العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-13, 02:24 PM   رقم المشاركة : 1
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


اسم علي لم يذكر فى كتاب الله .. والرد على هذه البدعه

الإخوة الكرام

دين الشيعه يتطور

فمن البدع الجديدة على دين الشيعة

ان اسم علي ذكر فى كتاب الله

ويستدلون بالايات الكريمات

هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُستَقِيمٌ )

وَهَبنَا لَهُم مِن رَحمَتِنَا وَجَعَلنَا لَهُم لِسَانَ صِدقٍ عَلِيّاً

وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الكِتَابِ لَدَينَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ

وهذه الفرية ... تبناها مركز الابحاث العقائدى

http://www.aqaed.com/faq/5013/

وهنا الرد عليهم من كتبهم

وبرواية صحيحة .. من الكافي ... وليس بروايات ضعيفة كما يستدلون



رواية صحيحة صريحة من الكافي تقول ان علي لم يذكر اسمه فى كتاب الله






نص الكلام

١ ـ علي بن إبراهيم ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس وعلي بن محمد ، عن سهل بن زياد أبي سعيد ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير قال سألت أبا عبد الله عليه‌السلام عن قول الله عز وجل « أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ » (١) فقال نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليه‌السلام فقلت له إن الناس يقولون فما له لم يسم عليا وأهل بيته عليهم‌السلام في كتاب الله عز وجل قال فقال قولوا لهم إن رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا حتى كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله هو الذي فسر ذلك لهم ونزلت عليه الزكاة ولم يسم لهم من كل أربعين درهما درهم حتى كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله هو الذي فسر ذلك لهم ونزل الحج فلم يقل لهم طوفوا أسبوعا حتى كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله هو الذي فسر ذلك لهم ونزلت « أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ » ونزلت في علي والحسن والحسين فقال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله في علي من كنت مولاه فعلي مولاه


وهنا احد محققي الرافضة يؤكد على هذا المعنى




نص الكلام

ومما يؤكد ان اسم علي (ع) الوارد في الرواية هو من هذه الزيادة لا غير، ما مر في دلالة الرواية العاشرة، حيث ثبت هناك عن
الكليني (ره) نفي التصريح باسم امير المؤمنين
(ع)في كتاب
اللّه تعالى،







  رد مع اقتباس
قديم 19-12-13, 05:36 PM   رقم المشاركة : 2
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي
ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا

علماء يقولون ذكر اسم علي
وقسم منه قال ان أيات التي ذكر فيها اسماء الائمة حدفت
وقسم انكـر
وقسم باعها من الاخير وقال
نزل القرآن الكريم على خطاب (إيّاكِ أعني واسمعي يا جارة)








التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» النبي ابراهيم يحيي الطير و علي ابن ابي طالب يحي الطير
»» جديد عبد الحميد المهاجر
»» الملا العرادي يتهم النبي بالفاحشة و العياذ بالله
»» هل خفي على المعصومة هذه الرواية ؟؟؟
»» علي ابن ابي طالب اسرائيلي
  رد مع اقتباس
قديم 19-12-13, 05:53 PM   رقم المشاركة : 3
فتى مكة
عضو فعال






فتى مكة غير متصل

فتى مكة is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي الحبيب وتتميمما للفائدة :

قال الخوئي :
أن المتخلفين عن بيعة أبي بكر لم يحتجوا بذكر اسم علي في القرآن ، ولو كان له ذكر في الكتاب لكان ذلك أبلغ في الحجة، ولا سيما أن جمع القرآن - بزعم المستدل - كان بعد تمامية أمر الخلافة بزمان غير يسير،
فهذا من الادلة الواضحة على عدم ذكره في الايات .

البيان في تفسير القرآن الخوئي ص 232
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2060.html

مؤسسة الخوئي
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=6516


الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفأه والتستر عليه لدى الناس بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب السر لهم، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد، والله العالم.
صراط النجاة الجزء الثاني/ صفحة 453
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/06/no0646.html



وقال المفيد :
ثبتت إمامة أمير المؤمنين عليه السلام بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله
وإن لم يكن ذلك مودعا في صريح القرآن.

المسائل العكبرية ص 46
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1149.html


قال هاشم معروف الحسيني في كتابه (دراسات في الحديث والمحدثين) :
ان عليا والمتخلفين معه عن بيعة ابي بكر لم يحتجوا على احد بورود هذه الاسماء في القرآن الكريم ولو كان له ولابنائه ذكر صريح في كتاب الله، لكان احتجاجهم بذلك اجدى وانفع من جميع الحجج التي استدلوا بها على استخلافه بعد النبي (ص) كما ذكرنا سابقا.

دراسات في الحديث والمحدثين تأليف هاشم معروف الحسني دار التعارف للمطبوعات بيروت لبنان
ص 353
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/14/no1470.html


قال محمد باقر الحكيم في كتابه علوم القران :
أن هناك نصوصا وقرائن تأريخية تدل على عدم ورود اسماء الائمة في القرآن الكريم بشكل صريح. ومن هذه القرائن حديث الغدير، حيث نعرف منه أن الظروف التي احاطت بقضية الغدير تنفي أن يكون هناك تصريح من القرآن باسم علي (عليه السلام)، وإلا فلماذا يحتاج النبي (صلى الله عليه وآله) الى تأكيد بيعة علي (عليه السلام)، وحشد هذا الجمع الكبير من المسلمين من اجل ذلك، بل لماذا يخشى الرسول الناس في إظهار هذه البيعة إذا كان قد صرح القرآن بتسميته ومدحه، الامر الذي أدى الى ان يؤكد القرآن الكريم عصمة الله له من الناس في قوله تعالى: (يا أيها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس...) .

* ثم قال أيضا :

ان التأريخ لم يحدثنا أن عليا أو احدا من اصحابه احتج لامامته بذكر القرآن لاسمه، مع أنهم احتجوا على ذلك بأدلة مختلفة، ولا يمكن ان نتصور اهمال هذا الدليل لو كان موجودا.

علوم القرآن محمد باقر الحكيم الناشر: مجمع الفكر الاسلامي الطبعة: الثالثة / ربيع الثاني 1417 ه‍.
ص 122
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2085.html










التوقيع :

(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
الحمد لله الذي رزقنا اتباع السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين أجمعوا على بيعة الصديق والقتال تحت رايته . رضوان الله تعالى عنهم أجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» أوصاف الزهراء وحاشاها على لسان كاشف الغطاء
»» ياثني عشرية : هل الأمر باتباع العترة آل بيت النبوة أم بعض العترة آل بيت النبوة ؟
»» هل ستتغير فتوى اللجنة الدائمة بعد القرار الاخير للداخلية ؟
»» فرخ الحوزات البغيض يتطاول على آل بيت النبوة
»» هنيئا لكم يا إسماعيلية !!! أجاز السيستاني الأكل من أيديكم
  رد مع اقتباس
قديم 19-12-13, 09:36 PM   رقم المشاركة : 4
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايات منهاج السنة مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخي
ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا

علماء يقولون ذكر اسم علي
وقسم منه قال ان أيات التي ذكر فيها اسماء الائمة حدفت
وقسم انكـر
وقسم باعها من الاخير وقال
نزل القرآن الكريم على خطاب (إيّاكِ أعني واسمعي يا جارة)



بالفعل اخى الحبيب ... دينهم ينقض بعضه بعضا

جزاكم الله خيرا استاذى الحبيب على المرور والرد






  رد مع اقتباس
قديم 19-12-13, 09:37 PM   رقم المشاركة : 5
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى مكة مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خيرا اخي الحبيب وتتميمما للفائدة :

قال الخوئي :
أن المتخلفين عن بيعة أبي بكر لم يحتجوا بذكر اسم علي في القرآن ، ولو كان له ذكر في الكتاب لكان ذلك أبلغ في الحجة، ولا سيما أن جمع القرآن - بزعم المستدل - كان بعد تمامية أمر الخلافة بزمان غير يسير،
فهذا من الادلة الواضحة على عدم ذكره في الايات .

البيان في تفسير القرآن الخوئي ص 232
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2060.html

مؤسسة الخوئي
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=6516


الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفأه والتستر عليه لدى الناس بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب السر لهم، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد، والله العالم.
صراط النجاة الجزء الثاني/ صفحة 453
http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/06/no0646.html



وقال المفيد :
ثبتت إمامة أمير المؤمنين عليه السلام بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله
وإن لم يكن ذلك مودعا في صريح القرآن.

المسائل العكبرية ص 46
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1149.html


قال هاشم معروف الحسيني في كتابه (دراسات في الحديث والمحدثين) :
ان عليا والمتخلفين معه عن بيعة ابي بكر لم يحتجوا على احد بورود هذه الاسماء في القرآن الكريم ولو كان له ولابنائه ذكر صريح في كتاب الله، لكان احتجاجهم بذلك اجدى وانفع من جميع الحجج التي استدلوا بها على استخلافه بعد النبي (ص) كما ذكرنا سابقا.

دراسات في الحديث والمحدثين تأليف هاشم معروف الحسني دار التعارف للمطبوعات بيروت لبنان
ص 353
http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/14/no1470.html


قال محمد باقر الحكيم في كتابه علوم القران :
أن هناك نصوصا وقرائن تأريخية تدل على عدم ورود اسماء الائمة في القرآن الكريم بشكل صريح. ومن هذه القرائن حديث الغدير، حيث نعرف منه أن الظروف التي احاطت بقضية الغدير تنفي أن يكون هناك تصريح من القرآن باسم علي (عليه السلام)، وإلا فلماذا يحتاج النبي (صلى الله عليه وآله) الى تأكيد بيعة علي (عليه السلام)، وحشد هذا الجمع الكبير من المسلمين من اجل ذلك، بل لماذا يخشى الرسول الناس في إظهار هذه البيعة إذا كان قد صرح القرآن بتسميته ومدحه، الامر الذي أدى الى ان يؤكد القرآن الكريم عصمة الله له من الناس في قوله تعالى: (يا أيها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس...) .

* ثم قال أيضا :

ان التأريخ لم يحدثنا أن عليا أو احدا من اصحابه احتج لامامته بذكر القرآن لاسمه، مع أنهم احتجوا على ذلك بأدلة مختلفة، ولا يمكن ان نتصور اهمال هذا الدليل لو كان موجودا.

علوم القرآن محمد باقر الحكيم الناشر: مجمع الفكر الاسلامي الطبعة: الثالثة / ربيع الثاني 1417 ه‍.
ص 122
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2085.html





استاذى الحبيب .. لاحرمنا الله من مداخلاتك المهمه والتى دائما تضاف للمفضلة


جعلت الموضوع اكثر قوة






  رد مع اقتباس
قديم 23-12-13, 01:58 AM   رقم المشاركة : 6
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


يرفع لمركز الابحاث العقائدى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "