العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام > كتب ووثائق منتدى الحوار العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-14, 11:54 PM   رقم المشاركة : 1
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


Thumbs up القوة و الشجاعة

بسم الله الرحمن الرحيم


القوة والشجاعة

الرضا

الورع



بقلم
الشيخ محمود المصري (أبو عمار)

جزاه الله تعالى خير الجزاء








من مواضيعي في المنتدى
»» نور السنة وظلمات البدعة
»» الصوفية في سوريا .. خزايا وبلايا
»» [[ الأشاعرة : عرض ونقض ]] لفضيلة الشيخ سفر الحوالي
»» كل هؤلاء مسئولون يوم القيامة عن انفلات النساء في بلاد الحرمين
»» ما هو ابن عربي ؟! / للشيخ لطف الله خوجه
 
قديم 14-02-14, 10:01 PM   رقم المشاركة : 2
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


من الأقوال المأثورة في الشجاعة

عَيْشُ يَوْمٍ واحد كالأسد
خَيْرٌ من عيش مئة سنة كالنعامة

( جورج برنارد )


الجبناء يهربون من الخطر والخطر يفر من وجه الشجعان

( الكونسته دوديتو )


تظهر الشجاعة عند المخاطر الكبرى

( رونار )






من مواضيعي في المنتدى
»» { قَالُوا سُبْحَانَكَ مَا كَانَ يَنْبَغِي لَنَا أَنْ نَتَّخِذَ مِنْ دُونِكَ مِنْ أَوْ
»» كتاب العبادة - للعلامة عبد الرحمن المعلمي اليماني رحمه الله تعالى
»» من الأخلاق المذمومة : التقليد والتبعية
»» ذم الغناء وشطحات الصوفية / قصيدة للإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
»» أسئلة متنوعة عن الأولياء والقبور / أجاب عليها الشيخان ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله
 
قديم 17-02-14, 08:59 PM   رقم المشاركة : 3
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


إِذَا كَشَـفَ الـزَّمَـانُ لَكَ القِنَـاعَا

وَمَدَّ إِلَيْـكَ صَـرْفُ الدَّهْـرِ بَـاعَا

فَـلاَ تَـخْشَـى المَنِيَّــةَ وَالتَقِيْـهَا

وَدَافِـعْ مَا اسْتَطَـعْتَ لَهَـا دِفَـاعَا

( عنترة بن شداد )






من مواضيعي في المنتدى
»» محرك بحث متخصص للبحث عن الفتاوى في مواقع علماء أهل السنة والجماعة
»» ما هو ابن عربي ؟! / للشيخ لطف الله خوجه
»» مجدد ملة عمرو بن لُحي وداعية الشرك في هذا الزمان / محمد علوي مالكي
»» كشف شبهات الصوفية الرد على الشبهات تفصيلا / للشيخ شحاتة صقر
»» ما الطريقة المثلى لدعوة المتصوفة لطريق أهل السنَّة والجماعة ؟
 
قديم 21-02-14, 12:37 PM   رقم المشاركة : 4
محمد السباعى
عضو ماسي






محمد السباعى غير متصل

محمد السباعى is on a distinguished road


رزقنا الله الشجاعة







 
قديم 21-02-14, 02:50 PM   رقم المشاركة : 6
مغربي موحد
عضو نشيط







مغربي موحد غير متصل

مغربي موحد is on a distinguished road


موضوع جميل بارك الله فيك عندي لك بعض أبيات الشعر عن الشجاعة
(وأرجوا ألا تباهلني عليها هههههه)



" ابن نباتة المصري "

أقبلت يا ملك الشجاعة والندى والجيش محمر الأهاب شريق
فكأنما الدنيا بجودك روضة وكأن جيشك للشقيق شقيق


" المتنبي "

الرّأيُ قَبلَ شَجاعةِ الشّجْعانِ هُوَ أوّلٌ وَهيَ المَحَلُّ الثّاني
فإذا همَا اجْتَمَعَا لنَفْسٍ حُرّةٍ بَلَغَتْ مِنَ العَلْياءِ كلّ مكانِ
وَلَرُبّما طَعَنَ الفَتى أقْرَانَهُ بالرّأيِ قَبْلَ تَطَاعُنِ الأقرانِ
لَوْلا العُقولُ لكانَ أدنَى ضَيغَمٍ أدنَى إلى شَرَفٍ مِنَ الإنْسَانِ



" أبو العلاء المعري " .

وجدتُكَ أعطيتَ الشجاعةَ حقّها، غداةَ لقيتَ الموتَ غيرَ هَيوبِ
إذا قُرِنَ الظنُّ المصيبُ، من الفتى، بتجربةٍ، جاءا بعلمِ غيوب
وإنّكَ، إن أهديتَ لي عيبَ واحدٍ، جديرٌ، إلى غيري، بنقل عيوبي
وإنّ جيوبَ السردِ من سُبُلِ الرّدى، إذا لم يكن، من تحتُ، نُصح جيوب


" إبن الرومي "


وما في الناسِ أجودُ من شجاعٍ وإنْ أعطى القليلَ من النوالِ
وذلك أنّه يُعطيك مِماً تُفيء عليهِ أطرافُ العوالي
وحسبُك جودُ مَنْ أعطاكَ مالاً جباهٌ بالطّرادِ وبالنّزال
شرى دمَهُ ليحويَهُ فلمّا حواهُ حوى به حمدَ الرجال



" الشريف الرضي "



جناني شجاع إن مدحت وإنما لسانيَ إن سيم النشيد جبان
وَمَا ضَرّ قَوّالاً أطَاعَ جَنَانَهُ إذا خانه عند الملوك لسان
وربّ حييٍّ في السلامِ وقلبه وَقَاحٌ، إذا لَفّ الجِيادَ طِعَانُ
وَرُبّ وَقَاحِ الوَجْهِ يَحمِلُ كفُّه أنامِلَ لمْ يَعرَقْ بهِنّ عِنَانُ
وفخر الفتى بالقولِ لا بنشيده ويروي فلان مرة وفلان


" محمد خضر "

لوسمحت أعرني

هذا الجبن عند إعلان الحرب

أعرني فأني شجاع


" أكرم التلاوي "

إيه الشجاعه تغلب الكثره وانا اعطيك الدليل الذيب يدرع بالغنم ولا يحسب حسابها

***
ليه يا خَلَفْ غَلَفتَهَا وجِبتْ لمقاصِدها بَديل؟ واستَرتْ مَنْ هُو مِنفِظِحْ مِتلَفلِفْ ابجِلبَابَهَا
إيه الشَّجَاعَه تَغلِبْ الكَثرَه وانَا أعطِيكَ الدَلِيلْ أولمَرتْ يَدرَعْ بالعُروبَه ولا يِحَسْبْ احسَابَهَا
إيه والله إنّه ذِيب لَوْ قِلنَا ورَدَدّنَا ذَليلْ الذلْ يُوم شياهنا وِقفَت تِهِزْ اذنَابَهَا
يِكفِيه عِزّ انه رقى حتى سماء المُستَحيل يِبنِي لِشَعبَه دَولِة لَوْ فِي فَنَاءْ أصحَابَهَا
ويسَاعِدَه يَلّي احفَظُوا هَالوِد جيل بَعدَ جِيل أصل العَمالَه بهَالوقت وَصمَة شَرَفْ يُرقَى بَهَا
لَو كِل من يـُعرَف عَميل بهَالزَمَن يُندَه عَميلْ كانْ الشُعوب تحبَّسَت لا خَاطَبَتْ أربابها






التوقيع :
بين الإستبداد والعلم حربا دائمة وطرادا مستمرا : يسعى العلماء في تنوير العقول، ويجتهد المستبد في إطفاء نورها، والطرفان يتجاذبان العوام. ومن هم العوام؟!! هم أولئك الذين إذا جهلوا خافوا وإذا خافوا استسلموا، كما أنهم هم الذين متى علموا قالوا ومتى قالوا فعلوا.
عبد الرحمان الكواكبي
من مواضيعي في المنتدى
»» تنظيم(دولة العراق والشام) في ميزان علماء الإسلام!
»» خامنئي: لنا الكلمة الفصل بالمنطقة وعدونا من يمول الجماعات الوهابية والسلفية
»» إذا سمعت رافضي يسب عمر
»» الثورة السورية المباركة تكشف أكذوبة نصر اللات وحزبه حزب اللات ..
»» صفحة على الفايسبوك تسىء لرسول الله صلى الله عليه وسلم
 
قديم 21-02-14, 11:52 PM   رقم المشاركة : 8
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


إذا رأيـت نيـوب الليـث بـارزة " " فـلا تظنـن أن اللـيـث يبتـسـم

الخيـل والليـل والبيـداء تعرفنـي " " والسيف والرمح والقرطاس و القلـم


( المتنبي )






من مواضيعي في المنتدى
»» تمحيص جهاد الشام / للشيخ محمد بن صالح المنجد
»» نور السنة وظلمات البدعة
»» اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن
»» المتابعة والاقتداء بسنة خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه
»» عاشق الصوفية..عبد المنعم الجداوي
 
قديم 27-02-14, 10:33 PM   رقم المشاركة : 9
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


إقـــدام عليّ رضي الله عنه
على مبارزة
عمـرو بن عبد ود


هذه قصة مختصرة
تروي حادثة مبارزة علي رضي الله عنه
مع عمرو بن عبد ود في موقعة الخندق :


بداية القصة ـ

لما طال بالمشركين الانتظار في موقعة الخندق
قالت طائفة منهم سنقتحم بخيولنا الخندق ونقاتل المســـلمين
ونكسب المعــركة
وكان من ضمنهم الــداهية ـ عمرو بـن عبد ود
ويقال أن عمره في ذلك الوقت تسعون سـنه ،

تم لهـم اقتحام الخندق :
فقال عمرو للمسلمين هل منكم مـن يبــــــــــــارز ؟

فقام علي رضي الله عنه وقال: أنا له يا نبي الله:
فقال الرسول صلى الله عليه وسلم اجلــس فإنه عمرو بن عبد ود

فكرر عمرو النـداء وجعـل يستهزئ ويقـول أين جنتكم التـــــي
تزعمون أن من قتل منكم دخلها ؟

فقام إليه علي رضي الله عنه فقال له الرسول: إنه عمرو بن عبد ود

فـكــرر عمرو النــداء للمــرة الثالثة أيــن أبطالكـــــــــــــــــــم ؟

فقام علي رضي الله عنه،
فقال الرسول: إنه عمرو،
فقال علي وإن كــــــان عمرا

هذه هي الشجاعة تتكلم
لا خوف ولا رهبة من المقابل
رضي الله عنك يا عليّ

أذن له النبي صلى الله عليه وسـلم وأعـطاه سيفه ذا الفقار

وألبسه درعه الحديد وعممه بعمامته ،

وقال :"اللهم أعنِّه عليـه ،
اللهم هذا أخي وابن عمي
فلا تذرني فــردا
وأنــت خير الـوارثيــــــــــن "


فتقـدم علي رضي الله عنه إلى عمـرو وهـو ينــــــــشد:


لا تَعْجَلَنَّ فَقَدْ أَتَاكَ ** مُجِيبُ صَوْتِكَ غَيْرُ عَاجِزْ

ذُو نِيَّةٍ وَبَصِيرَةٍ ** وَالصِّدْقُ مَنْجَى كُلِّ فَائِزْ

إِنِّي لأَرْجُو أَنْ أُقِيمَ ** عَلَيْكَ نَائِحَةَ الْجَنَائِزْ

مِنْ ضَرْبَةٍ فَوْهَاءَ ** يَبْقَى أَثَرُهَا عِنْدَ الْهَزَاهِزْ

وَلَقَدْ دَعَوْتُ إِلَى الْبِرَازِ ** فَمَا تُجِيبُ إِلَى الْمُبَارِزْ



ثم قال يا عمرو إنـك كنت تقول لا يدعوني أحد إلى واحدة
من ثلاث إلا قبلتها :
فـقـال عمرو أجــل !

فقال علي أني أدعوك
أن تـشهد أن لا إله إلا الله
وأن محمد رسول الله
وتسلم لــــرب العالميــــن :

فـقـال عمــرو يابـن أخـي أخِّـر عني هـــــــذه :

قــال له على الأخـــرى أن ترجــع إلى بلــدك :

فقال له عمـرو هـذه مـالا تتحـدث به نســاء قريش أبـدا

والثالثة ماهــي :

قال له علي ـ المبـــــــارزة

فضحــك عمرو وقال :
إن هـذه الخصلة ما كنت أظـن أن أحدا من العرب يـروعني بها

يابن أخي والله ما أحب إن أقتـلـــــــــــــــــــــــــك :


فقال له علي رضي الله عنه
ولكني أحــب أن أقـتلـك
أنزل عن فــرســـك :

نزل عمرو عـن فـرسه مغضبا وسل سيفه كأنه شعلة نار
فعقر به فرسه وضرب وجهـه
وأقبل على علي رضي الله عنـه كأنـه صخــرة صمـــاء :

اســــتقبله علي بـــدراقتـــــــــه ..
فضـربها عمرو بسيفه فقـدَّ الـدراقـة وأثبتَّ فيـها السيف
وأصاب رأس علي فشجه :

تنـاوله علــي رضي الله عنه بسيفه ذو الفقار
فقطع حبل عنقه
فخر عمرو صريعا
يتخبط في دمــه ..

صاح المسـلمـون مهللين ومكبرين فرحا
بمصرع هـــذا الشيطان
وانتصار علي عليه :

ابتهج رسول الله صلى الله عليه وسلم بسلامة علي
وقتل عدو الله
وانتصار الحق على الباطل

- نسأل الله العلي القدير
أن ينصـر الإســــلام والمسلمين الموحدين


القصة مستخلصة من كتاب
( محمد رسول الله *
قرآن يمشي على الارض )
صفحة 309

منقووول باختصار وتصرف






من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو ابن عربي ؟! / للشيخ لطف الله خوجه
»» ( بلغوا عني ولو آية )
»» بهجة قلوب الأبرار وقرة عيون الأخيار في شرح جوامع الأخبار
»» المتابعة والاقتداء بسنة خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه
»» شهر فضائح الرافضة
 
قديم 27-02-14, 10:43 PM   رقم المشاركة : 10
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


قصة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

مع عمرو بن عبد ود


http://www.youtube.com/watch?v=Ylp3l7-1dSg


=======


لا تَعْجَلَنَّ فَقَدْ أَتَاكَ ** مُجِيبُ صَوْتِكَ غَيْرُ عَاجِزْ


ذُو نِيَّةٍ وَبَصِيرَةٍ ** وَالصِّدْقُ مَنْجَى كُلِّ فَائِزْ


إِنِّي لأَرْجُو أَنْ أُقِيمَ ** عَلَيْكَ نَائِحَةَ الْجَنَائِزْ


مِنْ ضَرْبَةٍ فَوْهَاءَ ** يَبْقَى أَثَرُهَا عِنْدَ الْهَزَاهِزْ


وَلَقَدْ دَعَوْتُ إِلَى الْبِرَازِ ** فَمَا تُجِيبُ إِلَى الْمُبَارِزْ ؟








من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة في محبة آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
»» نقد مواقف بعض أتباع المذهب السلفي في موقفهم من الأشعري والأشعرية
»» عقيدة التوحيد وما يضادها من الشرك الأكبر والأصغر والتعطيل والبدع
»» ما الطريقة المثلى لدعوة المتصوفة لطريق أهل السنَّة والجماعة ؟
»» جهود شيخ الإسلام ابن تيمية في توضيح توحيد العبادة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "