العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة > وثائق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-03, 03:27 AM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ماذا يقول الصوفي إذا سأله الملكان عن ربه في القبر / وثيقة

فقط :

هذا ما سيجيب به على سؤال الملكين ..!!








التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» ما دام يعلم الغيب ، هل كان محتاجاً لجواسيس ؟؟
»» وثائق عن الصوفية لكل من يريد
»» سؤال رفض الصوفية الإجابة عليه هل عند أحدكم تفسير ؟
»» هل بعد صراحة شاه نقشبند هذه شيء ؟
»» للمنتصر والبهراني والنقشبندي تذكير أخير
 
قديم 14-07-03, 08:42 PM   رقم المشاركة : 2
الناصح الأشعري
مشترك جديد





الناصح الأشعري غير متصل

الناصح الأشعري


يا أخي البرقعي

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

إن من المؤسف حقا أن تفسيرك لهذه القصة يدل على تحامل على الصوفية وعدم حسن الظن بعباد الله...أين أنت من الصحابة رضوان الله عليهم الذين كانوا يجدون لإخوانهم سبعين عذرا.

إن كثيرا من الإنتقادات على الصوفية نابعة عن فهم متعصب وتهور في الحكم عليهم....

وإليك هذه القصة....

أورد ابن الجوزي رحمه الله في كتابه صفة الصفوة...في ذكر المصطفين من أهل واسط في ترجمة يزيد بن هارون رحمه الله ج3 \10

حوثرة بن محمد المقري قال: رأيت يزيد بن هارون في المنام بعد وفاته بأربع ليال.......(إلى أن قال)........قلت: ومنكر ونكير حق؟ قال : إي والله الذي لا إله إلا هو لقد أقعداني وسألاني : من ربك‘ وما دينك‘ ومن نبيك‘فجعلت أنفض لحيتي البيضاء من التراب فقلت: مثلي يسأل؟ أنا يزيد بن هارون الواسطي‘ وكنت في دار الدنيا ستين سنة أعلم الناس . فقال أحدهما: صدق‘ هو يزيد بن هارون‘ نم نومة العروس ولا روعة عليك بعد اليومقال أحدهم: أكنت تكتب عن حريز بن عثمان؟ قلت نعم وكان ثقة في الحديث. قال ثقة ولكنه كان يبغض عليا‘ أبغضه الله تعالى....اه.

فيا أخي كما احتج يزيد بن هارون بنفسه‘ احتج صاحب القصة بشيخه‘ ولم يقل أن شيخه باعلوي هو الرب...... أعوذ بالله من هذا الإفتراء







 
قديم 15-07-03, 01:28 AM   رقم المشاركة : 3
ذو البجادين
مشترك جديد






ذو البجادين غير متصل

ذو البجادين


طيب يا أخونا الناصح عندي سؤال بسيط............
على فرض صحة هذة الرواية....
مع أن هذا مستحيل لكن لنفسح المجال للخيال قليلا.........
الملكان يسألانه من ربك فيقول الرجل(شيخي عبدالله با علوي) أو كما قال.....
أولا: هل تؤيد مقالة الرجل؟؟؟
ثانيا:ألا يدل ذلك على تعلق قلب الرجل بشيخه أكثر من تعلقه بالله؟؟؟؟؟كيف ينسى هذا الرجل ربه الذي خلقه في هذا الموقف العظيم ويتذكر شيخه باعلوي؟؟؟؟
ثالثا: لماذا الإصرار على اتخاذ الوسائط بيننا وبين الله؟؟؟؟
رابعا:ما رأيك بهذه العباره((هكذا يجب أن يكون الشيخ يحفظ مريده حتى بعد موته)) لاحول ولا قوة الا بالله
أرجو أن تدع العواطف جانبا وتفكر بعقلك....
اسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يجمعنا بك عند حوض نبينا الكريم انه جواد كريم........







 
قديم 15-07-03, 01:30 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : الناصح الأشعري
حوثرة بن محمد المقري قال: رأيت يزيد بن هارون في المنام بعد وفاته بأربع ليال....







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الحيدري/لماذا من يطعن في الثقل الاصغر كافر ومن يطعن في الاكبر مجتهد؟ والميلاني يتخبط
»» المقاومة السورية الباسلة تلقي القبض على احد خنازير خامنائي
»» الحسينيه
»» المترفض الزيدي عصام العماد يتحدث عن حاله الهلع التي أصابته قبل مناظرته الشيخ عثمان
»» الزميل اكبر بيرامي تعال نعرض قصة الملك فطرس على كتاب الله
 
قديم 15-07-03, 01:32 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : الناصح الأشعري
حوثرة بن محمد المقري قال: رأيت يزيد بن هارون في المنام بعد وفاته بأربع ليال....

الاخ الاشعري

منام يعني حلم يعني في النوم وليس حقيقة


اما حكاية باعلوي


كان السؤال عن ربه


والجواب عن عبد الله باعلوي الحضرمي






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أول شخص زعم أن عمر ضرب فاطمة هو المعتزلي النظّام
»» طلاسم اليهود وطلاسم الرافضة
»» معمم أثناعشري يفضح خبايا الحوزات(( الخميني مشكوك بطهارةمولده)) وأشياء أخرى
»» متى نراها \\\\قناة الدفاع عن السنة الفضائية لدحر الهجمة الرافضية الاثناعشرية السبئية
»» هل لاحظتم أزدياد عدد الروافض العراقيين في الامارات
 
قديم 17-07-03, 09:09 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


يا عزيزي الأشعري هداك الله ..!!

لِـمَ أتحامل على الصوفية ..؟؟

لقد أتيت بما في كتبهم ..!!

وكما قال لك الأخوة جزاهم الله خيراً ، القصة تحكي واقعة حدثت مع شيخهم باعلوي ..!!

وأما ما أتيت به أنت إن صح فهو كما قال لك ابن الخطاب جزاه الله خيراً : منام ..!!

فهل تنتبه لما نبهك عليه أخينا ذو البجادين عن قولهم:

هكذا يجب أن يكون الشيخ يحفظ مريده حتى بعد موته..!!!

ألم يقل العمودي بأن الشيخ لا يغفل عن مريده لكي لا تُـكتَب سيئاته .. ؟؟؟؟

وشيخكم الآخر الذي يصعد عند كل مغرب شمس للوح المحفوظ ليمحو سيئات أولاده ومريديه ويبدلها حسنات بدون معارضة ..!!!!!


سبحان الله العظيم ..!!

لا أدري أتضحكون علينا أم على أنفسكم .. ؟؟







 
قديم 18-07-03, 12:30 AM   رقم المشاركة : 7
الناصح الأشعري
مشترك جديد





الناصح الأشعري غير متصل

الناصح الأشعري


يا أخي البرقعي

أنت فهمت القصة على أن الرجل قال ربي الشيخ باعلوي وأنا فهمتها بكونه افتخر بشيخه كما افتخر يزيد بن هارون بنفسه....

أما إن كانت حلما أو حقيقة فهذا ليس الموضوع ولكن المراد تقريب المعنى وإذا حملت فهمك على قصة ابن الجوزي لتحصل لنا أن يزيد بن هارون ادعى بأنه الرب ولما أوردها ابن الجوزي في الترجمة لكونها تذم الرجل.

أما بالنسبة لحفظ الشيخ للمريد وكله بأمر الله فقد نقلت في موضوع "حول صورة الجفري أمام الضريح والتبرك بآثار الصالحين" في هذا المنتدى أقوال كثير من العلماء في جواز انتفاع الحي بالدعاء عند قبور الصالحين وكون ذلك سببا في إجابة الدعاء أليس من المعقول أن ينتفع الميت بالحي؟؟
فكيف إذا كان الحي وليا من أولياء الله تعالى كالحبيب عبدالله باعلوي الذين جاء فيهم الحديث القدسي "ولئن سالني لأعطينه" وكيف إذا دعا لهذا الرجل بالجنة والحفظ في الدنيا والاخرة؟؟؟
أليس من الممكن عقلا وشرعا أن يستجيب الله له؟؟؟ ولا تنسى أن كل هذا بأمر الله تعالى وهو وحده يجري فضله على من يشاء من عباده تكريما لهم...







 
قديم 18-07-03, 01:05 AM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


عزيزي الأشعري ..!!

من ردك يبدو لي بأنك تبحث عن الحق ..!!

وترجو الخير من الله سبحانه ..!!

أنا مشغول في هذا الأيام لظروف خاصة ، ولا أود أن أضيع فرصة النقاش معك لو أحببت ..!!

وأود أن أكمل نقاشي معك بهدوء إذا وافقت على شرطي الوحيد ..!!

وهو أن تدع الكذب - وحقيقة أنا لا أتهمك - ولكن ردود الصوفية علي بها من الكذب والنفاق ما الله به عليم ..!!


هذا هو شرطي الوحيد لكي أناقشك ..!!

وأرجو أن تلاحظ بأنني لا أسخر إلا من الكذبة أو المراوغين ..!!

آمل أن ظني بك لن يخيب ..!!

وأرجو مرة أخرى إن وافقت أن تعطيني فرصة من أسبوع لإسبوعين لتكملة النقاش معك بهدوء ..!!

( قد تلاحظ أنني أدخل من فترة لأخرى وأرد على من يكتب ، ولكنني لا أناقش إلا الجاد الصادق )







 
قديم 18-07-03, 04:02 PM   رقم المشاركة : 9
الناصح الأشعري
مشترك جديد





الناصح الأشعري غير متصل

الناصح الأشعري


ياأخي البرقعي

خذ وقتك فكلنا نبحث عن الحق وإنشاءالله الجميع صادقون

وأنا قصدي من وراء النقاش إظهار الحق لا إظهار الحجة وإلا لتغنيت في منتديات الصوفية بزلتك في موضوع السكر في هذا المنتدى...

والسلام







 
قديم 19-07-03, 08:08 PM   رقم المشاركة : 10
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


سيكون لنا نقاش بإذن الله ..!!

ولا تذهب بعيداً في ظنك بأنني أجهل قصدكم بالسكر ..!!


ما أردت توضحيه هو أنكم تتهمون الرسول بالهذيان مثل مشايخكم إذا شطحوا ..!!


تماماً مثلما تعتذرون للحلاج عندما قال أنه هو الله ..!!


بأية حال دعنا نناقش التوسل الآن - بعد أن أنتهي من أعمالي الخاصة - وبعدها لكل حادثة سكر حديث ..!!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "