العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-13, 06:20 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


داعش تقتحم مكتب "سوريا مباشر" باللاذقية وتخطف صحفياً

داعش تقتحم مكتب "سوريا مباشر" باللاذقية وتخطف صحفياً
التنظيم اقتحم المكتب الإعلامي في مدينة كفرنبل وعدة إذاعات في الرقة وحلب





اتهمت شبكة "سوريا مباشر" تنظيم دولة العراق والشام الإسلامي "داعش" باقتحام مكتبها في جبل التركمان باللاذقية واختطاف الصحافي طارق شيخو، بعد ساعات من قيام التنظيم أيضا باقتحام عدة مكاتب إعلامية في حلب وإدلب.
ونالت مدينة كفرنبل بإدلب شهرة سورية وعالمية بسبب لافتاتها اللاذعة وعباراتها القوية والمعبرة. إلا أن كفرنبل تعاني اليوم من تكميم للأفواه غير مسبوق بعد دخول "داعش" إليها.
وشهدت الساعات الأخيرة اقتحام "داعش" للمكتب الإعلامي في المدينة وسرق محتوياته كما اقتحم التنظيم المتطرف الإذاعة المحلية وحطم أجهزة البث فيها بعد أن خرجت تظاهرات تحمل شعارات منددة بأسلوب التنظيم بفرض أجنداته على الأهالي.
واقتحم عناصر التنظيم المكتب الإعلامي في ريف اللاذقية أيضاً، واختطفوا الإعلامي طارق شيخو، وفق ما أكدته شبكة سوريا مباشر.
وتأتي هذه الحوادث بعد أن تعرضت عشرات المكاتب أيضا للاقتحام من قبل التنظيم منها مكتب "شذى الحرية" و"راديو الآن" في حلب. كما اقتحم التنظيم مكتبا لـ"راديو أنا" في الرقة وحطم محتوياته.
وتفاقمت ظاهرة خطف الإعلاميين والاعتداء على مكاتبهم في الآونة الأخيرة لتصنف سوريا وفقا لمعهد السلامة الإخبارية الأكثر خطرا على الصحافيين في العالم.
وجميع حوادث الاختطاف والاعتقال في سوريا مقسمة وفقا لمنظمات دولية بين تلك التي يقوم بها النظام السوري وبين ما يقوم به تنظيم "داعش" الذي يتبع للقاعدة.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» مقتل جهاد مغنية ابن عماد مغنية في سوريا
»» الشيخ السديس ضروب التدين الخاطئ وصور الضلال عمّت من أناس شربوا فكر الغلو والتكفير فق
»» وزير الخارجية المصري يهدد بـ"خيارات عسكرية أمنية" ضد حماس
»» اسود الاناضول تضرب احمدي نجاد ضربا مبرحا
»» ابن فطيس يرثي الملك عبدالله : خادم البيتين والدين وذرانا ​. ناصر التوحيد منهاج ومسيرة
 
قديم 30-12-13, 06:22 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


راي

في هذا الصيف كان لي شرف التعرف على مجموعة من الشباب السوريين من أرقى النوعيات في الأفكار والمبادئ والأخلاق, يعملون دون مقابل يحاولون تغيير وضع مرير, يؤمنون بقضية عادلة وبشعب يطالب بحقه وحريته, أبوا أن يغادروا وتعرضوا لقصف جوي يومي من طيران النظام السوري لكن هذا لم يرعبهم.
معظم هؤلاء خريجو جامعات من تخصصات مختلفة, اجتمعوا وأسسوا راديو, لم تكن هذه مهنتهم لكنهم كانوا مصممين, واستطاعوا أن ينجحوا رغم الظروف الصعبة وانقطاع الكهرباء وعدم توافر الإنترنت.
ورغم القصف والبرد فقد قضوا ساعات وأياما ليرى هذا المشروع النور, سموه "راديو فرش" حيث بدأوا بإذاعة الأخبار ثم طوروها لبرامج تثقيفية وثورية ووطنية.
ليلة أمس دخلت قوات تابعة لدولة العراق والشام الإسلامية المعروفة باسم داعش وصادرت أجهزتم وكسرت مكتبهم واعتقلت كل العاملين هناك, هذا المكتب هو عبارة عن بيت لمحام ناشط من أهل الضيعة أعطى المكتب للشباب دون مقابل ومن السخرية أن هذا البيت تعرض أيضا لمداهمة وتدمير وسرق محتوياته قبل عامين لكن على يد قوات النظام السوري.
المكتب الإعلامي هو في ضيعة كفرنبل في شمال إقليم إدلب, هذه الضيعة التي عرفت العالم علي معاناة المدنيين السوريين من خلال اللافتات الشهيرة وأسلوب المقاومة السلمي واللاعنيف. كفرنبل وكغيرها من بلدات الريف الشمالي لم تسلم من القصف الجوي للطيران السوري.
أكثر من مرة كانت القذائف تنفجر بالقرب من المكتب لكن الشباب بقوا في طابق أرضي يعملون على مدار الساعة, كانوا يواجهون مشاكل في الإعداد والتدريب والبث لأن خطوط الهاتف قطعت عنهم منذ عامين.
واجهوا مشاكل تقنية لصعوبة بث البرامج وتحميلها على الإنترنت, فالخطوط تتقطع والمازوت الذي يشغل به المولد ينفد وبرد الشتاء يتسلل عبر الشبابيك غير المحكمة لكنهم كانوا مصممين, ومتسلحين بعزيمة وإيمان بأنهم يقدمون شيئا إيجابيا صغيرا لمجتمع دمرته الحرب وهجرت أهله.
بعض هؤلاء الشباب نزحت عائلتهم إلى مخيمات اللاجئين في تركيا, أما هم فقد بقوا لبث برامج توعية للمواطنين عبر الراديو, أحد البرامج مثلا كان عن الإسعافات الأولية في حال تعرض الأطفال للقصف أو إصابتهم بحروق وهناك برامج دينية تثقف المستمعين عن موقف الشريعة من أمور حياتية, في آخر دورة برامجية استحدثوا برامج للأطفال وللمرأة لكن الأهم أن راديو "فرش إف إم" كان يبث الأخبار كل ساعة, يعلم السكان بأماكن سقوط القذائف وعدد المصابين والقتلى وأسمائهم .
بمجرد اعتقالهم نشط باقي الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي فنشروا صورا للمكتب المدمر والأجهزة التي سرقت وأسماء الشباب المختطفين.
كفرنبل لا تخضع لسيطرة الجماعات المتطرفة مثل داعش لكنهم أتوا من الخارج مدججين بالسلاح, حطموا وكسروا الأجهزة وقضوا على حلم الشباب ومعه كل تعب الأشهر الماضية برؤية هذا المشروع وليدا يخرج إلى العالم.

داعش تستهدف كل إعلامي سوري يعمل ضد النظام, تخطف وتسجن وتقتل وتعدم وتنحر رقاب شباب وبنات آمنوا بحقهم بحياة أفضل, رفضوا الظلم وأردوا مجتمعا يأخذ فيه السوري كامل حقوقه.
مجتمع متسامح لا يميز بين دين أو طائفة ولا يحمل طائفة بأكملها ذنب عائلة حاكمه لكن هذا لا يروق للجماعات المتطرفة التي تذكرني بجيش التتار الذي أجهز على أهم معلم تنويري وثقافي في بلاد الرافدين, مكتبة بغداد, حرقها لأنه لا يقيم للعلم أو الثقافة وزنا, يعتقد أن قوة السلاح سترهب الناس .
لماذا تحارب داعش الفكر وتبث الذعر بين صفوف المواطنين, وتستخدم الترهيب والقتل لمعاقبة السوريين؟ أي إسلام هذا الذي توظفه لخدمة مأرب ومصالح أطراف تريد حرق سوريا وتدميرها, ألا يكفي السوريون سياسية التجويع والتركيع والحرق والتهجير التي يمارسها النظام, ألم يشبعوا من شلالات الدم التي تعبد طريق كل ضيعة سورية.
لماذا تحارب داعش الإعلاميين السوريين وتستهدفهم لمن تعمل هذه الحركات ومن يمولها؟
القائمة طويلة للذين خطفتهم وقتلتهم داعش، قبل الزملاء في راديو فرش, والذين أفرج عنهم لاحقا, اختطفت لؤي أبو الجود، وهو من أشجع وأطيب الشباب الذين قابلتهم, خطفوه في حلب التي لم يستطع لؤي أن يعيش خارجها, ماذا كان ذنب لؤي؟ إنه إعلامي حر ينقل للعالم ما يجري في حلب؟ لماذا تعتقله داعش؟ ولماذا قتلت محمد سعيد, وخطفت عبدالوهاب الملا والقائمة تطول.
من الذي يمول هذه الحركات الظلامية التي تريد أن تحرق وتدمر وتشعل نارا في أفكارنا بدلا من النور الذي حاول الشباب بثه عبر الراديو المتواضع, إلى متى سنصمت على إرهاب ما يسمى بدولة العراق والشام.
إلى متى يتم استخدام الدين بأبشع الصور, ألم تكن أول كلمة من الوحي جبريل إلى الرسول عليه السلام "اقرأ"، لم تكن اقتل أو اخطف, أو انحر, بل كانت اقرأ, تعلم وانشر ثقافة الفكر والنور بدلا من الجهل والتخلف, عظمة الإسلام كانت في انفتاحه على الثقافات الأخرى وترجمته للكتب وتشجيعه للعلوم والبحث.
عظمة هذا الدين أوصلته إلى الأندلس وإلى أطراف الصين ليس من خلال ترهيب, داعش وتطرفها بل بتسامح الإسلام وتقدمه وانفتاحه, كلمة أخيرة للتأمل, أسماء الله الحسني كثيرة ومنها المنتقم والجبار لكن الآيات القرآنية جميعا تبدأ بالرحمن الرحيم فحتي الرحمة لا تعرفها داعش فكيف إذن هي مسلمة وتدعي الإسلام؟






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» المخطط الصهيوني الجديد للوقيعة بين مصر ودول الخليج العربي
»» السعودية تنهي التعاون مع أميركا فيما يتعلق بسوريا وإيران
»» تغطية اخبار الامطار في جميع مناطق المملكه ..
»» زيارة ولي العهد للصين .. تنوُّع للحلفاء .. ورعب الصواريخ الباليستية يُقلق الغرب
»» هل أصبحت مكه (كرمها الله) ذنب لكربلاء ؟؟؟
 
قديم 30-12-13, 06:25 PM   رقم المشاركة : 3
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


الهيئات الإسلامية بسوريا: سلوك "داعش" يدعو للفتنة والشر
اتهمته بإطلاق الأحكام منفرداً وتعمد افتعال الخلافات مع الفصائل المعارضة



عنصر من "داعش" ينفذ حكم الإعدام بحق مختطفين


أصدرت الهيئات الإسلامية السورية بياناً دعت فيه تنظيم "داعش"، التابع للقاعدة إلى الكف عما وصفته بالتصرفات التي تدعو للفتنة والشر.
واتهمت الهيئة الإسلامية التنظيم التابع للقاعدة بالغلو في تكفير المسلمين، كما اتهمته بادعاء احتكار المنهج والتوجه، وإطلاق الأحكام منفرداً.
ودعت الهيئة التنظيم إلى عدم التدخل في شؤون السوريين، كإعلان دولة لا تملك أي مقومات.
واتهمت الهيئات الإسلامية السورية تنظيم داعش بتعمد افتعال الخلافات مع الفصائل المعارضة.
ومن جهة أخرى، ارتفعت حصيلة القتلى السبت إلى 96 بينهم 18 طفلاً، وفقاً للشبكة السورية لحقوق الإنسان، فيما لا تزال حلب صاحبة أكبر عدد من الضحايا اليومي بسبب قصف قوات النظام للمدينة والريف.
وفي القلمون، اندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة قرب مدينة يبرود بين قوات النظام والجيش الحر.
فيما استهدفت قوات النظام حي الوعر في حمص، ومدينة الطبقة التي تعرضت لقصف عنيف من المطار العسكري.
وفي إدلب، تعرض جبل الزاوية وسرمين لقصف عنيف، فيما استهدف الجيش الحر قوات النظام بصواريخ محلية الصنع في بلدة الفوعة






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» الجبهة الإسلامية" تعلن مقتل قائد داعش في سراقب
»» مسن سوري يصرخ من الحصار : جوعانين يا الله / فيديو مؤثر
»» المحكمة العليا لم تتلقَّ أي شهادة برؤية هلال رمضان حتى الآن
»» هنا تقبل التهاني بمناسبة (عيد الاضحـى المبارك)
»» حسن المالكي يتهم أبا هريرة بالكذب والتأثر باليهودية
 
قديم 30-12-13, 06:27 PM   رقم المشاركة : 4
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
بينهم أطفال بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات تعرضوا للجلد والسجن



عناصر من تنظيم داعش

اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.
وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".
وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.
وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.
وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".
وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.
وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.
وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» تفجير مبنى المخابرات الجوية في حلب
»» المجلس العسكري يقبل استقالة السيسي وترشحه للرئاسة
»» فيديو : بحريني يمسخر شيعي رافضي على الهواء .. جديد
»» تعرف على أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث المساحة •• تقرير مصور ..
»» سقوط أهم قاعدة عسكرية في بنغازي
 
قديم 30-12-13, 10:09 PM   رقم المشاركة : 5
سالم الخالدي
عضو نشيط






سالم الخالدي غير متصل

سالم الخالدي is on a distinguished road


تنظيم داعش مثل حزب ابليس بلبنان كلاهما يستخدمان نفس الاسلوب والعنتريات
والحقيقه هم طابور خامس يخدم العدو الصفوي الصليبي






 
قديم 02-01-14, 07:14 AM   رقم المشاركة : 6
الصارم1
عضو نشيط








الصارم1 غير متصل

الصارم1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المسافات مشاهدة المشاركة
  
الهيئات الإسلامية بسوريا: سلوك "داعش" يدعو للفتنة والشر
اتهمته بإطلاق الأحكام منفرداً وتعمد افتعال الخلافات مع الفصائل المعارضة


عنصر من "داعش" ينفذ حكم الإعدام بحق مختطفين

أصدرت الهيئات الإسلامية السورية بياناً دعت فيه تنظيم "داعش"، التابع للقاعدة إلى الكف عما وصفته بالتصرفات التي تدعو للفتنة والشر.
واتهمت الهيئة الإسلامية التنظيم التابع للقاعدة بالغلو في تكفير المسلمين، كما اتهمته بادعاء احتكار المنهج والتوجه، وإطلاق الأحكام منفرداً.
ودعت الهيئة التنظيم إلى عدم التدخل في شؤون السوريين، كإعلان دولة لا تملك أي مقومات.
واتهمت الهيئات الإسلامية السورية تنظيم داعش بتعمد افتعال الخلافات مع الفصائل المعارضة.
ومن جهة أخرى، ارتفعت حصيلة القتلى السبت إلى 96 بينهم 18 طفلاً، وفقاً للشبكة السورية لحقوق الإنسان، فيما لا تزال حلب صاحبة أكبر عدد من الضحايا اليومي بسبب قصف قوات النظام للمدينة والريف.
وفي القلمون، اندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة قرب مدينة يبرود بين قوات النظام والجيش الحر.
فيما استهدفت قوات النظام حي الوعر في حمص، ومدينة الطبقة التي تعرضت لقصف عنيف من المطار العسكري.
وفي إدلب، تعرض جبل الزاوية وسرمين لقصف عنيف، فيما استهدف الجيش الحر قوات النظام بصواريخ محلية الصنع في بلدة الفوعة

هذه الصورة شاهدناها منذ سنة وربما أكثر وهي لسائقي تريلات شاحنات تعمل لنقل عتاد صهاينة ومجوس الشام
وبعد أن تأكد للمجاهدين أنهم نصيرية مجوس وليسوا بمسلمين قتلوهم لأنهم محاربين وليسوا مسالمين
أما كون داعش أخطأت في الشام نعم وخطأ كبير حينما فتت في عضد جبهة النصرة وكان الواجب القتال معها وتحت قيادتها فالهدف واحد
ولا يخل مجتمع المسلمين من المنافقين وضررهم إذا حصل لا يكون سهلا حمى الله المسلمين وكفاهم






التوقيع :
ليس بين المسلمين والرافضة رابطة
والمتصوفة أخبث منهم
من مواضيعي في المنتدى
»» عجبا يسخرون ويزدرون دستوراً كدستورهم فهل جربوا الحكم بحكم الله وهل يذعنون إليه؟
»» إستقبال رسمي في غزة للفائز في البرنامج الغنائي الماجن آرب آيدول
»» إن استطعت أجب
»» كيف ينتصر المسلمون في سوريا
»» الملحد تركي الحمد يخرج للعلن معززا مكرما كما هي عادته
 
قديم 02-01-14, 07:16 AM   رقم المشاركة : 7
الصارم1
عضو نشيط








الصارم1 غير متصل

الصارم1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الخالدي مشاهدة المشاركة
  
تنظيم داعش مثل حزب ابليس بلبنان كلاهما يستخدمان نفس الاسلوب والعنتريات
والحقيقه هم طابور خامس يخدم العدو الصفوي الصليبي


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

لا شك هذه شهادة وستسأل عنها يوما ما






التوقيع :
ليس بين المسلمين والرافضة رابطة
والمتصوفة أخبث منهم
من مواضيعي في المنتدى
»» إن استطعت أجب
»» إستقبال رسمي في غزة للفائز في البرنامج الغنائي الماجن آرب آيدول
»» داعش سبب الفتنة لكن 99.99% منها مخلصون و صادقون!!!
»» عجبا يسخرون ويزدرون دستوراً كدستورهم فهل جربوا الحكم بحكم الله وهل يذعنون إليه؟
»» كيف ينتصر المسلمون في سوريا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "