العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-14, 09:14 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


الطبطبائي يكشف عملية تحريف وتلاعب بالروايات وإخفاء الحقائق / وثيقة







إلى من يعشقون رمي السنة بالتحريف والتلاعب بالروايات وإخفاء الحقائق . .





# الوثيقة :








# النص :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 8 - ص 330
وقد روى الحديث في المعاني بالسند بعينه عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام إلا أنه قال : فعرفهم وأراهم صنعه بدل قوله : فعرفهم وأراهم نفسه ، ولعله من تغيير اللفظ قصدا للنقل بالمعنى زعما أن ظاهر اللفظ يوهم التجسم وفيه إفساد اللفظ والمعنى جميعا ، وقد عرفت أن الرواية مروية في الكافي وتفسير العياشي بلفظ : أراهم نفسه . وتقدم في حديث ابن مسكان عن الصادق عليه السلام قوله : قلت معاينة كان هذا ؟ قال : نعم . وقد تقدم أن لا ارتباط للكلام بمسألة التجسم . أ.هـ






















* النص مستفاد من الأخ العزيز / ابن الخطاب .







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الشاهرودي : الرسول لم يمتثل أمر ربه , فهدده قائلا : أوقف مكانك حبيبي وين رايح بعد ؟!!
»» قال المخالف : أخطاء البخاري كثيرة ! أقول : أخطاء الكليني كثيرة !!
»» المحقق الشيعي محمد يحيى أدلة وثاقة إبراهيم بن هاشم غير تامة مناقشة هادئة
»» رئيس الحوزة العلمية : تأثر جسد النبي ص ( بالسحر ) لا ينافي العصمة ولا القران [ صورة ]
»» محقق شيعي : تسمية الشيعة بـ : ( عبد الحسين ) بدعة محدثة اشتهرت في العهد الصفوي !!
 
قديم 15-01-14, 10:02 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اسأل الله الهداية لكل من يبحث عن الحق
جزاكم الله خيرا

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...8396#post28396






 
قديم 16-01-14, 12:01 AM   رقم المشاركة : 3
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


بــارك الله في الاديب الاريب ابا عبد الرحمن






التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» العملاق المتخصص فى تصوير الشاشة SnagIt
»» كمال الحيدري : القران ليس حجة و هناك علماء من الشيعة قالوا بالتحريف
»» ترحيل وكيل السيستاني في البحرين
»» النبي يكفر عن حلفه ويسقط العصمة من كتب الشيعة
»» [وثيقــة] سورة يوسف عند الشيعة
 
قديم 16-01-14, 12:52 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الواثق







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم ايراني رافضي ينهق
»» كلاب الحسين في ايران - صور
»» صور للشباب الايراني وهم يمهدون لظهور المهدي المنتظرليقيموا معه دولة العدل الالهي
»» يافضيلة الشيخ صالح اللحيدان رفع قضية الحل الأمثل لردع مجموعة Mbc الخبيثة
»» غلاة الصوفية من هم وماهي عقائدهم ؟
 
قديم 12-11-15, 09:47 PM   رقم المشاركة : 6
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


لله درك اخي الواثق "ناصر"







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» العلي الاعلى هو الله وهو من وضع يده على الحسين \وثائق مهمة
»» ان الله خلق ادم على صورة الرحمن
»» العلامة الاصولي الوحيد البهبهاني: العامة شر من اليهود و النصارى نصاً واعتباراً
»» الشيعي محمد باقر الشيرازي يذكر حديث وضع الله يده و رؤية النبي لربه
»» ابو القاسم الخوئي: لا حرمة في الوقيعة بالتابعين لاعداء آل محمد و لاسيما الاول والثاني
 
قديم 12-11-15, 10:40 PM   رقم المشاركة : 7
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بارك الله فيك
كما وأن كثيراً من الأحاديث لم تصدر عن الأئمة (ع) ، وإنما وضعها رجال كّذابون ونسبوها اليهم ، إما بالدس في كتب أصحابهم أو بغيره. وبالطبع لا بد وأن يكونوا قد وضعوا لها أو لأكثرها أسناداً صحاحاً ، كي تقبل حسبما فرضته عملية الدس والتدليس. قواعد الحديث ص135 محي الدين الموسوي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير القرآن الكريم عند الشيعه الإماميه
»» هشام ابن الحكم
»» قذارة لسان المفيد الرافضي
»» أقيلوني فإن لي شيطانا يعتريني
»» التقية بين الرافضه والمسلمين
 
قديم 14-11-15, 10:38 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


........

.........







الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» احد علماء الروافض يثني على من يقتل اهل السنه ويسرق دكاكينهمـ،ـ،ـ،ـ
»» صواعق البرهان لتفنيد أكاذيب وافتراءات عدنان
»» روح ابليس الخميني وارضاع الكبير ..
»» لايوضف المتزوجات ... والسبب .....!
»» اتحاف الخلف بقصص أكابر السلف ـ متجدد .
 
قديم 26-08-18, 01:05 AM   رقم المشاركة : 9
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


اضافة :

يقول علامة الشيعة عبد الحسين الاميني :
8. في الكتاب : علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام سألته
عن قول الله عز وجل : (وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى) الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه.
أقول :
ورواه الصدوق (ره) في التوحيد بإسناده إلا أن فيه مكان قوله عليه السلام : وأراهم نفسه : (وأراهم صنعه).

المصدر :
المقاصد العليا في المطالب السنية ص199






 
قديم 27-08-18, 04:58 AM   رقم المشاركة : 10
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم جميعاً وجزاكم كل خير ..

مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التوحيد - الشيخ الصدوق - ص 330 - 331
9 - أبي رحمه الله ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن هاشم ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب ويعقوب بن يزيد جميعا ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : ( حنفاء لله غير مشركين به ) وعن الحنيفية ، فقال : هي الفطرة التي فطر الله الناس عليها لا تبديل لخلق الله ، وقال : فطرهم الله على المعرفة ، قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل : ( وإذا أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم - الآية ) قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم صنعه . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 3 - ص 279
11 - التوحيد : أبي ، عن سعد ، عن ابن هاشم ، وابن أبي الخطاب ، وابن يزيد جميعا عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : " حنفاء لله غير مشركين به " وعن الحنيفية ، فقال : هي الفطرة التي فطر الناس عليها ، لا تبديل لخلق الله ، قال : فطرهم الله على المعرفة . قال زرارة : وسألته عن قول الله : " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم " الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم صنعه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
نور البراهين - السيد نعمة الله الجزائري - ج 2 - ص 215 - 218
9 - أبي رحمه الله ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن هاشم ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب ويعقوب بن يزيد جميعا ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : حنفاء لله غير مشركين به > وعن الحنيفية ، فقال : هي الفطرة التي فطر الله الناس عليها 2 ) لا تبديل لخلق ‹ صفحة 218 › الله ، وقال : فطرهم الله على المعرفة ، قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل : وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم - الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم صنعه ،
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التفسير الصافي - الفيض الكاشاني - ج 2 - ص 252
في الكافي ، والتوحيد ، والعياشي : عن الباقر عليه السلام إنه سئل عن هذه الآية ؟ فقال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم نفسه وأراهم صنعه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الفوائد المدنية والشواهد المكية - محمد أمين الإسترآبادي ، السيد نور الدين العاملي - ص 439
قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل ( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم . . . ) الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم صنعه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مجمع البحرين - الشيخ الطريحي - ج 3 - ص 412
. قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم صنعه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 13
قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسة ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مختصر بصائر الدرجات - الحسن بن سليمان الحلي - ص 161
قال اخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد رب
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 3 - ص 431
ففي الكافي باب فطرة الخلق على التوحيد بسند صحيح عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : سألته عن قول الله عز وجل : * ( وإذ أخذ ربك من بني آدم ) * - الآية . قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم نفسه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه - الخبر .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج 8 - ص 480
قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل ( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى ) ( 2 ) الآية ، قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه ،
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تفسير العياشي - محمد بن مسعود العياشي - ج 2 - ص 40
111 - عن زرارة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله : ( وإذ أخذ ربك من بني آدم ) إلى ( أنفسهم ) قال : أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيمة فخرجوا [ وهم ] كالذر ، فعرفهم نفسه وأراهم نفسه ولولا ذلك ما عرف أحد ربه ، وذلك قوله : ( ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله ) .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تفسير فرات الكوفي - فرات بن إبراهيم الكوفي - ص 149
أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم نفسه وأراهم نفسه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي - ج 4 - ص 182 - 183
56 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة عن أبي - جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : ( حنفاء لله غير مشركين به ) قال : الحنيفية من الفطرة التي فطر الناس عليها ( لا تبديل لخلق الله ) قال : فطرهم على المعرفة به ، فقال زرارة وسألته عن قول الله عز وجل : ( وإذا أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى ) قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم ‹ صفحة 183 › القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 5 - ص 258
61 - تفسير العياشي : عن زرارة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله : " وإذ أخذ ربك من بني آدم " إلى " أنفسهم " قال : أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر ، فعرفهم نفسه ، وأراهم نفسه ، ولولا ذلك ما عرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 26 - ص 294
54 - تفسير فرات بن إبراهيم : ابن القاسم معنعنا عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قوله تعالى : " وإذ أخذ ربك من بني آدم " إلى آخر الآية ، قال : أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم نفسه ، واراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 64 - ص 135
7 - الكافي : عن علي ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل " حنفاء لله غير مشركين به " قال : الحنيفية من الفطرة التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ، قال : فطرهم على المعرفة به . فقال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى " قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم نفسه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "