العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-14, 08:44 PM   رقم المشاركة : 1
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


عقيدة الإباضية في المخالف

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله عظيم المنة , ناصر الدين بأهل السنة , والصلاة والسلام على نبي الرحمة , وعلى أله ومن تبع هداه إلى يوم القيامة , أما بعد :

كثيرًا ما يُدندنُ الإباضية حول شبهة التكفير , ويرمون غيرهم من ألد أعدائهم - أهل السنة والجماعة = الوهابية ! - بأنهم هم الذين يكفرون , وأن الإباضية هم دعاة السلام الذين يحاولون جمع شمل الأمة , ومن عاشر هؤلاء القوم وطالع عقيدتهم , عَلِمَ أنهم قد تأثروا بالتقية الرافضية , وكلامي حول خواص الإباضية من علماء وطلاب علم وليس العوام الذين لا يعرفون الكثير من عقائدهم وأغلبهم على الفطرة ولله الحمد ..

فهؤلاء القوم , يرون كل من ليس إباضيًا أنه كافر , وهم يقسمون الكفر قسمان , كافر شرك وكافر نعمة , فالمخالفين من سائر الفرق هم أصحاب كفر نعمة , يحكمون عليهم بالإسلام الظاهر في الدنيا كحال المنافقين , ولكنهم في الأخرة يعتقدون اعتقاد جازم بأنهم مخلدون في النار إلا إن تابوا من معاصيهم إن كانوا إباضية , أو تابوا من مذاهبهم وعقادئهم المخالفة للإباضية ,, فكل من ليس إباضي مخلد في النار عندهم ولا حول ولا قوة إلا بالله , ثم يرمون غيرهم بالتكفير كذبًا عليهم وزورا والله الموعد.

فهذا مما يدينهم ولا يستطيعون ردها إلا بالكذب أو التجاهل ::

[ يجوز تضليل ولعن مخالفيهم , بل تكفيرهم , ثم يخرجون لنا بمظهر الحمل الوديع ]

جاء في كتاب " لباب الآثار " تأليف مهنا بن خلفان بن محمد البوسعيدي طبعة وزارة التراث العمانية ونقله سعيد بن بشير الصبحي في كتاب " الجامع الكبير "

مسألة: عن الشيخ أحمد بن مداد – رحمه الله -: ما تقول في جميع أهل المذاهب سوى الإباضي؟ هل يجوز تخطئتهم وتضليلهم؟ ويجوز أن يلعنوا ولا ينتقض وضوء من فعله واعتقده أم لا؟

قال: نعم جائز ذلك ، ولا ينتقض وضوء من فعل ذلك، إذ هو قال الحق، والصواب والصدق، لأن جميع مخالفينا من المذاهب هم عندنا هالكون، محدثون في الدين مبتدعون، كافرون كفر نعمة، منافقون ظالمون، يشهد بذلك كتاب الله، وسنة رسوله محمد – صلى الله عليه وسلم – وإجماع المسلمين.

وندين لله تعالى ونعتقد أن دين الأباضي، هو دين الله تعالى، ودين رسوله، وإن من خالف الدين الإباضي فهو في النار قطعا، بذلك نشهد وندين لله تعالى، وإن من مات على الدين الأباضي فهو في الجنة قطعا بذلك ندين، وأن من شك في الدين الأباضي وزعم أن الحق في غير الدين الأباضي فهو عندنا كافر كفر نعمة فاسق، منافق مبتدع، محدث في الدين. ولو حلف أحد بطلاق نسائه أن من مات على غير الدين الأباضي فهو في النار فلا طلاق عليه، وكذلك لا حنث لأنه حلف على يقين وعلم، وليس هذا غيبًا. والله أعلم" ا.هـ

[ من مات على غير ملة الإباضية ومصر على هذه العقيدة , مثلًا مات سنيًا شافعيًا أو مالكيًا أو أو , فهو مخلد في النار والعياذ بالله ]

#قال أبو بكر بن عبد الله الكندي في (الجوهر المقتصر) ، في " باب بيان الدرجة الثالثة والكفر في أهل القبلة " (ص121) :

" وأما الدرجة الثالثة من درجات أهل الكفر فهي درجة الخارجين من الحق بعدولهم عن الصواب وسوء تأويلهم للسنة والكتاب مع إقرارهم بالدين وتصديقهم بنبوة نبينا محمد خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم أجمعين. وهؤلاء هم فرق أهل القبلة الجاري عليهم حكم الملة ، وهم اثنان وسبعون فرقة ، إلا من كاد منهم أن يلحق بأهل الدرجة الثانية. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (ستفترق أمتى على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا فرقة واحدة ).

قال أصحابنا: ونحن تلك الفرقة، والحق عندنا غير دارس ولا مجهول ، ولأهل هذه الدرجة مقالات معروفة ومذاهب موصوفة يطول بذكرها الكتاب ويتسع باستيعاب شرحها الخطاب. ونحن نشهد لمن مات من هؤلاء مصرا على خلاف ما دانت به الإباضية بالخزي والصغار والخلود في النار " ا.هـ


[ كل من ليس إباضيًا ولو كان صوامًا قوامًا زاهدًا ورعًا متصدقًا بجميع ماله , إلا أنه ليس إباضي فلا ينفعه هذا فهو مخلد في النار والعياذ بالله ! ]

#جاء في كتاب " لباب الآثار الورادة على الأولين والمتأخرين الأخيار"
لمهنا بن خلفان ( 1/278- 275 ) :

" مسألة : سئل الشيخ جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي - رحمه الله - عن : ناشئ نشأ في طاعة الله تعالى ، وهو من أهل الخلاف، إلا أنه لم يرتكب حرمة من محارم الله قط ،وكان طول عمره زاهدا ناسكا ، وفي ثواب الله راغبا ،ولم يدع شيئا من أوامر الله تعالى إلا ائتمر به ،ولا محجورا في دين الله إلا انتهى عنه ، إلا أنه يدين بخلاف دين الإباضية قولا ، وعملا ،ونية ، واعتقادا ، ما حاله يكون إن مات على ذلك ؟

قال : لا يكون على طاعة رب العالمين ، من كان على خلاف الحق المبين ، ضالا عن سبيل المؤمنين المحسنين .

وأهل الخلاف لدين المسلمين المحقين على ضروب متفرقة ،وأحزاب غير متفقة ،كل فرقة تدعي أنها على الصواب ، وتزعم أن في يدها فصل الخطاب ، وتشهد على الأخرى بأنها على مخالفة السنة والكتاب ،وصار كل حزببما لديهم فرحون ، يغدون على ذلك ويروحون ،ويحسبون أنهم المؤمنون حقا ،والمحسنون صدقا ،وليس الأمر كما يقولون ، وعلى مايظنون ،بل القول الحق: إن الحق في واحدة لا في الجميع .." .

إلى أن قال :

" فإني لأقسم بالله قسم من بر في يمينه فلا حنث :إن [من] مات على الدين الإباضي الصحيح غير ناكث بما عاهد الله عليه من قبل ولا مغير حقيقته ، كلا ، ولا مبدل طريقته أنه من السعداء ، ومن أهل الجنة مع الأنبياء والأولياء .وإن من مات على خلافه فليس له في الآخرة إلا النار وبئس المصير ، لأنه الحق ، وماذا بعد الحق إلا الضلال ، فأنى تصرفون .على هذا إن شاء الله أحيا وأموت ،وعليه ألقى الله رب العالمين. والله أعلم " .


[ يجوز قتل من يطعن في معتقد الإباضية الخوارج , وهذا استباحة لدماء مخالفيهم وهم ينكرون استباحة دمائهم ! ]

# يقول ابن أطفيش " قطب الأئمة " في كتابه " الذهب الخالص : "ويقتل من طعن في مذهبنا كما فعل بخردلة بأمر جابر حين رجع إلى المخالفين وطعن فينا" أ. هـ.

وبعد : فإنك لو ناقشت إباضيًا وقلت له أنكم تكفروننا سيقول لك - إما تقية أو جهل - كلا بل أنتم إخواننا , ثم يذكر لك انشودة شيخهم السالمي ::
فمن أتى بالجملتين قلنا *** إخواننا وبالحقوق قمنا


وهذا كذر الرماد في الأعين فقط ! وإلا في الحقيقة حكم المخالف للإباضية الخلود في جهنم في الأخرة أما في الدنيا فهو يعامل كمسلم , مثلما يتعامل المسلمون مع المنافقون .. والله المستعان .

وكتبه :
أحمد بن عايد العنزي
الأربعاء 29 صفر 1435 هـ






التوقيع :

أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-

( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

منتدى الدعوة السلفية في البحرين
من مواضيعي في المنتدى
»» استدلال المعتزلة بقوله تعالى [ قال لن تراني ] الأعراف : 143
»» الصواعق السلفية على فرخ الجهمية [ أيوب ]
»» مختصر الأدلة على المسائل الأربع / بحثي وجمعي
»» أخينا المجاهد تفضل هنا ..
»» الموقف الصحيح من كتاب القاضي إبطال التأويل
  رد مع اقتباس
قديم 02-01-14, 12:10 AM   رقم المشاركة : 2
.. أحمد ..
عضو







.. أحمد .. غير متصل

.. أحمد .. is on a distinguished road


تكفير الاباضيه لكل من خالفهم ,, " وثيقة "







التوقيع :
المحبوس من حُبس قلبه عن ربه والمأسور من أسرهـ هواهـ
من مواضيعي في المنتدى
»» الاباضيه ،، هل تؤمنون بهذا الحديث ؟
»» سؤال للإباضيه ،،
  رد مع اقتباس
قديم 02-01-14, 07:52 AM   رقم المشاركة : 3
ذو_الفقار
مشرف







ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


بارك الله فيكم







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "