العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-13, 03:12 PM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


تقرير للتايمز: إزدياد حالات الاعدام والتعذيب في العراق



تقرير للتايمز: إزدياد حالات الاعدام والتعذيب في العراق [3]

2013-12-10 --- 7/2/1435

المختصر / نشرت صحيفة التايمز تقريراً لأنطوني لويد يتناول تزايد عدد حالات الإعدام والتعذيب في العراق. وقال لويد إن العراق أضحى مشغول اليوم بالإعدامات والتعذيب أكثر من أي وقت آخر.
ويلقي لويد الضوء على مأساة أم فلسطينية مولودة في العراق تدعى أم أحمد والتي يواجه ابنها أحمد عمر الإعدام رغم جميع المحاولات التي قامت بها لإثبات براءته من التهم الموجهة اليه.
فقد باعت أم أحمد منزلها ودكانها وجميع مقتنياتها من الذهب للدفاع عن ابنها واثبات براءته، وأكدت لريد أنها استدانت المال، وليس بيدها أي شيء يمكن ان تفعله”فقط إنقاذ حياة إبني”.
وقال ريد إن “أم أحمد تستمع دوماً لنشرات الأخبار لمعرفة إن كان إبنها قد أعدمته السلطات العراقية”، مضيفاً “الخميس هو اليوم المحدد لتنفيذ الإعدامات يليه يوم الأحد”.
وأضاف كاتب المقال أنه أعدم في شهر أكتوبر/تشرين الأول تم إعدام 42 سجيناً خلال 48 ساعة”.
وأعربت أم أحمد عن أنها تعيش في حالة رعب دوماً لاسيما بعد سلسة الاعدامات الأخيرة التي رفعت عدد السجناء الذين أعدموا إلى 170 شخصاً العام الماضي”، مشيرة إلى انها على يقين بأن إبنها يلبس البذلة الحمراء استعداداً لإعدامه رغم تبرئته من المحكمة”.
وأشارت أم احمد إلى أنها لا تعلم ولا بأي طريقة سيعدم إذ ان السلطات العراقية لا تسمح للأهالي بالحصول على زيارة وداع.
ولم تستطع المحكمة اثبات التهم الموجهة إلى ابنها أحمد عمر في آب/أغسطس 2009 بتورطه في مقتل شرطي عراقي، كما وأثبتت اللجنة الطبية القانونية في بغداد أن الاعترافات التي وقع عليها أحمد ،كانت جراء تعرضه لشتى انواع التعذيب.
وأكد كاتب المقال أن أكثرية العراقيين الذين يواجهون عقوبة الاعدام حكم عليهم وفقاً للمادة الرابعة في الدستور وهي مادة تتعلق بمكافحة الإرهاب وبمقتضاها يحكم بالإعدام ليس على المجرمين فقط، بل على من يخطط أو يساعد الارهابيين، موضحاً أنه قضى جراء هذه المادة الدستورية حوالي 7000 عراقي.
وأكد قاضي عراقي سابق للويد أن “المادة الرابعة يتم استخدامها بالذات ضد السنة في البلاد إضافة إلى الشيعة غير الموالين لحكومة المالكي”.
المصدر: راى البوم

Source URL: http://www.almokhtsar.com/node/260154









 
قديم 12-12-13, 03:14 PM   رقم المشاركة : 2
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road



سبعة الاف عراقي اغتالتهم فر ق الموت


Over 7,000 Killed by Iraq Death Squads

Baghdad Official Who Exposed Executions Flees

By Jonathan Steele
The Guardian UK

Thursday 02 March 2006


Faik Bakir, the director of the Baghdad morgue, has fled Iraq in fear of his life after reporting that more than 7,000 people have been killed by death squads in recent months, the outgoing head of the UN human rights office in Iraq has disclosed.

"The vast majority of bodies showed signs of summary execution - many with their hands tied behind their back. Some showed evidence of torture, with arms and leg joints broken by electric drills," said John Pace, the Maltese UN official. The killings had been happening long before the bloodshed after last week's bombing of the Shia shrine in Samarra.

Mr. Pace, whose contract in Iraq ended last month, said many killings were carried out by Shia militias linked to the industry ministry run by Bayan Jabr, a leading figure in the Supreme Council for the Islamic Revolution in Iraq (Sciri).

http://archive.is/www.truth-out.org


=============

dark secrets of Baghdad’s death row ‘slaughterhouse’

http://www.thetimes.co.uk/tto/news/w...cle3944243.ece








 
قديم 14-12-13, 02:22 AM   رقم المشاركة : 3
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


ملف الطائفي نوري المالكي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160024







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "