون البخارى يقول بخلق القران فقط

اذا هنا اثبت بانهم يثقان فى البخاري وانهما كان ياخذون من البخارى ولكن عندما سمعا هذه التهمه تركاه لهذه التهمه فقط وليس لكونه ضعيف الحديث الخ


النتيجه النهائيه

ان هذا القول لا يسقط روايات البخارى ولا علاقة له بما يرويه البخارى اذ ان التهمه هى ليس كونه ضعيف او كذاب الخ بل عقيدته فى خلق القران؟

وهو امر يكون له بحثه وقد ثبت انه يقول بان القران غير مخلوق وانما المخلوق ما يصدر عن المخلوق من افعال الخ

اعتقد الامر واضح جدا








 
قديم 11-03-14, 12:39 AM   رقم المشاركة : 3
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


محب للخير
مشكور على الأجابة
وهل صاحب البدعة اذا كان ثقة ولم يكذب يترك حديثه
نعم هم كانوا يأخذون منه وتركاه
فهل هذا المأخذ عليهم ام عليه
فإذا كان عليه فهو متروك الحديث كما قالوا ائمة الجرح والتعديل
وإذا كان عليهم فلا يصح منهم التجريح بعد هذا (كونهم طعنوا في اصح راوي حسدآ)
لكن المشكلة مسلم من اخص تلاميذه ومناصريه ترك حديثه
فلا نجد رواية لمسلم في صحيحه عن محمد ابن اسماعيل البخاري
ففي مقدمة فتح الباري ج1 ص488
وقال الحاكم ولما وقع بين البخاري وبين الذهلي في مسألة اللفظ انقطع الناس عن البخاري إلا مسلم بن الحجاج وأحمد بن سلمة قال الذهلي ألا من قال باللفظ فلا يحل له أن يحضر مجلسنا فأخذ مسلم رداءه فوق عمامته وقام على رؤوس الناس فبعث إلى الذهلي جميع ما كان كتبه عنه على ظهر جمال قلت وقد أنصف مسلم فلم يحدث في كتابه عن هذا ولا عن هذا








 
قديم 11-03-14, 01:34 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


الخلاف بين العلماء يطوى وخاصة اذا حصل الحسد بينهم .
فالذهلي شيخ البخاري وحصل خلاف في فقه القول في مسئلة خلق القران .
والبخاري طبعا لم يقل بخلق القران الكريم .
بل قال ان القران كلام الله غير مخلوق وافعال العباد مخلوقة .
ورفض الخوض في مسئلة الكلام في خلق القران .
والذهلي رحمه الله قال او افتى . انه من يتوقف في الكلام عن القران هل هو مخلوق ام غير مخلوق فهو ليس بمؤمن .
وطبعا البخاري رحمه الله لم يكن قصده التوقف انه لا يدري !
بل اراد ان يتوقف لانها فتنة , مع ان قوله ان القران غير مخلوق .
فصارت هذه فتنة ومحنة على البخاري رحمه الله فصار المشنعين عليه يحرفون كلامه او يحثون عليه انه يتوقف عن الكلام في مسئلة خلق القران !
فنقلوه الى الذهلي , وبالاضافة كما قلنا ان الذهلي رحمه الله حسد البخاري رحمه الله , فاضيفت هذه الى تلك . وامر الذهلي بعدم السماع ومجالسة البخاري .
وبهذا يكون ابو زرعة وابي حاتم قد اطاعوا شيخهم وشيخ البخاري الامام الذهلي , فامتنعوا الى السماع الى البخاري .
وليس معنى هذا انهم تركوا حديثه .
بل المعنى انهم تركوا مجلسه .
واما مسلم فانه لم يترك مجلسه ولهذا خرج من عند مجلس الذهلي , حينما قال الذهلي من يجالس البخاري ويسمع منه فلا يقعد في مجلسي هذا
, فخرج الامام مسلم من مجلسه .

والله اعلم







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
»» متى تكون مع النبي على الحوض؟ اذا لم تعن الظالم. احاديث مهمة لك ايها العالم والمسلم
»» تكملة حوار مع رافضي 90 في فقه المتعة والتكسب منها ونكاح الزواني للمراجع الشيعة
»» اذا كانت العصمة تكوينية وليست تشرعية فكيف يلد المعصوم غير معصوم ؟
 
قديم 11-03-14, 02:33 AM   رقم المشاركة : 5
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


لكن ابن حجر بقول قد انصف مسلم لم يروي عن هذا ولا عن هذا
ولم يروي عن البخاري قط في صحيحه
فهو عند مسلم متروك
والله اعلم ربما ابو زرعة شرط على مسلم حذف احاديثه حتى يصادق على صحيح مسلم
فذهب مسلم الى الري (طهران) عند ابو زرعة
وفي صيانة صحيح مسلم
وقد سبق عن مكي بن عبدان أحد حفاظ نيسابور قال سمعت مسلما يقول عرضت كتابي هذا على أبي زرعة الرازي فكل ما أشار أن له علة تركته وكل ما قال إنه صحيح وليس له علة فهو الذي أخرجه







 
قديم 11-03-14, 02:59 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rafthi مشاهدة المشاركة
   لكن ابن حجر بقول قد انصف مسلم لم يروي عن هذا ولا عن هذا
ولم يروي عن البخاري قط في صحيحه
فهو عند مسلم متروك
والله اعلم ربما ابو زرعة شرط على مسلم حذف احاديثه حتى يصادق على صحيح مسلم
فذهب مسلم الى الري (طهران) عند ابو زرعة
وفي صيانة صحيح مسلم
وقد سبق عن مكي بن عبدان أحد حفاظ نيسابور قال سمعت مسلما يقول عرضت كتابي هذا على أبي زرعة الرازي فكل ما أشار أن له علة تركته وكل ما قال إنه صحيح وليس له علة فهو الذي أخرجه

رافضي ماذا نفعل لك ؟!!
كالذباب يتحرى الدم على الجرح !
اذا كان مسلم ترك البخاري (لعلة فيه ) فما باله ترك الذهلي ؟!!
فهو شيخه وشيخ البخاري وشيخ ابو زرعة .
وكما انت نقلت , فان ابو زرعة وابي حاتم امتثلوا لامر الذهلي وتركوا مجلس او حديث البخاري .
فما بال ابو زرعة الرازي يحث الامام مسلم ان يترك روايات والتحديث عن الامام الذهلي ؟!!
فهمت اين انك تتبع الدماء في الجروح كالذباب ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلal_sadri ومسلم هنا الجواب :حول الجانب الشرعي لتصرف ام المؤمين عائشة بدفن اباها
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» لماذا لم تنتهي النبوة عندكم يا رافضة ؟
»» دليل الطعن بالصحابة يجر الى الطعن باهل البيت,العلامة مرتضى العاملي نموذجا
»» لماذا حرم الله على زوجات النبي النكاح من بعده يا رافضة ؟
 
قديم 11-03-14, 03:41 AM   رقم المشاركة : 7
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
محب للخير
مشكور على الأجابة
وهل صاحب البدعة اذا كان ثقة ولم يكذب يترك حديثه


لا يترك فالجمهور على الاخذ ان لم يروي فى بدعته



اقتباس:
فهل هذا المأخذ عليهم ام عليه




بكل تاكيد عليهم لانهم حكمو عليه بهذه العقيده بدون التثبت


اقتباس:
فإذا كان عليه فهو متروك الحديث كما قالوا ائمة الجرح والتعديل




اين اجد انهم قالو متروك الحديث ؟؟؟

تركاه لكونه يقول بخلق القران كما بلغهم فقط فاين قالو متروك الحديث...

انتظر ان تحضرها او انت غير صادق ودقيق فى نقلك ففرق بين الجملتين كبير

متروك الحديث .... التى يعطي حكم صريح على الشخص للاخرين بانه متروك الحديث

تركه او تركا : فهي قد تاتى لاسباب عند هذا الامام غير يقينيه كان يتركه لسماع بدعه عنه نقلها له شخص فيتركه دون ان يعطي حكم يقيني : متروك الحديث

وهذا ما حصل مع البخارى



اقتباس:
وإذا كان عليهم فلا يصح منهم التجريح بعد هذا (كونهم طعنوا في اصح راوي حسدآ)




مره اخرى غير صادق ودقييق فى نقلك

اين اجد ان ابو حاتم وابو زرعه كذبو على البخارى حسدا او حسدوه


فهم سمعو الخبر وليس لهم علاقه بالامر سوى انهم تركاه لهذه الاشاعه التى طلعت عليه فقط

فكما قلت انت غير امين فى مشاركاتك وللاسف او ربما جاهل فى ذلك فحتار لنفسك ما تشاء منها







 
قديم 11-03-14, 10:35 PM   رقم المشاركة : 8
rafthi
موقوف






rafthi غير متصل

rafthi is on a distinguished road


اقتباس:
محب الخير
اين اجد انهم قالو متروك الحديث ؟؟؟
تركاه لكونه يقول بخلق القران كما بلغهم فقط فاين قالو متروك الحديث...
انتظر ان تحضرها او انت غير صادق ودقيق فى نقلك ففرق بين الجملتين كبير

محب الخير اين قالوا متروك الحديث
تريد احظر لك وين قالوا
اني نقلت قولهم من المكان الذي انت نقلت منه مشاركتك الأولى
لو نسختها ولم تنتبه لها حتى نسيتها (هذا سببه النسخ واللصق من المنتديات ولا تدري من اين جاءوا به)
اقول لك من اين انت نسخت مشاركتك الأولى
من هذا الرابط لسير اعلام النبلاء اضغط على الحديث تراه في اسفل الرابط
وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم في " الجرح والتعديل " قدم محمد بن إسماعيل الري سنة خمسين ومائتين ، وسمع منه أبي وأبو زرعة ، وتركا حديثه عندما كتب إليهما محمد بن يحيى أنه أظهر عندهم بنيسابور أن لفظه بالقرآن مخلوق . [ ص: 463 ]

قلت : إن تركا حديثه ، أو لم يتركاه ، البخاري
ثقة مأمون محتج به في العالم .







 
قديم 12-03-14, 12:19 AM   رقم المشاركة : 9
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


يا رافضي قال عنهم تركا حديثه

اين قالو هم ان حديثه متروك او قيل عنهم انهم قالو ذلك ؟؟؟



اقتباس:
فإذا كان عليه فهو متروك الحديث كما قالوا ائمة الجرح والتعديل

وقد قلنا ان قول فلان تركه تختلف عن اعطاء حكم فلان متروك الحديث

ولذلك قلت لك فرق كبير بين اللفظين وشرحت لك الفارق فى مشاركتي السابقه

انظر هنا

ففي ترجمة الإمام عطاء بن أبي رباح المكي (سيد التابعين علماً وعملاً)قال وروي محمد بن عبد الحليم عن علي بن المديني قال:كان عطاء بآخرة قد تركه بن جريج، وقيس بن سعد.( [3] )
قلت(القائل الذهبي) أي تركا الكتابة عنه وإلا فعطاء ثبت رضا حجة إمام كبير الشأن

ولذلك فرق كبير بين اللفظين كما هو واضح هنا

فاين قالو انه متروك الحديث يا رافضي ؟؟؟


قلت

اقتباس:
وإذا كان عليهم فلا يصح منهم التجريح بعد هذا (كونهم طعنوا في اصح راوي حسدآ)

اين اجد انهما طعنا فيه حسدا منهما ؟؟


فلا زلت انت غير امين فى نقلك كما قلت


ثانيا - بعد ان علمنا ان السبب فى ترك ابو حاتم وابو زرعه هو بسبب ما قيل عنه من خلق القران وليس من كونه ضعيف او كذاب فى الحديث والتضح ان ما قيل عنه فى خلق القران اشاعه

نستطيع ان نقول تقديرا لكون مفترى على البخارى ان ابو حاتم وابو زرعه يجلانه ويقبلان حديثه لان السبب فى الترك اتضح انه اشاعه عليه فى خلق القران وبتالى لا يمكن ان ناخذ بتركهما لكون السبب الذى اعتمدا عليه غير صحيح بل يتضح انهما ياخذان منه لو لا هذه الاشاعه وبتالى اذا زالت الاشاعه فانه ثقه عندهما ... هل فهمت







 
قديم 12-03-14, 02:05 AM   رقم المشاركة : 10
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


الموضوع يارافضي لايستحق المط والتطويل

الموضوع حسد في حسد من محمد بن يحي الذهلي لا اكثر

قال الحاكم أبو عبد الله سمعت محمد بن حامد البزاز قال سمعت الحسن بن محمد بن جابر يقول سمعت محمد بن يحي قال لنا لما ورد محمد بن إسماعيل البخاري نيسابور اذهبوا إلى هذا الرجل الصالح فاسمعوا منه فذهب الناس إليه وأقبلوا على السماع منه حتى ظهر الخلل في مجلس محمد بن يحي فحسده بعد ذلك وتكلم فيه

وهذا الفعل من محمد بن يحي أثّر في نفسية الإمام البخاري لدرجة انه اذا روى عنه لايسميه محمد بن يحي بل يكنيه بكنية لاُيعرف بها ..وهو مع ذلك أي (البخاري) يراه ثقة في الحديث وإلا لم يروي عنه

وللعلم لاتغتر بكلمة فلان شيخ فلان يعني الشيخ اعلم من التلميذ لا ! فالشيخية متوسع فيها وتشمل حتى من سمع من رجل قصيده !! لا حديث

ولاشك البخاري إمام عظيم جليل يحسده كل حاسد على علمه

مثل أبناء الحسن الذين حسدوا الحسين وأبناءه كما في اصول الكافي







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "