|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
لا يرى المؤمنون ربهم |
|
|
|
|
|
طرحنا عليهم تساؤل في هذا الجانب :
هل النفي المحض (إن لم يتضمَّن أمرًا ثبوتيًّا) يكون مدحًا؟
فلم نجد منهم إجابه الى هذه اللحظه !!
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
بل ولا حتى الله ينظر الينا ولا يسمعنا الان.
وإنما سمعه وبصره: علمه. |
|
|
|
|
|
هذا الحاد بصفات الله تعالى فأنكروا جميع الصفات وارجعوها الى صفة العلم والارادة !!
وهذه تبعات معتقدهم الباطل (الصفات عين الذات) !
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
صحيح أن الرافضة يقولون بتحريف القرآن ويلعنون أبا بكر وعمر ويشركون بالله ويعبدون أهل البيت لكنهم مع ذلك هم أقرب الينا من الوهابية |
|
|
|
|
|
اتدري مالسبب ؟!
لأنّهم يسيرون على قاعدة قديمه (من سكت عنّا سكتنا عنه )
فالرافضة هاجموا ابن تيمية وافتروا عليه واتهموه بأبشع التهم والاكاذيب , لأنّه دحض عقائدهم ونسفها ,
وفي المقابل لم نجدهم يوجهون هذه التهم الى الاباضيه مع العلم أنّ الاباضية يصرّحون بكفر عليّ والبراءة منه !!
تناقض عجيب !
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
الله لم يستو على العرش بل استولى عليه استيلاء بعد خلق السماوات والأرض كاستيلاء بِشر على العراق فصارت تحت ملكه بعد استيلائه عليها وليس قبل. |
|
|
|
|
|
تركوا الاحاديث الصحيحه بحجة أنها خبر آحاد وفي المقابل يحتجّون ببيت شعري لنصراني !!
بل حتى معتقدهم هذا يوقعهم في تناقض ! اذا كان الله غير مستوي على عرشه فأين هو ؟
بعد هذا السؤال الصاعق وقفوا حائرين ,,إذا قالو في كل مكان وقعوا في الحلول وهو كفر
واذا قالو خارج العالم وقعوا في ماهربو منه سابقاً (اثبات الجهه يقتضي الحيز ) !
فجاؤوا بمالم يسبقهم به احد وقوالو : الله لاداخل العالم ولاخارجه !
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
الله ليس له يدان كما قال (ما منعك ان تسجد لما خلقت بيديّ). بل هذا تجسيم ولا يطوي السماوات ولا يقبض الأرض.
|
|
|
|
|
|
قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ ۗ
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
فالله ليس كالأخرس وإن كانت هذه صفة الأخرس.صحيح أن الله عتب على بني إسرائيل حين عبدوا العجل (ألم يروا أنه لا يكلمهم) والله لايكلمهم مثل العجل
|
|
|
|
|
|
وهذه طامّه اخرى من طوامّهم , قالوا إنّ اثبات أن الله يتكلم بصوت يوقعنا في تشبيه الله بالمخلوقات !
لذلك انكروا أن الله متكلّم ,فوقعوا فيما هو اشد واعظم ,لانهم بذلك سقطوا في التشبيه المحض وهو أن كلام الله مخلوق ككلام البشر !!(تعالى الله علوّاً كبيرا) , بل الذي يدعوا للتساؤل : كيف يسلّموا بأن لله ذات ويسمع ويبصر ويقولو ليس كسمعنا وليس كبصرنا وليس كذواتنا ! فإذا كان الامر كذلك فلماذا لم يقولوا الله متكلّم ليس ككلام البشر !
وايضاً من تبعات عقيدتهم (كلام الله مخلوق) أنهم نسبوا الى الله العجز وأنّه لايتكلّم الاّ بالاستعانة بمخلوق(صوت) !
فحاولوا التملّص من هذه الكارثه وقالوا : الله له صفة ذاتيه وهي التكلّم ولكن الكلام أثر .
نقول: لكنّ ماأسميتوها صفة ذاتيه (التكلم) مافائدتها اذا كان الاثر مخلوق ؟!
بمعنى ادقّ : هل الله متكلّم بدون هذا الاثر ؟! اذا فنى هذا الأثر هل الله يتكلّم !!
فجاؤوا بمصيبة أكبر وقالوا: نعم يخلق صوتاً جديدا ليتكلّم عنه !!
قلنا : لكنّنا نتحدّث عن صفة التكلّم فمادخل صفة الخلْق(الايجاد) ؟ فهل الله يخلق صفاته !!
فلم نجد اجابة ! وطرحنا أيضاً تساؤل : الصوت المخلوق الذي سمعه موسى ,,كيف تلقّى الأوامر من الله ؟!
ووجّهنا لهم تساؤل آخر وقلنا : لكل مخلوق بداية ونهاية ,اليس كذلك ؟
قالوا : نعم بلاشك .
قلنا : قبل أن يخلق الله هذا الصوت المخلوق ,, هل كان الله متكلّما ؟
فلم نجد اجابة واضحه ! وطرحنا تساؤلاً اساسياً : هل صفات الله مخلوقه ؟هل علم الله مخلوق !
ولازلنا الى هذه اللحظه ننتظر الاجابة على هذه التساؤلات !!
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
لا شفاعة يوم القيامة لأهل الكبائر من أمة النبي ولا خروج من النار لعصاة الموحدين. وإنما مخلدون يعيشون مع أبي جهل وأبي لهب أزلا وأبدا. |
|
|
|
|
|
وهذه ايضاً من عقائدهم التي اساسها انكار خروج الموحّدين العصاة من النار !
فضربوا باالاحاديث الصحيحه الثابته عن نبينا صلى الله عليه وسلم ,
ولدينا تساؤل :اذا لم تكن الشفاعة لاهل المعاصي فلمن إذاً ؟
قالو : للمتّقين !
قلنا : وهل المتّقين بحاجة الى شفاعة !! فالعصاة هم الاكثر حاجة لها من المتّقين .
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
نحن الإباضية نبرأ إلى الله من عثمان بن عفان ومن علي بن أبي طالب. ونقول هما كافران ولكن كفر نعمة لا تخرجاهما من النار فيبقى مع فرعون وهامان
|
|
|
|
|
|
هذه هي عقائدتهم الوحيدة التي يتحاشون النقاش فيها ! لماذا ؟
سألناهم : هل تكفرون الصحابة (عثمان وعلي ومعاوية ) ؟
فأجابوا : كذب وافتراء منكم ياوهابيه لانكفر احد .
قلنا : هذه نصوص من كتب علمائكم يكفرون الصحابة ويتبرّؤن منهم (واوردنا لهم النصوص من كتبهم)
فقالوا : لانكفركم كفر اكبر وانما كفر نعمة ! (في البداية ينكرون والآن اعترفوا مُجبرين ) !!
قلنا : مامصير الكافر كفر نعمة يوم القيامة ؟
والى الآن لم نجد لهم تعقيباً على هذا السؤال !!
وازيد على ماذكرته عقيدتهم بخلود عصاة الموحّدين في نار جهنّم ,
فقالوا : الموحّد اذا مات على معصية بدون ان يتوب فهو مخلّد في النار الى الابد مع المشركين !!
قلت : لكنّه موحّد لله فكيف يخلد في النار !!
قالوا : الجنّة للمتقين فقط والنار للفجار .
قلت : ماتعليقك على قوله تعالى ( إنّ الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) ؟
فردّ وقال : ماتعليقك على قوله تعالى (وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا)
قلت : أولاً علّق على الآيه التي اوردتها لك ؟!
قال : هذا هروب أنت تتهرب من الآيه التي ذكرتها ؟!
قلت أنا من طرح السؤال !!!
قال : اذا لم تعلق على الايه فأنت هارب !
قلت : حسناً سأعلّق ولكن بشرط ؟ بعد أن انتهي من الاجابه تجيب انت على سؤالي وتعلق على الايه .
وعدت الى الايه وقلت :
أولاً : الايه التي اوردتها وردت بصيغة عامة في لفظ (ومن يعص) والمعصية شامل للكبائر والصغائر ,فبناءً على استشهادك يكون مرتكب الصغيرة مخلد في النار فهل هذا معتقدك !!
قال : لا .المعصية المراد بها الكبائر وليس الصغائر !
قلت : وكيف اخرجت الصغائر بدون دليل ! لنرى ماذا يقول مفسريكم عن هذه الايه ومالمراد بالمعصية .
يقول مفسركم الهواري :
{ وَمَن يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً حَتَّى إِذَا رَأَوْاْ مَا يُوعَدُونَ } أي: عذاب جهنم، يعني المشركين
فكيف تزعم أنّها في الموحّدين !! وبهذا يتّضح بطلان استدلالك . والآن اجب على سؤالي !
فهرب ولم يعلّق على جوابي وقال : الايه التي ذكرتها (ان الله لايغفر ان يشرك به ,, ) هي في التائب
قلت : ولكن لو كانت في حق التائبين لما استثنى الله الشرك في بداية الآيه لأن التوبة تجب ماقبلها حتى الشرك !
خرج عن الموضوع وقال : لكن عقيدتكم باطله وتقول بأنه ازني واسرق وافعل مااشاء ولي الجنة ! هذه عقيدتكم ياوهابيه !
قلت : ومن أين اتيت بهذا الافتراء ؟! فهذا القول من كيسك ويحمل عقائد خطيرها من اهمها :
الامن من مكر الله
والاستهزاء بآيات الله (النار)
والاستهانة بعذابه وشديد عقابه !!
ولايعتقد بهذه العقائد مؤمن . فالمؤمن يخشى الله فيرجوا رحمته ويخشى عذابه ولايعني ذلك أنه يتوجب عليه ان يكون معصوماً بل النفس امارة بالسوء والله المستعان .
وبإمكاني ايضاً من المنطق العقلي أن ابطل معتقدك .
قال : كيف ؟! بل معتقدنا موافق للعقل والدليل .
قلت : هل الموحّد العاصي الذي يموت دون توبه يخلد في النار !
فقال مترددا : نعم .
قلت / مامصير الاباضية الذي يموت وهو حليق اللحية هل سيخلد في النار مع المشركين ؟
قال : مصيره في علم الله لاادري !
قلت : لكن هذا معتقدنا أن العاصي في مشيئة الله فكيف تتبرأ من معتقدك وتوافقنا في معتقدنا !!
فصمت طويلاً وقال : لست بعالم وسأسأل علمائي واردّ عليك .
والى هذه اللحظه لم اجد اجابة واحده على تساؤلاتي السابقه !!