العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-13, 10:28 PM   رقم المشاركة : 1
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


Thumbs up هل كان الشيخان(أبوبكر وعمر) منافقان..؟!. دعوة للتأمل يا رافضة !!

هل كان الشيخان منافقين ... دعوة للتأمل يا رافضة !!

(منقول) بإسم واحد إسمه مجتهد..موضوعه روعه روعه ماشاء الله الله يغفر له ويوفقه

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد
:

فقد زعم الرافضة قاتلهم الله أن الشيخين ((رضي الله عنهما)) منافقان وأنهما أغتصبا الإمامة والخلافة من علي رضي الله عنه فهو أحق بها منهما لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نص عليه من بعده
.

ولا شك أن قولهم هذا من أعظم البهتان الذي لا يقبل به من له أدنى إيمان وذلك لمخالفته كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم
.

وهذا ما سوف نبيّنه في هذا الطرح المبارك بإذن الله ونبيّن فيه كيف أن القوم أهل كذب وبهتان وأن عقولهم أوهن من بيوت العناكب والديدان .. وهذا آوان الشروع في البيان ، ومن الله نرجو النصر وللرافضة الخذلان
.

قال تعالى : { لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا }
.

أختلف المفسرون في قوله تعالى : { لا يجاورونك فيها إلا قليلا } على قولين
:
الأول : أن المقصود بقليلا هنا أي القلة الزمنية أي لا يجاورونك فيها مدة طويلة
.
الثاني : أن المقصود بقليلا هنا أي القلة العددية أي سيبقى منهم قلة في المدينة
.

وبفضل الله أن في كلا المعنيين صفع للرافضة ... كيف ؟؟


أجيب :
أولا : قال تعالى : :{ لئن لم ينته المنافقون }فهذا تهديد من الرب عز وجل للمنافقين بأنهم إن لم ينتهوا فسوف يعاقبهم الله بعقوبة !! فما هي هذه العقوبة ؟ الجواب : يقول الله تعالى : { لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا } إذن هذه هي العقوبة
.

وإذا نظرنا إلي ما يقوله الرافضة عن الشيخين نجدهم يقولون أنهما كانا منافقين ولم ينتهيا عن ذلك ، وبناء على قولهم هذا يكون قد وجب وقوع العقوبة عليهم التي وعد الله بها من لم ينته عن نفاقه وهي : { لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا }ولكن هل هذا الأمر وقع وهل نزلت بهم هذه العقوبة
.

الجواب :

ذكرنا في ما سبق أن المفسرين أختلفوا في قوله تعالى : { إلا قليلا } على قولين، فلو أخذنا بالتفسير الأول وهو القلة الزمنية أي لا يجاورون النبي صلى الله عليه وآله وسلم مدة طويلة فإنه لم يقع من ذلك شيء ، بل جاوروه طيلة حياته صلى الله عليه وآله وسلم ، وكانت لهم العزة بعد موته فهم الخلفاء من بعده وكذلك جاوروه بعد موته حيث دفنا بجواره صلى الله عليه وآله وسلم . وهذا كله يبطل زعمهم في الشيخين رضي الله عنهما .


أما لو أخذنامعنى قوله تعالى : { لا يجاورونك فيها إلا قليلا }بالقلة العددية أي سيبقى منهم قلة في المدينةفإننا نقول حينها
:

كيف يعد الله المؤمنين الذين يعملون الصالحات بالاستخلاف وتمكين الدين وأن يبدلهم من بعد خوفهم أمنا ثم يجعل قلة من المنافقين يحكمون المؤمنين ويقهرونهم وهم الذين بذلوا كل غالي ورخيص من أجل أن تكون كلمة الله هي العليا قال تعالى : { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون }
.

ثم لماذا لم يجاهد علي رضي الله عنه هؤلاء المنافقون القلة وهو يملك جيشاً كبيراً يستطيع من خلاله إرجاع

الإمامة المغتصبة ؟ هل يعقل أن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه يترك الإمامة وهي الأمر الإلهي لقلة من المنافقين يتصرفون فيها كيفما شاءوا .

وكذلك أين المؤمنين الذين حجوا مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم وحضروا معه الغدير ؟ أين هم عن مبايعة علي رضي الله عنه ؟ كيف استطاع قلة من المنافقين غصب الخلافة وقهر جند الله " المهاجرين والأنصار " الذين ضحوا بأموالهم وأولادهم من أجل أن تكون كلمة الله هي العليا
.


وكذلك كيف يقول الله أن العزة للمؤمنين ثم نجد العزة لقلة من المنافقين حيث تولوا زمام الأمور وحكموا المؤمنين فهل انقلبت الآية وأصبحت العزة للمنافقين لا للمؤمنين قال تعالى : { يقولون لئن رجعنا إلي المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون }
.




مجتهد ،،،






 
قديم 04-12-13, 11:05 PM   رقم المشاركة : 2
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


بــارك الله فيك استاذنا طلال الراوي

ثم لماذا لم يجاهد علي رضي الله عنه هؤلاء المنافقون القلة وهو يملك جيشاً كبيراً

الجواب = البيضة

ولكن البيضة التي حافظ عليها حيدر كسرها الحسين ؟؟؟؟

فأن اوصى النبي صلوات ربي وسلامه عليه عليــــا ان يسكت ولايحارب مغتصبين حقه لماذا الحسيــن رضوان الله عليه لم يتبع نهج ابيه ويتمســك بوصية جده ؟








التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة تروي عن رجل نزل من الفضاء
»» [وثيقــة] المولودة غير الشيعية فاجرة و المولود غير الشيعي مأبون
»» [كتب] العصمة و التخبط عند الامامية :الشيخ البغدادي
»» الامام الصادق يزكي كل صحابة النبي بلا اسثتناء
»» [وثيقــة] فاطمة تكره مولد الحسين من كتب الشيعة
 
قديم 04-12-13, 11:27 PM   رقم المشاركة : 3
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


بالفعل موضوع فى الصميم اخى الحبيب

وكنت قرات من مدة موضوع للاخ تقى الدين مشابه به نفس الالزام







 
قديم 05-12-13, 02:21 AM   رقم المشاركة : 4
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


تاريخ الإسلام للذهبي:

هو أخو الشريف الرضي. قلت: كلّ منهما رافضيٌ. وكان المرتضى رأساً في الاعتزال، كثير الإطلاع والجدال. قال أبو محمد بن حزم في الملل والنحل: ومن قول الإمامية كلها قديماً وحديثاً أنّ القرآن مبدلٌ، زيد فيه نقص منه، حاشى عليّ بن الحسين ابن موسى، وكان إمامياً فيه تظاهر بالإعتزال، ومع ذلك فإنه ينكر هذا القول ويكفر من قاله، وكذلك صاحباه أبو يعلى الطوسي، وأبو القاسم الرازي. قلت: وقد اختلف في كتاب نهج البلاغة المكذوب على عليّ عليه السلام، هل هو من وضعه، أو وضع أخيه الرضيّ. وقد حكى عنه ابن برهان النَّحويّ أنّه سمعه ووجهه إلى الحائط يعاتبُ نفسه ويقول: أبو بكر وعمر وليا فعدلا، واسترحما فرحما، أفأنا أقول ارتدا قلت: وفي تصانيفه سبّ الصحابة وتكفيرهم.







 
قديم 05-12-13, 02:47 AM   رقم المشاركة : 5
hosyn
عضو نشيط







hosyn غير متصل

hosyn is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
  
أجيب :
أولا : قال تعالى : :{ لئن لم ينته المنافقون }فهذا تهديد من الرب عز وجل للمنافقين بأنهم إن لم ينتهوا فسوف يعاقبهم الله بعقوبة !! فما هي هذه العقوبة ؟ الجواب : يقول الله تعالى : { لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا } إذن هذه هي العقوبة
.


أخي العزیز المکرم، مبنی کلامك هذا علی أن یکون قوله تعالی (لئن لم ینته) بمعنی لئن استمروا علی النفاق و لم یؤمنوا حقیقة فسوف يعاقبهم الله، و الحال أن المعنی لئن لم ینتهوا عما ارادوا من إظهار نفاقهم فسوف يعاقبهم الله:



تفسير الطبري = جامع البيان ت شاكر (20/ 327)
وقوله (والمرجفون في المدينة) يقول: وأهل الإرجاف في المدينة بالكذب والباطل. وكان إرجافهم فيما ذكر كالذي حدثني بشر قال ثنا يزيد قال ثنا سعيد عن قتادة قوله (لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة ... ) الآية، الإرجاف: الكذب الذي كان نافقه أهل النفاق، وكانوا يقولون: أتاكم عدد وعدة. وذكر لنا أن المنافقين أرادوا أن يظهروا ما في قلوبهم من النفاق، فأوعدهم الله بهذه الآية قوله: (لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض ... ) الآية، فلما أوعدهم الله بهذه الآية كتموا ذلك وأسروه.
...
...
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا بشر قال ثنا يزيد قال ثنا سعيد عن قتادة (ملعونين) على كل حال (أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا) إذا هم أظهروا النفاق.
....
....
القول في تأويل قوله تعالى: {سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا (62) }
يقول تعالى ذكره: (سنة الله في الذين خلوا من قبل) هؤلاء المنافقين الذين في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم معه من ضرباء هؤلاء المنافقين، إذا هم أظهروا نفاقهم أن يقتلهم تقتيلا ويلعنهم لعنا كثيرا.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا بشر قال ثنا يزيد قال ثنا سعيد عن قتادة قوله (سنة الله في الذين خلوا من قبل ... ) الآية، يقول: هكذا سنة الله فيهم إذا أظهروا النفاق.
.






التوقيع :
اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم و اخشونِ
من مواضيعي في المنتدى
»» حيّة دقيقة کانت لها رسالة عظيمة الی التاريخ!
 
قديم 05-12-13, 08:47 AM   رقم المشاركة : 6
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يارافضي اما لك عقل انت لماذا تصر ولو مابين سطور كلماتك ان ابوبكر وعمر منافقين اما تنتهون من غيكم يا شياطين الانس

لوكان ابوبكر وعمر منافقان أيجاورون الرسول ويجالسونه ويجاهدون معه ويسافرون معه ويتحدثون معه بل ويقبران معه

الا تفهم الاية العربية تقول لايجاورونك المنافقين الا قليلا والظاهر ان قليلا المدة الزمنية فلذلك انتهى النفاق وعلى الاسلام وتوسعت الدولة الاسلامية وعاش الصحابه مع الرسول ص زمنا طويلا منذ الهجرة الى وفاتة وعلى رأسهم الشيخين

المنافقون انتم حيث تبطنون شيئآ وتقولون شيئآ آخر عقيدة سرية

امامم يتحدث على سبعين وجها كلامه متشابه

ادلتكم من المتشابه

انتم الى متى تكابرون الا تخافون يوما تلعنون فيه مراجعكم الظلمه المضلين المجرمين يوم لاينفع الندم! الا تقرا القران

الصحابة المهاجرون والانصار هم المؤمنون حقا الله قال هذا

تقولون منافقين!

منكسين الفهم والعقل والله لايوجد في كل ملل العالم من يطبق النفاق بحذافيره سواكم !







 
قديم 05-12-13, 08:51 AM   رقم المشاركة : 7
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ايات منهاج السنة مشاهدة المشاركة
  
بــارك الله فيك استاذنا طلال الراوي

ثم لماذا لم يجاهد علي رضي الله عنه هؤلاء المنافقون القلة وهو يملك جيشاً كبيراً

الجواب = البيضة

ولكن البيضة التي حافظ عليها حيدر كسرها الحسين ؟؟؟؟

فأن اوصى النبي صلوات ربي وسلامه عليه عليــــا ان يسكت ولايحارب مغتصبين حقه لماذا الحسيــن رضوان الله عليه لم يتبع نهج ابيه ويتمســك بوصية جده ؟



ياعمي الحسين نفسه هم بالرجوع بنصف الطريق لولا اصرار ابناء مسلم ابن عقيل على الحسين ان يكمل المشوار بعد مقتل بن عقيل

بارك الله فيك ابوايات يالحبيب






 
قديم 05-12-13, 08:54 AM   رقم المشاركة : 8
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان طيب مشاهدة المشاركة
   بالفعل موضوع فى الصميم اخى الحبيب

وكنت قرات من مدة موضوع للاخ تقى الدين مشابه به نفس الالزام

ضعه خلنا نستفيد والكل يستفيد لعل فيه نكت اضافيه ودرر غائبة عن هذا الموضوع

وشكرا لك سلفا يا انسان طيب






 
قديم 05-12-13, 09:20 AM   رقم المشاركة : 9
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
   ضعه خلنا نستفيد والكل يستفيد لعل فيه نكت اضافيه ودرر غائبة عن هذا الموضوع

وشكرا لك سلفا يا انسان طيب

تفضل اخى الحبيب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86206






 
قديم 05-12-13, 01:15 PM   رقم المشاركة : 10
hosyn
عضو نشيط







hosyn غير متصل

hosyn is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الراوي مشاهدة المشاركة
   يارافضي اما لك عقل انت لماذا تصر ولو مابين سطور كلماتك ان ابوبكر وعمر منافقين اما تنتهون من غيكم يا شياطين الانس

لوكان ابوبكر وعمر منافقان أيجاورون الرسول ويجالسونه ويجاهدون معه ويسافرون معه ويتحدثون معه بل ويقبران معه

الا تفهم الاية العربية تقول لايجاورونك المنافقين الا قليلا والظاهر ان قليلا المدة الزمنية فلذلك انتهى النفاق وعلى الاسلام وتوسعت الدولة الاسلامية وعاش الصحابه مع الرسول ص زمنا طويلا منذ الهجرة الى وفاتة وعلى رأسهم الشيخين

المنافقون انتم حيث تبطنون شيئآ وتقولون شيئآ آخر عقيدة سرية

امامم يتحدث على سبعين وجها كلامه متشابه

ادلتكم من المتشابه

انتم الى متى تكابرون الا تخافون يوما تلعنون فيه مراجعكم الظلمه المضلين المجرمين يوم لاينفع الندم! الا تقرا القران

الصحابة المهاجرون والانصار هم المؤمنون حقا الله قال هذا

تقولون منافقين!

منكسين الفهم والعقل والله لايوجد في كل ملل العالم من يطبق النفاق بحذافيره سواكم !

أخي العزیز، افتتحت هذا الموضع بقولك: دعوة للتأمل یا رافضة! هل معنی التأمل أن اذا أتیتك بکلام استدلالي بدون اهانة لأحد مستشهدا بکلام من عظماء المفسرین ترمیني بما أنا بریء منه؟! أجب الاستدلال بالاستدلال، حتی یفتح لنا مجال للتأمل، أما قلت اختلف المفسرون؟! فهل أتیتك من غیر المفسرین؟!






التوقيع :
اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم و اخشونِ
من مواضيعي في المنتدى
»» حيّة دقيقة کانت لها رسالة عظيمة الی التاريخ!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "