العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-13, 03:54 AM   رقم المشاركة : 1
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


Exclamation حكم ولاية علي وعثمان ومعاوية!!!

السؤال :


حكم من صوب المخالفين أهل المذاهب الأربعة في ولايتهم لعلي وعثمان ومعاوية جهلا منه وغرورا بما وجده عن عدو الله دحلان من الحمية والعصبية لمذهبه العاطل ومعتقده الفاسد الباطل ، وهل هذا منه رجوع عن معتقده إذا كان معتقدا قبل ذلك عداوتهم؟ وهل يسعه عدم الجزم بمعتقد الاباضية الوهبية فيهم ؟


الجواب :


لا يحل لأحد تصويب هولاء المخالفين فيما خالفوا فيه المسلمين من أمر الدين فمن صوبهم على ذلك فهو منهم وحكمه حكمهم (( ومن يتولهم منكم فإنه منهم )) المائدة/51 ورأس الولاية التصويب وعليه أن يتولى المسلمين وأن يعتقد أنهم على الحق في ولا يتهم لأوليائهم وبراءتهم من أعدائهم وليس الاغترار بقول دحلان على رسول الله صلى الله عليه وسلم خصوصا في حضرة مذهبهم فإنهم يدعون ذلك قربة ويحتسبونه في الآخرة ولقد رأيت في سيرة دحلان نوعا من الكذب لم يسبقه إليه أحد فيما علمت فليأخ المرء حذره (( ولا تسألون عما كانوا يعملون)) البقرة /141 والله أعلم.


جوابات السالمي((ج6 -132)).






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» السالمي-تحريم ذبائح أهل الكتاب!!!
»» إذا ظهر إمامان فاضربوا عنق أحدهما !!!
»» اثبات صفة الوجود في الخارج لله تعالى عند الإباضية..
»» الإباضية يكذبون كل من يتسمى بأهل السنة والجماعة بأنهم أهل البدعة والفرقة!!!!!!
»» خلق القرآن/ثلاث وجهات نظر لإباضية يقول بها كبار علماء القرن الثالث للهجرة!
 
قديم 25-12-13, 01:13 PM   رقم المشاركة : 2
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله







 
قديم 25-12-13, 06:20 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


التوفيق بين البراءة ممن له فضائل ومناقب :
السؤال :
ما يُقال في الأحاديث التى رواها قومنا في فضائل عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وسبطيه وابن أبى سفيان معاوية ووزيره عمرو بن العاص وطلحة والزبير والأصح فيهم البراءة أو الوقوف لهذا الإشكال، وهل يقال أن على بن أبي طالب تاب لأنه ذكر أنه بعد قتله أهل النهروان كان يظهر الندم والتوبة .
الجواب :
أكثر هذه الأحاديث مكذوب كما صرَّح به نقاد الحديث راجع المناقب من " اللآئي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة " تجد بغيتك وتظفر بطلبتك، والبراءة من أهل الأحداث واجبة على من بلغ علمه إلى معرفة حكم ذلك، والمسلمون قد حكموا فيهم بحكم الله تعالى فمن علم فيهم مثل علمهم جاز له الحكم بمثل حكمهم، ومن قصر علمه عن ذلك كان سبيله الوقوف، وعليه أن يتولى المسلمين على ولايتهم لمن تولوا وبراءتهم ممن برئوا، وطريقتهم واضحة كالشمس الطالعة لا يكدرها غبار، وكذب الكاذب لا يورثنا إشكالاً فنحن على بصيرة من أمرنا وخبرة من ديننا لا تميل بنا الأهواء ولا تستميلنا الرجال نعرف الرجال بالحق، فمن وافقه فهو الرجل وإن صغر قدراً عند الناس ومن خالف الحق فهو الصغير الحقير وإن عظمه أهل الدنيا، ولله در هذا الميزان الذي أنزله الله تعالى ونبّه عليه في كتابه بقوله { والسماء رفعها ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان }(1) وهو وإن تناول ميزان المعاملة فإنه شامل له ولغيره وما هو إلا فرد من أفراد الحق .
وندم علي إنما كان على قتل أصحابه وضياع أمره وانتقاض دولته ولا يوجب ذلك توبة، لو كان تائباً لأذعن للحق وجمع المسلمين وطلبهم حيث كانوا وخلع الأمر على أيديهم فإن شاؤوا قدموه وإن شاؤوا أخروه، والغيب لله وحكمنا على ما ظهر فإن كان قد تاب توبة نصوحاً فالله أعلم بها ولا ينافى في ذلك حكم المسلمين فيه وقاتل أربعة آلاف مؤمن في معركة واحدة حقيق بالبراءة، ومن خرج على الإمام العادل بغيا وعدوانا كالجمل وصفين حقيق بالبراءة، وكأنى بك قد جاورت المخالفين أو طالعت كتبهم فاحذرهم أن يضلوك فوالله الذي لا إله إلا هو إن الحق واضح عند هذه العصابة التى نظر إليها أهل الدنيا بنظر الاحتقار وذلك بعد ما انقرضت دولتنا وظهرت دولة الأراذل، والأيام دول وغلبة الدنيا غير معتبرة، والله ربى والأيادي شاهدة والله أعلم .

جوابات السالمي((ج6 -220 )).







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» بهذا الشرط قبِل الرافضي حسن فرحان المالكي المناظره ..
»» تلاعب في طبعة كتاب (تيسير التفسير ) لـ أطفيش
»» الضالّ مسعود المقبالي الإباضي يـُبيح بدعة المولد النبوي !
»» قناة العبرية (العربيه) تحارب قنوات أهل السنة بذريعة(التحريض على الارهاب واثارة الفتن)
»» المقبالي يبتر كلام الإمام القرطبي لأنه يهدم معتقده الفاسد
 
قديم 25-12-13, 09:14 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


هل أذعن علي للحق وقاتل الفئة الباغية؟
الله أمره بقتالهم فكيف يخلف أمر الله
هناك امور إجتهادية وهناك امور قد حكم الله بها؟
فالمواريث لا يجوز الإجتهاد بها لأنها أمر من الله فكذلك قتال الفئة الباغية لا يوجوز فيها الإجتهاد لأنها حكم الله
فقد تم مناظرة سيدنا علي ولكنه لم يرجع عن قراره لقتال الفئة الباغية مع نزول حكم الله فيها
والحكم عليه من قبل الاباضية هو ما حكم الله به
الاهم معهم المبدأ ولا ينظرون للأشخاص فسيدنا علي كرم الله وجهه لم يحكم بما انزل الله ولا محاباة ولا واسطة في حكم حكمه الله
لماذا لم يخطئ الإباضية سيدنا ابوبكر وعمر ؟
هل لأنهم يحاولون الانتقاص من الصحابة؟ كلا ورب العزة هم احرص من ان يكفروا مسلماً لسبب بسيط
سيدنا علي عزل نفسه ورضي بالتحكيم الذي حكم الله بقتال الفئة الباغية وقتل ٤ الاف مسلم من غير ذنب
كل تلك الامور ولكن الاباضية كانوا منصفين ويعرف قدر الصحابة فلم يلعنوه على المنابر ولم سنوا سنة للعنه
يجب ان تعلموا ان حكم الاباضية هو ما حكم الله به
ان كانوا قد تابوا فقد تاب الله عليهم ويجب علينا السكوت في هذه المسألة وعدم الخوض فيها
فهم لهم الفضل والسبق في الصحبة والايمان
تلك دماء طهر الله فيها أسنتنا فلنطهر بها ألستنا







 
قديم 25-12-13, 09:18 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


بعد ما ذكرت، هل علي رضي الله عنه إ في حكم البراءة أم الولاية؟!!







 
قديم 26-12-13, 12:23 AM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


مسقط اصابه الخرف والهذيان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة الشحي مشاهدة المشاركة
   بعد ما ذكرت، هل علي رضي الله عنه إ في حكم البراءة أم الولاية؟!!

أحسنت أخي الفاضل أبوعائشه ........ ننتظر الاجابه






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي نواقض التوحيد ياإباضيه ؟ (عنوان معدّل)
»» كشف الاعلام المعادي للإسلام .. #تفكيك _الخطاب_المتصهين
»» كمال حيدري : انحراف عقيدة الراوي لاتسقط وثاقته!!
»» الحوار في عقائدنا =فتنة , هكذا يقول الإباضية !!
»» التَّأْويلُ الفاسِدُ مَطِيَّةُ أَهْلِ الأَهْوَاءِ والبِدَعِ
 
قديم 26-12-13, 05:35 AM   رقم المشاركة : 7
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة الشحي مشاهدة المشاركة
   بعد ما ذكرت، هل علي رضي الله عنه إ في حكم البراءة أم الولاية؟!!

عندي أنا وحسب قرأتي لموضوع الفتنة
أقول لك أن سيدنا علي أخطأ بحكمه وإجتهاده لأن الله قد حكم بذلك ولو كان تاب فو في الولاية لأن التوبة تجب ما قبله
وأما ان لم يتب فهو في البرأة في الظاهر لمخالفته حكم الله وهو عدم قتال الفئة الباغية
والبرأة في الظاهر أي برأة دنيويه والله يعلم بما في الصدور
وبما ان الله قد رضي عنهم في كتابه فإن الله ختم أعمالهم بتوبة
نحن فقط نأخذ بالظاهر وحكم الاباضية كان هو حكم الظاهر والله يأخذ بالباطن
مثال : لو ان شخصاً قتل ومن ثم مات وقبل الموت تاب فإننا نحكم بالظاهر ان كانت توبته معلومة للجميع نتولاه لتوبته وان تاب قبل موته فإننا نحكم بالظاهر لأننا لم تصلنا توبته ونكل امره الى الله لان الله هو الذي يحكم بالباطن
نحن علينا تنفيذ حكم الله فقط لا غير
حكم الاباضية للمسلمين بحكم الظاهر فقط اي ان حكمهم دنيوي فقط
يدفن في مقابر المسلمين وعليه ما للمسلمين






 
قديم 26-12-13, 06:21 AM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


احترنا معاك يااباضي ,, لما الخجل من البوح بمعتقدك ؟!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   عندي أنا وحسب قرأتي لموضوع الفتنة
أقول لك أن سيدنا علي أخطأ بحكمه وإجتهاده لأن الله قد حكم بذلك ولو كان تاب فو في الولاية لأن التوبة تجب ما قبله
وأما ان لم يتب فهو في البرأة في الظاهر لمخالفته حكم الله وهو عدم قتال الفئة الباغية
والبرأة في الظاهر أي برأة دنيويه والله يعلم بما في الصدور
وبما ان الله قد رضي عنهم في كتابه فإن الله ختم أعمالهم بتوبة
نحن فقط نأخذ بالظاهر وحكم الاباضية كان هو حكم الظاهر والله يأخذ بالباطن
مثال : لو ان شخصاً قتل ومن ثم مات وقبل الموت تاب فإننا نحكم بالظاهر ان كانت توبته معلومة للجميع نتولاه لتوبته وان تاب قبل موته فإننا نحكم بالظاهر لأننا لم تصلنا توبته ونكل امره الى الله لان الله هو الذي يحكم بالباطن
نحن علينا تنفيذ حكم الله فقط لا غير
حكم الاباضية للمسلمين بحكم الظاهر فقط اي ان حكمهم دنيوي فقط
يدفن في مقابر المسلمين وعليه ما للمسلمين


هل توالي علي أم تتبرأ منه ؟
بمعنى ادق : هل الاما علي رضي الله عنه في الجنة أم في النار (على حسب الظاهر ) ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» وثائق من كتب الخوارج الإباضية
»» تحدّي لــكافّـة الاباضيه في عُمان ,,,,
»» الإضطراب المنهجي في مصدر التلقّي لدى مُفتي الخوارج الإباضية أحمد الخليلي
»» كشف الاعلام المعادي للإسلام .. #تفكيك _الخطاب_المتصهين
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
 
قديم 26-12-13, 07:51 AM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   احترنا معاك يااباضي ,, لما الخجل من البوح بمعتقدك ؟!




هل توالي علي أم تتبرأ منه ؟
بمعنى ادق : هل الاما علي رضي الله عنه في الجنة أم في النار (على حسب الظاهر ) ؟

عندما أكون مثل النور السالمي إسألني هذا السؤال






 
قديم 26-12-13, 08:00 AM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   عندما أكون مثل النور السالمي إسألني هذا السؤال

هل سيحاسبك الله عن موالاة الفاسق والمنافق والكافر والبراءه من المؤمن ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» إباضي عابد لربّه تقي طيلة حياته ومات على ذلك ولكنه كان حليق اللحيه فمامصيره ياإباضيه؟
»» الشماخي : الله لامثيل له في صفاته وأقواله وأفعاله !!
»» ياإباضيه : هل تعتقدون بوجود حد بين المخلوقات وخالقها أم تعتقدون بالحلول !!
»» يجب عزل الإمام المصرّ على المعصية وإذا رفض العزل حلّ قتله !!
»» شيعي بالحرس الثوري الإيراني: إيران تفجر الحسينيات
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "