العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-14, 09:36 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المغمم العاملي الناصبي جعفر إبن إمامنا الهادي عليه السلام هو جعفر الكذاب وسيبقى كذابا

سماحة آية النصب المرجع الديني الشيخ محمد جميل حمود العاملي دام ذله
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
3- ما رأيكم بالشخصيات الآتية من حيث العدالة والتوثيق: زيد بن علي ــ يحيى بن زيد ــ المختار الثقفي ــ جعفر بن الإمام الهادي عليه السلام.

بسمه تعالى/الجواب: .........وأماجعفر بن الإمام عليّ الهادي عليه السلام فهو المعروف بجعفر الكذاب الذي تشائم أبوه الإمام الهادي عليه السلام منه لمّا ولد، ومشهور اعلام الإمامية بأن جعفر إبن الإمام الهادي عليه السلام بأنه كافر لدعواه الإمامة ولأنه ادخل الرعب على عيال إمامنا الحسن العسكري عليه السلام وكان من أعوان السلطان، وقد تواترت الأخبار بذمه وقدحه، ولا يعبأ بذيل رواية إسحاق بن يعقوب المتشابه فإنه يصرف على غير ظاهره، مع كون الرواية ضعيفة سنداً ومتعارضة مع الأخبار المتواترة القادة بجعفر إبن الإمام الهادي عليه السلام، وعند تعارض الخبر الواحد غير الثقة مع الخبر الثقة أو المستفيض أو المتواتر يجب تقديم الخبر الثقة فضلاً عن المستفيض والمتواتر، وقد أشبعنا البحث حوله في محاضراتنا حول جعفر الكذاب وهي منتشرة على موقعنا الإلكتروني في بحوث سيرة الإمام الحجة القائم أرواحنا فداه وفندنا الرأي المخالف للمشهور وسوف نفرد لجعفر الكذاب كتاباً خاصاً حول فسقه وفجوره وتفنيد مزاعم القائلين بوثاقته وتوبته، ونعتقد بأن كل من يدافع عن جعفر الكذاب لم يتذوق حلاوة التحقيق في المطالب العلمية الرجالية والعقائدية والفقهية...!! وثمة معممون لا نصيب لهم من التحقيق والتحصيل لا يريدون أن يفهموا بأن جعفراً كذاباً، وقد فندنا تلك المزاعم التي تحمس لها ولا يزال أحد الخطباء الحسينيين تقليداً لأحد العلماء الذين اشتبهوا في توثيق جعفر وجعلوه تواباً قياساً واستحساناً او ظناً منهم بأن آل محمد عليهم السلام لا ينجبون إلا الطيب...! فهذا مجردُ كلامٍ عاطفيٍّ لا ينم عن الحقيقة بصلة، ولو فرضنا صحته فإنه مخروم ومستثنى من العام على قاعدة:" ما من عام إلا وقد خُصَّ" وعلى القانون الفقهي والعقائدي:" لكل قاعدة شواذ" وهذا الإستثناء من العام له نظائر كثيرة في الفقه والعقيدة والتاريخ والسنن... فها هو عبد الله الأفطح قد اتفقت الطائفة على أنه ادعى الإمامة مع أنه إبن الإمام الصادق عليه السلام وقد جلس مجلس أبيه وادعى الإمامة ووصية أبيه وقد تبرأ منه خواص أصحاب إمامنا المعظم الصادق عليه السلام كهشام بن سالم وعبد الله بن يزيد بياع السابري ومؤمن الطاق وعبيد بن زرارة وجميل بن دراج وأبان بن تغلب وهشام بن الحكم وغيرهم من وجوه الشيعة وأهل العلوم كما يصف بذلك الشيخ الجليل أبو محمد الحسن بن موسى النوبختى رضي الله عنه في كتابه الجليل (فرق الشيعة) وهو من أعلام القرن الثالث الهجري...والله هو الموفق للصواب بفضل آل محمد لا سيما القائم المعظم أرواحنا فداه.


من أجل خرافة ابن سبأ اليهوية كفر الرافضة النواصب
أهل البيت فجعفر بن علي الهادي كافر
ومحمد بن الحنفية كافر
وعبدالله الأفطح ابن جعفر الصادق كافر
فإذا كان هذا موقفهم مع أهل البيت هل نلومهم
على تكفير الصحابة الأطهار وباق الأمة؟


رابط لقول المغمم الناصبي
http://www.aletra.org/subject.php?id=880






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» من دعاء الحسين (المعصوم) يوم عرفة - وطهرني من شكي وشركي قبل حلول رمسي !
»» الإثناعشري صمت الليل هل سجد الرسول على قرص من تراب كربلاء؟
»» لايخدعكم نفاق الروافض شهداء اهل السنه في نظر الروافض
»» عقيدة المعصوم الرضا = عقيدة شيخ الاسلام ابن تيمية
»» أشعري مبتدع يبدّع أتباع سلف الأمة ويخرجهم من دائرة أهل السنة وينعتهم بالوهابية
  رد مع اقتباس
قديم 06-02-14, 11:49 AM   رقم المشاركة : 2
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


توبة جعفر لم تثبت .

جرائم جعفر الكذاب للسيّد محمّد القبانجي







  رد مع اقتباس
قديم 06-02-14, 12:37 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


يكفرون اهل البيت والمهاجرين والانصار ويقولك الوهابيه تكفيرين عجيب







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» في كتب الرافضة النبي صلِّ الله عليه وسلم يعلم مافي قلب عائشه ضد علي رضي الله عنهما
»» للرفضه جميعا ماهي تكليفات الله لائمتكم والا هم مهملون لا اهيمه لهم تذكر ؟
»» على ذمة معصوم الامامية اصحاب محمد صلِّ الله عليه وسلم لم يكذبوا عليه
»» الاماميه يقولون بدفع الرجس لاثبات العصمه لكن المعصوم يصفع ويقول برفعه وليس دفعه ؟
»» موالي للعتره زراره اراد ان يبلغ على الامام ويرفع صوته عليه ويكذب الامام فما حكمه!
  رد مع اقتباس
قديم 06-02-14, 12:39 PM   رقم المشاركة : 4
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


تاريخ الإسلام للإمام الذهبي, ج20 ص161, عند كلامه عن مهدي الشيعة:

[أبو القاسم العلويّ الحسينيّ، خاتم الإثني عشر إماماً للشّيعة. وهو منتظر الرّافضة الّذي يزعمون أنهّ المهديّ. وأنهّ صاحب الزّمان، وأنهّ الخلف الحجّة. وهو صاحب السِّرداب بسامرّاء، ولهم أربعمائة وخمسون سنة ينتظرون ظهوره. ويدَّعون أنهّ دخل سرداباً في البيت الّذي لوالده وأمّه تنظر إليه، فلم يخرج منه وإلى الآن. فدخل السِّرداب وعدم وهو ابن تسع سنين. وأمّا أبو محمد بن حزم فقال: إنّ أباه الحسن مات عن غير عقب. وثَّبت جمهور الرّافضة على أنّ للحسن أبناً أخفاه. وقيل: بل ولد بعد موته من جاريةٍ أسمها نرجس أو سوسن. والأظهر عندهم أنّها صقيل، لأنّها ادَّعت الحمل به بعد سيّدها فوقف ميراثه لذلك سبع سنين، و نازعها في ذلك أخوه جعفر بن عليّ، وتعصَّب لها جماعة، وله آخرون. ثم انفشَّ ذلك الحمل وبطل وأخذ الميراث جعفر وأخ له. وكان موت الحسن سنة ستيّن ومائتين. قال: وزادت فتنة الرّافضة بصقيل هذه، وبدعواها، إلى أن حبسها المعتضد بعد نيِّفٍ وعشرين سنة من موت سيّدها وبقيت في قصره إلى أن ماتت في زمن مقتدر.]


و هذا يا إخوان سبب حقدهم على جعفر, لأنه أنكر دعوى الكذابة التي ادعت الحمل.







  رد مع اقتباس
قديم 06-02-14, 07:40 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أذكر أن في احد قنوات الايرانيين الفضائية
سئل الكوراني من قبل أحد عوامهم عن حقيقة إطلاق دينهم على جعفر بن علي الهادي
اسم (الكذاب) فقال اسمه عندنا التواب وفيه روايات تقول أنه رجع إنكار وجود ولد لأخية العسكري
طبعاً كان يجاول ستر حقيقة جعفر التي جلاها العاملي الناصبي أعلاه حيث أثبت
كفره ونصبه وكذبه من واقع رواياتهم


والمضحك في الأمر أن عندهم في العراق مدري ايران
ذرية تحمل اسم (ذرية السيد طاهر بن جعفر التواب بن الإمام الهادي)

يجب عليهم تغيير نسبهم ليصبح التالي ( ذرية السيد طاهر بن جعفر الكافر الناصبي الكذاب بن الإمام الهادي)







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مالفرق بين قول السيستاني (( أهل السنة أنفسنا)) وبين أنفسنا في آية المباهلة؟
»» عالم رافضي يعترف بأستخدام التقية والتظاهر بأنه على المذهب الشافعي
»» جديد - علي كان يسمع من النبي قرآناً غير الذي يسمعه الصحابة!!
»» فـــد كــــ ---- كمايراها المجوس اعادة مجد مزدك وزاردشت وكسرى
»» هذا سبب هروب الرافضي وغد من أمام الشيخ عدنان العرعور
  رد مع اقتباس
قديم 28-09-16, 10:18 PM   رقم المشاركة : 6
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


يقول المؤلف الشيعي الإثنى عشري علي الكوراني في كتابه (الامام علي الهادي) ص457 :

(والذي يهون الخطب أنه أعرض عن ادعاء الإمامة، وقيل تاب وأناب. قال الشبراوي في الإتحاف بحب الأشراف (١ / ٣٧٢) : لكن إرادة الله غالبة، إذ سرعان ما انكشف زيف أمره، ثم ندم على ما فعل، وتاب على ما قيل ولذا سمي بجعفر الكذاب، ثم جعفر التواب).

الشبراوي لم يقل هذا الكلام

والقائل هو المحقق الشيعي الاثنى عشري سامي الغريري في هامش كتاب الإتحاف بحب الأشراف:


(ويحكى أنه فارق ما كان عليه من إدعاء الإمامة وشرب الخمر ومنادمة المتوكل وتاب ورجع
، كما قال صاحب العمدة، وأنظر كمال الدين)

وصاحب العمدة [بن عنبة الشيعي الاثنى عشري وقيل الزيدي] لم يقل هذا الكلام

والقائل هو المحقق الشيعي الاثنى عشري محمد صادق آل بحر العلوم في هامش كتاب العمدة:


(كانت وفاة جعفر المشهور بالكذاب سنة ٢٧١ وقد اختلفت في حقه الاقوال وانه تاب أو بقي على إصراره على الأفعال المنكرة والدعاوي الكاذبة والحق أنه تاب؛ وقد روى ثقة الاسلام الكليني في (الكافي) عن محمد بن عثمان العمري توقيعا بخط صاحب الأمر (ع) صريحا في توبته وان سبيله سبيل أخوة يوسف بن يعقوب (ع)، توفي جعفر عن ٤٥ سنة وقبره في دار أبيه بسامراء)

الراوية ليست في الكافي

الراوية في كمال الدين وقال محقق كمال الدين علي أكبر غفاري عن الراوي:


(إسحاق بن يعقوب: مجــهــول الــحــال لم أجده في الرجال ولا الكتب)







  رد مع اقتباس
قديم 30-09-16, 04:53 PM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..
ماذا يعني إنكار جعفر العسكري لمبادئ الإثناعشرية ؟

يعني إن أباه .. علي الهادي .. الإمام العاشر لدى الإثناعشرية .. لم يشرح لأولاده العقيدة الإثناعشرية !!
فلماذا يفرضونها علينا اليوم .. ويُكفّرون من يُنكرها ؟؟

سؤال موجه للإثناعشرية ..







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "