العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-14, 09:36 PM   رقم المشاركة : 1
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Talking من كرامات الصوفية الخرافية

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~


( 1 )


صوفي يخطب الجمعة عارياً *



الشعراني كاهن الخطايا الصوفية، يبشر بها،
ويكافح في سبيل الدعوة إليها،

وعجيب أن ترى الشعراني
يعقد على ذكر كل اسم صوفي يتنزَّى جسده فاحشة بقوله:
"رضي الله عنه" !


اسمع إلى الكاهن يبشر بهتك العورة كرامة!
"ومنهم الشيخ إبراهيم العريان، كان يطلع المنبر،
ويخطبهم عرياناً،


فيقول: السلطان، ودمياط، وباب اللوق،
بين الصورين، وجامع طولون،
الحمد لله رب العالمين،
فيحصل للناس بسط عظيم " ( 1 ) .


أَمِنْ رَفِيفِ الروحانية بعبير القدسية مَنُّ الولي
على حشد محشود بعورة مكشوفة،
وهذيان مخبول ؟!


تصور،
واجعل خيالك رحيباً رحيباً مُجَنَّحاً بتهاويل الشاعرية،

حتى يمكن أن يتصور
مشهد ولي يبارك المصلين بهتك عورته!!


تصور ذلك المعبود
يصعد إلى المرقاة الأخيرة من المنبر في يوم جمعة،
حتى إذا أنعم الشهود فيه الأبصار،
وحدَّقوا إليه بالأفكار،
ورَنَوْا إليه بالقلوب،
ابتغاء تَرَشُّف العظة الهادية.
حتى إذا هوَّمت عليه النواظر،
وطافت به المشاعر،
وحوَّمت حوله الأحلامُ والعواطف،
هتك الستر عن عورته فضلاً منه ونعمة ؟!


ذلك المعبود على منبره، في جامعه،
في جمعته يجمع الناس حوله؛
ليعظهم عظة تصلهم بأسباب السماء،
فيسمعهم ذلك الهراء المخبول،
وهو مُنْهَتِكُ السوءة:
"باب اللوق. الخ".


تلك الصورة الوثنية التي يراها الخيال الفسيح
الذي قد يستشرف غيب الأبد،
ويهب للمستحيل أحياناً وجوداً في تَهْويماته
– يراها أشد استعصاء عليه من تصور وجود المستحيل،


بيد أن الشعراني يؤكد لنا أنها حقيقة صوفية،
فيدين بها، ويبشر بها،
ويدعو الله أن يَغمُرَ مُقترِفَها برضاه،
ولا يأخذنَّك العجبُ؛
فإنه صوفي!.


إننا نعرف من كتاب الله أن الآدمية
عوقبت على ذنبها الأول بكشف السَّوْءَة!

( فَدَلاهما بغرور،
فلما ذاقا الشجرة،
بَدَتْ لهما سَوْءَاتُهما ).


فماذا يريد الشعراني من دين؟


******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

( 1 ) ص 129 جـ 2 الطبقات الشعراني ط ابن شقرون






من مواضيعي في المنتدى
»» جواب الشيخ سفر الحوالي عن سؤال : الغلو أخطر أم الإرجاء ؟
»» حـمايةُ النبي صلى الله عليه وسلم جَنَابَ التوحيد وتجفيف منابِع الشرك
»» هذه هي الصوفية / للشيخ عبدالرحمن الوكيل رحمه الله تعالى
»» التوسل أنواعه وأحكامه
»» معرفة المأمور به والمحذور في زيارة القبور
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-14, 06:40 AM   رقم المشاركة : 2
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Talking من كرامات الصوفية الخرافية

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~


( 2 )


صوفي يبهت البريء بذنبه *



ويمضي الشعراني في تمجيد شيخه العريان فيقول :
"وكان يُخرج الريح بحضرة الأكابر،
ثم يقول: هذه ضرطة فلان،
ويحلف على ذلك،
فيخجل ذلك الكبير منه ". ( 1 )



ولَشَدَّ ما يَشْدَخ العجب رأسه من العجب
من صوفي يقدس الصوفية خطاياه،
ويجعلون من معجزات قُطْبانيَّته
بَهْتُ البريء بذنبٍ افترى هو جريرته،
أو بخطيئة "ذَوْقية" يمجها حتى ذوق الخنفساء!.


هذا مع استحلال الكذب المفضوح العريان،
مقسماً بالله على صدقه!.


أرأيت إلى الصوفية كيف تعبد خاطئاً
ينفث مثل هذه اليحاميم المنتنة الخانقة
في مجالس العظماء،


ثم لا يمنعه فساد ذوقه،
وسوء أدبه من أن يقذف سواه بذنبه،
ويحلف بالله على صدق بهتانه ؟!

******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

( 1 ) ص 129 جـ 2 الطبقات الشعراني ط ابن شقرون






من مواضيعي في المنتدى
»» إشكالية الغلو في الجهاد المعاصر / للشيخ علوي السقاف
»» القبورية في اليمن : نشأتها – آثارها – موقف العلماء منها
»» مهدي إيران المنتظر وتدمير الكيان الصهيوني
»» أبطال ملحمة القصير / للشاعر عبدالرحمن العشماوي
»» الصوفية عبدة أضرحة !!
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-14, 07:23 PM   رقم المشاركة : 4
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Talking من كرامات الصوفية الخرافية

وإياكم يا أستاذ شامخ

============

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~


( 3 )


الصوفي يؤجر على كشف عورته *



وإليك ما يأفكه الدباغ:
"إن غير الولي إذا انكشفت عورته، نفرت منه الملائكة الكرام،
والمراد بالعورة: العورة الحسية،
والعورة المعنوية التي تكون بذكر المجون وألفاظ السفه،


وأما الولي،
فإنها لا تنفر منه، إذا وقع له ذلك؛
لأنه إنما يفعله لغرض صحيح،
فيترك ستر عورته لما هو أولى منه ". ( 1 )



لقد جعلها الشعراني كرامة خاصة بالعريان،
أما الدباغ، فيجعل كشف العورة دستوراً في الولاية الصوفية !،



أما الكمشخانلي، فيحدثنا عن أنواع الأولياء المتصرفين،
فيقول:
"والرحمانيون وهم ثلاثة أيضاً،
وهم عند الوحي يجلسون عرايا،
ويسمعون الوحي ويفهمون المراد منه ".! ( 2 )



فتأمل

الصوفية تزعم أن أولياءها يسمعون الوحي!

ومن هم؟
سفهاء عرابيد،
اتخذتهم الخطايا دعاة مجونها وسفهها!
وألسنة تعبر عن سوءاتها!.



جرد يا سماحة الشيخ كتيبة من علمك،
وسلطان منصبك؛
لتؤدب هؤلاء الأقطاب الذين يهتكون عوراتكم،

ولعل هذه العورات المتكشفة في فجور
أجدر بأن تشكوها إلى النيابة
ممن يدعوكم إلى سترها،
ورتق فتوقها المفتضحة!.

******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

( 1 ) ص 43 جـ 2 الإبريز للدباغ ط 1292هـ
( 2 ) ص 123 جامع الأصول في الأولياء






من مواضيعي في المنتدى
»» ابن عربي - عقيدته وموقف علماء المسلمين منه
»» فهارس ومراجع كتاب هذه هي الصوفية للشيخ عبدالرحمن الوكيل
»» تلاوة من سورة الحجرات للشيخ محمود خليل القارئ / مسجد القبلتين
»» من الأخلاق المذمومة : الحسد
»» أصول الإسماعيلية - للدكتور سليمان السلومي
  رد مع اقتباس
قديم 08-03-14, 08:18 AM   رقم المشاركة : 5
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Red face

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

( 4 )




تطور الصوفيين إلى وحوش وغيرها *



يقول الشعراني عن الغمري:
"ودخل عليه سيدي محمد بن شعيب،
فرآه جالساً في الهواء، وله سبع عيون"

ويقول عن الشيخ أبو علي:
"تدخل عليه تجده جندياً،
ثم تدخل عليه، فتجده سبعاً،
ثم تدخل عليه فتجده فيلًا،
وكان يقبض من الأرض، ويناول الناس الذهب والفضة "0( 1 )


ترى لو أن مسلماً قتل صوفياً وهو" فيل، أو سبع"
أتلزمه الدية، أم يلزمه القصاص ؟

يزعم الشعراني أن ذلك الشيخ المتطور إلى فيل وسبع
قد قطعه بعض الناس بسيوفهم،
وأخذوه في تليس،
ثم أصبحوا، فوجدوا الشيخ حياً جالساً "! ( 2 )


******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

( 1 ) ص 80، 81 جـ2 الطبقات
( 2 ) ص 80 المصدر السابق






من مواضيعي في المنتدى
»» ابـتـســـم / للشيخ عائض القرني
»» الصوفية : فضائحها وفظائعها / بقلم محمد الوليدي
»» ما الحكم لو صادف العيد يوم الجمعة ؟
»» [[ الخُراسانية ]] لـفـضـيـلـة الـشـيـخ عـبـد الـعـزيـز الـطـريـفـي
»» جهود شيخ الإسلام ابن تيمية في توضيح توحيد العبادة
  رد مع اقتباس
قديم 08-03-14, 05:55 PM   رقم المشاركة : 6
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Red face

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

( 5 )

خطايا:


ثم ذكر الشعراني من جرائم شيوخه
ما يفسد الصبي على أمه الطهور
بأسلوب تستحي حتى البغي أن تهمس به في حانتها المعربدة،
فاقرأه، تجد ثورة الخطيئة من جسد أوجعه الشبق!.



اقرأ ما سجله عن كرامات علي وحيش وأبو خودة ( 1 ) وغيرهما،
ثم اذكر ما كان يقترفه المجرمون من قوم لوط،
وبأية جريرة منكرة أخذهم الله أخذة رابية!



وثمت ترى الشعراني يجعل من هذه الفاحشة الموبقة
كرامة لسادته هؤلاء!


معقباً على ذكر كل جريمة يقترفها فاسق منهم بقوله:
رضي الله عنه!



ولا تعجب،


فتلك الجريمة دين الصوفية من قديم.



قال يوسف بن الحسين الرازي:
"نظرت في آفات الخلق، فعرفت من أين أُتُوا،
ورأيت آفة الصوفية في صحبة الأحداث،
ومعاشرة الأضداد، وأرقاق النسوان ". ( 2 )



وإنه ليعترف بعدها بما يدينه بتلك الخطايا فيقول:
"كل ما رأيتموني أفعله، فافعلوه
إلا صحبة الأحداث،
فإنه أفتن الفتن " ( 3 )



ويقول: "عاهدت ربي أكثر من مائة مرة، ألا أصحب حدثاً،
ففسخها علي حسن الخدود، وقوام القدود، وغنج العيون،
وما سألني الله تعالى معهم عن معصية " ( 4 )




ويقص الخراز أنه رأى إبليس في النوم، فقال له:
"تركت لي فيكم لطيفة. قلت: ما هي؟
قال: صحبة الأحداث،
قال أبو سعيد : "وقَلَّ من يتخلص من هذا من الصوفية "0( 5 )




ولقد وبخ الله سبحانه قوم لوط بقوله:
( أتأتون الذكران من العالمين ) ؟
ولعنهم، وأمطر عليهم حجارة من سجيل،




فما بالك بالصوفية،
وقد اقترفت هذه الجريمة في صورة نكراء منكرة
مسفة في الخزي والضعة والحقارة،
اقترفتها مع الذكران ومع العجماوات من الدواب



وأين؟ على قارعة الطريق،
وعلى مشهد من كل رائح إلى السوق، أو غادٍ منه!



ذلك ما ذكره الشعراني،
وجعله كرامة ربانية لأوليائه، ويزيدها تفصيلاً،

فيزعم أن "وحيشاً" كان يرغم صاحب الدابة
على أن يستذلها له عند اقتراف الجريمة! ( 6 )



وينازعني الحياء؛
لكيلا أسطر لك جرائم الصوفية بأسلوب الشعراني،
فخذ بكتابه، وطالع فيه أية ترجمة لصوفي،
وثمت تطالعك الجريمة
بوجهها الدميم الصفيق الغليظ المنكر!.

******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى



( 1 ) ص 122، 123جـ2 طبقات ط صبيح ويقول الشعراني عن أبي خودة:
"وكان رضي الله عنه إذا رأى امرأة، أو أمرداً راوده عن نفسه، وحسس على مقعدته
سواء كان ابن أمير أو ابن وزير ولو كان بحضرة والده أو غيره،
ولا يلتفت إلى الناس"

( 2 ) ص 190 طبقات الصوفية للسلمي
( 3 ) ص 189 نفس المصدر
( 4 ) ص 191 نفس المصدر
( 5 ) ص 232 نفس المصدر
( 6 ) طالعها في الطبقات جـ 2 ص 135 ط صبيح






من مواضيعي في المنتدى
»» من موحِّد إلى ملحد / د . عائض القرني
»» ما هي الأنانية ؟
»» قصيدة الإمام الشوكاني في ذم الصوفية
»» فتاوى كبار علماء الأزهر الشريف في انحرافات الطرق الصوفية
»» تنزيه الدين وحملته ورجاله مما افتراه القصيمي في أغلاله
  رد مع اقتباس
قديم 08-03-14, 07:01 PM   رقم المشاركة : 7
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فراس السليماني مشاهدة المشاركة
   صوفي يخطب الجمعة عارياً



ذكرتني بشيخهم المدعو بالبدوي عندما كان يتعرى بالمسجد ويتبول على الحصير والإمام على المنبر !
مع فارق بسيط ..
أنه لم يكن يصلى أصلآ !







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» مسائل الاعتقاد عند الشيعة الاثنى عشرية في ضوء مصادرهم الحديثية - pd
»» كتاب: الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح - د. سعيد عبد العظيم
»» كتاب: محاضرات في النصرانية - الإمام محمد أبو زهرة
»» كتاب: العقائد الصوفية في ضوء الكتاب و السنة - محمود المراكبي
»» كتاب: دراسات في الأهواء والفرق والبدع
  رد مع اقتباس
قديم 09-03-14, 06:39 PM   رقم المشاركة : 9
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Red face

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
( 6 )



رِمَّةٌ تـتصرف في الوجود ( 1 ) *


يقول الشعراني: "إن شيخي أخذ عليَّ العهد في القبة
تجاه وجه سيدي أحمد البدوي، وسلمني إليه بيده،
فخرجت اليد الشريفة من القبر،( 1 ) وقبضت على يدي


قال سيدي الشناوي:
يكون خاطرك عليه، واجعله تحت نظرك،
فسمعت سيدي أحمد يقول من القبر: نعم!.



ولما دخلت بزوجتي، وهي بكر،
مكثت خمسة أشهر لم أقرب منها،
فجاء، وأخذني، وهي معي، وفرش فرشاً فوق ركن قبته،
وطبخ لي حلوى، ودعا الأحياء والأموات إليه،
وقال: أزل بكارتها هنا،
فكان الأمر تلك الليلة،



وتخلفت عن حضوري للمولد، وكان هناك بعض الأولياء،
فأخبروني أن سيدي أحمد البدوي
كان ذلك اليوم يكشف الستر عن الضريح،
ويقول: أبطأ عبد الوهاب، ما جاء!"



ثم يزعم أن البدوي يدعو العرب والعجم ويسوقهم إلى مولده،
وأنه أرى الشعراني كثيراً من الأحياء والأموات
من الشيوخ والزَّمْنَى بأكفانهم يمشون ويزحفون معه
يحضرون المولد! ( 2 )



******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

( 1 ) يذكر الصاوي في حاشيته على شرح الخريدة للدردير، أن الرفاعي وقف تجاه قبر الرسول، وناجاه بهذين البيتين:
في حالة البعد روحي كنت أرسلها ** تقبل الأرض عني، وهي نائبتي
وهذه دولة الأشباح، قد حضرت ** فامدد يمينك كي تحظى بها شفتي!!
قالوا: فخرجت اليد من القبر،
ويظهر أن الشعراني أبى إلا أن تكون له ولسيده البدوي تلك الكرامة!!

( 2 ) اقرأ ترجمة السيد البدوي في طبقات الشعراني






من مواضيعي في المنتدى
»» سأل سائل: كيف صورة التوكل وتوضيحه ؟
»» كيف أكون أديبا ؟ للشيخ البشير المراكشي
»» نحن عبدة الأضرحة
»» ظاهرة التوسّع في إطلاق أوصاف التّفسيق والتّضليل
»» ابـتـســـم / للشيخ عائض القرني
  رد مع اقتباس
قديم 09-03-14, 08:51 PM   رقم المشاركة : 10
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Red face

~~~~~~~~~~~~~~~~~~
من كرامات الصوفية الخرافية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
( 6 )


رِمَّةٌ تـتصرف في الوجود ( 2 ) *


ويقول عن الحريثي:
"قصدته في حاجة، وأنا فوق سطوح مدرسة أم خوند بمصر،
فرأيته خرج من قبره يمشي من دمياط.
إلى أن صار بيني وبينه نحو خمسة أذرع،
فقال: عليك بالصبر، ثم اختفى "!. ( 1 )




هنا يكاد الإنسان يفقد عقله!
إذ لا يتصور حتى ممن به مسكة ولهى من عقل
أن يهرف، ويخرف بمثل ذلك الخبال



ولكن لا عجب،
فكل صوفي عدو للعقل فوق عداواته للشرع.



كل صوفي يؤمن بأن "الذوق" وحده هو وسيلة المعرفة،


أما العقل عندهم، فطاغوت أخرق،


أما الشرع، فماديَّةٌ تنشب مخالبها في الصخر،
دون أن ترمق السماء بنظرة واحدة!


أو هو نوع من عبادة التاريخ الميت؛
ولهذا تتباين عندهم قيم الأشياء، تبعاً لتباين الأذواق!



وقد يرى الصوفي الباطل، فيما يرى غيره فيه الحق!
ولا يضيرهم أن يتوتر التناقض بين ما يؤمن به صوفي،
ويكفر به آخر غيره،
فكلاهما في الدين الصوفي على حق.



ولعل هذا سر فريتهم "من اعترض، انطرد!"
إذ ربما حكمت بالشرع أو بالعقل على شيء ما بأنه باطل،
وهو في "ذوق "( 2 ) شيخك حق!
فتعرض نفسك للطرد من حظيرته.



على هذا يحمل الشيوخُ الدراويشَ، ويستعبدونهم،
فما يفعل الشيخ من شيء،
إلا ويوحي إلى درويشه أنه فعله عن أمر إلهي،
وإن يكن ما فعله خطيئة خاطئة.
ولا يملك الدرويش إلا أن يؤمن!



ألا ترى الجنيد يجيب – حين سئل: أيزني العارف ؟ -
بقوله: "نعم!
وكان أمر الله قدراً مقدوراً" !



حَقٌّ لوَّنه بباطل.
ذلك الجنيد!
زانٍ ويسميه عارفاً!
أي مؤمناً بلغ ذروة الإيمان،
لأنه رأى القضاء في لوح الغيب فنفذه .!( 3 )



والرسول يقول:
"لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن".



تنكر الصوفية على العقل أنه وسيلة إلى المعرفة،
ويرهقها حنقاً من أن يحكم بالمغايرة بين الضدين، أو بين النقيضين،



وتنكر على الشرع تفرقته بين الإيمان والكفر، أو الخير والشر؛
إذ لا تؤمن بغير "الذوق"
سماء وحي، وقدس إلهام!



ولهذا كان من اصطلاحاتهم المشهورة:
" من ذاق عرف "
أي من جعل " الذوق " وحده الوسيلة إلى المعرفة،
كان حقاً من العارفين بكنه الحقائق الربانية!



أرأيت إلى الشعراني يؤكد أن سيده البدوي حيٌّ
رغم تعفُن البلى في رِمته ؟


وأنه يطبخ ويغسِل، ويدعو الأحياء والموتى إلى مولده ؟!



أرأيت إليه يؤكد أنه حين أخطر "الحريثي" في باله،
قام من قبره،
وهرول إلى مصر على قدميه من دمياط ؟!.


******************
* نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

( 1 ) جـ 2 ص 154 طبقات الشعراني
ويروون أن رجلاً قصد إلى ضريح صوفي "
مشتكياً فمد له من القبر بعود الريحان خطاباً مكتوباً فيه بيت من الشعر لم يجف مداده"
انظر ص 318 جـ 2 شرح الحكم لابن عجيبة

( 2 ) يعرف القيصري الذوق بقوله:
"ما يجده العالم على سبيل الوجدان والكشف لا البرهان والكسب،
ولا على طريق الأخذ بالإيمان والتقليد" ص 193 مطلع خصوص الكلم،
أو هو "أول درجات شهود الحق بالحق في أثناء البوارق المتوالية
عند أدنى لبث من التجلي البرقي" ص 101 جامع الأصول للكمشخانلي،
ويقول ابن عربي: "اعلم أن العلوم الذوقية الحاصلة لأهل الله مختلفة باختلاف القوى
الحاصلة مع كونها ترجع إلى عين واحدة" ص 107 فصوص الحكم ط الحلبي،
ويعني بالعين الواحدة : الذات الإلهية!!

( 3 ) يقول الدباغ: "إن الولي الكبير فيما يظهر للناس يعصي، وهو ليس بعاصٍ،
وإنما روحه حجبت ذاته، فظهرت في صورتها، فإذا أخذت في المعصية فليست بمعصية"
ص 43 جـ 2 الإبريز.
ويقول: "يتصور في طور الولاية أن يقعد الولي مع قوم يشربون الخمر، وهو يشرب معهم،
فيظنونه أنه شارب الخمر، وإنما تصورت روحه في صورة من الصور وأظهرت ما أظهرت"
ص 41 المصدر السابق.
وهكذا يقررون أن الرذيلة فضيلة.






من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد مختارة من مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
»» ألفاظ صحيحة وألفاظ خاطئة
»» أبطال ملحمة القصير / للشاعر عبدالرحمن العشماوي
»» هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي
»» مقالات شرك العبادة - فضيلة الشيخ لطف الله خوجه
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "