العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-14, 01:46 AM   رقم المشاركة : 1
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


مركز العترة لطاهرة يجوز شرب أبوال الإبل للإستشفاء

الجواب على سؤالكم الأول: ورد في أخبار أئمتنا الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين الحكم بطهارة أبوال الإبل وكل حيوان مأكول اللحم، ولكن يحرم شرب أبوال البقر والغنم والماعز وغيرها من الحيوانات المأكولة اللحم في الحالات العادية غير الطبية إلا أبوال الإبل فقد جاءت الرخصة بجواز شربه للطبابة فقط، فقد جاء في الصحيح عن أحمد بن الحسن ، عن عمرو بن سعيد ، عن مصدق بن صدقة ،عن عمار ، عن أبي عبد الله عليه السلام ( في حديث ) قال : سأل عن بول البقر يشربه الرجل ؟ قال : إن كان محتاجا إليه يتداوى به يشربه ، وكذلك بول الإبل والغنم ".
والأخبار في جواز شرب بول الإبل للإستشفاء كثيرة، وكذلك أبوال البقر والغنم للطبابة فإنه جائز، ولا عبرة بما ادعاه المخالفون ، والله تعالى هو الموفق للصواب.

http://www.aletra.org/subject.php?id=784







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» انظر الى تحايل المدرسي في شرب الدخان في نهار رمضان
»» المرجع الكالبيكاني شق الثوب واللطم على الرأس والوجه في مصيبة الإمام الحسين
»» انظر الى مكانة اليتيم في دين الرافضة قبحهم الله
»» المرجع اليعقوبي اذا داعب الرجل زوجته ونزل المذي ووصل لثيابة لايبطل وضوئه
»» الخميني يشبه النبي بالحمامة المطوقة التي تلقي بنفسها في الفخ
 
قديم 30-01-14, 02:21 AM   رقم المشاركة : 2
قناة درع الاسلام
عضو نشيط







قناة درع الاسلام غير متصل

قناة درع الاسلام is on a distinguished road


اني استعجب على مراهقي الشيعه الجهله يستزئون باهل السنه وهم جائز شرب ابوال الابل ووووووووووووووووووووووغيرها


قال زعيم الحوزه واستاذها ابو القاسم الخوئي :

انه لابد من تقييدهما بمفهوم موثقة عمار المتقدمه
الهامش (1) عن عمار بن موسى عن ابي عبدالله ع قال سئل عن بـــول الــبــقــر يشربه الرجل قال ع :
ان كان محتاجا اليه يتداوى به يـشـربــه . موثقه
وحينئذ فيختص جواز شربها بالتداوي فقط على ان رواية الجعفري ليست بصدد بيان الجواز التكليفي بل هي مسوقه الى بيان الوجهه الطبيه وان أبوال الابل مما يتداوى بها الناس
المصدر :
مصباح الفقاهه جج1 ص71 الى 73


قال الخوئي ايظا :

من قال بجواز شرب ابوال ما يؤكل لحمه من ابوال ابقر او ابوال الابل
من القدماء : ابن جنيد والسيد المرتضى
ومن المتأخرين : ابن ادريس والمحقق في النافع والفاضل الآبي والسبزواري
المصدر :
مصباح الفقاهه للخوئي ج1 ص71



ــ

قال سمعت ابا الحسن ع يقول :

ابــوال الابل خير من البانها ويجعل الله الشفاء في البانها
المصادر :
الكافي ج6 ص338
تهذيب ج9 ص100
وسائل الشيعه ج25 ص114


ويوجد الكثير من المصادر حول هذا الموضوع
ـــ

بارك الله فيك اخي ابو حاتم الرازي







 
قديم 30-01-14, 03:06 PM   رقم المشاركة : 3
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي قناة درع الاسلام







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» البهيمة الولي والانعام المؤمنون
»» حملة وطنية كبيرة تطالب السيستاني باثبات نسبه أو الرحيل من العراق
»» الغزي يعترف بأن محمد آل كاشف الغطاء قال بأن فاطمة خرجت عن حدود الأداب
»» السيستاني يفتي في كتبه بما يعجز عنه
»» التنبيه على بعض كتب الجرح والتعديل التي لايوثق بالنقل منها
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "