العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-13, 06:43 AM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


جواب لماذا اهل السنة ابناء بغايا و ابناء زنا في دين الشيعة الاثناعشرية


يطعن الشيعة الاثناعشرية في اهل السنة بانهم ابناء بغايا ابناء زنا لماذا
غير الشيعة اولاد زنا لكون الخمس حق للامام وعدم تحليل الامام لهم التصرف فيه
والعلة في كونهم ابناء زنا ان زواجهم باطل لان المهر بمال لم يدفع خمسه ؟

انقل الموضوع من منتدى شيعي للاطلاع والفائدة


=========

هذه الاخبار تبين سبب كون هؤلاء اولاد بغايا - وكي يعرف كم ان اشياء مهمة فاتته

29 - شا ( الارشاد ) : المظفر بن محمد عن محمد بن أحمد بن أبي الثلج عن محمد بن مسلم الكوفي عن
عبيد الله بن كثير عن جعفر بن محمد بن الحسن الزهري عن عبيد الله بن موسى عن
أبي إسرائيل عن أبي حصين عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وآله
قال: إذا كان يوم القيامة دعي الناس كلهم بأسماء امهاتهم ما خلا شيعتنا فانهم يدعون
بأسماء آبائهم وطيب موالدهم

فهي تصرح بانحصار طيب الولادة في شيعة اهل البيت عليهم السلام , طبعا هذه امور على نهج القضية الحقيقة وليست الخارجية .


ج27 من البحار

الوسائل

[ 12694 ] 20 ـ الحسن بن علي العسكري ( عليه السلام ) في ( تفسيره ) عن آبائه ، عن أمير المؤمنين ( عليهم السلام ) إنه قال لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : قد علمت ، يا رسول الله ، إنه سيكون بعدك ملك عضوض (1) وجبر فيستولى على خمسي ( من السبي ) (2) والغنائم ، ويبيعونه فلا يحل
____________

20 ـ تفسير الامام العسكري ( عليه السلام ) : 86 و 87 .
(1) ملك عضوض : الذي فيه عسف وظلم ( النهاية 3 : 253 ) .
(2) ليس في المصدر .
---


لمشتريه ، لأن نصيبي فيه ، فقد وهبت نصيبي منه لكل من ملك شيئا من ذلك من شيعتي لتحل لهم منافعهم من مأكل ومشرب ، ولتطيب مواليدهم ولا يكون أولادهم أولاد حرام ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : ما تصدق أحد أفضل من صدقتك ، وقد تبعت رسول الله في فعلك ، أحل الشيعة كل ما كان فيه من غنيمة وبيع من نصيبه على واحد من شيعتي ، ولا احلها أنا ولا أنت لغيرهم .
وسائل الشيعة ج9
______________
الوسائل

4 ـ باب اباحة حصة الامام من الخمس للشيعة مع تعذر
ايصالها اليه وعدم احتياج السادات ، وجواز تصرف الشيعة
في الانفال والفيء وسائر حقوق الامام مع الحاجة
وتعذر الايصال


[ 12675 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن سعد بن عبدالله ، عن أبي جعفر ـ يعني : أحمد بن محمد بن عيسى ـ عن العباس بن معروف ، عن حماد بن عيسى ، عن حريز بن عبدالله ، عن أبي بصير وزرارة ومحمد بن مسلم كلهم ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) : هلك الناس في بطونهم وفروجهم لأنهم لم يؤدوا إلينا حقنا ، ألا وإن شيعتنا من ذلك وآباءهم في حل .

[ 12677 ] 3 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ، عن الحسين بن سعيد ، عن فضالة بن أيوب ، عن عمر بن أبان الكلبي ، عن ضريس الكناسي قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) :

أتدري من أين دخل على الناس الزنا ؟ فقلت : لا أدري ، فقال : من قبل خمسنا أهل البيت ، إلا لشيعتنا الاطيبين فإنه محلل لهم ولميلادهم .ورواه الكليني ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن محبوب ، عن ضريس مثله


[ 12678 ] 4 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ، عن الحسن بن علي الوشاء ، عن أحمد بن عائذ ، عن أبي سلمة سالم بن مكرم وهو أبو خديجة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رجل وأنا حاضر : حلل لي الفروج ؟ ففزع أبو عبدالله ( عليه السلام ) ، فقال له رجل : ليس يسألك أن يعترض الطريق إنما يسألك خادما يشتريها ، أو امرأة يتزوجها ، أو ميراثا يصيبه ، أو تجارة أو شيئا اعطيه ، فقال : هذا لشيعتنا حلال ، الشاهد منهم والغائب ، والميت منهم والحى ، وما يولد منهم إلى يوم القيامة فهو لهم حلال ، أما والله لا يحل إلا لمن أحللنا له ، ولا والله ما أعطينا أحدا ذمة ، ( وما عندنا لأحد عهد ) ولا لاحد عندنا ميثاق .

طبعا هنا بعض العامة العمياء من اهل النصب صار يستخدم هذا التعبير لادعاء تحليل الفروج مع ان السياق والهدف واضح اذ ان كثير من غنائم العامة راجعة الى الخمس كما ان حروبهم بلا اذن من الامام المعصوم وفي الغنائم سبايا استباحها العامة والامام حللها بالزواج لشيعته وحصر التحليل بهم ومنعه عن سواهم .

[ 12678 ] 5 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ، عن محمد بن سنان ، عن صباح الأزرق ، عن محمد بن مسلم ، عن أحدهما ( عليهما السلام ) قال : إن أشد ما فيه الناس يوم القيامة أن يقوم صاحب الخمس فيقول : يا رب خمسي ، وقد طيبنا ذلك لشيعتنا لتطيب ولادتهم ولتزكوا أولادهم .
ورواه الكليني ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن سنان


يعني لولا التحليل لما طابت ولادات الشيعة وهو الحاصل في غيرهم .


ورواه المفيد في ( المقنعة ) عن محمد بن مسلم ، والذي قبله عن سالم بن مكرم ، والذي قبلهما عن ضريس ، والأول عن محمد بن مسلم .
ورواه الصدوق بإسناده عن محمد بن مسلم مثله


[ 12683 ] 9 ـ ( وعنه ، عن أحمد بن محمد ) ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن أبي عمارة ، عن الحارث بن المغيرة النصري عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قلت له : إن لنا أموالا من غلات وتجارات ونحو ذلك ، وقد علمت أن لك فيها حقا ؟ قال : فِلمِ َ أحللنا إذا لشيعتنا إلا لتطيب ولادتهم ، وكل من والى آبائي فهو في حل مما في أيديهم في حقنا فليبلغ الشاهد الغائب .


[ 12684 ] 10 ـ وبإسناده عن محمد بن الحسن الصفار ، عن يعقوب بن يزيد ، عن الحسن بن علي الوشاء ، عن القاسم بن بريد ، عن الفضيل ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من وجد برد حبنا في كبده فليحمد الله على أول النعم ، قال : قلت : جعلت فداك ، ما أول النعم ؟ قال : طيب الولادة ، ثم قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لفاطمة ( عليها السلام ) : أحلي نصيبك من الفيء لآباء شيعتنا ليطيبوا ، ثم قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إنا أحللنا امهات شيعتنا لآبائهم ليطيبوا .[


[ 12686 ] 12 ـ وبإسناده عن سعد بن عبدالله ، عن أبي جعفر ، عن الحسن بن محبوب ، عن عمر بن يزيد ، عن أبي سيار مسمع بن عبد الملك ـ في حديث ـ قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : إني كنت وليت الغوص فأصبت أربعمائة ألف درهم ، وقد جئت بخمسها ثمانين ألف درهم ، وكرهت أن احبسها عنك وأعرض لها وهي حقك الذي جعل الله تعالى لك في أموالنا ، فقال : ومالنا من الأرض وما أخرج الله منها إلا الخمس ؟ ! يا أبا سيار ، الأرض كلها لنا ، فما أخرج الله منها من شيء فهو لنا ، قال : قلت له : أنا أحمل إليك المال كله ؟ فقال لي : يا أبا سيار ، قد طيبناه لك وحللناك منه فضم إليك مالك ، وكل ما كان في أيدي شيعتنا من الأرض فهم فيه محللون ، ومحلل لهم ذلك إلى أن يقوم قائمنا فيجبيهم طسق ما كان في أيدي سواهم ، فإن كسبهم من الأرض حرام عليهم حتى يقوم قائمنا فيأخذ الأرض من أيديهم ويخرجهم منها صغرة .


ورواه الكليني ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، إلا أنه قال : إني كنت وليت البحرين الغوص ، ثم قال في آخره : فيجبيهم طسق ما كان في أيديهم ويترك الأرض في أيديهم ، وأما ما كان في أيدي غيرهم فإن كسبهم من الأرض حرام ، ثم ذكر مثله .


[ 12688 ] 14 ـ وبإسناده عن علي بن الحسن بن فضال ، عن جعفر بن محمد بن حكيم ، عن عبد الكريم بن عمرو الخثعمي ، عن الحارث بن المغيرة النصري قال : دخلت على أبي جعفر ( عليه السلام ) فجلست عنده ، فإذا نجية قد استأذن ، عليه فأذن له ، فدخل فجثا على ركبتيه ، ثم قال : جعلت فداك إني اريد أن أسألك عن مسألة ، والله ، ما اريد بها إلا فكاك رقبتي من النار ، فكأنه رق له فاستوى جالسا فقال : يا نجية ، سلني ، فلا تسألني عن شيء إلا أخبرتك به ، قال : جعلت فداك ، ما تقول في فلان وفلان ؟ قال : يا نجية ، إن لنا الخمس في كتاب الله ، ولنا الأنفال ، ولنا صفو المال ، وهما ، والله ، أول من ظلمنا حقنا في كتاب الله ـ إلى أن قال : ـ اللهم إنا قد أحللنا ذلك لشيعتنا ، قال : ثم أقبل علينا بوجهه فقال : يا نجية ، ما على
فطرة إبراهيم غيرنا وغير شيعتنا
____________
تعليق الشيخ الشيعي على العضو في المنتدى

لماذا استدللت بالاية الشريفة انا كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء حتى تؤمنوا بالله وحده ام لا يزال حجاب وغشاوة الجهل والعناد ضاربان عليه ؟!

والان هل تودون المزيد من كشف الاسرار وعليكم وزر ذلك







 
قديم 15-12-13, 07:15 AM   رقم المشاركة : 2
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


تعليقات منقولة

من اعضاء في منتدى شيعي نقلت منه الموضوع

اما حديث (عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: إذا كان يوم القيامة دعي الناس كلهم بأسماء امهاتهم ما خلا شيعتنا فانهم يدعون بأسماء آبائهم وطيب موالدهم )

اولاً لاادري من هم المقصودين بشيعة رسول الله صلى الله عليه وآله ، وبكل حالة من الاحوال اذا كان المقصود اتباع المذهب الشيعي او الجعفري) فهو باطل حتماً لانه لايدّعي الا من خف عقله انه لايوجد اي شيعي (مذهبا) ابن زنا على الواقع ، لان الزنا قضية اجتماعية تسري في كل المذاهب والفرق ، لهذا (حسب علمي) ان من شروط المرجع أن لايكون ابن حرام (على مااظن) فإن كان علماء الشيعة يعتقدوا بعدم وجود ابن زنا من الشيعة فعلام يأتوا بشرط غير متحقق اصلا ؟

مسألة اخرى :

من يقول ان صفة الايمان تُسلب من السني بعد بيعة الغدير بعدم توليه الامام علي عليه السلام فلااخوة بيننا (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) فيجوز هتكه وغيبته (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ) لمجرد كونه سنّي فأرد عليه عليك ان تزيل حرمة الزواج من نساء النبي بعد وفاته اذن لكل من بايع ابو بكر وإن هذه الاية تصبح مختصة بالشيعة الامامية فقط (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ )

(بك اُثيب وبك اُعاقب)

================


اذا كنا نقول ان بصحة انكحة ابناء السنة فكيف نقول عنهم انهم ابناء زنا والعلة في كونهم ابناء زنا ان زواجهم باطل لان المهر بمال لم يدفع خمسه ؟
اذن اما ان نقول بعدم صحة انكحة السنة ونقول بانهم ابناء زنا
وأما نقول بصحة انكحتهم ونحكم عليهم بطهارة المولد

==============
=
ايا كان اعتمادهم عليها فهي ليست بحجة لتهالك سندها ومابُني على باطل فهو باطل. أمّا إمكان القول ان الامام الخميني قدس لم يستند عليها بل ذكرها من باب الاستشهاد فبمقابل هذه (الممكن) يوجد (وممكن لا). إذن مجرد القول (بالامكان) دون دليل على (الوقوع) قول لاحجة فيه.

===========

1- اولاً التأويل غير ملزم الاخذ به لانه من اجتهاد غير المعصوم ومايُلزِمنا هو نص المعصوم.
2- إن الرد المنسوب للإمام لايُناسب المقام اصلا على هذا التأويل.

مثلاً ، شيعي يُكفّر سنّي فيُحتَكم الى طرف ثالث فيجيب الثالث نعم لقد صدق الشيعي فهؤلاء اهل السنة كفرة كونهم يضعون يد فوق الاخرى في الصلاة وهذا معنى من معاني التكفير.

فكما تلاحظ ان هذا التأويل قبيح لايناسب التكفير العُرفي في مورد الحادثة.

ثالثا : حصر الاخوة بالمؤمنين مما لامحيص عنه اطلاقا , والمؤمنون هم الموالون وهو امر فاق الاجماع لانه يرقى الى الضرورة في كلمات جملة من الاعلام فالكلام بعد ذلك لا جدوى فيه .
مرجعنا الثقل الاكبر - كلام الخالق لاكلام المخلوق فهو الكلام الوحيد الذي لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ، ليس الاشكال في حصر الاخوّة بالمؤمنين بل بسلب الايمان من اهل السنة ، فمن يستطيع ازالة حرمة زواج اهل السنة بزوجات النبي فقد القى علينا الحجة وإلا فلا.

================

لاعلاقة لي بما تفضلتَ به فموردي مسألة محددة :
من يرفع عنهم صفة الايمان فيرفع الاخوّة بيننا يلزمه رفع حرمة زوجات الرسول عليهم واقتصارها على الشيعة فقط ، وهذا يشهد عليه التأريخ الاسلامي بأنه ماقال به قائل ، فكل اجتهاد مقابل له باطل.

==============

كوني لستُ طالب علم لأعرف المصطلحات الحوزوية ، فأظن ان قصدكم بالقضية الخارجية هو الحال على ارض الواقع بخلاف الواقع في علم الله عزوجل. فقط احببتُ ان أنوّه الى هذا الامر فإن كان خطأ فصححه لي متفضلا لاني سأبني على هذا الفهم.

متن الحديث والله أعلم يبقى باطلاً للأسباب التالية :

1- اذا كان المقصود بشيعة الرسول هم من اقتدوا بالرسول حق الاقتداء فلاملازمة بين ان يكون خبيث المولد - ابن زنا واقعاً - وبين ان ينشأ انساناً عابدا متقياً مطيعاً لله والرسول اذ لاتزر وازرة وزر اخرى وإلا نكون قد قلنا بالجبر.

2- إن قيل ان الخبر من باب الإخبار لاالانشاء قلنا حتى لو قيل ذلك فيبقى انه كاشف ان هناك علاقة بين ان يكون الفرد ابن زنا وبين الا يكون من شيعة الرسول وكل علاقة من هذا النوع فيها دلالة على الجبر او مخالِفة للاية ولاتزر وازرة وزر اخرى - إذ على فرض ذلك سيعرف الأب الغير الشرعي ان ابنه مستحيل ان يكون ولدا صالحا لانه يجب ان ينطبق عليه الحديث وفي ذلك علم بغيب لايعلمه الا الله عزوجل وهو مرفوض عقلاً لان ذلك سيبعث اليأس عند الفرد الخبيث المولد الذي يعلم بحال مولده انه مهما فعل فهو محكوم عليه بحكم مسبق ألا يكون من شيعة الرسول وهو عين القول بالجبر.

3- اذا كان القصد تسميته بأبيه تشريفا له يوم القيامة بين الخلائق انه طيب المولد وان تسميته بأمه هو لإخفاء اصله الخبيث فهذا الفعل هو نفسه سيدل بقية الخلائق ويدله نفسه انه خبيث المولد ، بمعنى متى ماسُمي شخص بإسم امه عرف هو وبقية الخلائق انه ابن زنا فانتفت الفائدة من هذا النظام.
...

ومادام ان الحديث يُعنى بالشيعي الواقعي فلايصح حمل هذا الحديث على الشيعة مذهبا ولو قسم منهم دون بقية المذاهب اذ قد يكون من بقية المذاهب مايستحق لعبادته ان يكون من شيعة الرسول ، فالتسمية ليست اصطلاحية بل واقعية في علم الله وماكان في علم الله بطل علينا الحكم عليه.

=============

من خلال كلمات صاحب الميزان يظهر انها إنشائية :

- تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 16 ص 277 :
وقوله : ( وأزواجه أمهاتهم ) جعل تشريعي أي انهن منهم بمنزلة أمهاتهم في وجوب تعظيمهن وحرمة نكاحهن بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما سيأتي التصريح به في قوله : ( ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا .

وفي اعتقادي كونها اخبارية او انشائية فلن يتغيّر من الامر شيء لان الاية حكمت بحرمة نساء النبي الى ابد الابدين على جميع المسلمين وهو المتواتر المعروف عند السنة والشيعة سواء بعد وفاة الرسول . فهل يوجد عالِم شيعي على مر العصور أسقط امومة ازواج النبي عن اهل السنة ؟

اما قولك ان فقهاء الشيعة قالوا كذا وكذا فالفقهاء ليسوا معصومين ولاالروايات قرآن منزّل فكل ماخالف ثوابت الدين فهو باطل اجتهاداً او تأويلاً.

شيء آخر بالنسبة للخُمس ، فلنقتبس جزء الحديث :

قد علمت ، يا رسول الله ، إنه سيكون بعدك ملك عضوض وجبر فيستولى على خمسي ( من السبي ) والغنائم ، ويبيعونه فلا يحل لمشتريه ، لأن نصيبي فيه ، فقد وهبت نصيبي منه لكل من ملك شيئا من ذلك من شيعتي لتحل لهم منافعهم من مأكل ومشرب

اذن علة طيب ولادة الشيعي حسب هذا الحديث انه ماكان ليحل شراءه فيتبعه خبث الولادة لولا هبة الامام نصيبه فيه لشيعته.

طيّب قد وهب الامام سهمه ، فماذا عن بقية اسهم الذين حددهم الله عزوجل في قرآنه - المساكين والمؤلفة قلوبهم و... ؟

اذن يبقى الخُمس المُشترى حرام لوجود أسهم اناس غير الامام فيه لم يهبوها للشيعة لانهم اصلاً مساكين وهم من جميع المذاهب .

فالرواية لايمكن الاعتقاد بصحتها والله اعلم.

=============
============

مسألة الولاية والبراءة وأعتقد أنّ هذه العقيدة -عقيدة التولّي والتّبري- حاول البعض وما زال يعمل على أن يلغي عقيدة البراءة من أعداء ومخالفي أهل بيت العصمة سواء كان جاهلاً بمفومها أو متعمّداً لغرض منافع شخصيّة ودنيويّة.







 
قديم 15-12-13, 08:29 AM   رقم المشاركة : 3
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


سؤال غير برئ: المستبصر لا يعيد عباداته لحكمة التخفيف إلا الزكاة فيجب عليه إعادتها ؟!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159898







 
قديم 15-12-13, 08:42 PM   رقم المشاركة : 4
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


عدد اضرحة الائمة وصل الي 8الاف ضريح و السبب هذه الصورة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1631535

تسجيل مصور عن جمع اموال من ضريح الامام علي المزعوم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167425

العقل بين السنة والشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165809







 
قديم 30-12-13, 03:13 AM   رقم المشاركة : 5
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


ملف تحليل المخدرات عند الشيعة الاثناعشرية و اللواط و الدعارة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142660







 
قديم 27-07-14, 05:29 AM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road




عند الشيعة السنة ابناء بغايا

قذف المحصنات :

- روى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) الروضة 8/ 135.

عند الشيعة ما من طفل مسلم سني يولد الا و يضع الشيطان اصبعه السبابة في دبره و يصبح منكوحاً

http://www.youtube.com/watch?v=sRaW7xak-HI







 
قديم 28-07-14, 09:23 AM   رقم المشاركة : 8
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


يتهم الشيعة اهل السنة بانهم ابناء زنا طبقا لعقيدة الشيعة ان غير الشيعة ابناء زنا

و يتضح انه اسقاط نفسي من الشيعة بسبب انتشار المتعة بينهم و اختلاط الانساب و عدم معرفة ابناء المتعة حيث يتم اجراء قرعة لكي ينسبوا شخص الي ابيه فصاروا يتهمون غير الشيعة اي اهل السنة بما هو فيهم و كما يقال رمتني بدائها و انسلت

غير الشيعة كفار و ابناء زنا و بغايا

يقول الشيعة كل من عدا الشيعة فهو كافر , و لم يتوقف الأمر على ذلك بل يقولون كل من عدا الشيعة كافر و ولد زنا .
- قال إبن بابويه القمي رئيس المحدثين عند الشيعة : ” إن منكر الإمام الغائب أشد كفرا من إبليس ” .
( أنظر إكمال الدين ص 13 )
- يروي الكليني في الكافي عن محمد الباقر أنه قال : ” أن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا ” .
( أنظر الروضة من الكافي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "