العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-14, 08:11 PM   رقم المشاركة : 1
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


فاطمة رضي الله عنها عند الشيعة حسودة ليست مؤمنة منكرة فعلت اصل الكفر عياذا بالله

عن أبي عبدالله (ع) قال: ليس الغيرة إلا للرجال وأماالنساء فإنماذلك منهن حسد والغيرة للرجال ولذلك حرم الله على النساء إلا زوجها وأحلللرجال أربعا وإن الله أكرم أن يبتليهن بالغيرة ويحل للرجال معها ثلاثا. الفروع من الكافي الجزء الخامس
(10979) - 2 - عنه، عن محمد بن علي، عن محمد بن الفضيل، عن سعد الجلاب، عنأبي عبدالله (ع) قال: إن الله عزوجل لم يجعل الغيرة للنساء وإنما تغارالمنكرات منهن، فأما المؤمنات فلا،إنما جعل الله الغيرة للرجال لانه أحلللرجال أربعا وما ملكت يمينه ولم يجعل للمرأة إلا زوجها فإذا أرادت معهغيره كانت عند الله زانية، قال: ورواه القاسم ابن يحيى، عن جده الحسسن بنراشد، عن أبي بكر الحضرمي عن أبي عبدالله (ع) إلا أنه قال: فإن بغت معهغيره.
(10181) - 4 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن الحسن،عن يوسف بن حماد، عمن ذكره، عن جابر قال: قال أبوجعفر (ع): غيرة النساءالحسد والحسد هو أصل الكفر إن النساء إذا غرن غضبن وأذا غضبن كفرن إلاالمسلمات منهن. الفروع من الكافي الجزء الخامس
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/hadith/kafi5/html/ara/books/al-kafi-5/334.html
لاتغار الا الحسودة المنكرة التي ليست بمؤمنة والغيرة من الحسد وهو اصل الكفر
فلماذا غارت فاطمة على علي يارافضة؟


روى ابن بابويهالقمي الملقب بالصدوق في كتابه عن أبي عبد الله (جعفر) – الإمام السادسالمعصوم عند القوم – أنه سئل: (هل تشيع الجنازة بنار ويمشي معها بمجمرة أوقنديل أو غير ذلك مما يضاء به؟قال: فتغير لون أبي عبد الله "ع" من ذلكواستوى جالساً ثم قال:إنه جاء شقي من الأشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال لها: أما علمت أن علياً قد خطب بنت أبي جهلفقالت: حقاً ما تقول؟ فقال: حقاً ما أقول ثلاث مرات فدخلها من الغيرة مالا تملك نفسها وذلك أن الله تبارك وتعالى كتب على النساء غيرة وكتب علىالرجال جهاداً وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الأجر ما جعل للمرابط المهاجرفي سبيل الله، قال: فاشتد غم فاطمة من ذلك وبقيت متفكرة هي حتى أمست وجاءالليل حملت الحسن على عاتقها الأيمن والحسين على عاتقها الأيسر وأخذت بيدأم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى، ثم تحولت إلى حجرة أبيها....
علل الشرائع للقمي ص185، 186 ط نجف، أيضاً أورد هذه الرواية المجلسي في كتابه "جلاء العيون" الفارسي.
الى متى تطعنون في ال البيت يارافضة؟؟
برأ الله ال البيت من دين الامامية







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يؤتى البصيرة من جهل قراءة القرآن؟
»» هنالك مشاريع لنشر النصرانية في قم المقدسة !
»» خليفة عيسى بن مريم
»» المفيد يكفر جميع القميين ويقول انهم لاينفعهم الايمان بالائمة
»» المرجع محمد الشاهرودي لايجوز حلق اللحى.. فلماذا تنكرون علينا يارافضة
 
قديم 22-01-14, 04:31 AM   رقم المشاركة : 2
amskarim2011
موقوف







amskarim2011 غير متصل

amskarim2011 is on a distinguished road


السلام علیکم

طیب یا استاذ عندما نقلت هذه الروایات و طبقتهن علی السیده الطاهره سلام الله علیها ام ساده الاطهار ، انتبهت لما فی الراوایات ام مجرد نسخ و لزق ؟؟؟

الروایه الاولی:
إن الله عزوجل لم يجعل الغيرة للنساء وإنما تغارالمنكرات منهن، فأما المؤمنات فلا،

الروایه الثانیه :

غيرة النساءالحسد والحسد هو أصل الكفر إن النساء إذا غرن غضبن وأذا غضبن كفرن إلاالمسلمات منهن.

فعلی ما انت نقلته نقول : لو صحه الغیره من السیده الطاهره بالروایه الضعیفه التی نذکر دلیل ضعفها فلا یدل التطابق علیها لان کما فی الروایتین الکفر یحصل من حسد النساء الاتی لسن بمسلمات او لا مومنات ای یعنی تحصل الغیره من المومنه و المسلمه لکن لا تکفر .

و اما ایش معنی الکفر بالروایه ؟؟؟ تفضل اجب

و اما ضعف روایه علل الشرایع للشیخ الصدوق : السند :

2 - حدثنا علي بن أحمد قال : حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن يحيى عن عمرو
ابن أبي المقدام وزياد بن عبد الله قالا : أتى رجل أبا عبد الله " ع " فقال له :

الاول :

6253 - ابن أبي جيد :اسمه : علي بن أحمد بن محمد بن أبي جيد
نقد الرجال التفرشي ص 247


فاعلم أن من هذا الباب رواية الشيخ عن أبي الحسين
ابن أبي جيد ، فإنه غير مذكور في كتب الرجال ، والشيخ - رحمه الله - يؤثر
الرواية عنه غالبا ، لأنه أدرك محمد بن الحسن بن الوليد - على ما يفيده كلام
الشيخ - فهو يروي عن}ىwے47 #v7”063aير واسطة ، والمفيد وجماعة إنما يروون عنه
بالواسطة ، فطريق ابن أبي جيد أعلى ، وللنجاشي أيضا عنه رواية كثيرة ، مع
أنه ذكر في كتابه جماعة من الشيوخ ، وقال : إنه ترك الرواية عنهم لسماعه
من الأصحاب تضعيفهم .
منتقى الجمان حسن بن زين الدين العاملي ج1 ص 41

الثانی :

136 - أحمد بن محمد بن يحيى العطار القمي لم ( جخ ) مهمل .
رجال ابن داود ص 45

و لو جادلت بما فسرت لک من دلالت الروایات المنقوله فالیک الطامه :

السند صحیح :

44 - حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا عبد الله بن جعفر
الحميري قال : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن محمد بن سنان
عن حمزة بن حمران عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لما أن كانت ليلة النصف
من شعبان ظنت الحميراء أن رسول الله صلى الله عليه وآله قام إلى بعض
نسائه فدخلها من الغيرة ما لم تصبر حتى قامت وتلففت بشملة لها وأيم الله
ما كان خزا ولا ديباجا ولا كتانا ولا قطنا ولكن كان في سداه الشعر ولحمته
أو بار الإبل فقامت طلبت رسول الله
فضائل الأشهر الثلاثة الشيخ الصدوق ص 61
فطبق هذه الروایه الصحیحه علیها . اتحداک .

و اما الحسد الذی یسبب الکفر بلله الیک نموذج منه :
و السند صحیح :

بَابٌ: غَيْرَةُ النِّسَاءِ
800 - حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ شَقِيقِ بْنِ أَسْمَاءَ الْجَرْمِيُّ الْبَصْرِيُّ، حَدَّثَنَا
سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبَّادٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ، عَن أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: كَانَ مَتَاعِي فِيهِ خِفٌّ وَكَانَ عَلَى جَمَلٍ نَاجٍ، وَكَانَ مَتَاعُ صَفِيَّةَ فِيهِ ثِقَلٌ وَكَانَ عَلَى جَمَلٍ ثِقَالٍ بَطِيءٍ يَتَبَطَّأُ بِالرَّكْبِ.
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «حَوِّلُوا مَتَاعَ عَائِشَةَ عَلَى جَمَلِ صَفِيَّةَ وَحَوِّلُوا مَتَاعَ صَفِيَّةَ عَلَى جَمَلِ عَائِشَةَ حَتَّى يَمْضِي الرَّكْبُ» .
فَقَالَتْ عَائِشَةُ: فَلَمَّا رَأَيْتُ ذَلِكَ قُلْتُ: يَا لِعِبَادِ اللَّهِ!!! غَلَبَتْنَا هَذِهِ الْيَهُودِيَّةُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
قَالَتْ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَا أُمَّ عَبْدِ اللَّهِ إِنَّ مَتَاعَكِ كَانَ فِيهِ خِفٌّ وَكَانَ مَتَاعُ صَفِيَّةَ فِيهِ ثِقَلٌ فَأَبْطَأَ بِالرَّكْبِ فَحَوَّلْنَا مَتَاعَهَا عَلَى بَعِيرِكِ وَحَوَّلْنَا مَتَاعَكِ عَلَى بَعِيرِهَا» .
قَالَتْ: فَقُلْتُ: أَلَسْتَ تَزْعُمُ أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ.
قَالَتْ: فَتَبَسَّمَ.
قَالَ: «أَوَفِي شَكٍّ أَنْتِ يَا أُمَّ عَبْدِ اللَّهِ» ؟ قَالَتْ: قُلْتُ: أَلَسْتَ تَزْعُمُ أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ أَفَهَلا عَدَلْتَ؟!!! وَسَمِعَنِي أَبُو بَكْرٍ وَكَانَتْ فِيهِ غَرْبٌ - أَيْ حِدَّةٌ - فَأَقْبَلَ عَلَيَّ فَلَطَمَ وَجْهِي فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَهْلا يَا أَبَا بَكْرٍ» .
فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَمَا سَمِعْتَ مَا قَالَتْ؟!!! .
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ الْغَيْرَى لا تُبْصِرُ أَسْفَل الْوَادِي مِنْ أَعْلاهُ» .
المقصد العلي في زوائد أبي يعلى الموصلي ، الهيثمي (المتوفى: 807هـ) ج2 ص 354

ایش رائیک بابا تکفر امک عائشه ؟؟؟








 
قديم 22-01-14, 04:50 AM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


محمد بن سنان : ضعيف .
الخوئي







 
قديم 22-01-14, 05:21 AM   رقم المشاركة : 4
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road





رضي الله عن أمنا أم المؤمنين السيده عائشه زوجة المصطفى


طيب يا أستاذ عندما نقلت الرواية هل أنتبهت لما فيها أم مجرد نسخ ولزق ..

الشبهه


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140023







 
قديم 22-01-14, 01:30 PM   رقم المشاركة : 5
amskarim2011
موقوف







amskarim2011 غير متصل

amskarim2011 is on a distinguished road


[حكم حسين سليم أسد] : رجاله ثقات
مسند أبي يعلى ج8 ص 129
رَوَاهُ أَبُو يَعْلَى، وَفِيهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، وَهُوَ مُدَلِّسٌ، وَسَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ، وَقَدْ وَثَّقَهُ جَمَاعَةُ ابْنِ مَعِينٍ وَابْنُ حِبَّانَ، وَأَبُو حَاتِمٍ، وَضَعَّفَهُ جَمَاعَةٌ، وَبَقِيَّةُ رِجَالِهِ رِجَالُ الصَّحِيحِ، وَقَدْ رَوَاهُ أَبُو الشَّيْخِ بْنُ حِبَّانَ فِي كِتَابِ الْأَمْثَالِ وَلَيْسَ فِيهِ غَيْرُ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ اللَّيْثِيِّ، وَهُوَ مِنْ رِجَالِ الصَّحِيحِ، وَفِيهِ ضَعْفٌ، وَبَقِيَّةُ رِجَالِهِ ثِقَاتٌ.
مجمع الزوائد ج4 ص 322






 
قديم 22-01-14, 05:42 PM   رقم المشاركة : 6
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amskarim2011 مشاهدة المشاركة
  
[حكم حسين سليم أسد] : رجاله ثقات
مسند أبي يعلى ج8 ص 129
رَوَاهُ أَبُو يَعْلَى، وَفِيهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، وَهُوَ مُدَلِّسٌ، وَسَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ، وَقَدْ وَثَّقَهُ جَمَاعَةُ ابْنِ مَعِينٍ وَابْنُ حِبَّانَ، وَأَبُو حَاتِمٍ، وَضَعَّفَهُ جَمَاعَةٌ، وَبَقِيَّةُ رِجَالِهِ رِجَالُ الصَّحِيحِ، وَقَدْ رَوَاهُ أَبُو الشَّيْخِ بْنُ حِبَّانَ فِي كِتَابِ الْأَمْثَالِ وَلَيْسَ فِيهِ غَيْرُ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ اللَّيْثِيِّ، وَهُوَ مِنْ رِجَالِ الصَّحِيحِ، وَفِيهِ ضَعْفٌ، وَبَقِيَّةُ رِجَالِهِ ثِقَاتٌ.
مجمع الزوائد ج4 ص 322




كتاب مجمع الزوائد للهيثمي ..


" وفيه محمد ابن إسحاق وهو مدلس "


فما خلاصة حكم المحدث ؟؟






 
قديم 22-01-14, 07:02 PM   رقم المشاركة : 7
amskarim2011
موقوف







amskarim2011 غير متصل

amskarim2011 is on a distinguished road


طیب یا استاذ :

انا متاسف جدا اثبتو کفر امکم عائشه بایدیکم . الله لا یسامحکم علی هذا الموضوع ، ما اردتم الا الطعن بزوج النبی صلی الله علیه و سلم ام المومنین عائشه رضی الله تعالی عنها ، طهرها الله من فوق سبع سماوات . اختجلو

و اما تدلیس محمد بن اسحاق :

قلت محمد بن اسحاق مشهور بالتدلیس عن الضعفاء و المجاهیل و لا عن الثقات و الیک الدلیل :

(125) خت م مقرونا 4 محمد بن إسحاق بن يسار المطلبي المدني صاحب المغازي صدوق مشهور بالتدليس عن الضعفاء والمجهولين وعن شر منهم وصفه بذلك أحمد والدارقطني وغيرهما
طبقات المدلسین لابن حجر ج1 ص 51


فیکون حدیث الرجل عن الثقات کیحی بن عباد بن عبدالله بن الزبیر ، اقل مرتبه حسن و ذلک لو اردنا ان نطبق عنعنه المدلسین بهذا الحدیث . لان عنعنه المدلسین موجود فی الصحیحن و انتم تاخذون بتلک الاحادیث . و هذا یمنعکم من الاشکال علی هذا السند . و اجبناکم حتی لا یکن لکم مفر .

و اما کما قلت حدیثه علی اقل المراتب حسن و الدلیل :

وقال يعقوب بن شيبه سمعت بن نمير يقول إذا حدث عن من سمع منه من المعروفين فهو حسن الحديث صدوق.
تهذيب التهذيب لابن حجر ج9 ص 42

فحدیث الرجل عن یحیی بن حماد الثقه کما اسلفنا حسن . لو سلمنا لکم بهذا الاشکال و کما قلت لا یحق لکم لان عنعنه المدلسین موجوده بصحاحکم و انتم تاخذون بها .


و اما طلبت منی حکم المحدث علی السند :

اقول باباتی حبیبی انت احذف هذا الموضوع من المنتدی ، کفرتو امکم بایدیکم . لان السند هذا صححه الحاکم و الذهبی


4756 _ ... ثنا سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ الْأَبْرَشُ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، عَنْ يَحْيَى بْنِ عَبَّادِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا
هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ "
[التعليق - من تلخيص الذهبي] 4756 - على شرط مسلم
المستدرک ج3 ص 175

و الکثیر من عنعنه بن اسحاق صححها الحاکم و سکت عنها الذهبی و سکوت الذهبی لحکم الحاکم هو موافقه لحکم الحاکم .

انا لله و انا الیه راجعون ... ولکم لیش کفرتو امکم ؟؟ ما تستحون ؟؟







 
قديم 22-01-14, 09:03 PM   رقم المشاركة : 8
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


الشبهة: أنت الذي تزعم أنك نبي (قول عائشة للنبي)
الجواب :
الحديث ضعيف. قال الحافظ الهيثمي « فيه محمد بن إسحاق وهو مدلس وقد عنعنه» (مجمع الزوائد4/322). وهو عين ما قاله الحافظ العراقي في تخريج إحياء علوم الدين (2/43). فالحديث معلول بالعنعنة.
والمدلس تقبل روايته إذا كانت بلفظ (حدثني) ولا تقبل إذا قال (عن عن).

وإيراد الغزالي لها من جملة ما حشا به كتابه الإحياء من آلاف الأحاديث الضعيفة والموضوعة. وهذه الرواية بذاتها كانت سببا في توجيه نقد أهل العلم إليه. وقد وجه ابن الجوزي نقده إلى الغزالي لإيراده مثل هذا الحديث خاصة وحشو كتابه الإحياء بآلاف الأحاديث الضعيفة والموضوعة عامة. (أنظر صيد الخاطر ص 120).


http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/1334/

يقول الشيخ الحويني ..

أما الحاكم فقال : (( صحيح على شرط مسلم )) ووافقه الذهبي !!

ليس كما قالا ، بل هو وهم عجيب منها لا سيما الذهبي
. فان ابن إسحاق لم يحتج به مسلم ، وقد نبه الذهبي على هذا ، ثم نسى فسبحان من لا يضل ولا ينسى .
قال النووي في (( المجموع )) ( 1 / 331 ) :
(( وأما حديث عائشة فضعيف رواه البهيقي من طرق وضعها كلها وكذا ضعفه غيره . وذكر الحاكم في (( المستدرك )) وقال : هو صحيح على شرط مسلم، وأنكروا ذلك على الحاكم ، وهو معروف عندهم بالتساهل في التصحيح . وسبب ضعفه أن مداره على ابن إسحاق وهو مدلس ، ولم يذكر سماعه . والمدلس إذا لم يذكر سماعه لا يحتج به )) .

وقال البنا في (( الفتح الرباني )) ( 1/ 294) بعد ذكر تصحيح الحاكم :

(( وحديث عائشة لم يتعقبه الذهبي بسيء في تلخيصه على المستدرك ، فلو كان معلولاً لذكر علته ))!! .

يقول الشيخ الحويني

وهذا جواب هزيل ، وعذر الشيخ أنه لم يكن من أهل الفن ، وإلا فالذهبي وقع في كثير من الوهم في تلخيصه على المستدرك. علمت ذلك بعد دراستي لكتاب المستدرك ، مما قوى عندي الرغبة في تتبع المواضع التي أخطأ فيها الحاكم ووافقه الذهبي ، فتجمع لديَّ حتى الآن أكثر من ألف موضع ؛ أودعتها في كتابي : (( إتحاف الناقم بوهم الذهبي والحاكم ))







 
قديم 22-01-14, 10:54 PM   رقم المشاركة : 9
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


جزى الله خيرا كل من شارك في الموضوع من اخواني واخواتي اهل السنة والجماعة







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوئي يحكم بالإعدام على تفسير الإمام الحسن العسكري عليه السلام
»» فائدة نفيسة فى علم الجرح والتعديل
»» الخميني يشبه النبي بالحمامة المطوقة التي تلقي بنفسها في الفخ
»» المرجع الشيرزاي : يجوز تشجيع وحث المسلمين على التدخين
»» تسجيل صوتي للخوئي بصحة الكتب الاربعة
 
قديم 22-01-14, 10:56 PM   رقم المشاركة : 10
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


استاذ امس كريم سؤالي لك حتى لايتشعب الموضوع

هل تثبت الغيرة للنساء اي ان المرأة قد تقع في الغيرة؟


انتظر الرد بنعم او لا







التوقيع :
قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
"لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض"
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام يخبر بالضب الامام
»» شيعي يداعب صديقه الشيعي ويسأل عن الحكم
»» من اول من آمن برسول الله ابوطالب أم ابنه علي ياشيعة
»» آية الله محمد السند يجوز التمتع بالمشهورة بالزنا
»» آية الله الميلاني : كربلاء افضل من الكعبة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "