العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-13, 09:48 PM   رقم المشاركة : 1
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


Post [وثيقــة] الطوسي و نسخ القران




التبيان للطوسي الجزء1 صفحة13

ولا يخلو النسخ في القرآن من أقسام ثلاثه:

احدها - نسخ حكمه دون لفظه - كآية العدة في المتوفى عنها زوجها المتضمنة للسنة (1) فان الحكم منسوخ والتلاوة باقية وكآية النجوى (2) وآية وجوب ثبات الواحد للعشرة (3) فان الحكم مرتفع، والتلاوة باقية وهذا يبطل قول من منع جواز النسخ في القرآن لان الموجود بخلافه


والثاني - ما نسخ لفظه دون حكمة، كآية الرجم فان وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه، والآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف وهي قوله: (والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البته، فانهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم)

الثالث - ما نسخ لفظه وحكمه، وذلك نحو ما رواه المخالفون من عائشة: أنه كان فيما أنزل الله ان عشر رضعات تحرمن، ونسخ ذلك بخمس عشرة فنسخت التلاوة والحكم











التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» جديد عبد الحميد المهاجر
»» [وثيقــة] اتهام النبي صلوات ربي وسلامه عليه
»» [وثيقــة] علي أبن ابي طالب يحيي الموتى
»» [وثيقــة] تفسير غير المغضوب عليهم ولا الضالين
»» بنود صلح الحسن و معاوية
 
قديم 19-12-13, 09:49 PM   رقم المشاركة : 2
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


رواية التي رواها جعفر الصادق (بنسخ أية الرجم) نقلها عنه أصحاب الكتب الأربعة المعتمدة "الكليني و الصدوق و الطوسي" و صححها المجلسي في كتابه مرآة العقول، وأيضا الطوسي استدل بها في كتابه التبيان في معرض ذكره لأنواع الناسخ و المنسوخ.






التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» عملاق التسجيلات Total Recorder Editor 13.0.1
»» [كتب] العصمة و التخبط عند الامامية :الشيخ البغدادي
»» الخوئي : هل الحج بالمال المسروق كاف ومقبول أو لا ؟
»» ثناء علي ابن ابي طالب على ذي النورين عثمان ابن عفان
»» علي يأمر أتباعه بعدم السب و لا اللعن فهل اتبعتموه يا امامية ؟؟
 
قديم 21-12-13, 09:37 AM   رقم المشاركة : 3
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


مواضيع قيمة
جزاكم الله خيرا وبارك في جهودكم







التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» مصادر لـ(دبكا) الاسرائيلي: محمود عباس وقع اتفاقا سريا مع بشار الأسد
»» مناطق اهل السنة في ايران
»» موجة عداء للاجئين السوريين في دول عربية عدة
»» الاسد يعتبر التنحي عن منصبه "خيانة وطنية" في مقابلة مع صحيفة ألمانية اليوم
»» ماذا يريد الرافضة من الزبداني ؟
 
قديم 29-12-13, 05:09 AM   رقم المشاركة : 4
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


ايضا المجلسي يعترف بنسخ التلاوة
ملاذ الاخيار ج16ص10 (7 عنه عن عبد الله بن سنان قال قال ابو عبد الله ع الرجم في القران قوله تعالي اذا زني الشيخ و الشيخه فارجموهما البته فانهما قضيا الشهوه .

الحديث السابع :صحيح
وعدت هذه الاية مما نسخت تلاوة .................







الصور المرفقة
 
 
قديم 29-12-13, 05:16 AM   رقم المشاركة : 5
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


Wink

تفسير الصافي للفيض الكاشاني
ج3 ص413
(وعنه عليه السلام الرجم في القرآن قوله تعالى الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموها البتة فإنهما قضيا الشهوة القمي: وكانت آية الرجم نزلت في الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموها البتة فإنهما قضيا الشهوة نكالا من الله والله عليم حكيم. )

__________________________
وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص67
__________________________

[ 34225 ] 18 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن هشام بن سالم ، عن سليمان ابن خالد ، قال : قلت : لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : في القرآن رجم ؟ قال : نعم ، قلت : كيف ؟ قال : الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة .
ملاذ الاخيار ج13 ص379
(43 الحسين بن سعيد عن ابن ابي عمير عن حماد عن الحلبي عن ابي عبد الله ع قال: اذا قذف الرجل امراته فانه لا يلاعنها حتي يقول رايت بين رجليها رجلا يزني بها و قال اذا قال الرجل لامراته لم اجدک عذراء و ليس له بينه يجلد الحد و يخلي بينه و بين امراته و قال کانت ايه الرجم في القران و الشيخ و الشيخه فارجموهما البته بما قضيا الشهوه.........................

الحديث الثالث والاربعون : صحيح
_________________________________________________

الطبعة المحققة لكتاب من لا يحضره الفقيه للصدوق
بتحقيق علي اكبر غفاري يعترف ان اية الرجم منسوخة
الناشر: جماعة المدرسين في الحوزة العلمية بقم
________________
ج4 ص26
4998 وروى هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: (قلت لابى عبدالله عليه السلام: في القرآن رجم؟ قال: نعم، قلت: كيف؟ قال: (الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فانهما قضيا الشهوة)(2).

2) السند صحيح، وروى نحوه الكليني والشيخ أيضا في الصحيح عن عبدالله بن سنان عنه عليه السلام وقيل: انها منسوخة التلاوة ثابتة الحكم والظاهر أنه سقط جملة " إذا زنيا " بعد قوله " الشيخة ".







الصور المرفقة
    
 
قديم 29-12-13, 05:17 AM   رقم المشاركة : 6
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


كمال الدين عبد الرحمن الحلي من علماء المئة الثامنة يتكلم عن نسخ التلاوة (نسخ الخط وبقاء الحكم) ومن ضمنها اية الرجم المنسوخة







الصور المرفقة
 
 
قديم 03-01-14, 03:18 AM   رقم المشاركة : 8
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايات منهاج السنة مشاهدة المشاركة
  
بـــارك الله فيـــكم

وبك الله بارك






التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الاصولي محمد التبريزي يعترف بالنقصان و الادلة في عدم التحريف غير وارد
»» محمد الاسترابادي:وقع تخريب الدين يوم توفي النبي ويوم جرت اصطلاحات العامة على احاديثنا
»» الشيعي محمد الرضوي يؤلف كتاباً في عدم الاخوة بين السنة و الشيعة
»» نعمة الله الجزائري من زار الصوفية كمن زار الشیطان،و عبده الاوثان، و زار ابا بکر وعمر
»» احصائية اسبوعين حول خسائر القوات الغازية لمدينة الموصل الابية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "